المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية استشهاد قائد القوة التنفيذية بغزة في غارة صهيونية



-Cheetah-
09-06-2006, 08:18 AM
استشهاد قائد القوة التنفيذية بغزة في غارة صهيونية





أطلقت طائرة استطلاع صهيونية ثلاثة صواريخ متتالية على مركز تدريب للمقاومة الشعبية في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد جمال أبو سمهدانة قائد القوة التنفيذية وثلاثة من مساعديه.
وقالت فضائية 'الجزيرة': إن هذه هي المرة الثانية التي تقوم فيها قوات الاحتلال الصهيونية بقصف الموقع، وتم استهداف 'أبو سمهدانة' الملقب بـ'أبو عطايا' أكثر من مرة سابقة لكنه كان ينجو منها.
وأضافت الفضائية أن 'أبو سمهدانة' قائد أعضاء المقاومة الشعبية كان يتفقد الموقع للإشراف بنفسه على تدريب لجان المقاومة الشعبية، أثناء القصف الصهيوني؛ ما أدى إلى استشهاده مع ثلاثة آخرين.
وعلى الفور أعلنت حركة ألوية صلاح الدين الجناح المسلح للجان المقاومة الشعبية أنها ستوجه ضربة قاصمة للاحتلال الصهيوني ردًا على عملية الاغتيال الوحشية.


http://www.islammemo.cc/images/logo.jpg (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=113479)

===========


استشهاد أبو سمهدانة وثلاثة من مرافقيه جنوبي غزة




شنت طائرة تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي غارة جوية على مركز تدريب للجبهة الشعبية جنوب غزة، مما أدى إلى استشهاد أربعة فلسطينيين بينهم قائد القوة التنفيذية جمال أبو سمهدانة.
وقال مراسل الجزيرة إن أبو سمهدانة وهو أيضا الأمين العام للجان المقاومة الشعبية، كان في زيارة تفقدية لمركز التدريب عندما أطلقت طائرة الاحتلال ثلاثة صواريخ على الموقع أسفرت عن استشهاده وثلاثة من مرافقيه.
وقد عين وزير الداخلية سعيد صيام الناشط أبو سمهدانة -المكنى "أبو عطايا"- قائدا للقوة التنفيذية التي شكلتها الوزارة بغزة.
ويعتبر أبو سمهدانة من النشطاء الأكثر استهدافا من قبل جيش الاحتلال حيث تعرض قبل ذلك لنحو خمس عمليات اغتيال وأصيب بجروح في محاولتين.
وأشار المراسل إلى أن الطائرات الاستطلاعية كانت تحلق بكثافة في سماء قطاع غزة وبالتحديد جنوبا, وتوقعت بعض المصادر الفلسطينية أن تكون الطائرات تبحث عن هدف محدد.
من جانبه وصف الناطق باسم حماس سامي أبو زهري استشهاد أبو سمهدانة بأنه جريمة كبيرة تعكس طبيعة الاحتلال العدوانية ونهجه في القتل والبطش ضد الشعب الفلسطيني.
ودعا رئاسة السلطة إلى تلقي الرسالة الصحيحة من هذه المجزرة من خلال توحيد الصف الفلسطيني.


استشهاد ثلاثة

جاء ذلك بعد ساعات من استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم أحد أفراد الأمن الوطني الفلسطيني، وإصابة خمسة آخرين بنيران الاحتلال الإسرائيلي قرب معبر المنطار شمال شرق مدينة غزة.
وقالت مصادر أمنية فلسطينية إن النار أطلقت على الفلسطينيين بينما كانوا في موقعهم، لكن جيش الاحتلال أعلن أن جنوده أطلقوا النار على ثلاثة رجال اشتبهوا في أنهم كانوا يحاولون التسلل قرب المعبر.
وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقذائف المدفعية وصاروخا من طائرة دون طيار. كما قصفت المدفعية الإسرائيلية مناطق أخرى في غزة.


http://www.aljazeera.net/News/Images/jazeera-s.gif (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/6FF5A993-3539-441E-8820-B383800E9CC6.htm)

===========



بعد أربع وعشرين عاما من المطاردة.. العدو الصهيوني يغتال قائد ألوية الناصر صلاح الدين و3 من مرافقيه في قصف على رفح




استشهد منتصف الليلة الخميس (8/6) القائد العام لألوية الناصر صلاح الدين المجاهد جمال أبو سمهدانة مراقب عام وزارة الداخلية وثلاثة من كوادر الألوية في قصف من مروحيات صهيونية صوب موقع للتدريب التابع للجان المقاومة في محررة "رفيح يام" سابقا غرب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة.
وأفاد شهود عيان أن طائرات استطلاع ومروحيات حربية صهيونية أطلقت نحو أربعة صواريخ باتجاه موقع للتدريب تابع لألوية الناصر صلاح الدين في محررة "رفيح يام" مما أدى إلى استشهاد القائد جمال أبو سمهدانة الملقب (أبو عطايا) -43 عاما - وثلاثة من كوادر الألوية هم: نضال نبيل موسى من رفح، واحمد أبو ستة ومحمد عسلية من جباليا.
وهرعت إلى مكان الجريمة سيارات الإسعاف والشرطة والدفاع المدني، وشرعت الطواقم الطبية بنقل أشلاء الشهداء الأربعة إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار برفح.
وقد عين أبو سمهدانة مؤخرا مراقبا عاما لوزارة الداخلية الفلسطينية في الحكومة الجديدة التي شكلتها حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، ولقي تعيينه معارضة الرئيس محمود عباس "أبو مازن".
وقد سادت أجواء من الغضب أجواء المكان والمستشفى بعد الإعلان عن استشهاد أبو سمهدانة الذي يعد المطلوب الثاني للكيان الصهيوني في قطاع غزة بعد محمد الضيف قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس، وحاولت قوات الاحتلال اغتيال أبو سمهدانة في ثلاث عمليات فاشلة.
وأفاد أبو مجاهد، الناطق باسم للجان المقاومة أن طائرات الاستطلاع الصهيونية استهدفت الموقع بأربعة صواريخ، ما أدى لإصابة عدد من عناصر الألوية المرابطين بجوار الموقع. وأكد الناطق باسم اللجان أن الموقع كان خالياً لحظة استهدافه.
ويقع الموقع المستهدف على أراضي ما كان يعرف بمستوطنة "رفيح يام"، غرب محافظة رفح، واستهدفته طائرات الاحتلال قبل حوالي الشهرين، ما أدى لاستشهاد خمسة من عناصر ألوية الناصر صلاح الدين من بينهم القيادي إياد أبو العنين، واستهدفت طائرات الاحتلال قبل يومين موقع تدريب تابع للجان أيضاً في حي الصبرة بمدينة غزة.
وخرجت الجماهير المحتشدة تحمل جثمان الشهيد أبو سمهدانة (أبو عطايا) وتجوب به شوارع رفح، وتنادي بالثأر لدماء الشهداء الأربعة.
وكان أبو سمهدانة قد تولى في العشرين من شهر أبريل/نيسان الماضي منصب المراقب العام لوزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس، حيث اعتبر في حينه أول قائد لفصيل عسكري فلسطيني يتولى منصبا هاما.
وقد تصدر اسم جمال أبو سمهدانة دوما الترتيب الثاني في قوائم الاغتيال الصهيونية بعد محمد الضيف قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس.


سيرة ذاتية

ولد جمال عطايا زايد أبو سمهدانة عام 1963م في معسكر المغازي للاجئين وسط قطاع غزة حيث قضى طفولته في المخيم الفقير مع عائلته التي اشتهرت في النضال الفلسطيني واعتقل الجيش الصهيوني والده وأخيه عام 1970 على خلفية مقاومة الاحتلال حيث قضى والده في المعتقل الصهيوني خمس سنوات.
وانتقلت عائلته بعد ذلك إلى مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة، حيث ما يزال يعيش جمال وعائلته في المخيم الفقير ذو الكثافة السكانية العالية.
ولعل أبرز الدوافع التي جعلت جمال ذو البشرة السمراء في مواجهة يومية مع قوات الاحتلال هو انضمام أخيه صقر في صفوف الثورة الفلسطينية مع قوات التحرير الشعبي حيث أصبح مطلوباً للجيش الصهيوني، وانتقل صقر بعدها إلى لبنان وانخرط في صفوف الثورة وظل يقاتل في صفوفها حتى استشهد عام 1975.
وأنهى أبو عطايا دراسته الثانوية في رفح والتحق بعدها بصفوف حركة فتح، حيث كلف من قبل الحركة التي انطلقت عام 1965 بإعداد مجموعات عسكرية، كما استشهد أخيه طارق في الانتفاضة المباركة الأولى عام 1987م حيث كان أحد النشطاء الفاعلين في حركة فتح.
وشارك في الهبة الشعبية عام 1981 التي انطلقت في قطاع غزة كما بدأ الجيش الصهيوني في مطاردة أبو سمهدانة عام 1982 قبل أن يتمكن من المغادرة إلى جمهورية مصر العربية ومن هناك إلى دمشق ثم المغرب ثم تونس حيث مكث سنتين.
وسافر أبو سمهدانة الأب لأربعة أولاد وبنت بعد ذلك إلى ألمانيا حيث التحق بالكلية العسكرية هناك وتخرج منها ضابطا عام 1989 قبل أن ينتقل بعدها إلى الجزائر ثم إلى بغداد حيث شهد في العاصمة العراقية الغزو الأمريكي وقوات التحالف لها عام 1991م.
وعقب انتهاء حرب الخليج رجع أبو عطايا إلى الجزائر وكانت المحطة الأخيرة في تنقلاته الخارجية قبل أن يعود إلى قطاع غزة في صفوف القوات الفلسطينية العائدة ضمن اتفاق أوسلو عام 1993 م على الرغم من معارضته للاتفاق الذي وقعه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وفور عودته إلى قطاع غزة عمل جمال في الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية كما نجح في انتخابات حركة فتح في رفح وفاز بعضوية إقليم رفح.
وقد عرف عن جمال في عهد السلطة الفلسطينية معارضته لسياسة السلطة الفلسطينية وخاصة التطبيع مع الكيان الصهيوني، والتنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والصهيونية، واعتقال قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي.
وفي تحول خطير في علاقته مع السلطة قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقاله عام 1997 على يد جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني لمدة سنة وسبعة أشهر بسبب مساعدته حركة الجهاد الإسلامي في نشاطات عسكرية وعمليات نفذتها ضد أهداف صهيونية.
وقامت حركة فتح بعد ذلك بطرد أبو سمهدانة من صفوفها عقب مشاركته في مظاهرة تحت شعار مناهضة فساد السلطة والغلاء الفاحش الناتج عن السمسرة والاستغلال السيىء للمنصب من قبل بعض رموز السلطة.
ولعل هذه الأجواء التي مر بها جمال أبو سمهدانة دفعته لاستثمار انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 م وأن يمارس موهبته العسكرية المحبوبة حيث شكل مع بداية الانتفاضة مع عدد من القيادات العسكرية ومعظمها من المحسوبين على الأجهزة الأمنية المنتمين لحركة فتح تشكيلا عسكريا حمل اسم لجان المقاومة الشعبية.
وجمعت لجان المقاومة الشعبية التي أسسها جمال والتي شكلت جناحا عسكريا أطلقت عليه ألوية الناصر صلاح الدين عناصر نشطاء من فصائل مختلفة جلهم كان من فتح وبعضهم من حماس والجهاد الإسلامي ممن يؤمنون بالعمل المقاوم حلاً للقضية الفلسطينية بعيدا عن الحلول السياسية.
ومثل العامان الأولان للانتفاضة الفلسطينية ذروة عمل لجان المقاومة الشعبية عبر أربع عمليات متتالية لتفجير الدبابة الصهيونية الشهيرة "الميركافاه"، حيث قتل خلالها عدد كبير من الجنود الصهاينة الأمر الذي وضع أبو سمهدانة وقادة اللجان في دائرة الاستهداف الصهيوني المتواصل.
وحملت دولة الاحتلال أبو عطايا مسئولية عمليات "الميركفاه" وتطوير المقاومة الشعبية لصواريخ تطلقها باتجاه المغتصبات الصهيونية ووضعته في دائرة الاستهداف المتواصل حيث حاولت أكثر من أربع مرات لاغتياله على فترات مختلفة خلال الانتفاضة الفلسطينية لكن جميعها باءت بالفشل.
ويعرف عن جمال أبو سمهدانة الملتحي التزامه الديني القوي وقربه الشديد من قادة الحركات الإسلامية، حيث كان أعز أصدقائه محمد الشيخ خليل قائد سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي الذي اغتالته دولة الاحتلال الصهيوني قبل عدة أشهر في قصف لسيارته بعد أسابيع قليلة من انسحاب الكيان الصهيوني أحادي الجانب من قطاع غزة.



http://www.palestine-info.info/arabic/images/newtopsmall.jpg (http://www.palestine-info.info/arabic/palestoday/dailynews/2006/june06/8_6/details5.htm#7)


===============


الحمد لله على كل حال....
إنا لله وإنا إليه لراجعون.

ويخرج علينا بعد ذلك من يعيب رفضنا وضع أيدينا في أيدي الصهاينة....

صقر المغرب الأقصى
09-06-2006, 11:08 AM
http://www.islamtoday.net/media/a843.jpg










إسرائيل تغتال "أبو سمهدانة" مسئول الأمن بالداخلية

الإسلام اليوم / فلسطين المحتلة / بشار دراغمة :

13/5/1427 1:29
09/06/2006


اغتال الاحتلال الصهيوني جمال أبو سمهدانة القائد العام للجان المقاومة الشعبية الفلسطينية والذي عينه وزير الداخلية الفلسطينية مؤخرا مراقبا عام على الأجهزة الأمنية التابعة للوزارة.
وأعلنت لجان المقاومة الشعبية في فلسطين رسميا نبأ اغتيال جمال أبو سمهدانة وثلاثة مقاومين آخرين جراء قصف الطائرات الحربية الإسرائيلية لموقع تابع لألوية الناصر صلاح الدين الذراع المسلح للجان المقاومة الشعبية التي يتلاأسها أبو سمهدانة.
وأفادت مصادر فلسطينية أن الطائرات الحربية الإسرائيلية أطلقت قذائف صاروخية على موقع التدريب التابع للجان المقاومة في منطقة تل السلطان مما أدى إلى مقتل أبو سمهدانة الذي كان في جولة تفقدية للموقع للإشراف على عمليات تدريب لعدد من أفراد اللجان.
وهددت لجان المقاومة الشعبية بردود مزلزلة على عملية الاغتيال الإسرائيلية ، من جهتها قالت وكالة رمتان الفلسطينية للأنباء إن اغتيال أبو سمهدانة جاء بعد أربع وعشرين عاما من المطاردة والملاحقة.
وكان أبو سمهدانة قد تولى في العشرين من شهر أبريل الماضي منصب المراقب العام لوزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية التي شكلتها حركة حماس حيث اعتبر في حينه أول قائد لفصيل عسكري فلسطيني يتولى منصبا هاما .
وقد تصدر اسم جمال أبو سمهدانة دوما الترتيب الثاني في قوائم الاغتيال الإسرائيلية بعد محمد الضيف قائد كتائب الشهيد عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة حماس .
من هو أبو سمهدانة
ولد جمال عطايا زايد أبو سمهدانة عام 1963م في معسكر المغازي للاجئين وسط قطاع غزة حيث قضى طفولته في المخيم الفقير مع عائلته التي اشتهرت في النضال الفلسطيني واعتقل الجيش الإسرائيلي والده وأخيه عام 1970 على خلفية مقاومة الاحتلال حيث قضى والده في المعتقل الإسرائيلي خمس سنوات .
وانتقلت عائلته بعد ذلك إلى مخيم رفح للاجئين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة حيث ما يزال يعيش جمال وعائلته في المخيم الفقير ذو الكثافة السكنية العالية .
ولعل أبرز الدوافع التي جعلت جمال ذو البشرة السمراء في مواجهة يومية مع قوات الاحتلال هو انضمام أخيه صقر في صفوف الثورة الفلسطينية مع قوات التحرير الشعبي حيث أصبح مطلوباً للجيش الإسرائيلي وانتقل صقر بعدها إلى لبنان وانخرط في صفوف الثورة وظل يقاتل في صفوفها حتى استشهد عام 1975 .
وأنهى أبو عطايا دراسته الثانوية في رفح والتحق بعدها بصفوف حركة فتح حيث كلف من قبل الحركة التي انطلقت عام 1965 بإعداد مجموعات عسكرية كما قتل أخيه طارق في انتفاضة عام 1987م حيث كان أحد النشطاء الفاعلين في حركة فتح.
وشارك في الهبة الشعبية عام 1981 التي انطلقت في قطاع غزة كما بدأ الجيش الإسرائيلي في مطاردة أبو سمهدانة عام 1982 قبل أن يتمكن من المغادرة إلى جمهورية مصر العربية ومن هناك إلى دمشق ثم المغرب ثم تونس حيث مكث سنتين .
وسافر أبو سمهدانة الأب لأربعة أولاد وبنت بعد ذلك إلى ألمانيا حيث التحق التحقت بالكلية العسكرية هناك وتخرج منها ضابطا عام 1989 قبل أن ينتقل بعدها إلى الجزائر ثم إلى بغداد حيث شهد في العاصمة العراقية الغزو الأمريكي وقوات التحالف لها عام 1991م .
وعقب انتهاء حرب الخليج رجع أبو عطايا إلى الجزائر وكانت المحطة الأخيرة في تنقلاته الخارجية قبل أن يعود إلى قطاع غزة في صفوف القوات الفلسطينية العائدة ضمن اتفاق أوسلو عام 1993 م على الرغم من معارضته للاتفاق الذي وقعه الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات.
وفور عودته إلى قطاع غزة عمل جمال في الأجهزة الأمنية في السلطة الفلسطينية كما نجح في انتخابات حركة فتح في رفح وفاز بعضوية إقليم رفح .
وقد عرف عن جمال في عهد السلطة الفلسطينية معارضته لسياسة السلطة الفلسطينية وخاصة التطبيع مع إسرائيل والتنسيق الأمني بين الأجهزة الأمنية الفلسطينية والإسرائيلية واعتقال قادة حركتي حماس والجهاد الإسلامي .
وفي تحول خطير في علاقته مع السلطة قامت الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقاله عام 1997 على يد جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني لمدة سنة وسبعة أشهر بسبب مساعدته حركة الجهاد الإسلامي في نشاطات عسكرية وعمليات نفذتها ضد أهداف إسرائيلية .
وقامت حركة فتح بعد ذلك بطرد أبو سمهدانة من صفوفها عقب مشاركته في مظاهرة تحت شعار مناهضة فساد السلطة والغلاء الفاحش الناتج عن السمسرة والاستغلال السيىء للمنصب من قبل بعض رموز السلطة كما ادعى في حينه منظمو المسيرة .
ولعل هذه الأجواء التي مر بها جمال أبو سمهدانة دفعته لاستثمار انطلاق الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000 م وأن يمارس موهبته العسكرية المحبوبة حيث شكل مع بداية الانتفاضة مع عدد من القيادات العسكرية ومعظمها من المحسوبين على الأجهزة الأمنية المنتمين لحركة فتح تشكيلا عسكريا حمل اسم لجان المقاومة الشعبية .
وجمعت لجان المقاومة الشعبية التي أسسها جمال والتي شكلت جناحا عسكريا أطلقت عليه ألوية الناصر صلاح الدين عناصر نشطاء من فصائل مختلفة جلهم كان من فتح وبعضهم من حماس والجهاد الإسلامي ممن يؤمنون بالعمل المقاوم حلا للقضية الفلسطينية بعيدا عن الحلول السياسية .
ومثل العامان الأولان للانتفاضة الفلسطينية ذروة عمل لجان المقاومة الشعبية عبر أربع عمليات متتالية لتفجير الدبابة الإسرائيلية الشهيرة " الميركافاه " حيث قتل خلالها عدد كبير من الجنود الإسرائيليين الأمر الذي وضع أبو سمهدانة وقادة اللجان في دائرة الاستهداف الإسرائيلي المتواصل.
وحملت إسرائيل أبو عطايا مسئولية عمليات الميركفاه وتطوير المقاومة الشعبية لصواريخ تطلقها باتجاه البلدات الإسرائيلية ووضعته في دائرة الاستهداف المتواصل حيث حاولت أكثر من أربع مرات لاغتياله على فترات مختلفة خلال الانتفاضة الفلسطينية لكن جميعها باءت بالفشل .
ويعرف عن جمال أبو سمهدانة الملتحي التزامه الديني القوي وقربه الشديد من قادة الحركات الإسلامية حيث كان أعز أصدقائه محمد الشيخ خليل قائد سرايا القدس الذراع العسكري للجهاد الإسلامي الذي اغتالته إسرائيل قبل عدة أشهر في قصف إسرائيلي لسيارته بعد أسابيع قليلة من انسحاب إسرائيل من قطاع غزة".


المصدر :
http://islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=56350

jehad-pal
09-06-2006, 05:17 PM
للاسف غلطة شنيعة ظهورة على العلن ادى لاستشهادة رحمة الله ...

وكلاب اليهود وعملائهم السبب