المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية صيد من البورصة 10/06/2006



Star_Fire
10-06-2006, 04:17 AM
http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperBackOffice/ArticlesPictures/10-6-2006//174990_borsa_small.jpg

- توقع مراقبون أن تصعد البورصة نسبيا حتى آخر الانتخابات.. بقرار سياسي.
- مضاربون استفادوا من سيولة هيئة الاستثمار.. وصعدوا أسهمهم 'غصب طيب'.


بيت التمويل الخليجي يمتلك 10% من 'جوردن تليكوم'

اعلن مصدر مطلع ان بيت التمويل الخليجي تملك حصة تبلغ نسبتها 10% عبر احدى الشركات التابعة في رأسمال 'جوردن تيكلوم'.
وذكر المصدر ان بيت التمويل يسعى الى تملك حصص في شركات اتصالات اخرى عديدة في منطقة الشرق الاوسط.
ويعمل بيت التمويل حاليا على زيادة رأسمال احدى شركاته التابعة وتحويلها الى شركة قابضة هي 'ابتكار القابضة' حيث ستكون ذراعا متخصصا للتملك في قطاع الاتصالات.
جدير ذكره ان رأسمال الشركة سيكون بحدود 400 مليون دولار، وسيطرح جزء منها في سوق الكويت.

التعليمية: شركة خليجية برأسمال 250 مليون دولار

علمت 'القبس' ان شركة المجموعة التعليمية القابضة بصدد التحالف مع اطراف خليجية ذات صلة لتأسيس شركة متخصصة في مجال التعليم والتدريب في دول مجلس التعاون الخليجي برأسمال قد يصل الى 250 مليون دولار اميركي.
وقال مصدر مطلع ان الشركة الجديدة سوف تتجه للاستثمار في قطاعات تعليمية متنوعة كالجامعات والمعاهد المتخصصة والمدارس الى جانب الاستثمار في الخدمات المساندة للتعليم كاعداد المناهج والجانب الآلي.

التأمينات القطرية تستثمر في بورصة الكويت عبر شركتين

كشفت مصادر مالية لـ 'القبس' عن ان التأمينات القطرية عززت استثمارات في سوق الكويت للاوراق المالية ودخلت الى السوق عبر مساهمات في صناديق استثمارية لدى كبريات الشركات الرائدة ومن خلال محافظ ايضا.
ويضيف المصدر ان الارباح التي حققتها شجعتها على زيادة استثماراتها في ادوات اخرى.
وكانت شهدت الاسابيع الماضية مساهمة جديدة لها مع احدى الشركات في اداة استثمارية تم طرحها.
وتؤكد مصادر الشركتين الاستثماريتين ان التأمينات دخلت السوق الكويتي عن قناعة وبعد دراسة مستفيضة، مشيرة الى انها مستثمر طويل الاجل عبر جهات محترفة ومن خلال ادوات امنة.

الأوسط للاستثمار توفر بيع الريان عبر الأون لاين

قال مصدر استثماري ان شركة الكويت والشرق الأوسط للاستثمار المالي ستوفر خدمات البيع والشراء للمستثمرين وملاك اسهم 'الريان القطري'.
وأوضح المصدر أن الاوسط ستوفر الخدمة عبر 'الأون لاين' لكل عملائها الحاليين او العملاء الجدد.
وذكر ان الخدمة ستكون متاحة من كافة مكاتب الشركة المنتشرة في الاسواق الخليجية الأخرى.
تجدر الاشارة الى ان العميل الجديد الذي يرغب في التعامل عبر أون لاين سيحتاج الى فتح حساب تداول يمكنه من التعامل من خلال ال .etreed

' الصفوة ' تتملك 15 مليون سهم في 'بوبيان' و9 ملايين دينار فارق سعري في حصة سعودية

ذكرت المصادر ان شركة مجموعة الصفوة باتت تملك في بنك بوبيان 15 مليون سهم، حيث تعتبر اكبر مالك منفرد بين المؤسسات والمستثمرين الذين لديهم اهتمامات بتجميع السهم.
من جهة اخرى، ذكرت المصادر ان لدى الشركة صافي ربح من احدى الشركات السعودية التي تملك فيها حصة تقدر ب 9 ملايين دينار. ويذكر المصدر ان حصة الصفوة في شركة 'ترابح' كانت بمقدار 60 ريالا للسهم الواحد في حين تبلغ قيمته الحالية 120 ريالا، ومتوقع ان يتم ادراجه عند مستوى 002 ريال للسهم.
من جهة اخرى يضيف المصدر ان ارباح النصف الاول في 2006 ستكون جيدة، مشيرا الى ان الشركة خلال الفترة الماضية كانت في مرحلة توزيع الاستثمارات وانتقاء الفرص على القطاعات المستهدفة بانتقائية.

المركز المالي جاهز لاستقبال أوامر تداول 'الريان'

انتهت شركة المركز المالي من الاستعدادات كافة لتلقي أوامر العملاء الراغبين في بيع اسهم الريان القطري، واجرت الشركة تجارب حية مباشرة مع شركة 'دلالة' القطرية اكبر شركة وساطة هناك.
وبحسب مصدر متابع يوفر المركز المالي خدمات عديدة لعملائه سواء عبر استقبلهم في قطر او في الكويت.
جدير ذكره ان المركز المالي كان حصل قبل فترة على موافقة السلطات المالية المعنية في قطر لفتح مكتب للشركة في السوق القطرية يقدم خدمات مالية واستثمارية واستشارية.
ويتوقع ان تحقق الشركة ارباحا بنتيجة العمولات التي ستحصل عليها من تلك العملية.

المدينة تؤسس بنك البلاد البحريني الإسلامي

علمت 'القبس' ان شركة المدينة للتمويل والاستثمار تتجه مع مجموعة شركاء خليجيين الى تأسيس بنك اسلامي في مملكة البحرين تحت اسم بنك البلاد برأسمال يبلغ 200 مليون دولار اميركي اي ما يوازي 80 مليون دينار بحريني تقريبا فيما يبلغ سعر السهم 165 فلسا بحرينيا.
وقال مصدر مطلع ان البنك الجديد سوف يتخصص في عمليات التمويل والمراجعة وادارة الاصول الاستثمارية والعقارية والصناعية وغيرها وخدمات الاستشارات والدراسات ووكالات البيع واي خدمات مالية متوافقة مع الشريعة الاسلامية.

اسهم 'يوباك' متوافقة مع الشريعة الاسلامية

ذكرت مصادر استثمارية اسلامية ان عددا من الشركات ادرج شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية (يوباك) ضمن قائمة الاسهم المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.
وقالت المصادر ان هذه الشركة اطلعت على البيانات المالية الخاصة بشركة يوباك الى جانب اغراضها الاساسية المتمثلة في اغراض خدمات المطار وبالتالي رأت انها تدخل ضمن الاسهم المتوافقة مع الشريعة الاسلامية.

http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=174990 (http://www.alqabas.com.kw/Final/NewspaperWebsite/NewspaperPublic/ArticlePage.aspx?ArticleID=174990)