المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام كثره اللعب يأدي الى الغباء وقصر الستيعاب

F"B"I
10-06-2006, 02:08 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اكيد كل واحد سمع او قره بعض الكتب اله تقول عن هاي الشي بس انت ليه تلاحض او تحط بالك بتحس انه في شي مختلف او او قات اللعب لازم تكون محدده وليسه متكرره لانه الكثره يعطي تاثير سلبي على المخ لا زم تحدد وقت اللعب او وقت الخروج لازم يكون عندك برنامج ثاني بديل للبليس تيشن او دائمن يضع الاعب في تاثير خيالي نصيحه من صديقFBI:31:

Squall 9
10-06-2006, 04:12 PM
:09: لوووووووووووووول اشاعات حبيبي

shinji mikami j
10-06-2006, 04:55 PM
أنا رأي مثل رأي الأخ squall 9
وشكرا لك على النصائح:D

باب الالعاب
10-06-2006, 10:22 PM
ههههههههههه يا الاخ هذا النصايح من عندك
ولا العلمااااااااااااااء؟؟؟؟

F"B"I
10-06-2006, 11:14 PM
مشكوريآ على الرد بس يا باب الالعاب او انا اطلع من عندي ليش يعني تتوقع او انا متاكد يأثر على المخ صديق FBI

MSF
10-06-2006, 11:19 PM
يعني أنا غبي >_<"
كلها إشاعات :D

VEETO
10-06-2006, 11:27 PM
طبعا كلها اشاعات .. فاضية :D

انا عمري حاليا 24 سنة .. وصار لي العب من عمري 3 سنوات .. 21 سنة مع الفيديو جيمز :أفكر:
بالمدرسة .. كنت .. straight A student ... وخلصت الثانوي ومعدلي ممتاز :D

ودخلت الجامعه كلية الهندسة .. وخلصتها وعندي بكالوريوس هندسة :D

وكنت ولا زلت مع الفيديو جيمز .. لا سبب ليي غباء .. ولا قصر في استيعابي :D
ومعدل لعبي اليومي .. تقريبا ما لا يقل عن 4 ساعات .. وتزيد بايام العطل الى 12 ساعه تقريبا ..
يعني انسان مدمن على هالامور :D

F"B"I
10-06-2006, 11:42 PM
على العموم مشكورين على النصائح
ا و ماش لله على فيتو او انشلله شهدات ارفع او ارفع او شكرآ على المشاركة

Soliden
10-06-2006, 11:57 PM

انا عمري حاليا 24 سنة .. وصار لي العب من عمري 3 سنوات .. 21 سنة مع الفيديو جيمز :أفكر:

ومعدل لعبي اليومي .. تقريبا ما لا يقل عن 4 ساعات .. وتزيد بايام العطل الى 12 ساعه تقريبا ..

مثال حي :D ..

المعروف إنه مدمني ألعاب الفيديو الانترنت يتميزون بشخصيات انطوائية, وما يعرفون ياخذون ويعطون في النقاش المباشر.. عندهم مشاكل في توصيل رأيهم شفهيًا ..

وبالعكس, اللعابين ذول تحصلهم أذكياء ودقيقي الملاحظة (نستثني إللي ما يمشون غير بالحل الكامل)..

dark princee
11-06-2006, 01:22 AM
:) بالعكس ترى اللعب يقوي الذاكرة ويشغل المخ !!!

Dark Ocean
11-06-2006, 02:28 AM
مثال حي :D ..

المعروف إنه مدمني ألعاب الفيديو الانترنت يتميزون بشخصيات انطوائية, وما يعرفون ياخذون ويعطون في النقاش المباشر.. عندهم مشاكل في توصيل رأيهم شفهيًا ..

وبالعكس, اللعابين ذول تحصلهم أذكياء ودقيقي الملاحظة (نستثني إللي ما يمشون غير بالحل الكامل)..

نفسي انا شخص انطوائي جدا :D مما تتكلم الناس تقول هذا معقد :09:

لكن من ناحيتي صح والله الي يلعبون وايد دقيقين وايضا بنفس الوقت مهذبين وحبوبين :p

لكن ما اضن كلام فاضي .. الاجانب اذكى منى ومدمنين العاب يعني اول مايقومون من النوم ويدهم بليستيشن او لعبة اخرى لين ماينامون ولا يقومون ..

هههه وهم اذكى منا وهم صانعين الالعاب ..

لا انا اقول بالعكس كلام فاضي!!

Austin 3:16
11-06-2006, 05:06 AM
لا أخوي من قال الكلام هذا .. بالعكس أثبتت العاب الفيديو انها وسيلة تعلم ممتازة جدا ... الحين هم يصممون العاب تعليمية خاصة بالصغار ويستفيديون من شخصيات مشهورة لديهم ( مثل العاب ديزني وغيرها) .. وأيضا بالنسبة للكبار .. فهي تنمي قوة الملاحظة .. التفكير العميق والسريع .. حل المشاكل بسرعة ..

أيضا ثقافة عامة .. فمن ميتال جير عرفت انواع الاسلحة و أسلوب CQC ( أطبقه يوميا على أخواني :D ) .. وهكذا .. ولا تهون HitMan .. أذا طفشني واحد منها أقدر أذبحه

deviljin
11-06-2006, 06:57 AM
يمكن لو زاد عن الحد...يعني تجلس تلعب 14 ساعة متواصلة في مدة كم شهر ...اكيد بيأثر على مخك!!!
بس زي ما قلو الاخوان قبلي...ان لها فوائد كثيرة زي تشغيل المخ وتقوية الذاكرة او حتى فش الغل :D
.
امس قريت الخبر هذا ... اول عيادة لعلاج الإدمان على الـ videogames في هولندا (http://articles.news.aol.com/news/article.adp?id=20060609002509990001) :)

Grandia Fantasy
11-06-2006, 11:04 AM

لوووووووووووول
سوليدن عليك أمثال مو طبيعية :)

أيضا ثقافة عامة .. فمن ميتال جير عرفت انواع الاسلحة و أسلوب CQC ( أطبقه يوميا على أخواني :D ) .. وهكذا .. ولا تهون HitMan .. أذا طفشني واحد منها أقدر أذبحه

أحسن مثال على ان الالعاب مفيدة :D

يعني إذا جاك واحد بالسوق و يبي يتضارب معاك عطه تقنيات CQC و المسألة خلصت ;)

و بالعكس الالعاب تزيد الذكاء
يعني لمن تلعب لعبة و تتطلب هاللعبة انك تحل لغز أكيد راح تستعمل عقلك
يعني أكيد راح تزيد ذكائك

Austin 3:16
11-06-2006, 03:01 PM
انتم فقط ألعبوا لعبة دافنشي كود ... صحيح ان اللعبة ليست بتلك القوة .. لكن ألغازها صعبة جدا .. ولابد أنك تملك معلومات ( تجدها في اللعبة) عن بعض الاساطير .. فك الرموز .. طرق التشفير مثل طريقة أبتاش وغيره ..

F"B"I
11-06-2006, 03:14 PM
شكرآ على المشاركه او الله يعطيكم الففف عافيه على المعلومات الجديدة صديقكمFBI:)

JAK
11-06-2006, 04:36 PM
صحيح .. و بالعكس اكثر الدراسات تأكد عكس الكلام اللي ذكرته انت اخوي :)

RYO2
12-06-2006, 09:09 PM
السلام عليكم المهم يا اخوان كل راي وله احترامه ولازم نتحرم كل ماقيل ولكن يبقي للطرف الاخر اعتراض وانا اعارضك الراي لانه الالعاب تقوي الذاكره وتزيد نشاطها ولكن بنفس الوقت تسبب امراض

kingx11
13-06-2006, 12:56 AM
اوافقك الرأي

خاصة اللي يلعبون العاب RockStar <<<<<عنصررريه ههههه

اخبر قريت خبر ان الالعاب القديمه حقت السيجا والصخر هذيك صح تقفل مخك صح اما الالعاب اللي الحين تقوي ذاكرتك وتزيد معلوماتك وثقافتك واهم شي تعلمك انقليزي

يعني قبل السوني كم واحد كان يعرف معنى كلمة Now Loading??? وكلمة ستارت

الالعاب منها فوايد لكن الاكثار منها وادمانها ينقلب ويصير مضار خطيره جدآ

واضيف بعد ان الانترنت له نفس التأثير اذا ادمنته

ShRsHr
13-06-2006, 02:42 AM
انا مع كلام الاخ سولدين لان كل الي قاله شفته في ناس مدمنين العاب

وعلى فكره شباب ترا العب اكثر من ثلاث ساعات متواصله يضركم واذا ماضرك مخك يضرك بعيونك واذا مو بعيونك بجلوسك وبظهرك وبصحتك يعني اضراره كثيره بس الي قالو العلماء ودراسات ان اكثر من ثلاث ساعات متواصله اهو الي يسبب ضرر

ويعطيكم العافيه

البرنس_212
22-06-2006, 05:47 AM
مشكور يا fbi على النصيحة لكن مصدره من وين جبته تأأليف او ايش الصراحة انا مدمن على العاب فيديو ولا احس بشي على العموم مشكور ثانية لكن عطنى المصدر الله يعافيك والسلام عليكم والرحمة

بو ضاري
22-06-2006, 06:36 AM
وكثره الدراسة قراءة الكتب تؤدي الى التناحه الزايدة ..

وشبك الانترنت يؤدي لمرض الايدز

والتكلم بالتلفون يجيبلك صرع

ومسك مقود السياره يؤدي الى فقدان المخيخ !!

الدراسات زبدتها

خمسه قالوا بنبطق دراسه ..سووها على نفسهم وعلى ربعهم وطلعوا بهالنتيجة

آيريس
22-06-2006, 09:39 AM
وي وي

عسى بس ما يتأثر مخي !

kane
30-06-2006, 09:03 PM
السلام عليكم

بالصراحة حسب نوع اللعبة
يعني العاب الالغاز زي سايلنت هل و باقي الالعاب بتقوي التفكير
لكن بعض الالعاب زي ديف جام
def jam
اللي كلها ضرب
بتشوش الذاكرة و بتخلي التفكير كلة حق الضرب و الضرابات
تفهموني شباب
والله شباب هذا رأيي
جولولي رأيكم انتو كمان
وشكرا

kane
30-06-2006, 09:05 PM
السلام عليكم

بالصراحة حسب نوع اللعبة
يعني العاب الالغاز زي سايلنت هل و باقي الالعاب بتقوي التفكير
لكن بعض الالعاب زي ديف جام
def jam
اللي كلها ضرب
بتشوش الذاكرة و بتخلي التفكير كلة حق الضرب و الضرابات
تفهموني شباب
والله شباب هذا رأيي
جولولي رأيكم انتو كمان
وشكرا

RESID3NT EVIL
02-07-2006, 12:12 AM
اشاعات ، وعلشان اكون معاك صادق ، البلايستيشن هو اللي نجحني ايام المدارس :أفكر:

أبومعاذ السلفي
02-07-2006, 02:33 AM
السلام عليكم
مشكوووووور أخوي على الموضوع
وأعتقد أني سمعت مثل هذا الكلام سابقاً
مع السلامة

dream catcher
10-07-2006, 04:30 PM

same thing here...

الفارق الوحيد اني حاليا ادرس هندسة كمبيوتر..

مشكور على النصيحة لكن ترى كلها اشاعات..

Abdul-Rahman
11-07-2006, 06:58 AM
والله شوف أنا ما العب إلا ساعتين او اكثر في اليوم والساعتين هذي كلها كورة
بخلاف زمان كنت ساعة كورة و 4 ساعات كلها اشرطة ثانيى
المهم مثل ماقالوا الاخوة كلها إشاعات
وعلى فكرة انا السنة الجاية في التوجيهي اعطوني العاب تقوي الذكاء
عندي يعني خلاص بدل دروس التقوية نخليها العاب تقوية :D

Z4EVIL
19-07-2006, 11:49 PM
قصر إستيعاب ؟؟ أعتقد صحيح لأني أعيش هالحاله ..
بس غباء !! ( هل انا غبي ؟ ) لالا ماعتقد .. :p

بس صدقوني دراسة قصر الإستيعاب صحيحه .. لأني أذكر كانت بعض الألعاب العبها 6 ساعات متواصله !
وآخر لعبة طولت عليها كانت سايلنت هيل 4 :أفكر: أذكر اني لعبت من بعد صلاة الفجر إلين 12 الظهر !!

بعدها أذكر أن راسي صدددددع :boggled:
وبعض الألعاب اللي تحتاج تركيز ( خصوصا ً ميترويد ) .. كنت بعد ماألعبها أكل حبة باانادول :boggled:

والنتيجه ! الحين ماأفهم بسرعة :09: صحيح والله :31:

thaer89
20-07-2006, 09:52 PM
انا اقفول العاب مففيدة لكن ما ضلك تلعب كثير كثير لازم تدرس وتشتغل لا يعيب من لعب في اوقات فراغ

DANTE Sprada
21-07-2006, 09:06 AM
انا اقول ان كثرة اللعب ما يأدي الى الغباء ولو انه يأدي الى الغباء لصار معظم الناس اغبياء

نجم الالعاب
21-07-2006, 09:28 PM
وبعض الألعاب اللي تحتاج تركيز ( خصوصا ً ميترويد ) .. كنت بعد ماألعبها أكل حبة باانادول :boggled:

اي والله صدقت.... هذه اللعبة تختلف عن الالعاب الثانية.... تقعد ساعات عشان تحل لغز وتروح وترجع وتضيع مكانك.... الى الآن مو مصدق اني ختمتها:D

Lasto
22-07-2006, 09:08 PM
انا اقول ان كثرة اللعب ما يأدي الى الغباء ولو انه يأدي الى الغباء لصار معظم الناس اغبياء

THANX DUDE ;)

اشاعات في اشاعات طبعا :12: و لو كانت بتسوي غباء كانت كل طوكيو مليانه اغبياء DX :09:
المهم مشكور اخوي على الخبر و ان شاء الله ما اصير غبي على الامتحانات خخخخخخ :D
سلامز :)

DBZ 0
02-08-2006, 12:08 AM
السلام عليكم ياشباب
كلام أخوي fbi صحيح بعض الشئ لأن ألعاب الكمبيوتر سلاح ذو حدين :
-اذا كثرت من اللعب أكثر من3ساعات في اليوم سوف تصاب بأضرار صحية منها التهاب في العين وانحراف في العين وقصر النظر أو الطول والوضعية الجلسة الظهر والصداع في الرأس وغيرها وأثبتت الدراسات في ذلك وأنا ذهبت الى الدكتور من زمان يقول لي لاتلعب أكثر من ثلاث ساعات وان كل نصف ساعة عليك أن تغير مكانك بحسب المكان التلفاز الذي تنظر اليه ( اذا كنت في الجهة اليمين أو الأمام من التلفاز عليك أن تغيره الى اليسار والعكس صحيح ) والحمد الله أنا شفيت من المرض
- ولكنها أحيانا تكون مفيدة في فك الألغاز و التفكير والاتكون أكثر من ثلاث ساعات وتكون مفيدة للمجانين العقول الناقصة من قضاء وقت الفراغ وأنا قرأتها في مجلة الطب والعلوم
وجزاكم الله ألف خير والله لايصيبكم بهذه الأمراض وشكرا هذا رأي
لااله الا الله وحده لاشريك لك له الملك وله الحمد يحيى ويميت وهو على كل شئ قدير

ولد الصائغ
03-08-2006, 01:18 AM
لالا اللعب عادي لا يأثر ولا شيء بالعكس أقوي الذاكرة ويخلي الواحد يفكر أزيد شنو بسوي بعد أشوي

FOXKING
14-08-2006, 12:19 PM
بعض العاب تشغل المخ مثل العاب الغاز

H.e.a.T.e.R
20-08-2006, 07:31 AM
كلامي فاضي...

الدليل...دور لك واحد ما يعرف وشو بلاي ستيشن وشوف كيف عقليته.

kingx11
20-08-2006, 11:07 AM
اللي ياكل بلاليط وهو يلعب ذكائه يزيد 150%

جربوها

khalid_dew
20-08-2006, 08:46 PM
انا سامع انها تنشط التفكير ان لعب الشخص العاب مختلفة وبتعقيد وصعوبات مختلفة....اما مثلا العاب الكرة والرياضة عامة تزيد الغباء والالعاب المحدودة مثل اغلب ال FPS اكيد تزيد الغباء بما ان نمط اللعبة واحد

SOoOP
22-08-2006, 08:36 AM
اولا علشان نشوف هذي النظريه صحيحه او لأ نشوف امثله على الواقع :
1- لو كانت تزيد الذكاء كان شفنا الفاشلين اللي بالمدارس اذكى ناس لأنهم هم اكثر ناس حريفه باللعب يعني الالعاب ماتزيد الذكاء
2-الاذكياء و اصحاب المعدلات إما انهم مايلعبون اصلا او انهم يلعبون بس قليل مرررررررره تعرفون ليش لأنهم يستفيدون من وقتهم
انا ما اقول لا احد يلعب ، نلعب لكن بشكل منطقي لا يصير همنا نلعب و ناكل و ننام و اتذكر على ايام الثانويه الاول والثاني على الدفعه ما كان عندهم بلايسيشن ولا يعرفون يلعبون فيه و إلى الآن اغلب المتفوقين معي بالكليه اما انهم مايلعبون او انهم يلعبوون بس قليل مره
-------
هذي مجرد وجهة نظر شخصيه ممكن تكون صح و ممكن تكون خطأ

anime_heaven
22-08-2006, 11:23 AM
شكرا لك اخي على الموضوع

لكن اذا كان كلامك صحيح يعني انا من زمان غبي المفروض^^ لووول

بس الحمدلله مب غبي^^

الــخــافــق
23-08-2006, 02:19 AM
السلام عليكم
والله انا اقول ان فيتوو هذا زميلي
تحياتي لك فيتوو

Magnum
23-08-2006, 05:48 PM
شكراً على فتح النقاش ولكن للأسف أشاعات&#215;أشاعات
1-تزيد من قوة اللغة الأنجليزية كما في الأفلام
2-تقوم بتفتيح عقل اللاعب على أمور كثيرة لا يتعلمها بين أهله وفي المدرسة
3-تقوية الذكاء وخصوصاً عندما يقوم بممارسة ألعاب الألغاز كثيراً
4-الشعور بأنه شخص مميز مثلاً عندما تنهي لعبة جود اوف ووار على طور الصعوبة"God"كثير منا يشعر بالتميز وهذا شيء جميل على نفسية الشخص.
وأنا أمارس الألعاب الألكترونية منذ كان عمري 7 سنين وقد بدأت بأصعبها في ذلك الوقت مثل رزدنت إيفل وميتل جير وإلى الآن لأشعر بشيء بل على العكس تماماً وإيضاً كوني مهووساً بالألعاب هذا الشيء لا يعني أنني لا أمارس نشاطات أخرى مثل كرة القدم أو نشاطات أساسية مثل الدراسة

Silver Wolf
28-08-2006, 01:13 AM
اخوي ترى هي تفرق على حسب اللعبة :)
غالبية الالعاب خصوصا الجديدة منها صارت تعتمد على التفكير العميق وحسن التصرف ..
يعني تحتاج الى ذكاء .. ومن المعروف كل ماتستخدم ذكاءك اكثر كل مازاد معدل ذكائك خصوصا فترة المراهقة ..
واقرب مثال هي العاب الآر بي جي والالعاب الاستراتيجية وغيرها !
فاتوقع النظرة السلبية تكونت من العاب زمان ..
وبعض الالعاب الحالية مثل العاب روكستار والعاب السيارات او اي لعبة لا تحتاج الى تفكير مطول:)

Hamandan
29-08-2006, 12:59 AM
1- لو كانت تزيد الذكاء كان شفنا الفاشلين اللي بالمدارس اذكى ناس لأنهم هم اكثر ناس حريفه باللعب يعني الالعاب ماتزيد الذكاء
2-الاذكياء و اصحاب المعدلات إما انهم مايلعبون اصلا او انهم يلعبون بس قليل مرررررررره تعرفون ليش لأنهم يستفيدون من وقتهم

ابوي اترك عنك وجهة نظرك مع احترامي لها بس آنه متفوق في الدراسة والعب اكثر من الموجودين كلهم (رقمي القياسي 14 ساعة لعب متواصة) السبب الأول لفشل الطلاب اهو عدم القدرة على التمييز بين وقت اللعب والدراسة. وبعدين درجات الطالب ما تدل على ذكائه بل على قدرته على الحفظ نظرا لأسلوب التدريس في بلداننا العربية الذي يعتمد على الحفظ اولا و على الفهم اخيرا.

وبعدين.. احنا اللاعبين مانلعب لتضييع الوقت فقط

( بإستثناء لاعبين الويننغ اليفن ومع احترامي لهم) احنا لما نلعب نتحدى مصممين اللعبة...نتحدى الألغاز اللي صمموها...نحاول نتغلب على مستوى المهارة الأدنى اللي وضعه مصممين اللعبة...لهذا السبب تشوف الناس اللي ينتظرون العاب الألغاز والمغامرة ومن ضمنهم العاب (الآر بي جي) اكثر منهم اللي ينتظرون العاب الرياضة او القتال لأن التجديد في التحدي في هذي الألعاب محدود.

ونلاحظ انه معظم الألعاب هذي الأيام مثل (فهرنهايت وريسيدينت ايفل 4) بدت تستعمل اسلوب جديد لتحدي سرعة البديهة (مثلا: طلب ضغط زر معين اثناء عرض سينمائي خلال اقل من 3 ثواني) هذا الإسلوب استخدموه من قبل لاكن الحين صار يستخدم بكثرة...واذا تبي الصراحة، آنه سرعة البديهة عندي تطورت بسبب هذي الألعاب.

وخلوني يا جماعة ابين لكم نقطة.. الألعاب هذي الأيام غير مصممة للأطفال كما كانت قبل 10 سنوات. آنه بديت العب يوم كان عمري 5 سنوات يعني آنه صار لي 15 سنة العب في هذي الألعاب وزامنت التغير اللي طرأ عليها وخلوني اقول لكم شي. آخر شي يفكر فيه المصمم اهو عمر اللاعب اللي بيلعب في اللعبة.. تحتوي الألعاب هذي الأيام على تحديات يعجز الأطفال عن تجاوزها..لدرجة انكم ترون ان بعض الألعاب مخصصة لمن هم فوق الـ16 سنة.. في الماضي كانت تخصص بعض الألعاب للكبار ولكن الحال منقلب هذي الأيام مثل ما نشوف العاب الصغار اقل من العاب الكبار.

Dark Warrior
29-08-2006, 09:12 AM
اشاعات X كذب
والدليل اني العب بايام المتاعس اكثر من اني اذاكر<<عسي تذاكر
ومع ذلك نسبتيمن صف رابع الى الان ما نزلت عن 98%
اذا تبوني احلف
والله

oragon
30-08-2006, 01:00 AM
انا لا أعتقد ذلك إطلاقاً
لإانا العب الـ Vedio games ن زمااااااااااااااااااااااان
أنا مولود وأنا ماسك يد تحكم للبلاي ستيشن
هههههههههه
فلو أعتبرنا هذا الكلام صحيح فستكون نسبة غبائي وصلت إلي اني لا استطيع ان أكتب هذه الرسالة
ههههههه
أنا شايف انها تزيد من معدل الذكاء بطريقة جيدة
فلو لعبت God of war أو Prince of persia ستفهم قصدي
فهذه الاعاب لها قيمتها في البلاي ستيشن
كما ان الالعاب تزيد من ناحية اللغة
وأنا أوافق الاخ Magnum ماماً في كل ما قاله

demon fox
30-08-2006, 02:49 AM
لووول شكرا لك اخي

اشاعات حبيبي

لو صج الكلام جان انا من زمان غبي

kyo
30-08-2006, 04:02 AM
بالاعكس ياحبيبي الالعاب تعلم الواحد
بالنسبة ليه انا تعلمت نص الانجلزي من العاب الاربيجي :biggthump
مشكور على الموضوع

doooola
30-08-2006, 06:34 AM
وييييييييييييييي:wow: لالالالا طيب لو تدري اني ألعب من 11 الصبح ال3 باليل ماتصدق ما أطفش وخاصه في العطله وتكوون لعبه جديد وطوليه زي فاينال هههههههه ومن أنا عمري 10 سنوات الى 17 سنه العب واطول في اللعب لدرجه اني ماخرج من البيت وييييييي:wow: وكمان أوافق خيو kyo 9صح أنا اتعلمت الانجليزي من الالعاب واذا ماعرفت كلمه ارجع للدكشنري :p ومعليش على التطويله مشكوووووور