المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طلاب وطالبات ثالث ثانوي اتمنى هذا الموضوع يساعدكم ....

hod hod
11-06-2006, 01:21 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

طبعا ياطلاب وطالبات ثالث ثانوي خلصتو الامتحان لكم ثلاث او اربع ايام تقريبا الله يعينكم واذكر الحاله النفسيه الزفت بثالث ثانوي والتفكير بالنسبه والأقسام لكن كل شي مكتوب والخيره فيما اختاره الله انا بحاول اساعدكم وهذا موضوع عن الجامعات والاقسام بالمملكه العربيه السعوديه للأسف انا مالي خبره بالجامعات بمناطق المملكه انا بكتب كليات والجامعات بالرياض اقسام البنات واتمنى من الاعضاء المساعده بالجامعات الثانيه سواء بنات او او اولاد
نبداء بأسم الله
1- جامعة الملك سعود
قسم الملز(الاقسام العلميه فقط)
الكليه الصحيه (طب , صيدله ,علوم طبيه)
النسبه المشروطه لدخول الأمتحان فوق التسعين بس النسبه الحقيقه فوق 95% فيه امتحان قبول اذا عديتو الامتحان تدخلون الكليه الصحيه
بس اول ترم مايتحدد القسم تدرسون كلكم سوا بعدين حسب المعدل فيه هذا الترم تتختارون القسم الي تبونه سواء طب او صيدله او علوم طبيه

العلوم (رياضيات, احياء,كيمياء, فيزياء,)
النسبه المشروطه تسعين فما فوق ولكن النسبه الحقيقه فوق94% الترم الاول وفوق التسعين الترم الثاني

الحاسب ونظم الملعومات
النسبه المشروطه ايضا فوق التسعين النسبه الحقيقه فوق 95%
الزراعه (التغذيه وعلوم الاطعمه)
الترم الاول فوق التسعين والترم الثاني ايضا

قسم عليشه (الاقسام الادبيه)
اللغه الانجليزيه (ادب انجليزي ولغات وترجمه)
الترم الاول فوق 95% الترم الثاني فوق 90%
الأدب الانجليزي نسبته مرتفعه اكثر من اللغات والترجمه
اللغه الفرنسيه
فوق التسعين في كلا الترمين
لغه عربيه
فوق التسعين في كلا الترمين

علوم اداريه (محاسبه, اقتصاد,ادارة اعمال)
الترم الاول فوق 94% الترم الثاني فوق 90%

تاريخ وجغرافيا
حسب الي سمعته ان هذي الاقسام تسكرت والله اعلم بس الترم الاو فوق التسعين الثاني فوق 85%

دراسات خاصه
الترم الاول فوق 93% الترم الثاني فوق 90%

رياض اطفال
الترم الأول فوق 92% الترم اثاني فوق 90%

علم نفس
هذا مثل الطب بالنسبه للأقسم الأدبيه نسبته فوق 95%

علم اجتماع
الترم الأول فوق 93% الترم الثاي فوق 90%

التربيه الفنيه
الترم الأول فوق 93% والترم الثاني فوق 90%

2- جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه
قسم الملز
حاسب ونظم معلومات
الترم الأول فوق 95% والترم الثاني فوق 90% ولازم شهاده علميه طبعا

لغه انجليزيه
الترم الاول فوف 90% الترم الثاني فوق 85% يقبلون علمي وادبي

قسم الشريعه
الترم الاول فوق 90% الثاني فوق 85% يقبلون علمي وادبي

اللغه العربيه
الترم الاول فوق 90% الثاني فوق 85% يقبلون علمي وادبي

المكتبات
الترم الاول فوق 85% والثاني فوق 80% يقبلون علمي وادبي

قسم البطحه
قسم الدعوه
الترم الاول فوق 85% والترم الثاني فوق 80%

قسم الدراسات الاساميه
الترم الاول فوق 85% والترم الثاني فوق 80%

عندي ملاحظه على جامعة الامام محمد بن سعود الاسلاميه ان كثير من الطالبات يرفضون دخولها وانا كنت اولهم بحكم الانظمه المتشدد ه
على اللبس والجوالات بس والله اني جربت ادخل كليه ودرست فيها سنه ونص مع العلم فيها حريه كامله بالبس والجوال وهالخرابيط مااستحملت اجلس فيها رحت لجامعة الامام بعد ماعرفت ان اللبس والجوال اشياء سخيفه وجامعة الامام حلوه حيل ونسبها منخفظه مقارنة بسعود اعرف بنت جلست في البيت لان جامعة سعود ماقبلتها !!!!
لاتضيعون فرصه يابنات وترى هذي كلها اشياء كماليه اهم شي الدراسه والي خلاك تدرسين 12 سنه متعوده على مريول ومامعك جوال يصبرك اربعه سنوات بعد

الحين نبداء بالكليات
كلية التربيه للاقسام العلميه
الحاسب ونظم المعلومات
فوق 98 % وعارفين الكليات نظام سنوات يعني مافيه ترم ثاني

فيزياء
فوق 88%

كيمياء
فوق 90%

احياء نبات
فوق 88%
احياء حيوان
فوق 90%

كلية التربيه للأقسام الادبيه
اللغه العربيه
فوق 90%
اللغه الانجليزيه
فوق 90%

تاريخ
فوق 85%
جغرافيا
فوق 85%

كلية التربيه للأقتصاد المنزلي
تغذيه
فوق 86% للعلمي فقط

السكن (هندسة ديكور)
فوق 90% علمي ادبي

النسيج( خياطه)
فوق 80% علمي ادبي

التربيه الفنيه
فوق 90% علمي ادبي

كلية خدمة المجتمع
فوق 80% علمي وادبي

كلية الاداب
اللغه الانجيزيه
فوق 90%

اللغه العربيه
فوق 85%
دراسات اسلاميه
فوق85%

مكتبات
فوق 80%

كلية اعداد المعلمات
علوم ورياضيات
فوق 85%

رياض اطفال
فوق 85%

مالي خبره حيل بهذي الكليه ....

عموما هذا الي قدرت اعرفه وكنت اتمنى افيد الشباب بس للأسف مالي خبره بأقسم الشباب ياليت الي يقدير يفيد يتفضل ويكتب عن الجامعات والكليات بأنحاء المملكه

الله يوفقكم جميعا وان شاء الله ولاطالب او طالبه يجلسون بالبيت وتدخلون الاقسام الي تبونها الله يطيب خاطركم ولاتنسون تستخيرون ماخاب من استخار

بالتوفيق جميعا .....:)

fox mox
11-06-2006, 07:14 AM
تسلم أختي على الموضوع

أنا عندي زي كيدا بس أحس إلي عندي أحسن

hod hod
11-06-2006, 08:12 AM
تسلم أختي على الموضوع

أنا عندي زي كيدا بس أحس إلي عندي أحسن

اهلين يالطيب الله يسلمك اخوي
حلو اذا كنت تقدر تحطه هنا ياليت والله وتفيد الطلاب والطالبات انا طلبت المساعده لان معلوماتي انا حطيتها حسب الي شفته السنه الماضيه والي قبلها
يعطيك العافيه :)

LooreenA
11-06-2006, 12:59 PM
هاي هدهد^^"
موضوع روعة رغم اني ابتعد عن كلام المدارس :09:
بس جهد كبير تشكرين عليه :05:
والله يكون في عون الثانوية العامة ويوفقهم O.o
سلام عزيزتي ^.^

الهـــــوى N الغايب
11-06-2006, 02:02 PM
الله يعطيك العافية اختي هدهد
وانا برضوة راح اساعد الشباب وراح ابدا بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن:-

شروط وإجراءات القبول
للعام الدراسي 1427/1428هـ
تسعى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية من قسمي العلوم الطبيعية أو العلوم التقنية بناءً على ثلاثة معايير أساسية هي:
- نسبة الثانوية
- اختبار القدرات العامة
- الاختبار التحصيلي
ويتم ذلك عن طريق احتساب نسب مئوية موزونة لكل منها وإيجاد درجة مركبة يتم بموجبها قبول الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات حسب ما تحدده الجامعة
------------------------------------------------------------------------------------------------
شروط التقديم:
- أن يكون الطالب خريج الثانوية العامة ( علوم طبيعية أو علوم تقنية )لهذا العام الدراسي 1426/1427هـ أو العام الدراسي الماضي 1425/1426هـ، ولا يشترط للقبول نسبة محددة للثانوية العامة
- أن يحصل على نسبة لا تقل عن 70% في اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (http://www.qiyas.org/)، ويحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام أو العام الماضي (عند التسجيل: المطلوب رقم الاشتراك فقط)
- دخول الطالب الاختبار التحصيلي الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (http://www.qiyas.org/)، علماً بأن الجامعة سوف تحدد توزيع النسب لدرجات مواد الاختبار التي تراها (عند التسجيل: المطلوب رقم الاشتراك فقط)
- أنه لم يسبق للطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو برنامج الدبلوم الجامعي أو أي من كليات المجتمع التابعة للجامعة
----------------------------------------------
طريقة التقديم:
يجب على الطالب الذي تنطبق على شروط التقديم أعلاه تعبئة طلب الالتحاق للجامعة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة القبول وتعبئة جميع البيانات المطلوبة بكل دقة وأمانة، ويتحمل الطالب جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها، وسيتم تفعيل الموقع الإلكتروني للتسجيل خلال الفترة
من يوم السبت 21 جمادى الأولى - الجمعة 4 جمادى الثانية 1427هـ
الموافق 17-30 يونيو 2006م
--------------------------------------------------------

الشروط صراحة شباب ناسبتني كثير ويظهر انهم غيرو القبول في هالسنة
بالتوفيق للجميع .

hod hod
11-06-2006, 02:56 PM
هاي هدهد^^"

موضوع روعة رغم اني ابتعد عن كلام المدارس :09:
بس جهد كبير تشكرين عليه :05:
والله يكون في عون الثانوية العامة ويوفقهم O.o

سلام عزيزتي ^.^

هايات خيتو ^ ^
حتى انا ماحب مواضيع المدارس هع هع :p
بس عارفه حالة طلاب ثالث ثانوي الله يعينهم تحسين انهم يطلقون ورح يولدون شهادات قريب عاد يمكن يطلع توأم يمكن يطلع ولد حليو بنت حليوه الله اعلم :D
<<<<<الاخت فيها شي اليوم هذا تشبيه انتي وخشتك هع هع :p
<<< دايخه ومو قادره تنام :02:
تسلمين خيتو وحياك الله يالطيبه :)

hod hod
11-06-2006, 03:06 PM
الله يعطيك العافية اختي هدهد
وانا برضوة راح اساعد الشباب وراح ابدا بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن:-

شروط وإجراءات القبول

للعام الدراسي 1427/1428هـ

تسعى جامعة الملك فهد للبترول والمعادن إلى قبول الطلاب المتميزين دراسياً من خريجي الثانوية من قسمي العلوم الطبيعية أو العلوم التقنية بناءً على ثلاثة معايير أساسية هي:
- نسبة الثانوية
- اختبار القدرات العامة
- الاختبار التحصيلي
ويتم ذلك عن طريق احتساب نسب مئوية موزونة لكل منها وإيجاد درجة مركبة يتم بموجبها قبول الطلاب الحاصلين على أعلى الدرجات حسب ما تحدده الجامعة
------------------------------------------------------------------------------------------------
شروط التقديم:
- أن يكون الطالب خريج الثانوية العامة ( علوم طبيعية أو علوم تقنية )لهذا العام الدراسي 1426/1427هـ أو العام الدراسي الماضي 1425/1426هـ، ولا يشترط للقبول نسبة محددة للثانوية العامة
- أن يحصل على نسبة لا تقل عن 70% في اختبار القدرات العامة الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (http://www.qiyas.org/)، ويحق للطالب استخدام نتيجة الاختبار التي حصل عليها هذا العام أو العام الماضي (عند التسجيل: المطلوب رقم الاشتراك فقط)
- دخول الطالب الاختبار التحصيلي الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (http://www.qiyas.org/)، علماً بأن الجامعة سوف تحدد توزيع النسب لدرجات مواد الاختبار التي تراها (عند التسجيل: المطلوب رقم الاشتراك فقط)
- أنه لم يسبق للطالب الدراسة في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أو برنامج الدبلوم الجامعي أو أي من كليات المجتمع التابعة للجامعة
----------------------------------------------
طريقة التقديم:
يجب على الطالب الذي تنطبق على شروط التقديم أعلاه تعبئة طلب الالتحاق للجامعة عبر الموقع الإلكتروني لإدارة القبول وتعبئة جميع البيانات المطلوبة بكل دقة وأمانة، ويتحمل الطالب جميع التبعات النظامية لأي خطأ فيها، وسيتم تفعيل الموقع الإلكتروني للتسجيل خلال الفترة
من يوم السبت 21 جمادى الأولى - الجمعة 4 جمادى الثانية 1427هـ
الموافق 17-30 يونيو 2006م
--------------------------------------------------------

الشروط صراحة شباب ناسبتني كثير ويظهر انهم غيرو القبول في هالسنة

بالتوفيق للجميع .

اهلين اخوي كاريبي :)

الله يعطيك العافيه معلومات مفيده جدا جدا وانا سامعه عن جامعة البترول والمعادن انها خطيره ودراستها روعه :)
اشكرك من قلب على مساعدتك وماشاء الله معلوماتك كامله ومرتبه وان شاء الله تفيد اي طلب يبغى يلتحق بجامعة البترول والمعادن :)
الله يوفق الجميع يارب
حياك الله يالطيب وسلمت يداك خيو :)

ahmadmo
12-06-2006, 12:57 PM
مشكور على الموضوع المهم

تحياتي،،،،،

ahmadmo
12-06-2006, 12:58 PM
مشكور على الموضوع المهم

تحياتي،،،،،

ahmadmo
12-06-2006, 01:05 PM
مشكور على الموضوع المهم

تحياتي،،،،،

رياض الخليج
12-06-2006, 01:12 PM
مشكورين أخواني على هذي المعلومات القيمة لكن الله العالم كم تصير نسبتنا بعد الضربات الموجعة من وزارة التريقة والتنسيم:33:

Miss Dior
12-06-2006, 01:19 PM
السلام عليكم شكرا أخ هدهد

بس أنا بغيت أقول للطلاب عن المدينة التعليمية في قطر اللي تتميز بجامعاتها العريقة وطبيعة الحياة الحلوة وبعد فيه برنامج اسمه الجسر الأكاديمي وهو برنامج روعة يعتبر مثل الثانوية بس والله وناسه

واذا حبيتوا الفكرة وتبون معلومات عن المدينة التعليمية قولوا لي وان شاء الله أكتب موضوع خاص فيه

وعلى فكرة أنا كنت ولازلت في المدينة التعليمية

hod hod
12-06-2006, 02:43 PM
مشكور على الموضوع المهم

تحياتي،،،،،

العفو خيو :)
حياك الله يالطيب :)

hod hod
12-06-2006, 02:49 PM
السلام عليكم شكرا أخ هدهد

بس أنا بغيت أقول للطلاب عن المدينة التعليمية في قطر اللي تتميز بجامعاتها العريقة وطبيعة الحياة الحلوة وبعد فيه برنامج اسمه الجسر الأكاديمي وهو برنامج روعة يعتبر مثل الثانوية بس والله وناسه

واذا حبيتوا الفكرة وتبون معلومات عن المدينة التعليمية قولوا لي وان شاء الله أكتب موضوع خاص فيه

وعلى فكرة أنا كنت ولازلت في المدينة التعليمية

وعليكم السلام
اهلين خيتو مس ديور :)
الله يهديك بس انا اخ :02:
انا بنت فتاة امرأه قيرل في ميل ويمن انسه ليدي انثى بعد وش بقى ؟؟ :D
مشكوره خيتو على الاضافه واذا تقدرين تتكلمين عن الجامعه ياليت تضفينها او تفتحين موضوع خاص لك الي يرحيك المهم نفيد طلاب وطالبات الثانويه العامه :)

يعطيك العافيه وحياك الله يالطيبه :)

hod hod
12-06-2006, 02:54 PM
مشكورين أخواني على هذي المعلومات القيمة لكن الله العالم كم تصير نسبتنا بعد الضربات الموجعة من وزارة التريقة والتنسيم:33:

العفو خيو شوف النسب الي انا حطيتها هي النسب الي قبلوهم السنه الماضيه طبعن انت عارف بالجرايد يحطون الاقسام الطبيه تسعين ينصبون على الطلاب :09:
التريقه والتنسيم خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
خخخخخخخخخخخخخخخخ
حلووووووووه بجد :D
عاد انا مادري عن سنتكم قبل سنتين جت الاسئله سهله اسهل من اسئلة مدرستنا نفسها والحمدلله رفعت نسبتي :biggthump
الله يوفقكم جميعا ولاطالب او طالبه يجلسون بالبيت :)

Miss Dior
12-06-2006, 03:21 PM
لسمحيلي والله مادريت انج بنت!!!!!!!1

لووووووووووووول

hod hod
13-06-2006, 04:41 AM
لسمحيلي والله مادريت انج بنت!!!!!!!1

لووووووووووووول

عادي خيتو كثير يقولون لي اخوي هدهد هع هع :p

never mind :)