المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سؤال يمثل حياة جديده للكثير(مهم جدا)

A.N.A time1
11-06-2006, 08:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اخواني اعضاء هذا المنتدى الرائع
ربما اتردد بطرح سؤالي على اي شخص ولكن بالطبع لا اتردد عندما اطرح هذا السؤال في هذا المنتدى
هذا السؤال الذي اوجهه للمنتدى بأسره من صغيره لكبيره

::::::::::::::::::::::::::
لطالما حلمت ان اصمم لعبة ثلاثية ابعاد
فقد طرحت هذا السؤال على اكثر من شخص واول عقبة واجهتني هي "سي بلس بلس"
ولكن ليس بعد اليوم فقد تعلمت لغة سي بلس بلس وتعلمت ( الادخال والاخراج ,, التحكم والقرارات .. الدوال .. المصفوفات .. السجلات .. المؤشرات .. الصنف والاجرائات (البرمجة الشيئية) والان مالذي يجب علي ان اتعلمه سواء كان بلغة السي بلس بلس او غيره
ماهي الخطوات القادمة
ماهو الاوبن جي ال والديركت اكس
ماهي الخطوات الي يجب علي ان اتبعها ايضا لاصمم لعبتي الثلاثية الابعاد "البسيطة " والتي ستقودني إلى امال اوسع ..

ارجوا منكم الاجابة على هذه التساؤلات وجعلها الله في موازين حسناتكم
شكرا سلفا
:02:

Son Of UAE
11-06-2006, 10:23 PM
A.N.A time1 === بعد تعلمك على السي ++ يمكنك البدء بأول الطريق. افترض الأن انك تعرف الدوال functions وكيفية استخدامها و تصيمي دوالك الخاصة. فعن طريق الدوال يمكنك عمل الكثير و بجهد أقل.

تسأل عن openGL + Directx ؟
لا تخف .. مجرد مكتبات لبرمجة الالعاب. يمكنك اضافتها إلى بيئة البرمجة و ستجد امكانية استخدام دوال جديدة مفيدة جداً في تصميم الألعاب. سيوفر ذلك الوقت عليك. انا شخصيا جربت الدايركت اكس. يمكنك البرمجة عليه بعد تنزيل حزمة التطوير من موقع مايكروسوفت مجاناً . اسمها DirectX SDK ... ابحث عنها وستجدها ان شاء الله. ونفس الشيء بخصوص الأوبين جيل.

كبداية بسيطة يمكنك استخدام محركات العاب جاهزة .. فهناك العشرات منها و المجاني. ابحث عن موضوع محركات الالعاب ثلاثية الابعاد من الفهرس او استخدم google للبحث عنها. استخدم الكلمات المفتاحية الأتية 3d game engine
وسيفي بالغرض ان شاء الله. انا شخصيا استخدمت truevision 3d و كان سهل الاستخدام للغاية ولكن مع الفجيوال بيسك 6.

للعلم .. المحركات المجانية مبنية اصلاً على الدايركت اكس . مما يعني ان استخدامها سيوفر عليك الكثير من الوقت.

A.N.A time1
12-06-2006, 01:34 AM
Son Of UAE
بالفعل لم اتوقع ان يبادرني بالرد على موضوعي مراقب المنتدى بنفسه . وانه لشرف لي ان اتناقش(المتعلم من المعلم) مع استاذ مثلك .

بعد تعلمك على السي ++ يمكنك البدء بأول الطريق.
اخيرا فرجت ,, ألف شكر لك يارب.:)

افترض الأن انك تعرف الدوال functions وكيفية استخدامها و تصيمي دوالك الخاصة.
نعم اعرفها واعرف استخدامها وتصميم دوالي الخاصه واستدعائها وكذلك تصميم ملف توجيهي يحتوي على دوالي الخاصة واستدعائه داخل برنامج مثل iostream والذي يحتوي على بعض الدوال التي اتعامل معها داخل البرنامج.
:D

فعن طريق الدوال يمكنك عمل الكثير و بجهد أقل.
جيد يعني هذا سيسهل الأمر علي.

لا تخف .. مجرد مكتبات لبرمجة الالعاب. يمكنك اضافتها إلى بيئة البرمجة و ستجد امكانية استخدام دوال جديدة مفيدة جداً في تصميم الألعاب. سيوفر ذلك الوقت عليك.

حسنا سأحاول تحميلها ولكن انت وصفتها لي على انها مكتبات تضاف إلى بيئة البرمجة . حسنا ماهي بيئة البرمجة ؟!
اقصد أنه بعد تعلمي على السي ++ وتحميل الديركت اكس وعمل مجسماتي على الماكس مثلا كيف ابدأ؟!

انا شخصيا جربت الدايركت اكس. يمكنك البرمجة عليه بعد تنزيل حزمة التطوير من موقع مايكروسوفت مجاناً . اسمها DirectX SDK ... ابحث عنها وستجدها ان شاء الله. ونفس الشيء بخصوص الأوبين جيل.

بما انك جربت الديركت اكس وتنصح بها .. اذا سأبدأ انشاء الله بالاستعانه بها.وسأغض النظر حاليا عن الاوبن جي أل

كبداية بسيطة يمكنك استخدام محركات العاب جاهزة .. فهناك العشرات منها و المجاني. ابحث عن موضوع محركات الالعاب ثلاثية الابعاد من الفهرس او استخدم google للبحث عنها. استخدم الكلمات المفتاحية الأتية 3d game engine
وسيفي بالغرض ان شاء الله. انا شخصيا استخدمت truevision 3d و كان سهل الاستخدام للغاية ولكن مع الفجيوال بيسك 6.
شئ جيد اذا الان انا احتاج لتحميل الدايركت اكس و محركات العاب. سأبدا انشاء الله بتحميلها.
اما بخصوص الفيجوال بيسك فأنا غير متمكن للتعامل مع هذه اللغة فأنا تعاملت مع الوين سوك أحد اداوت الفيجوال بيسك فقط .

للعلم .. المحركات المجانية مبنية اصلاً على الدايركت اكس . مما يعني ان استخدامها سيوفر عليك الكثير من الوقت.
ممتاز جدا اذا هذا سيسهل الأمر علي .. لذلك سأقوم بتحميل الدايركت اكس.
_______________________________________________________________________________________
اذا الان اخي علي (ملاحظة اسمك على أسمي ) :) سؤالي الذي يلح علي هو . بعد تحميلي الدايركت اكس و تحميل محركات ألعاب مالذي يفترض بي عمله؟! أقصد أين هي نقطة البداية .
المعذرة عن الاطالة لكن بالفعل انت نشرت بادرت الأمل عندي ولأول مرة استطيع النوم وانا مسرور بعدما فكرت بالالعاب:)

Son Of UAE
12-06-2006, 02:37 PM
حسنا سأحاول تحميلها ولكن انت وصفتها لي على انها مكتبات تضاف إلى بيئة البرمجة . حسنا ماهي بيئة البرمجة ؟!
اقصد أنه بعد تعلمي على السي ++ وتحميل الديركت اكس وعمل مجسماتي على الماكس مثلا كيف ابدأ؟!
البيئة البرمجية قصدت بها البرنامج الذي تبرمج به اللعبة .. يعني السي بلاس بلاس. ابحث عن ام اضافة مكتبة او اداة . لا اذكر بالضبط من اين ولكن ابحث عن library او component. ومنه تضيف المكتبة التي هي بالاصل ملف DLL.

ربما ردي لم يكون واضحاً .. ادات التطوير SDK بها دروس من الألف إلى الياء عن كيفية برمجة الألعاب. الادرس الاول كن كيفية أعداد شاشة البدء ( windowed or fullscreen ) وهكذا .. اتبع الدروس و ستجد جميع الاجوبة هناك.

وللعلم الدايركت اكس موجود بكل نظلم ويندوز جديد. الSDK يعلمك طريقة استخدامة فقط ;)

اذا الان اخي علي (ملاحظة اسمك على أسمي ) سؤالي الذي يلح علي هو . بعد تحميلي الدايركت اكس و تحميل محركات ألعاب مالذي يفترض بي عمله؟! أقصد أين هي نقطة البداية .

بعد تعلم الدروس الموجودة بالSDK سيمكنك التالي .. أعداد الشاشة . استخدام الماوس و الكيبورد للإدخال .. استخدام الموارد ( صور - مجسمات - اصوات فيديو ) .. صناعة loop تجري فيه العمليات الحسابية الخاصة باللعبة.

وبعدها يبدأ دور الإبداع بكيفية توضيف ما تعلمته لتصنع أول ألعابك .. وطبعاً يمكنك اللجوء إلى مصادر أخرى كن تقنيات تصميم الألعاب.

و بالتوفيق ان شاء الله :biggthump

A.N.A time1
13-06-2006, 12:51 AM
Son Of UAE
مرحبا بك مرة اخرى

البيئة البرمجية قصدت بها البرنامج الذي تبرمج به اللعبة .. يعني السي بلاس بلاس.
جيد الحين وضحت بعض الأمور عندي

ابحث عن ام اضافة مكتبة او اداة . لا اذكر بالضبط من اين ولكن ابحث عن library او component. ومنه تضيف المكتبة التي هي بالاصل ملف DLL.
ماهي المكتبة وأين اجدها ؟

وللعلم الدايركت اكس موجود بكل نظلم ويندوز جديد. الSDK يعلمك طريقة استخدامة فقط
لم افهم حتى الان .. هل اقوم بتحميل الدايركت اكس من مايكروسوفت .. ام هو موجود في جهازي ؟!

بعد تعلم الدروس الموجودة بالSDK سيمكنك التالي .. أعداد الشاشة . استخدام الماوس و الكيبورد للإدخال .. استخدام الموارد ( صور - مجسمات - اصوات فيديو ) .. صناعة loop تجري فيه العمليات الحسابية الخاصة باللعبة
اذا يوجد ملف تعليمي في SDK

اوكي اخي هذه يجعلني اكف عنك قليلا .. إلى ان اقوم بتحميل الدايركت اكس فوق 200 ميقا :wow:

CHALLENGER
13-06-2006, 10:09 AM
الأخ Son Of UAE كفى و وفى بمساعدتك بس حبيت أرحب فيك معانا أخي A.N.A time1 في عالم تصميم و برمجة الألعاب ...

A.N.A time1
13-06-2006, 05:25 PM
اشكرك اخي على ترحيبك وانشاء الله اكون ضيف مفيد ومستفيد .. وخفيف ظل عليكم
وشكرا لك مرة اخرى عزيزي CHALLENGER

Son Of UAE
14-06-2006, 12:08 AM
الأخ Son Of UAE كفى و وفى بمساعدتك بس حبيت أرحب فيك معانا أخي A.N.A time1 في عالم تصميم و برمجة الألعاب ...

اشكرك ... احس نفسي بتاع كلو :D .. شهادة اعتز فيها

A.N.A time1 === ان شاء الله الامور طيبة ؟

A.N.A time1
14-06-2006, 12:38 AM
A.N.A time1 === ان شاء الله الامور طيبة ؟
مشكور يالغالي .. وقريبا انشاء الله راح احمل الـ SDK وارجع اجننك
ويا انا يا انت بهالمنتدى ,, :D

(ملاحظة: لا تفكر تستقيل:D )
ألف شكر لك عزيزي على تعبك معاي

CHALLENGER
14-06-2006, 08:22 AM
مشكور يالغالي .. وقريبا انشاء الله راح احمل الـ SDK وارجع اجننك
ويا انا يا انت بهالمنتدى ,, :D

(ملاحظة: لا تفكر تستقيل:D )
ألف شكر لك عزيزي على تعبك معاي

:biggthump و نرجو فعلا ان تدخل معنا في هذا العالم ... بس في شي كنت بقوله قبل بس قلت خليني ارحب بالأخ أول و هو انني حاسس انك كنت معانا من فترة بالمنتدى بس الحين حتى تشجعت و تسجلت :D .... الدلائل موجودة :

فقد طرحت هذا السؤال على اكثر من شخص واول عقبة واجهتني هي "سي بلس بلس"
ولكن ليس بعد اليوم فقد تعلمت لغة سي بلس بلس وتعلمت ( الادخال والاخراج ,, التحكم والقرارات .. الدوال .. المصفوفات .. السجلات .. المؤشرات .. الصنف والاجرائات (البرمجة الشيئية) والان مالذي يجب علي ان اتعلمه سواء كان بلغة السي بلس بلس او غيره
هذا يدل على انك اطلعت على النقاش الذي دار بيني و بين الأخ Sniper Wolf و الذي نصحني بتعلم هذه الأمور لأدخل في عمق برمجة الألعاب

(ملاحظة: لا تفكر تستقيل )
دليل على انك شفت اسقالة مراقبنا العزيز

(( حسيت نفسي المحققق كونان :boggled: ))

A.N.A time1
14-06-2006, 01:42 PM
CHALLENGER (اسمك عاجبني .. للبيع ؟!:D

و نرجو فعلا ان تدخل معنا في هذا العالم ... بس في شي كنت بقوله قبل بس قلت خليني ارحب بالأخ أول و هو انني حاسس انك كنت معانا من فترة بالمنتدى بس الحين حتى تشجعت و تسجلت .... الدلائل موجودة :
لا خلاص قررت اخش بهالعالم لو ايش ماكلفني .. اما عن احساسك .. بالفعل احساسك في محله . انا كنت معكم قبل فترة وادخل بهالمجال من فترة لفترة لكن وكأن الجميع يجد جواب وحيد ليبعد من امامه عن هذا المجال (لازم تكون محترف سي ++) فقررت ان اقف بوجه من يحمل هذا الجواب لكي أدخل دخول مقنع بهذا المجال
اما عن الدلائل .. فآخر شي كنت اتوقعه انك جالس تحفر وراي :D على العموم انا زي ماقلتلك كنت معكم سابقا وانشاء الله سأستمر معكم بهذا القسم الرائع وسأكون عضو دائم

(( حسيت نفسي المحققق كونان ))
بالفعل كونان العرب وتصدق من اليوم ورايح .. راح انتبه لكل كلمة اكتبها بردودي .. والله بديت اخاف منك :D
_______________________________________________________________________________________
وارجع واقول : انشاء الله اكون خفيف ظل معكم .

The Coder
15-06-2006, 01:59 AM
السلام عليكم ^^

يا اخواني ... انا انصح مجرد نصيحة صغيرة ...
ابعدو عن مايكروسوفت ..
وابعدو عن دايركت اكس .. صراحة هو ممتاز جدا ... بس .... اصدارات متتالية وتحديث ورى تحديث ...
يحير صراحة !

الاوبن جي ال ,, يا ناس نحن نحتاج الاوبن جي ال ... اعتقد انه اختيار ذكي جدا جدا جدا ...

هذا والله اعلم ,,

CHALLENGER
15-06-2006, 10:34 AM
السلام عليكم ^^

ابعدو عن مايكروسوفت ..
وابعدو عن دايركت اكس .. صراحة هو ممتاز جدا ... بس .... اصدارات متتالية وتحديث ورى تحديث ...
يحير صراحة !

الاوبن جي ال ,, يا ناس نحن نحتاج الاوبن جي ال ... اعتقد انه اختيار ذكي جدا جدا جدا ...

هذا والله اعلم ,,

ألف أهلاً و الله بالأخ جافا ... نورت منتدى برمجة الألعاب و استغرب مشاركتك هنا ...

كلامك صحيح فعلاً و لكن :

للحديثين على تعلم الدايركت اكس سوف يتعقدوا لأن اغلبية الكتب تكون عن نسخة اقدم من المتواجدة بالسوق و عندما تتوفر الكتب للنسخة الجديدة ينزل تحديث !!!

اما لمحترفي البرمجة بواسطة الدايركت اكس لن يؤثر عليهم التحديث شيئا بل سوف يطورون العابهم بشكل فعال اكثر

و انا اتعلم الدايركت اكس 9 من 3 شهور و الحين بينزل 10 يعني صدمة فعلا :ouch:

و الاوبن جي ال كمان اطلعت عليه مجرد اطلاع (( شهر كامل تعليم يسميه اطلاع :tongue1: )) و هو سهل فعلاً و ما اعرف فيه شي خلاني اتعلق فيه اكثر

بس الفرق الملاحظ بين الجميع ان الدايركت اكس تتوفر له الكثير من الدروس و الادوات بعكس الاوبن جي ال ;)

CHALLENGER
15-06-2006, 10:38 AM
CHALLENGER (اسمك عاجبني .. للبيع ؟!:D

لا خلاص قررت اخش بهالعالم لو ايش ماكلفني .. اما عن احساسك .. بالفعل احساسك في محله . انا كنت معكم قبل فترة وادخل بهالمجال من فترة لفترة لكن وكأن الجميع يجد جواب وحيد ليبعد من امامه عن هذا المجال (لازم تكون محترف سي ++) فقررت ان اقف بوجه من يحمل هذا الجواب لكي أدخل دخول مقنع بهذا المجال
اما عن الدلائل .. فآخر شي كنت اتوقعه انك جالس تحفر وراي :D على العموم انا زي ماقلتلك كنت معكم سابقا وانشاء الله سأستمر معكم بهذا القسم الرائع وسأكون عضو دائم

بالفعل كونان العرب وتصدق من اليوم ورايح .. راح انتبه لكل كلمة اكتبها بردودي .. والله بديت اخاف منك :D
وارجع واقول : انشاء الله اكون خفيف ظل معكم .

:D ممتاز اصرار و عزيمة تكفي للاحتراف موفق بإذن الله...

اي انتبه انا ملاحق كم واحد عندي قائمة فيهم :p و انت منهم بس يلا بما انك اعترفت اعفاء بشطب اسمك تقدر تكتب اي كلمة :) (( يمكن فخ لا تصدق ))

و بالمناسبة الاسم مو للبيع ابدا لسبب واحد ... و هو انني اخترت هذا الاسم خصيصا عندما سجلت بالمنتدى و ليس كان هو اسمي من قبل في اكثر من منتدى و سجلت هنا به :ponder:

و كمان اسمك غريب و بدأ يعجبني || تتبادل ؟ || بس مو مفهوم :33:

||صقر||
15-06-2006, 12:14 PM
أهلا بالعضو الجديد أمل ان يفيدك مقالى:أفكر:

Son Of UAE
15-06-2006, 03:14 PM
السلام عليكم ^^

ابعدو عن مايكروسوفت ..
يحير صراحة !

هذا والله اعلم ,,

حبيت انوه تنويه صغير جداً .. هو اني لم اشر على A.N.A ان يستعمل الدايركت اكس .. انا فقط قلت اني استعملته من قبل. عليه ان يدخل الفهرس ويبحث عن المواضيع المتعلقة .. واذكر انه يوجد موضوع بهذا الخصوص.

انا اليوم لازم اعترف .. جافا .. كل أهتمامي
جافا .. كل انشغالي

طبعا اقصد البرنامج مش العضو ( وله معزة كمان ) :D

انا استخدم jbuilder في الجافا عندك نصايح ؟ لو سمحت :أفكر:

A.N.A time1
15-06-2006, 05:50 PM
CHALLENGER
نتبادل .. مو مشكلة :)
تفسير الاسم الي مو مفهوم : A.N.A==اختصار لاسمي الحقيقي
time1== لقبي بالمنتديات العربيه والغربية
:) ها تشتري .؟! مسيوم ب 200 :) افرق السوم وخذه
______________________________________________________________________________________
اما الان ..
Son Of UAE
وينك انت وينك ؟! ها قولي وينك ؟! :33:
باركولي شباب
أخيرا حملت الدايركت اكس SDK النسخه التاسعه .. (ماتعرف كم كلفني ):boggled:
المهم يلله هذا انا حملت الدايركت اكس .. الحين وين أروح وين انطلق بسرعه ابي ابرمج رزدنت ايفل وميتل قير وبنام واذا صحيت ابي اكمل الباقي من الالعاب :D شاد حيلي بقوة صح !!

اوكي عزيزي انا الحين انتظر توجيهاتك .. فانا انزلت اليوم الدايركت اكس SDK ايش الي باقي علي اسويه ؟!
عطني صافرة وحددلي نقطة البداية
هذا واكون شاكر لك جدا
(وادعيلك كمان .. لا واخلي جدتي تعديلك ترا عمرها فوق الـ 200 سنة :D ولا واعطي الامام عندنا فلوس واخليه يدعيلك يوم الجمعه ) :D

A.N.A time1
15-06-2006, 05:52 PM
ahmedsaker
اشكرك على الترحيب وبالنسبة لمقالك الرائع فقد قرأته
ألف شكر لك وربي يسلمك ويسمنك :D

Son Of UAE
16-06-2006, 12:58 AM
اعتقد بعد هذا الرد سوف لن افيدك اكثر ... لاني لم اكمل تعلم الدايركت اكس. المهم قم بالتالي:

1 - تنصيب البرنامج
2- ادخل في مجلد البرنامج على القرص الصلب
3- ابحث عن الدروس المكتوبة بلغة السي ++
4- ابداء بتشغيل الدروس من الاول إلى الاخير
5- في كل درس حاول ان تستنتج بنفسك فائدة كل سطر
6- عند الإنتهاء من جميع الدروس سوف تتكون لك فكرة عن طريقة تصميم لعبة على حسب مزاجك.

نصايح ... ركز على كل درس و لا تكتفي فقط بالقراءة ... دائماً غير في القيم الموجودة ولاحظ الفروقات .. سجل الاوامر التي تعتقد انا ستفيدك على دفتر خارجي ..لتسهل عمليه الرجوع إليها.... اعطي كل درس وقته ولا تستعجل بها ...

و ارجو ان يكون ردي هذا وافياً وكافياً لهذا المستوى :أفكر:

A.N.A time1
16-06-2006, 01:05 AM
اوكي شاكر لك .. وسأوافيك بالتطورات

The Coder
16-06-2006, 01:47 AM
حبيت انوه تنويه صغير جداً .. هو اني لم اشر على A.N.A ان يستعمل الدايركت اكس .. انا فقط قلت اني استعملته من قبل. عليه ان يدخل الفهرس ويبحث عن المواضيع المتعلقة .. واذكر انه يوجد موضوع بهذا الخصوص.

انا اليوم لازم اعترف .. جافا .. كل أهتمامي
جافا .. كل انشغالي

طبعا اقصد البرنامج مش العضو ( وله معزة كمان ) :D

انا استخدم jbuilder في الجافا عندك نصايح ؟ لو سمحت :أفكر:

ممتاز جدا ..... كبرمجة عامة ,,
وبرمجة للاغراض المتعددة ..
لا يخفى علينا انها افضل لغات البرمجة واكثرها تطور ...

لا تستخدمها للالعاب ^^ ....

وتسلم يا ...... معزة ^^

A.N.A time1
16-06-2006, 09:47 AM
حسنا اخواني
الا يوجد كتب عربية لتعليم برمجة الألعاب على الدايركت اكس أو انجليزية .. لكن من الصفر إلى الاحتراف؟:33:
انا سمعت انه في كتاب قديم ومفيد لعبدالناصر الكعبي .. لكن لم اجد الكتاب حتى بموقعه فهل استطيع ان اجده اعند احدٍ منكم ؟!

||صقر||
16-06-2006, 10:19 AM
حسنا اخواني
الا يوجد كتب عربية لتعليم برمجة الألعاب على الدايركت اكس أو انجليزية .. لكن من الصفر إلى الاحتراف؟:33:
انا سمعت انه في كتاب قديم ومفيد لعبدالناصر الكعبي .. لكن لم اجد الكتاب حتى بموقعه فهل استطيع ان اجده اعند احدٍ منكم ؟!
موجود عندى ياغالى لو تريدة ارسل لى إيميلك وابعتهولك أو تنتظر حتى أرفعة

A.N.A time1
16-06-2006, 10:34 AM
تسلم يالغالي
وماتقصر

||صقر||
16-06-2006, 10:45 AM
أخى الكتاب موجود على هذا الرابط
http://www.cb4a.com/books/open.php?cat=1&book=240
أما الأمثلة والتطبيقات فأنا أرفعها لك حالياً لكبر حجمها على الإرسال على الإيميل
و أرجو ان أكون قد أفدتك

A.N.A time1
16-06-2006, 10:48 AM
الله يعطيك ألف ألف عافية
ومشكور على تعبك معاي

GOGENDANTESS
16-06-2006, 10:58 AM
لازم تتعلم شي اسمه
Object-oriented programming :) و اهي البرمجة المتعلقة بالكائنات

و ترى ادخل امازون تلقى في كتاب للمبتدئين لتعليم openGL
;)

GOGENDANTESS
16-06-2006, 11:04 AM
والله A.N.A عاجبني حماسك :) والله تقدر تسوي ألعاب اقوى من ميتل غير لو تسوي تيم كامل ;)

ولا تنسى اخوي المثل اللي يقول :
"رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة"

A.N.A time1
16-06-2006, 11:30 AM
GOGENDANTESS

Object-oriented programming و اهي البرمجة المتعلقة بالكائنات
أبشرك .. تعلمتها :D

والله A.N.A عاجبني حماسك والله تقدر تسوي ألعاب اقوى من ميتل غير لو تسوي تيم كامل
مشكور على تشجيعك ياذوق (ايوا كذا هذي الناس الي تشجع مو تحطم .. تسلم يا GOGENDANTESS:D

ولا تنسى اخوي المثل اللي يقول :
"رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة"
والله صادق

||صقر||
16-06-2006, 11:30 AM
تم رفع الأمثلة مقسمه لمن يرغب فى إنزالها
من هنا (http://saker.byethost6.com)

GOGENDANTESS
17-06-2006, 09:21 AM
الله يسلمك A.N.A :)

انا دايما مع الناس اللي تشتغل من الصفر و ما تعتمد على البرامج الجاهزة :)

و إنشاء الله نشوف أول ألعابك عن قريب ;)

A.N.A time1
17-06-2006, 04:03 PM
ربي يسلمك ويسمنك وانشاء الله اتعلم البرمجة بشكل مقنع .. واتمنى مساعدتك لي
:D مانستغني