المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة إسلام 2500 مواطن دانمركي الأصل



-Cheetah-
12-06-2006, 01:25 AM
إسلام 2500 مواطن دانمركي الأصل




أعلنت الإذاعة الدانمركية الأولى عن إسلام 2500 دانمركي نقلاً عن مشروع بحثي تعده جامعة كوبنهاجن والذي سيعرض في شهر ديسمبر القادم.
وذكرت جريدة (بيرلنسك تيذن) أن الإسلام وجد الإقبال بكثرة منذ أحداث الحادي عشر من سبتمبر 2001 حيث ولى الكثير من الدانمركيين (بالذات المراهقين والشباب) ظهورهم للنصرانية من أجل الإسلام.
وقال المؤرخ الديني (كات أوسترغور) الذي يعد البحث مع (تينا ينسن) أن هذه الظاهرة جاءت لتبقى، وقالت (تينا ينسن):
سوف نرى إقبال المزيد على الإسلام، والإسلام ينظر إليه كأداة لمجتمع حضاري وهذا ما يجلب البعض، وفي الوقت نفسه يتوجه الكثير اليوم نحو الديانة.
وقد أحدث اهتمام الدانمركيين بالإسلام قلقا كبيرا لدى الكنيسة الشعبية ومن بينهم رئيس قساوسة مدينة (فيبورغ)، كارستن نيسن الذي قال في تعليقه: هذه مشكلة ومعضلة كلما أسلم إنسان، و2500 هم 2500 زيادة عن الحد. علينا أن نوضح الفرق بين النصرانية والإسلام طوال الوقت وأن نستخدم طاقاتنا لتجميل صورة النصرانية عوضًا عن بذل الأموال من أجل البناء خلال السنين القادمة.




http://nosra.islammemo.cc/NewPageImages/Header_4_1.jpg (http://nosra.islammemo.cc/onenew.aspx?newid=2392)


============


قساوسة الدانمارك: لا للأئمة المسلمين




أعلن بعض القساوسة عدم ترحيبهم بإطلاق ما سمي بمشروع إعداد مجلس استشاري ديني مشترك (مسلمين ونصارى), وأعلن القساوسة موقفهم من ذلك بكلمة مختصرة: (لا للأئمة).
ذكرت الإذاعة الدانمركية الأولى أن شبكة جديدة تسمى بالكنيسة الشعبية قد أكدت عدم ترحيبها بأئمة الدانمرك من قبل هيئتها التي تضم علماء وقساوسة الكنائس الشعبية في الدانمرك.
وأعلنت الهيئة التي تضم 60 من العلماء والقساوسة الدانمركيين التالي: "المطلوب منا أن نؤكد أن المسلمين والمسيحيين لا يؤمنون بنفس الإله, وأن الكنيسة والمسجد مختلفان عن بعضهما".
واعتبرت الشبكة الجديدة أن الدعوة إلى إشراك الأئمة في مشروع المجلس الاستشاري الديني المشترك يعتبر في حد ذاته مشكلة. وأعلنت في تصريحها أيضًا أن الكنيسة لا تستطيع الاتفاق مع الأئمة دون أن تخون إله الكنيسة كرستوس (المسيح عليه السلام) الذي يعتبره المسلمون نبيًا فحسب.
وقد أدانت الشبكة مشروع إعداد مجلس استشاري ديني مع الأئمة وقال مؤسس الشبكة: "إن الأئمة والقساوسة ليسوا زملاء في الدين، ولذا فنحن نحمل أفكارًا مختلفة. نحن في الشبكة بحاجة إلى التأكيد على هذه الأمور كما أنا بحاجة لدراسة الإسلام ونقده".
وأضاف مؤسس الشبكة الجديدة موضحاً: "أن المطلوب هو نقد الإسلام بذاته وليس الفرد المسلم".



http://nosra.islammemo.cc/NewPageImages/Header_4_1.jpg (http://nosra.islammemo.cc/onenew.aspx?newid=2378)


المزيد (http://nosra.islammemo.cc/)

الوردة الجريحة
12-06-2006, 05:01 AM
سبحان الله
هذه أولى البشائر وليس آخرها
وغصة في حلق هؤلاء المجرمين
من شتموا خير الخلق ..
أسأل الله أن يزيد عدد المسلمين في كل مكان
اللهم آمين
خبر يثلج القلب
جزاك الله خير اخي على الخبر الطيب

إسلامية
12-06-2006, 07:43 AM
الحمدلله على هدايتهم ونسأل الله لهم الثبات
جزاك الله خير اخي الفاضل -Cheetah-