المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاسد كرة القدم

فلسطيني_سني
13-06-2006, 09:34 PM
مفاسد المنافسات الرياضية:لقد انحرفت الرياضة في هذه العصور المتأخرة من كونها وسيلةً صحية تربوية إلى مجموعة من المخالفات الشرعية والصور الجاهلية، وإلى لون من ألوان المسخ الفكري والانحراف الخلقي، وفيما يلي بيان لبعض هذه المخالفات، وكشفٌ لمعالم هذا المسخ والانحراف:
المفسدة الأولى: وقوع حب الكافر ومودته وتعظيمه وتبجيله في قلب المسلم.
من أخطر مفاسد هذه المنافسات كسرُ الحاجز الديني بين المسلمين والكفار، ألا وهو حاجز البراء الذي هو من أوثق عرى الإيمان.
فترمي هذه المنافسات ـ فيما ترمي إليه ـ إلى أن لا يبقى في قلوب المسلمين بغضٌ للكفار من أجل الله تعالى، ولا كراهيةٌ لهم لأجل ما هم عليه من الكفر والدين الباطل ومحاربةِ الحق وأهله بشتى الطرق والوسائل، وأعظم من ذلك أن يقع في قلب المسلم حبُّ الكافر وتبجيله، وأن يجري على لسانه مدحه والثناء عليه، وأن ينظر إليه نظر التعظيم والإعجاب، فيحمل صورته على صدره وفي سيارته ويعلقها في بيته، ويغضب له إذا نيل منه وطُعن فيه، ويسعى جاهدا في الوصول إليه لمصافحته وأخذ قميصه أو توقيعه، وكثيرا ما يبلغ الأمر إلى أن يُحمَلَ هذا الكافر بالله من لاعبٍ أو مدرب أو مسؤول على أكتاف المسلمين ولا حول ولا قوة إلا بالله، قدم عائذ بن عمرو رضي الله عنه يومَ الفتح مع أبي سفيان بن حرب على النبي صلى الله عليه وسلم، فقال الصحابة: هذا أبو سفيان وعائذ بن عمرو، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((هذا عائذ بن عمرو وأبو سفيان، الإسلام أعزُّ من ذلك، الإسلام يعلو ولا يُعلَى))([1] (http://www.alminbar.net/malafilmy/kaas%20al3alm/3.htm#1)) قال الحافظ ابن حجر: "وفي هذه القصة أن للمبدأ به في الذكر تأثيرا في الفضل لما يفيده من الاهتمام"([2] (http://www.alminbar.net/malafilmy/kaas%20al3alm/3.htm#2))، فإذا كان هذا في مجرد التقديم في اللفظ فكيف بالمدح والثناء والتعظيم؟! ثم كيف بالرفع على الأكتاف والوقوف للأعلام؟!
المفسدة الثانية: تضليل المسلمين عن قضايا أمتهم وشغلهم عن التفكير في الاستعداد لجهاد أعدائهم.
استطاع أعداء الإسلام أن يغرقوا المسلمين في هذه المنافسات، وأن ينسوهم قضايا الأمة الكبرى ومهمتها العظمى في تبليغ هذا الدين، وأن يميتوا فيهم الحس الإسلامي، فتجد كثيرا من المتابعين لهذه المنافسات لا يكترث ولا يأبه بما يحدث لإخوانه المسلمين المستضعفين في شتى بقاع العالم، من تشريد وتقتيل وتعذيب وتنكيل، وانتهاك للحرمات وتدنيس للمقدسات، بل شغلهم الشاغل تقصي أخبار المنافسات وتتبع نتائج المباريات والشغف بمعرفة وضعية اللاعبين المادية والاجتماعية، إلى غير ذلك من السفاسف والمهازل.
قال الشاعر واصفًا حالهم أمام المباريات:

أمضى الجسور إلى العلا بزماننا كرة القـدم

تحتل صـدر حيـاتنا وحديثها في كل فم

وهي الطريق لمن يريد خميلة فوق القمـم
أرأيت أشهرَ عندنـا من لاعبي كرة القدم
أهم أشـدُّ توهجـاً أم نار برقٍ في علم؟!
لهم الجباية والعطـاء بلا حدود والكـرم
لهم المزايا والهبـات وما تجود به الهمـم
كرة القدم
الناس تسهر عندهـا مبهورةً حتى الصبـاح
وإذا دعا داعي الجهاد وقال حي على الفلاح
غطَّ الجميـع بنومهم فوزُ الفريق هو الفلاح
فوز الفريق هو السبيل إلى الحضارة والصلاح
كرة القدم
صارت أجلَّ أمورنا وحياتَنا هذا الزمن
ما عاد يشغلنا سواها في الخفاء وفي العلن
واللاعب المقدام تصـ نع رجله مجـدَ الوطن
عجباً لآلاف الشباب وإنهم أهـل الشـيم
صرفوا إلى الكرة الحقيـ ـرة فاستبيح لهم غنم
دخل العـدو بلادهم وضجيجها زرع الصمم
أيسـجل التاريخ أنـا أمـة مسـتهتـرة؟!
شهدت سقوط بلادها وعيونها فوق الكرة

السرداب
13-06-2006, 11:55 PM
لماذا تنظر إلى الجانب المظلم من الشئ وتترك الجوانب الكثيرة المضيئة ؟
لماذا لا تنظر إلى كرة القدم على أنها رياضة مفيدة للبدن والروح ، تقوي الجسم ، وتحطم الشهوات ، وتدرب الإنسان على تقبل الخسارة ، والروح الرياضية ، فكرة القدم لعبة جميلة جدًا ، وهي ليست مسئولة عن التصرفات الخاطئة التي يقوم بها المشجعين والمهووسين من تعصب أعمى وغيره .

ReD_EyeS
14-06-2006, 12:07 AM
أخوي السرداب لو قريت المقال من أوله
راح يتبين لك ما خفي عنك
.
.
.
.

لقد انحرفت الرياضة في هذه العصور المتأخرة من
كونها وسيلةً صحية تربوية إلى مجموعة من
المخالفات الشرعية
يعني الأخ فلسطيني سني
يثبت كلامك عن حسناتها لكن
وضح لك أنها أنحرفت في العصور المتأخره
و هذا اللي حاصل فعلاً
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:ds011:
.
.
.
.
.
.
.

السرداب
14-06-2006, 12:59 AM
أخوي السرداب لو قريت المقال من أوله

راح يتبين لك ما خفي عنك
.
.
.
.

يعني الأخ فلسطيني سني
يثبت كلامك عن حسناتها لكن
وضح لك أنها أنحرفت في العصور المتأخره
و هذا اللي حاصل فعلاً
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:ds011:
.
.
.
.
.
.

.

ولكنه يتكلم بلهجة توحي بأن كرة القدم حرام

الهوفي
14-06-2006, 01:14 AM
اوافقك الرأي بانحراف "كرة القدم" من معناها الرياضي الى اهداف خاصة ومقاصد لفئات معينة ، فجلبت نماذج من التفكير وترعرت عليه فئة من العقول الفاسدة ،فاحدث مفاسد كثيرة .

فالهدف المالي الذي سيطر عليها والمبالغ الخيالية التي تصرف فيها والاستغلال الكبير بها ، والغشاء الكبير اللي احاطت عليه كثير من العقول ..

وبالنسبة لامر الاعجاب والمحبة ، فكثير من الاشخاص يختلط عليه الامر بالاعجاب بصنعة الشخص او براعته وبين المحبة والاعجاب بشخص ذلك الكافر . فالاعجاب باختراع ذلك العالم او بصنعة ذلك الحرفي مختلف عن المحبة للعالم نفسه .

واشكرك على الموضوع .

MOBDE3
14-06-2006, 01:40 AM
الصراحة أخوي لهجتك شديدة جدا .. وكأنك توحي ان كرة القدم حرام..

أرجوا قبل طرح الموضوع التفكير فيه وكيف كتابته..

مثلا العنوان..

"بعض إنحرافات كرة القدم"

وفيه كثير من المشائخ تكلموا في الكورة قبل يومين وذكروا جوانب عديدة مضيئة ولا يوجد أحد أعابها بشئ ولا يحرمها.

تأتي انت ولست بعالم وتقدح بهذه الطريقة العنيفة...يكفي العنوان..

MOBDE3
14-06-2006, 01:43 AM
والفئة التي تتحدث عنا محصورة والله اعلم تحت سن 20

فالاعجاب فقط باللعب وليس بنفس اللاعب..اما عند المراهقين فممكن..

Gundest
14-06-2006, 02:00 AM
السلام عليكم

أخي الـ فلسطيني المسلم ^_^ ، إسمك بذاته يحتوي على الـ فساد ! ، أعذرني لا أقصد أنك فاسد البتا ! ^_^ ولكن فيه تفرقه وتمييز وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم " من قال أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمد رسول الله" دخل الجنه ، أعتذر عن الخروج عن الموضوع ^^

كـ بداية ، أريد أن أتكلم عن الإسراف ، أنا لا أؤيد الأموال الطائله اللي تصرف لـ بعض اللاعبين فهناك أناس محتاجين أحق بها ، ولكن لا نستطيع أن نغير الزمن والعادات ، قال الرسول صلى الله عليه وسلم : أن من علامات يوم القيامه الزياده في زخرفة وزينة المساجد ، نعم المساجد ! فما بالك بمجرد لعبة تسمى "كرة القدم" ؟ .. وأريد أن أسألك سؤالاً :

لم نتطلع على المواضيع بطريقة سلبيه ؟

بغض النظر عن الأمور الحسنه ، فـ إن كانت لها جوانب سيئه فلم لا نعمل على محوها كـ النصح مثلاً ، أليس هذا أفضل من التنقيص والتشهير ؟ والتكريه ؟

أشكرك أخي على كتابة الموضوع ، وأرجو أن يضعها الله في ميزان حسناتك إن كنت قاصداً بها مصلحة المسلمين ..

في أمان الله ^_^

T.A.
14-06-2006, 02:01 AM
لو انك وظعت عنوان الموضوع مفاسد متابعة كرة القدم
لان في فرق بين لعبها وفرق بين مشاهدتها

جزاك الله خير

ahmadmo
14-06-2006, 03:32 AM
الردود والحوار يكون بصلب الموضوع لا بشخص الكاتب .
المراقب

فلسطيني_سني
14-06-2006, 10:16 AM
الموضوع يتكلم عن مفاسد المتابعة و ليس عن اللعب نفسه منذ الصغر ألعب الكرة و لا زلت
الموضوع محصور في مفسدتين وواضحتين
1- كسرُ الحاجز الديني بين المسلمين والكفار، ألا وهو حاجز البراء الذي هو من أوثق عرى الإيمان.
2- تضليل المسلمين عن قضايا أمتهم وشغلهم عن التفكير في الاستعداد لجهاد أعدائهم.
بعدين الموضوع منقول و لست بكاتبه و لكن نقاط تستحق أن يطلع عليها من أصابه هوس كرة القدم و خصوصآ النقطة الأولى و لي تعليق عليها
شخص مهووس باللاعب فلان الذي هو لاعب نصراني بحيث ممكن في حال من الأحوال أن يراه مثال يريد أن يصبح مثله و ما أكثر من يضع صورهم
التأثير الصليبي على الاعلام و كيف يخترق البيوت و الأفكار فبعد مما مهدوا لهذه الاختراقات استهزءوا بالرسول صلى الله عليه و سلم يعني كل دينا يحاولوا النيل منوا عن
طريق الرياضة و الأغاني و أشياء أخرى كثيرة
أتصفح الانترنت أجد فتاة مسلمة أمنيتها أن تتزوج الممثل النصراني المعين أو المغني المعين و يا كثرتهم
فكرة الموضوع واضحة و هي كيف يتغلغل الفكر الصليبي على مجتمعاتنا من خلال الكورة و السلة و الأغاني و الأفلام اللي موافق على العين و الراس
اللي مو عاجبو يطرح رأيه بأدب و احترام لأني ما عندي أي مشكلة أرد على أي واحد بغلط علي و بسيب الموضوع و بحولوا لمهاترات و سخافات
و السلام عليكم و رحمة الله

MOBDE3
14-06-2006, 01:16 PM
أخي صاحب الموضوع..

من سبب الانتكاسات..

حصر التفكير في القضايا الخلافية ... وكثرة الجدال...

كلامك صحيح لكن اخرج بطريقة غير صحيحة تماما ..

.

M.W.N
14-06-2006, 01:19 PM
بصراحة كل شيء له جوانب إيجابية وجوانب سلبية ...

لكن بالنسبة لكرة القدم بالذات الجوانب الإيجابة لا تكون موجودة إلا إذا مارس الشخص نفسه هذه الرياضة .. وطبعاً لا داعي أن أذكر فوائد ممارسة الرياضة فهي معروفة ..

أما مجرد مشاهدة كرة القدم فهذه لا تحتوي إلا على جوانب سلبية كما ذكرت أخي .. منها تحبيب المسلمين إلى الكفار .. ولكن هناك جوانب أخرى ألا وهي الانشغال عن ذكر الله .. والتبذير كذلك .. فإن تذاكر حضور المباريات غالية جداً .. وكذلك الاشتراك في الباقات التلفزيونية غالية أيضاً .. وهذا يعتبر تبذيراً فليس هناك مبرر لهذا سوى مشاهدة كرة القدم !

جزاك الله خيراً أخي فلسطيني_سني على الموضوع ...

الزاهد الورع
02-07-2006, 04:06 AM
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
ان المعجب بكرة القدم يرى فيها ما يذكر من المثل التي يراد من خلالها تربية الروح و البدن فالممارس لها ينمي جسده على الصلابة -اذا شاء الله -لكن الذي تدور عليه اطروحات متعددة هو قول القائلين بالروح الرياضية و لقد رأينا محترفي الكرة يمارسون لعبة الشتم و اللكمات في ملاعب و ميادين الكرة على مرأى و مسمع من الجميع بل و أدى بالبعض الى رمي لاعب أساء تسديد ضربة جزاء بالرصاص ...
نحن و اياكم لا ننكر ان للعبة الكرة فوائد لكنها كباقي اللعب تؤدي الى الشجار و الخصام و التباغض و من يرضى لنفسه الهزيمة أمام الملأ بطبيعة الحال من المعقول أن لا أحد يرضى بهزيمة كتلك التي تصرف فيها أموال هائلة يرفع فيها أفراد و يوضع أخرين تحت لعنة من كان يؤيدهم قبل الخسران .
قد نتفق و اياك اخي الكريم و نصارحك على ان الفائدة المرجوة من تلك اللعبة كانت في ايام الصغر عندما كنا نلعب لتتقوى أجسادنا و لم نكن نأمل غير ذلك و ملء الفراغ لكن عندما يكبر الانسان و يبلغ حينا من الدهر فان أحلامه تكبر عندما يسمع و يرى فيكون حلمه أكبر و أوسع من مقدرته فلا يبالي أي سبيل يسلك في سبيل ان يحقق مبتغاه و لذا رأينا محترفي تلك اللعب جميعها لا يتورعون من تعاطي المنشطات أو تقديم الرشاوي قديما للحكام و حديثا للاعبين او تقديم بعض التنازلات بغية تحقيق مصالح الله بها عليم .
و بهذا يتبين ان لعبة الكرة بين الأحباب لها فوائد لكن ذلك لا يضمن ان يسلك الشيطان سبيلها لالقاء العداوة و البغضاء بينهما و لقد رأينا ذلك في بعض المقابلات التي واجه فيها فريق عربي مسلم شقيقه من بلاد عربية مسلمة فلكم الاعب أخاه بغير ما سبب الا ما كان من الغضب و جمرة الشيطان الحمراء التي نفثها على جمهور وافر حامل للضغينة و الشحناء و حمية الجاهلية .
لقد خلقنا الله للعبادة و ما خلقنا للعب و نستغفر الله على كل حال و ان ضررها اكبر من نفعها لو كان يعقلون و في غيرها من الممارسات ما هو أنفع .

KING
02-07-2006, 03:56 PM
السلام عليكم

الصراحة موضوعك مهم جدا هالأيام خصوصا مع كأس العالم 2006 وآنا حزين على الشباب الذين يقضون أوقاتهم كلها في متابعة كأس العالم وينسون قراءة القرءان الكريم وكذلك ينسون أخوانهم المستضعفين في جميع بقاع العالم ويصبح شغلهم الشاغل هو كرة القدم!!!!!

white-sox
02-07-2006, 08:51 PM
السلام عليكم

الصراحة موضوعك مهم جدا هالأيام خصوصا مع كأس العالم 2006 وآنا حزين على الشباب الذين يقضون أوقاتهم كلها في متابعة كأس العالم وينسون قراءة القرءان الكريم وكذلك ينسون أخوانهم المستضعفين في جميع بقاع العالم ويصبح شغلهم الشاغل هو كرة القدم!!!!!

اخوي, كاس العالم مره كل اربع سنين, يعني شهر واحد من 48 شهر, فبالله عليك لا تلوم كاس العالم في تخلف الأمه

انا شايف كل الأعضاء هنا في المنتدي بس فالحين في الإنتقاد و مش قادرين يطرحو اي حل عملي و مفيده للأزمه العربيه

ياريت نبطل إنتقاد و نقول كلام مفيد

Security centre
06-07-2006, 01:38 PM
حتى كرة القدم يريدون ان نبـتعد عنها وكل العالم مقتربين منها ..لااعرف اذا كانت حتى الرياضة منحرفة جنسيا !!او اخلاقيا ,,وبعد سنوات سيقولون ان الطعام حرام ايضا ومنحرف

كل شي يريدون تحريمه وتخريب الاسلام على انه دين متشدد مع انه لم يحرم هذه الرياضة ابدا

:31:
مللنا من هذه المواضيع

RICH BOY
06-07-2006, 01:51 PM
كل شي حرام

اليهود والامريكان وراء كرة القدم

يريدون تدمير الشباب العربي

الفكر اليهودي هو الذي انشأ كرة القدم لخداع العرب وابعادهم عن بيتهم ..

هذه مخططات صهيونية ابتعدو عنها انها حرام :09: :09: :31:

مللنا كثيررررررررررررررررا من هذا النوع من المواضيع

فلسطيني_سني
06-07-2006, 02:08 PM
في داخل الموضوع كله هل يوجد ما يتكلم عن ممارسة كرة القدم كرياضة
بعد تعادل المنتخب السعودي و التونسي ما انجلط مشجع سعودي
هذا جانب من جوانب الموضوع والذي مل من الموضوع خلاص بنخليك تستمتع و بنجيبلوا مواضيع عن سبيس تون و الجزيرة للأطفال عشان ما تملوا معانا

اٍحساس حقيقي
06-07-2006, 03:35 PM
الظاهر أن كاتب الموضوع هو شخص يعتبر كل شيء عنده حرام × حرام حتى لو كان شيء يفيد الناس ككرة القدم مثلا !!!

كرة القدم تعتبر رياضة محببة والكل يمارسها بكثرة . ولولا وجود هذه الرياضة الرائعة لشاهدنا انحرافات سيئة وبلاوي من الشباب !!!

ويكفي ان كرة القدم تعطي للناس الفرصة اذا كانوا يملكون الموهبة وتنقلهم حياة الفقر الى حياة الغنى , فهناك العديد من اللاعبين ممن استفادوا من هذه الرياضة في تحسين مستواهم المعيشي .

اعتذر اذا أنا قلت شيء تعتبره في نظرك هجوما عليك . لكن موضوع هذا يسبب الحساسيات بين الأعضاء وأيضا ليس في موضع ترحيب من أغلبية الأعضاء .

تحيتي لك
والسلام عليكم .

عيناوي3
06-07-2006, 06:01 PM
صرفوا إلى الكرة الحقيـ ـرة فاستبيح لهم غنم

شو ذنب الكرة :D

=========
أخوي عندي سؤال
انت ما تلعب كرة القدم ؟؟

فيلسوفة زمانها
06-07-2006, 11:16 PM
الصراحة الدين دين وسط ...

فحب الاعب حب أعمى و الإعجاب به لذاته أكيد لا يجوز ولكن كل إنسان و عقله . ولكن إذا أعجب بأدائه و أراد أن يدرس حركاته لما لا يعجب بأسلوبه ؟! كي يتعلم منه !؟

أخي ما يجري على يد المباريات من طيش الشباب .. هذا لقلة الوعي .. ولكن هناك من هو ملم بأمور دينه و يشاهدها من باب الترويح على النفس .. و يتابع المباريات أو النتائج ليعرف الأخبار العالم ..

تعليق الصور و الوقوف فوق السيارات و حمل الأعلام و السيارة تسير بسرعة كبيرة .. و الصراخ و التفحيط وووالخ هذا ما هو إلا طيش ... و صدقني لو كان يوجد وعي بين أصحابه و كان هناك ذكر لله لما جرى ما جرى ...لكانوا وسطاً . يتابعون بدون الإنفعال فوق اللزوم . أعطي كل ذي حق حقه .

أخوي أنت رأيت موقف و أردت التعبير عنه و أسلوبك جداً منفر "ولو كنت فظاً غليظ القلب لأنفظوا من حولك" >>بمعنى الآية لاني مو متأكدة

يا أخوي لا تنفعل و قدر مواضيعك قبل كتابتها .. و فكر أما إذا كنت انت منفعلاً أم لا

علماً أني لا أحب مشاهدة كرة القدم ..
و شكراً

H.warrior
06-07-2006, 11:34 PM
كرة القدم محاسنها اكثر بكثير من مفاسدها

abdulaziz1
06-07-2006, 11:39 PM
أخوي صادق في كلامك لكـــــــــــن البرازيل خسر الكأس السادسة التي نريدها و ربما سوف أصبح ذئب
متوحش لا يعرف الرحمة 0

باريرا أين تذهب مني صايدك صايدك

اين حلول دفع مخاطر كأس العالم و غيرها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

خخخخخخخخخخخخخخ..والله تهجيد..:D

للآن الخساره مؤثره فيكم..:D

لعلمك أسهل مباراه خاضتها فرنسا في كاس العالم دا كانت مع البرازيل..:)

على العموم..المباراه أثبتت أفضلية فرنسا على البرازيل..:D

فكرة الموضوع واضحة و هي كيف يتغلغل الفكر الصليبي على مجتمعاتنا من خلال الكورة و السلة و الأغاني و الأفلام اللي موافق على العين و الراس

حتى السله!!

بالعكس..السله أشوفها أحلى من الكوره..ومافيها شي!!

والله مادري اش اقلكم..يعني اذا ماتبغو الناس يشوفو كوره اش تبغوهم يشوفو؟

أوكي..بعد كاس العالم..قلي اذا الوضع اتغير ولا لا!!

بالعكس..كاس العالم والكوره تبعد الناس عن معاصي أعظم..

وانت قلت انهم نسيو القرآن وأخوانهم..طيب بعد كاس العالم أو قبل..كانو يتذكروهم ولا لا؟ يعني نفسها نفسها..اللهم بدال مايروحو لمعاصي أكبر راحو لكاس العالم!!

Jam Z
07-07-2006, 06:02 AM
والله أنا معاكم في ممارسة كرة القدم ... بس مشاهدتها .. :ponder:

أنا أعترف أني مدمن على مشاهدة المباريات .. ولكنني أود أن أطرح سؤال :

كم سيئة تحصل عليها عند مشاهدة مباراة لكرة القدم ؟ :boggled:
.
.

أولا : أنك ترى فخوذ اللاعبين والتي هي محرمة ولمدة 90 دقيقة !!

ثانيا : ترى بين الحين والآخر لقطات غير أخلاقية للمشجعات التي لا تعطي لك فرصة لاخماد شهوتك !!!

ثالثا : تتلف أعصابك لمجرد ضياع فرصة أو غيرها لفريقك المفضل .. لأجل ماذا ؟؟ .. لمجرد كرة يتلاحقون ورائها طوال المباراة .. والمعروف أن ايذاء النفس والأعصاب محرم شرعا .. فما بالك لأجل لعبة !!!!

رابعا : الاعجاب الكبير الذي ينتابك للاعب الذي يسجل هدف لفريقك المفضل ( حتى لو كان كافرا ) .. والشعور بأنه سبب لك خدمة وراحة نفسية ..

والكثير... الكثير ...

.
.

وتحياتي لأخ فلسطيني سني لغيرته على ديننا الحنيف ..

ومن العيب عليكم يا أعضاء التهجم والسخرية عليه هكذا لأنه أراد المصلحة لكم ..
.
.

في هداية الله
.
.

عويلة
07-07-2006, 11:05 AM

ما لقيت إلا الفخوذ تركز عليها :) ..

أخي ما في أحد يركز عليها

ثانيا : ترى بين الحين والآخر لقطات غير أخلاقية للمشجعات التي لا تعطي لك فرصة لاخماد شهوتك !!!

حالة نادرة نادرة نادرة جدا جدا جدا .. ولا ترقى لمستوى اعتبارها مفسدة من مفاسد كرة القدم

ثالثا : تتلف أعصابك لمجرد ضياع فرصة أو غيرها لفريقك المفضل .. لأجل ماذا ؟؟ .. لمجرد كرة يتلاحقون ورائها طوال المباراة .. والمعروف أن ايذاء النفس والأعصاب محرم شرعا .. فما بالك لأجل لعبة !!!!

وبعدين ..

أحلى شيء في الكورة فرحة فوز فريقك المفضل .. وإن كنت تعتبر كرة القدم مجرد كرة يتلاحقون ورائها طوال المباراة .. فأنت لا تعرف معنى كرة القدم

[quote=Jam Z]
رابعا : الاعجاب الكبير الذي ينتابك للاعب الذي يسجل هدف لفريقك المفضل ( حتى لو كان كافرا ) .. والشعور بأنه سبب لك خدمة وراحة نفسية ..
[quote=Jam Z]

وبعدين ..

الراحة النفسية كمان ممنوعة ولا شو :)

لا أحد ينكر أن هناك سلبيات في كل شيء .. لكن سلبيات كرة القدم ليست في أصل الكرة
بل في الفرد نفسه .. وإذا مات أو أغمى عليه أو طلق مراته .. فهذا شييء راجع له هو ..
ولا يجوز تعميم ذلك وإطلاق مسمى " مفاسد كرة القدم " ..

شكرا أخي فلسطيني سني :biggthump

RICH BOY
07-07-2006, 01:21 PM

من قال انها محرمة يا هذا,,,
ثم اننا لانركز على هذه المنطقة وهم ليسو نساء لكي ننجذب لمشاهدتهم !!

لايوجد نهائيا هذه الصورة التي ذكرتها !!!
ثم ان في الدول العربية والخليجية معظمها لانرى هذه الصورة وحتى في اوروبا نشاهدها نادرا
ثم ان المصور لايركز على الجماهير لان اللعبة ليست لعبة جماهير بل لعبة تسمى "كرة قدم" لو كنت تعرفها :09:

وما دخلك بالناس اذا اتلفو اعصابهم او عيونهم .. فكل شخص حر بما يفعله وليس لديك الحق للاعتراض ابدا ..سواء باتلاف الاعصاب او غيره ,, وليس كل المشجعين يفعلون كما ذكرت الا نصفهم واقل :31:

Jam Z
07-07-2006, 01:43 PM
هلا أخ عويلة :)

ما لقيت إلا الفخوذ تركز عليها :) ..

أخي ما في أحد يركز عليها

ركزت عليها ولا ما ركزت .. الحرام حرام :28:

حالة نادرة نادرة نادرة جدا جدا جدا .. ولا ترقى لمستوى اعتبارها مفسدة من مفاسد كرة القدم

ok .. بس الزنا يبتدي بنظرة .. ;)

وإن كنت تعتبر كرة القدم مجرد كرة يتلاحقون ورائها طوال المباراة .. فأنت لا تعرف معنى كرة القدم

قلتها فقط لأبين لكم مدى تفاهة الأمر اللي تتذابحون عليه ..

أما قولك الثاني فكما قلت أنا في البدأ :

أنا أعترف أني مدمن على مشاهدة المباريات

فقد كان اعترافا مني لأبين لكم وضعنا المزري .. :yuck:

وبعدين ..

الراحة النفسية كمان ممنوعة ولا شو :)

لا مو ممنوعة :) .. بس أنك ترضاها من شخص كافر .. فاسمحلي في هذا ( الدين ما يسمح مو أنا ) ...

. :D
. :D

Security centre
07-07-2006, 01:51 PM
وإن كنت تعتبر كرة القدم مجرد كرة يتلاحقون ورائها طوال المباراة .. فأنت لا تعرف معنى كرة القدم
قلتها فقط لأبين لكم مدى تفاهة الأمر اللي تتذابحون عليه ..

الامر ليس تفاهة
فانت فعلا لاتعرف في الرياضة شيء اذا كنت تقول هذا الشي
اذا مارأيك ان السباحة مجرد اشخاص يسبحون الى هناك ثم يرجعون !!
وكرة السلة محاولة ادخال الكرة في السلة فقط طول الوقت

اذا كنت تقول وتفكر بهذه الطريقة فانت لم تفهم في الرياضة اي شي ..وهي ليست كذالك ابدا

white-sox
07-07-2006, 04:19 PM
لا مو ممنوعة .. بس أنك ترضاها من شخص كافر .. فاسمحلي في هذا ( الدين ما يسمح مو أنا ) ...

طب انت بتستخدم الحين كمبيوتر إلي عمله واحد كافر , ليه التناقد هدا؟

ok .. بس الزنا يبتدي بنظرة

ا
لزنا بتبدي بنظره, معناها إن الواحد لازم ما يتفرج على التلفزيون و لا يطلع من بيته ابدا عشان ما يشوف هالنظره يعني؟

انت عندك تلفزيون بالبيت ولا لاء؟

عويلة
07-07-2006, 08:48 PM
"
ok .. بس الزنا يبتدي بنظرة .. ;)
"

:)

"
لا مو ممنوعة :) .. بس أنك ترضاها من شخص كافر .. فاسمحلي في هذا ( الدين ما
يسمح مو أنا ) ...
"

عندك دليل لو سمحت ؟

وأيوة أرضاها من كافر

Flanteus
07-07-2006, 09:02 PM
هههههههههههه :p

انا لست من متابعي الكرة ..لأن أغلبهم مجانين ومتعصبين :31:

وفعلا تفاهة الرياضة عندما تشاهدها وليس عندما تؤديها ..
هناك فرق

الغريب عندما تفكر يوم الحساب كل كلام المتعصبين الآن راح يتغير وراح يسبون في الكورة وسنينها :D

I can see it ;)

white-sox
07-07-2006, 09:18 PM
هههههههههههه :p

انا لست من متابعي الكرة ..لأن أغلبهم مجانين ومتعصبين :31:

وفعلا تفاهة الرياضة عندما تشاهدها وليس عندما تؤديها ..
هناك فرق

الغريب عندما تفكر يوم الحساب كل كلام المتعصبين الآن راح يتغير وراح يسبون في الكورة وسنينها :D

I can see it ;)

You can see nothing :p :tongue1: :silly:

تعرفي مين إلي مجنون فعلا؟ إلي يلعب لعبه زاي WOW!!!!!!!!!! عشرين ساعه في اليوم عشان يكون عنده احسن الأسلحه في لعبه هايفه و للصغار فقط

Flanteus
08-07-2006, 01:10 AM
You can see nothing :p :tongue1: :silly:

تعرفي مين إلي مجنون فعلا؟ إلي يلعب لعبه زاي WOW!!!!!!!!!! عشرين ساعه في اليوم عشان يكون عنده احسن الأسلحه في لعبه هايفه و للصغار فقط

صدقت ....في الجزء الثاني :09:

أحد سمع عن الإغتصابات اللي بتصير للمشجعات في بعض ملاعب الكرة واللي حدث بعضها في هذا الموسم :) ؟

إحدى سلبيات مجانين الكرة ..لكن طبعا لا يعرضون مثل هذه الأمور امام المشاهدين :biggthump

يفضلون يعشينوهم بوهم ... :)

ومجانين الكرة في كل مكان لا مهرب للأسف :blackeye:

عيناوي3
08-07-2006, 01:27 AM
صدقت ....في الجزء الثاني :09:

أحد سمع عن الإغتصابات اللي بتصير للمشجعات في بعض ملاعب الكرة واللي حدث بعضها في هذا الموسم :) ؟

إحدى سلبيات مجانين الكرة ..لكن طبعا لا يعرضون مثل هذه الأمور امام المشاهدين :biggthump

يفضلون يعشينوهم بوهم ... :)

ومجانين الكرة في كل مكان لا مهرب للأسف :blackeye:
الإغتصابات عندهم تستوي في كل مكان :33:

Flanteus
08-07-2006, 01:47 AM
الإغتصابات عندهم تستوي في كل مكان :33:

[/center]
صحيح وكثر موسمها مع الكرة :31:

مفاسد الكرة عندنا أرحم على كذا :33:

عيناوي3
08-07-2006, 02:09 AM
صحيح وكثر موسمها مع الكرة :31:

مفاسد الكرة عندنا أرحم على كذا :33:
موسم كرة ... مب موسم كرة
العدد بيظل نفسه

=============
اتوقع مفسدة الرئيسية للكرة هي ظهور فخوذ الرجال
ما أدري هل بيضرهم لو كانت الشورتات أطول ,, أو كانت برمودا " أتكلم عن البطولات العربية والإسلامية"
لأني ما اشوف فرق " حسب تجربتي "

scorbion393
08-07-2006, 03:33 AM
السلام عليكم ورحمة الله و بركاتة

كرة القدم يعشقها الكثير من الناس
فمنهم من يمارسها و منهم من يتباعها و هم الاكثرية
و هي من الوسائل التي تروح عن النفس
أما أن تخرج كرة القدم عن الإطار المرسوم لها فهنا يجب التنبه
بعض الناس أو لنقل بعض الأعضاء في هذا المنتدى
أقفل عقله عن أي مسألة تنتقد مفاسد كرة القدم و أعتب من ينتقدها أنه فيه و فيه و فيه .
حتى لا يعترف بهذه المفاسد
.
لما هذا . فالإتحاد الدولي بنفسه إعترف بأن في كرة القدم مفاسد ظهرت مؤخرا
أهما العنصرية في الملاعب
و هذا الشي الذي أنكروه و غضبوا منه
مما دفعهم إلى تحديد يوم عالمي لمكافحة العنصرية في الملاعب.
فإذا هم غضبوا لتصرف معين أو لحدث معين .
ألا يحق لنا كمسلمين مناصحة شبابنا و تنبيههم على ما يمس عقائدهم؟
.
أن تعجب بفنيات لاعب كرة قدم كافر شئ
و أن تحبه من قلبك شئى آخر
.
.
تكفي زيارة للمنتدى الرياضي لتشاهد العجائب في المواضيع و التواقيع هناك
.
.

أخي الكريم فلسطيني سني
لا تأبه بصغار الفهم الذين لم بفهموا جوهر الموضوع
أو الذين يتغاظون عن جوهر الموضوع
و يلتفتون إلى أشياء أخرى
.

( ماعندهم سالفة ):D

فبعضهم يناقضون اقوالهم بأنفسهم
إنظر على سبيل المثال إلى هذا التناقض
و ركز على كلمة نهائيا

لايوجد نهائيا هذه الصورة التي ذكرتها
.
ثم ان في الدول العربية والخليجية معظمها لانرى هذه الصورة
.
وحتى في اوروبا نشاهدها نادرا

و هنا يحق لك أن تتسائل
أين ذهبت كلمة نهائيا
؟؟؟

و جزاك الله خير على النقل

(http://www.montada.com/attachment.php?attachmentid=258695&d=1152194760)

Light magician
10-07-2006, 12:01 PM
الرسالة التي تحاول ان توصلها يا اخي فلسطيني مسلم هي ان(حب المسلم للاعب الكرة المشرك) وهو اعجاب احيانا أما من يحب هذا اللاعب و يعلق صوره و يقلده هذا خطأ وهو الذي يجب أن تكتب عنه لأن يوجد حديث يقول بمعناه : ((المسلم يحشر مع من يحب)) فيجب ان تكتب موضوعا اخر يتحدث عن هذا الأمر لكي تحذر الشباب من الحشر مع الكفار و لماذا لا تغير إسمك من فلسطيني سني الى فلسطيني مسلم لأن في اسمك تعصب والتعصب يعد من أنواع التكبر لأنك تفضل نفسك على طائفة من الناس وفال رسول الله (ص): (( لا يدخل الجنة من في قلبة ذرة كِبر)) و أعتقد انك تعرف حجم الذرة.

Sander
10-07-2006, 01:46 PM
السلام عليكم

أن كان لها مفاسد فـ منافعها أكثر من مفاسدها .. و بعض مما ذكرت لا يقتصر على المنافسات الرياضية فقط .. مثل "وقوع حب الكافر ومودته وتعظيمه وتبجيله في قلب المسلم" ..

شكرا ً على طرحك .

CoLD FiRe
10-07-2006, 02:09 PM
تعقيبا على الموضوع...

بسم الله

كرة القدم صارت متباعتها حراام !!! ليش؟؟ لانها لعبة اخترعها الكفار والكفار يلعبوها ويبدعوا فيها وبالتالي الناس يعجبهم لعب اللاعبين فيصيروا مواليين ليهم :32: وهذا شرررررك---كفررررر...الخ

بالله عليك كاس العالم كل 4 سنين ولمدة شهر فقط وين الضرر انه الواحد يشاهد ويتمتع >> لاتفهمني غلط ما اقصد يتمتع بفخوذ اللاعبين والمشجعات الجميلات لالالالالالالالا اعوذ بالله اقصد المشجعات الفاجرات صح!! :ponder:

يعني تبغى الناس طول اليوم يسمعوا اشرطة عمرو خالد او طول الوقت يشاهدوا محاضرات الشيخ عايض القرني .. :33: مع احترامي

يا هذا وذاك اتركوا عنكم هذا التفكير السطحي فالاسلام لم يأمرنا بأن نقاتل من هو ليس على ديننا وألا نتعامل مع من تختلف معتقداتهم عن معتقداتنا فالإسلام هو دين الرحمة وليس دين التنغيص على الناس

فأنتم دائما عند حدوث او ظهور شيء جديد تقولون >> هذه حرب من الغرب ... اخترعها اليهود ليضلوا المسلمين...يريدون أن يخدعوننا باسم التكنولوجيا....الخ ومن هذا الكلام اللذي لايصدر سوى من اشخاص تفكيرهم (سطحي)

فالمشكلة ليست في كرة القدم وليست في الرياضة ...الخ

المشكلة منكم انفسكم فدائما تبحثون عن الجانب السيء وتنسون الجانب الحسن

دائما تنظرون الى انفسكم على انكم ضحايا فقط

ومع هذا فكلامي لن يغير شيئا ما دمتم هكذا تضعون مواضيع مثل هذه

فستظلون متخلفين إلى الأبد...:أفكر:

لدي الكثير من الحديث لكن حتى لو تكلمت فلن يتغير شيء

فلسطيني_سني
10-07-2006, 04:55 PM
أولآ يعطيكم العافية جميعآ بالمرور
أخص بالشكر سكوربيون و فلنتوس و لايت ماجيكان و الغالي جام ز
مأجورين جميعآ ان شاء الله
حتى عندما رأى البعض سلبيات في الموضوع و طرح رأيه بأدب كان رده ممكن ينقرأ
بس التهجم و التهكم شيء ما منو داعي و ما بجيب فوائد

الموضوع الهدف منه واضح و ربما عابته أشياء و لكن ما رأيت حد رد على المفاسد الموجودة بشكل واضح بقدر ما كان انتقااد للموضوع بشكل عام
مشكلة كثير من القراء عدم التمعن بالقراءة و اذا قرأوا ما بفهموا للأسف
الدليل انظروا كم مرة كتبت أنوا الموضوع لا يتكلم عن لعب الكرة كرياضة
بالعكس انا من مشجعين الرياضة (لعبها ) بدل تضييع الوقت بالساعات بمشاهدتها
تخيلوا لمن فتاة مسلمة تقول ما أروع هذا اللاعب النصراني
لمن فتاة مسلمة ايكون قدوتها في الحياة ممثل نصراني لا يسوى حذاء أقلكم
الموضوع أول نقطة في
أخطر مفاسد هذه المنافسات كسرُ الحاجز الديني بين المسلمين والكفار، ألا وهو حاجز البراء الذي هو من أوثق عرى الإيمان
حد رد على هذه النقطة
قرأت جميع الردود كلوا كلام انشائي
أطلب من مراقب القسم تسكير الموضوع مشكورآ لأنوا الفكرة و صلت و الموضوع بدأ بالتشعب