المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفشل الدراسي واسبابه وحلوله.....وهل الشهادة الجامعية مهمة جدا؟؟؟؟

Haxx_Star
14-06-2006, 02:00 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......:

في هذا الموضوع ساناقش شيء مهم جدا وهو الفشل الدراسي.........
الفشل الدراسي مشكلة اخرى من المشاكل التي تهدد السعادة في الحياة...

وفي هذا الموضوع ساناقش اسباب هذا الفشل الكبير وحلوله...
لكن لماذا يكون الطالب ناجحا في المدرسة ثم يتحول الى فاشل في المراحل المتقدمة؟؟؟

كثيرا ما نلاحظ هذا الشيء ...في حياتنا العامة...

لنبدا :

النجاح في المدرسة:هو تحصيل علامات تؤهل الطالب الى مرحلة متقدمة اخرى نحو الامام...
والنجاح من الامور التي يحبها الاباء كثيرا لابنائهم حتى يحصلوا على الشهادة...

ولكن راينا ان النجاح لنيل الشهادة.....والشهادة لنيل العمل...

هل ترى ذلك الترابط....؟؟؟؟

ولكن لماذا يفشلون الطلاب في المدارس :
1- عدم القدرة على التركيز اثناء الدراسة لانشغالهم بامور مهمة...:
هذه النقطة تدل على ان الطالب لديه امر تشغله كثير عن الدراسة ...مثلا زي الكمبيوتر ...
طبعا سيكون تصرف الاباء ان يقوموا باطفاء الكمبيوتر..؟؟؟
ولكن هل تتوقع ان ينال الطالب علامات اعلى ...؟؟
بالطبع لا... سينحدر مستواه الدراسي الى الاسفل كثيرا ..وذلك لانه يشعر بالنقص...
اذا:

2- الشعور بالنقص في حياته..
يعني يشعر انه ينقصه شيء ما في حياته...فلا يستطيع الدراسة...فهنا سينحدر مستواه الدراسي تدريجيا.. بعد ان يرتفع قليلا...
وهناك ايضا المشاكل لنفسية..

3- المشاكل النفسية...
مثل المشاكل العائلية الكبيرة والتي تؤثر به نفسيا....
وهذه تؤثر به سلبيا في جميع النواحي تماما...ليس فقط بالدراسة ..بل وسينشئ شخص معقد...

4- عدم اختلاطه اجتماعيا...
يعني انه لا يصاحب اصدقاء ابدا ..وهذا يؤدي الى الشعور بالوحدة...
ويؤدي الى ظهور الملل والذي له ايضا اسباب في الفشل الدراسي...

5- الطالب الغير هادئ..
وهو الطالب كثير الحركة..يعني انه يحب كرة القدم او الرياضة ..ولا يحب الجلوس ابدا و المذاكرة..
لماذا ؟؟
لانه كذلك...له اهتمامات خارجية...
وهذا الطفل في علم النفس يعتبر قليل الذكاء....بمعنى اوضح انه قليل التركيز...

لكن ما حل تلك المشاكل...:
1- ابعاد الطالب عن المشاكل العائلية...
2- عدم حرمان الطالب من هواياته ابدا ...ولكن تحديد ساعات اقل في اوقات المدرسة..(وهذا اكبر شيء كارثي يحدث عندنا في الوطن العربي)
3- يجب على الوالدين ان يقوموا بمتابعته كثيرا في المدرسة..
4- جعله - من قبل الوالدين - ان يختلط مع اقرنائه حتى يعتاد على المصاحبة شيئا فشيئا...
5- بالنسبة للطالب الغير الهادئ فهو ليس مكانه نيل الشهادة الثانوية بل هو ليس طالب خلق للدراسة...
يعني افضل حل له..هو نيل الشهادة الاعدادية..ثم متابعة هوايته الخارجية.....................

ليس جميع الناس لهم اهتمامات واحدة...
بل جميع الناس لديهم اهتمامات مختلفة.......

فيجب على الاهل ..ان يهتموا بهوايته الخارجية...
ويقوموا بتنميتها.....(غالبا تكون رياضية)...

وحل جميع المشاكل فتكون مبكرة في حالات الطفولة....وليس في المراهقة..(لانها ستكون معقدة جدا)
فغالبا نجد الطالب ذكيا في البداية دراسيا ولكن في مرحلة المراهقة يبدا مستواه بالانحدار؟؟؟
لماذا؟؟؟

لماذا الطالب يبدا مستواه بالانحدار عندما يكبر..؟؟؟

هذا منتشر كثيرا في العالم..

لكن الاسباب الرئيسية...:
1- التغير التفكيري في الطالب وذلك بسبب الهرمونات التي تسبح في جسمه..
2- التغير النفسي وذلك بسبب التغير التفكيري...
3- ظهور انواع جديدة من التفكير لذا الطالب ..ووسعة مجاله التفكيري في امور تلهيه عن الدراسة..
...
هذا يؤدي الى التهائه عن الدراسة كثيرا...

ولكن ما الحل....
1- يجب على الاهل متابعة هذا المراهق كثيرا ----وعدم التعرض له باساليب الضرب والتعذيب لانه سيزيد الامر سوءا..
2- عدم رفع الصوت عليه ..
3- عدم تكرار الجملة تلك(اذهب وادرس)..او (معدلك لم يعجبني)فهذا سيؤدي الى قلة الثقة بالنفس..
وسيؤدي الى عناد المراهق لوالديه--لان المراهق يحاول الخروج عن طاعة الوالدين لانه يعتقد انها من الامور التي تدل على الرجولة او تدل على الانوثة والرشد لذى الفتاة..
4- تحقيق بعض رغباته البسيطة..مثل شراء موبايل ..وقول تلك الجملة(انا متاكد من تفوقك لانني اشتريت لك هذا الموبايل )او (معدلك رائع هذا العام وانا متاكد من حصولك على علامة اعلى منه في المرة القادمة لانني اراك تدرس) فهنا سيزيد الثقة بنفسه كثيرا....
5- قول تلك الجملة(هذه المرة ساشتري لك موبايل لانك حصلت على 75% )بدون ان توعده بذلك..ثم تكملها على تلك الطريقة..(المرة القادمة ساشتري لك كمبيوتر لانني متاكد انك ستحصل على علامة 80%)...وهنا سيحصل على علامة اكثر من ذلك..
6- تحسين العلاقة مع هذا المراهق كثيرا جدا...لانه سيزيد من الاتصال ..والاتصال هو المهم حتى يبيح للاهل بكل شيء.
7- اذا حصل على علامة سيئة....يجب قول تلك العبارة(لا مشكلة فهذا ابني واعرفه ...انا متاكد انك ستعوضها في المرة القادمة..)
8- اذا كان يشتكي من مادة معينة يجب على الاهل تدريس ابنائهم تلك المادة بانفسهم افضل من احضار اساتذة متخصصة لذلك..ولكن عند الحاجة يجب احضار اساتذة متخصصين...
9- اذا كان يشتكي من مدرس معين ..يجب زيارة هذا المدرس من قبل الاهل ..ورؤية الامور..
10 -عدم اعطائه اي شيء يطلبه بسرعة حتى لا يعتاد على ذلك ويبدا يتكاسل...(راجع البند رقم 4 ورقم 5)

اما بالنسبة لاهمية الشهادة الجامعية..؟؟
فهي مهمة جدا للطلبة الذين حصلوا على علامات ممتازة في يوم ما من حياتهم التعليمية..ويجب عليهم ان يحصلوا عليها...لانهم خلقوا لذلك...
ولكنها ليست مهمة بل خطيرة جدا على الطلاب السيئون دراسيا(الطلاب الغير هادئون)...لانهم لم يخلقوا لذلك بل وستحرمهم من مواهبهم..لانهم يحبون الحركة والامور الخارجية....ولم يستفيدوا من الشهادة الجامعية هذا اذا حصلوا عليها.....
مثلا شوف الغرب..لديهم مواهب خارجية ..يخرجون من المدارس ..ثم ينمونها...فيعيشون بسعادة...
اذا الشهادة..
للسعادة في الحياة...

اما بالنسبة للطلاب بالجامعة..
فيجب عليهم التخصص بالامور التي تهمهم وليس الامور التي تهم الوالدين...
فهذا سيؤدي الى فشله اذا لم يهتم باموره الشخصية...

ولكن هل توافقني؟؟؟
في ذلك...

تستطيع اضافة اي شيء في هذا الموضوع عزيزي القارئ.....

شكرا لكم على حسن القراءة...

Mudvayne
14-06-2006, 06:04 AM
أهلا أخوي هاكس ..

أظن اني عارف النتيجة اللي راح ينتهي فيها الموضوع وهي كالتالي:

أسباب الفشل العلمي هي اليهود والصلبيين .. هم اللي وصلوا الفضاء حتى يرسلوا الأقمار الصناعية لغرض الفضائيات حتى يستخفوا بالعقل العربي ويمنعوا الشباب المسلم من التقدم أو تعلم الدين .. أو يمكن لأنهم خلقوا الانترنت والتي المقصد منها افساد أخلاق الشباب والبنات خاصة .. أو لا الصهاينة روجوا لبرامج أطفال تغسل عقولهم ..

راح أترك المجالل للشخص التالي حتى يثبتلك إن فضائيات الأغاني هي نتيجة مخططات صهيونية وانها مذكورة ببروتوكولات حكماء الصهاينة كخطوة في سبيل القضاء على الاسلام والمسيحية ..

وأفضل الحلول هي إلغاء المدارس التي تضحك على عقولنا وتخبرنا ان الارض كروية وأن الكائنات الحية في تطور مستمر وأن الشهب لا علاقة لها بالجن والمنجمين .. ونعمل مثل طالبان ونقتل كل المدرسين بمدارس البنات .. ونرسل الأولاد لمدارس تحفيظ القرآن فقط ..

سأترك المجال للأخوة لإثبات ما قلت :) والله ما بيقصروا

hod hod
14-06-2006, 07:24 AM
أسباب الفشل العلمي هي اليهود والصلبيين .. هم اللي وصلوا الفضاء حتى يرسلوا الأقمار الصناعية لغرض الفضائيات حتى يستخفوا بالعقل العربي ويمنعوا الشباب المسلم من التقدم أو تعلم الدين .. أو يمكن لأنهم خلقوا الانترنت والتي المقصد منها افساد أخلاق الشباب والبنات خاصة .. أو لا الصهاينة روجوا لبرامج أطفال تغسل عقولهم ..

انا عارفه انك بردك تتريق على الاعضاء للأسف :)
لا هالمره انا بمدح الغرب
الغرب يوم سوو اختراعتهم كانت للفايده وقليل منهم اخذوها للتسليه او بفترات معينه من العمر اما العرب تلقى كثير منهم اخذو الاختراعات للتسليه وقليل منهم اخذها للفايده وللأسف الاستخدام واحد من ابو العشر سنوات الى ابو الخمسين سنه
هذا انتم يالعرب ماتاخذون من الغرب الا الشين وحتى الزين تخربونه الدليل النقاشات السقيمه نوعا ما بمواضيع ماتودي ولاتجيب :)

راح أترك المجالل للشخص التالي حتى يثبتلك إن فضائيات الأغاني هي نتيجة مخططات صهيونية وانها مذكورة ببروتوكولات حكماء الصهاينة كخطوة في سبيل القضاء على الاسلام والمسيحية ..

نعم هذا صحيح الاغاني محرمه وهي تفتح باب المفاسد وهذا مو كلامي انا كلام من هم اعلم مني ومنك :)
وفعلا قال احد الصهينه لن نقدر على السعوديه مالم تنزع المرأه حجابها وتغطي فيه القرأن
والعرب لولا الغرب كان ماعرفو لهالاشياء الدنيئه :)

وأفضل الحلول هي إلغاء المدارس التي تضحك على عقولنا وتخبرنا ان الارض كروية وأن الكائنات الحية في تطور مستمر وأن الشهب لا علاقة لها بالجن والمنجمين .. ونعمل مثل طالبان ونقتل كل المدرسين بمدارس البنات .. ونرسل الأولاد لمدارس تحفيظ القرآن فقط ..

انت من وين جايب هالكلام جيب لي عضو رد بهالكلام ؟؟ الا ماقل فقط :)
اغلبهم ناس متفهمين وحكيمين ويقيسون على الدين
ومثل ماقلت سابقا الكل يبي يفسر ويتكلم على كيفه .....:)

Haxx_Star
14-06-2006, 04:53 PM
أهلا أخوي هاكس ..

أظن اني عارف النتيجة اللي راح ينتهي فيها الموضوع وهي كالتالي:

سأترك المجال للأخوة لإثبات ما قلت :) والله ما بيقصروا

قد يكون كلامك صحيحا..

ثم في النهاية يقولون لي...
انت مع الغرب..
ويجب مسح المدارس كلها..

قد يكون كلامك صحيحا....
لانني هذا الذي رايناه في المواضيع السابقة..
للاسف...

-----------------------
من مميزات الانضمام الى الفرقة قلم الحقيقة...
- اذا لم يعجبك قانون من قوانين المنتدى ..وقمت بدراسته...وتبين انه شديد...ستعمل الفرقة احتجاجا في المنتدى...

InuyashsBrother
14-06-2006, 06:03 PM
هل الشهادة الجامعية مهمة جدا؟؟؟؟

والله أنا عندي شهادة جامعية وماجستير ويا دوب ماشي حالي :silly:

ولكن الشهادة ليست شرط للنجاح، فصديقنا بيل غايتس ترك جامعة هارفارد بعد الالتحاق بسنة وها هو الآن أغنى رجل بالعالم من عرق جنيبه. وتحيا الرأسمالية :D :09:

Amarantine
14-06-2006, 08:23 PM
النجاح والابداع ليس مقيدا بجامعه او دراسة المبدع والذكي ذكي بدون جامعه ,, وتذكرو انه معظم المبدعين كانوا فشلة دراسيأ

M.W.N
14-06-2006, 09:05 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.......:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لكن الاسباب الرئيسية...:
1- التغير التفكيري في الطالب وذلك بسبب الهرمونات التي تسبح في جسمه..
2- التغير النفسي وذلك بسبب التغير التفكيري...
3- ظهور انواع جديدة من التفكير لذا الطالب ..ووسعة مجاله التفكيري في امور تلهيه عن الدراسة..
...
هذا يؤدي الى التهائه عن الدراسة كثيرا...

وأضيف إلى ذلك أن وسعة مجال التفكير وكثرة السرحان تكون أثناء الدراسة ... فإن بعض الناس حين يبدؤون بالدراسة يبدأ الشعور بالملل ويطير عقله إلى مكان غير حجرة الدراسة التي هو فيها .. فينقضي الوقت بسرعة دون أن يشعر وهو لم يدرس شيئاً ..

عدم التعرض له باساليب الضرب والتعذيب

2- عدم رفع الصوت عليه ..
3- عدم تكرار الجملة تلك(اذهب وادرس)..او (معدلك لم يعجبني)

يا فرحتي :D

جزاك الله خيراً أخي Haxx_Star على الموضوع ...

Mudvayne
15-06-2006, 04:08 AM
انا عارفه انك بردك تتريق على الاعضاء للأسف :)
لا هالمره انا بمدح الغرب
الغرب يوم سوو اختراعتهم كانت للفايده وقليل منهم اخذوها للتسليه او بفترات معينه من العمر اما العرب تلقى كثير منهم اخذو الاختراعات للتسليه وقليل منهم اخذها للفايده وللأسف الاستخدام واحد من ابو العشر سنوات الى ابو الخمسين سنه
هذا انتم يالعرب ماتاخذون من الغرب الا الشين وحتى الزين تخربونه الدليل النقاشات السقيمه نوعا ما بمواضيع ماتودي ولاتجيب :)

كيف بتدافعي عن الغرب !! كيف نسيتي أطفال العراق وأفغانستان والشيشان و و و و

بس معك حق العرب أخذوا السيء من الغرب واللي هو النقاشات اللي لا معنى لها مثل النقاشات بكل شيء لمح له بالقرآن اوالحديث .. النقاش فيهم محصور على العلماء اللي نزل القرآن بلغتهم ..

نعم هذا صحيح الاغاني محرمه وهي تفتح باب المفاسد وهذا مو كلامي انا كلام من هم اعلم مني ومنك :)
وفعلا قال احد الصهينه لن نقدر على السعوديه مالم تنزع المرأه حجابها وتغطي فيه القرأن
والعرب لولا الغرب كان ماعرفو لهالاشياء الدنيئه :)

الاتفاق على ان العالم يكرهنا شيء جميل ..
وبالفعل ما دام أحد الصهاينة اقترح انهم سيقضون على السعودية عن طريق نزل حجاب نسائها فهذا بالتأكيد رأي جميع الصهاينة وأحد ال Top ten "to do things" before 2007 عندهم ..
وسمعتي عن أحد كبار العرب اللي اقترح ان استمرارنا بالحياة مرتبط بتقبيل رجل أمريكا ؟؟ .. أكيد رأي كل العرب هيك وخلاص مشاكلنا أكيد بهذه الطريقة ..

انت من وين جايب هالكلام جيب لي عضو رد بهالكلام ؟؟ الا ماقل فقط :)
اغلبهم ناس متفهمين وحكيمين ويقيسون على الدين
ومثل ماقلت سابقا الكل يبي يفسر ويتكلم على كيفه .....:)
الشيخ عبد العزيز بن باز طلب من ملك السعودية بعام 1966 القيام بعمل شيء لوقف التهريج الحاصل بالمدارس .. التهريج مثل القول ان الارض كروية وأنها تدور حول الشمس .. فالقرآن والحديث ومعظم علماء المسلمين يقولون بأن الارض منبسطة فردها الله للانسان وأن الشمس تدور حول الأرض ..
وهناك من الأخوة مثل الأخ Hungry wolf و one soul من أعتقد يقفون للدفاع عن مثل هذه الحقائق :)

وأنا أتريق ... حرام عليكي أختي ! :D

hod hod
15-06-2006, 04:31 AM
كيف بتدافعي عن الغرب !! كيف نسيتي أطفال العراق وأفغانستان والشيشان و و و و

بس معك حق العرب أخذوا السيء من الغرب واللي هو النقاشات اللي لا معنى لها مثل النقاشات بكل شيء لمح له بالقرآن اوالحديث .. النقاش فيهم محصور على العلماء اللي نزل القرآن بلغتهم ..

انا دافعت عن الغرب الحين ؟؟:02:
ليش تفسرون كلامي على كيفكم قلت شي انا الغرب ادري بمصلحتهم بكل شي عكس العرب الي يخربون كل اختراع ....:)

الاتفاق على ان العالم يكرهنا شيء جميل ..
وبالفعل ما دام أحد الصهاينة اقترح انهم سيقضون على السعودية عن طريق نزل حجاب نسائها فهذا بالتأكيد رأي جميع الصهاينة وأحد ال Top ten "to do things" before 2007 عندهم ..
وسمعتي عن أحد كبار العرب اللي اقترح ان استمرارنا بالحياة مرتبط بتقبيل رجل أمريكا ؟؟ .. أكيد رأي كل العرب هيك وخلاص مشاكلنا أكيد بهذه الطريقة ..

والله يااخوي فيه ناس يزعلون اذا قلنا صهاينه وافكار صهيونيه وكذا بس معروف عن اليهود بالذكاء والحنكه ماهم مثل المسيحين عندك مثلا حرب العراق بوش الي تحملها واليهود الي استفادو علشان يكملون خارطة الطريق يعني المسيحين كواجهه لهم اليهود مايحبون احد بس فايتدهم مع المسيحين وشغلهم من تحت لتحت يعني يصاطدون بالماء العكر

الشيخ عبد العزيز بن باز طلب من ملك السعودية بعام 1966 القيام بعمل شيء لوقف التهريج الحاصل بالمدارس .. التهريج مثل القول ان الارض كروية وأنها تدور حول الشمس .. فالقرآن والحديث ومعظم علماء المسلمين يقولون بأن الارض منبسطة فردها الله للانسان وأن الشمس تدور حول الأرض ..
وهناك من الأخوة مثل الأخ Hungry wolf و one soul من أعتقد يقفون للدفاع عن مثل هذه الحقائق :)

الله يرحمه الشيخ بن باز شيخ الامه ماتعرف وشو فضل بن باز علينا وهذا مستحيل يكون كلام الشيخ بن باز بليز لاحد يقول شيء على الشيخ بن باز تراه عند ربه الله يرحمه

وأنا أتريق ... حرام عليكي أختي ! :D

انا اقصد تتريق يعني تفطر (تتريق بلهجة اخوانا الكويتين)
<<<<<ترقع السالفه هع هع :p

Haxx_Star
15-06-2006, 04:55 PM
شكرا لكم على الردود............
شكرا لكم...

....

من مميزات الانضمام الى فرقة قلم الحقيقة..:
1- انت تحت الدفاع الكامل من المتهجمين عليك مهما كان رايك..
قلم الحقيقة...هي الرؤية الصحيحة. عن حرية التعبير............

white-sox
15-06-2006, 05:13 PM
اهنئك اخي الكريم علي هذا الموضع فعلا هي مشكله و في مصر بنقول بلد بتاعت شهادات اي ازا مخدتش الشهادة يباه انت هتفشل طول حياتك و الناس هتضحك عليك مع ان بالعكس في ناس كتير مكنش عندهم شهادات و باو اغنياء و اعتقد لانهم بيداو بدري و عندي بعض الاصدقاء شهادتهم ضعيفه و افضل من الطلاب الجامعيين علي الاقل بيصرفو علي نفسهم , ليست كل الحياه شهادة المهم الخبرة في الحياه و تتعلم ازاي تتعامل مع الناس كل علي قدر عقله و تخطط لمستقبلك من الان , فتلاقي الشاب منعدجم الطموح فكل فكره انو ياخد الشهادة ويخلص الجيش و يشتغل في وظيفه حكوميه بمرتب ثابت , اي لا يوجد حتي طموح ,اعطيك مثال : انا كنت هعمل مشرووع فاهلي وقفا ضدي و قالولي بعد الجامعه فكرهت الجامعه جدا لاني حسيت ناها بتمنعني من تحقيق احلامي و للموضوع بقيه

Haxx_Star
15-06-2006, 05:41 PM
وأضيف إلى ذلك أن وسعة مجال التفكير وكثرة السرحان تكون أثناء الدراسة ... فإن بعض الناس حين يبدؤون بالدراسة يبدأ الشعور بالملل ويطير عقله إلى مكان غير حجرة الدراسة التي هو فيها .. فينقضي الوقت بسرعة دون أن يشعر وهو لم يدرس شيئاً ..

هو يعتبر من وسعة التفكير تقريبا....

هل الشهادة الجامعية مهمة جدا؟؟؟؟

والله أنا عندي شهادة جامعية وماجستير ويا دوب ماشي حالي :silly:

ولكن الشهادة ليست شرط للنجاح، فصديقنا بيل غايتس ترك جامعة هارفارد بعد الالتحاق بسنة وها هو الآن أغنى رجل بالعالم من عرق جنيبه. وتحيا الرأسمالية :D

هل تعلم انني احب اصرار الغرب..
لانهم بنظري شديدو الذكاء ..
عكسنا نحن..نعلق على امور ..كانبساط الارض وغيرها...بدون علم..وبفلسفة زائدة...

النجاح والابداع ليس مقيدا بجامعه او دراسة المبدع والذكي ذكي بدون جامعه ,, وتذكرو انه معظم المبدعين كانوا فشلة دراسيأ

هناك كثير من العلماء كانوا فاشلين دراسيا ..
لكن الكمبيوتر والتلفاز كان سبب وجودهما هو ذكائهم الشديد...

اهنئك اخي الكريم علي هذا الموضع فعلا هي مشكله و في مصر بنقول بلد بتاعت شهادات اي ازا مخدتش الشهادة يباه انت هتفشل طول حياتك و الناس هتضحك عليك مع ان بالعكس في ناس كتير مكنش عندهم شهادات و باو اغنياء و اعتقد لانهم بيداو بدري و عندي بعض الاصدقاء شهادتهم ضعيفه و افضل من الطلاب الجامعيين علي الاقل بيصرفو علي نفسهم , ليست كل الحياه شهادة المهم الخبرة في الحياه و تتعلم ازاي تتعامل مع الناس كل علي قدر عقله و تخطط لمستقبلك من الان , فتلاقي الشاب منعدجم الطموح فكل فكره انو ياخد الشهادة ويخلص الجيش و يشتغل في وظيفه حكوميه بمرتب ثابت , اي لا يوجد حتي طموح ,اعطيك مثال : انا كنت هعمل مشرووع فاهلي وقفا ضدي و قالولي بعد الجامعه فكرهت الجامعه جدا لاني حسيت ناها بتمنعني من تحقيق احلامي و للموضوع بقيه

بل ان هناك قصص كثيرة اعرفها.....

اهم شيء هو تغذية الموهبة التي تغذي دم الانسان....
شكرا لك..

-----------------------------------------------------------
انضم الى المجموعة الان...
لن تندم لانك تحت الدفاع عن الحرية بشكل كامل.....
فرقتنا تقوم على توحيد جميع الاعضاء بالفرقة......وتبعد العنصرية...
مهما كان رايك ...مهما كان رايك...مهما كان رايك...انت تحت الدفاع الكامل عنك....

اٍحساس حقيقي
17-06-2006, 12:21 AM
الشهادة الجامعية مب ضرورية . فكثير من الناس نجحوا في حياتهم كانوا لا يملكون شهادة جامعية أو حتى ثانوية !!!
بيل جيتس لم يحصل على شهادة جامعية !! جات له فكرة جهنمية ونجح معه وأصبح الأغنى في العالم. وأنا شخصيا أعرف ناس من أقربائي البعيدين أحدهم لايملك شهادة ثانوية لكنه أصبح غنيا ويملك شركة ناجحة .

أظن برأيي . ان اهتمامات الفرد مهمة جدا . ويجب التعرف عليها منذ صغره حول ماذا يحب ان يكون في المستقبل . اذا طفل أراد أن يكون مهندسا فعلى الاهل أن يساعدوه ويقدموا له بيئة مناسبة له ويدرس في مدرسة خاصة متخصصة .

أما اذا أراد أن يكون لاعبا كرة فلازم يسجلونه في النادي .

هذا رأيي وبس

InuyashsBrother
17-06-2006, 09:52 AM
بيل جيتس لم يحصل على شهادة جامعية !!

نعم لان افكاره كانت أكبر مما تحويه الجامعة وليس لأنه كان فاشلا دراسيا.

ادرس ولا تتعذر ببيل غايتس! :09:

Haxx_Star
17-06-2006, 10:31 PM
يبدو انكم تكرهوا الشهادات الجامعية..

ولكن ليس الى هذه الدرجة..

فهناك نوع واحد منا يجب ان لا يحصل على شهادات جامعية ..على حسب الموضوع..

وشكرا على الردود:)

Squall 9
17-06-2006, 11:38 PM
موضوع جميل :biggthump

يعطيك العافيه ^^

اٍحساس حقيقي
18-06-2006, 12:09 PM
نعم لان افكاره كانت أكبر مما تحويه الجامعة وليس لأنه كان فاشلا دراسيا.

ادرس ولا تتعذر ببيل غايتس! :09:

هههههههههههه يا حليلك يا اخوي :biggthump
بس أنا حاليا أدرس علوم دراسات الكومبيوتر لأنني أشوفه زين ومطلوبة من سوق العمل .
وأنا ادرس زين . ولا استخدم بيل جيتس كعذر :D !! ممكن أنت تستخدمها لووووووول .

صح كلامك أن عقل وأفكار جيتس كانت استثنائية وهو استغل عبقريته ومع القليل من المساعدة من أصدقاءه حتى أصبح على ماهو عليه :D .

Haxx_Star
18-06-2006, 08:39 PM
هههههههههههه يا حليلك يا اخوي :biggthump
بس أنا حاليا أدرس علوم دراسات الكومبيوتر لأنني أشوفه زين ومطلوبة من سوق العمل .
وأنا ادرس زين . ولا استخدم بيل جيتس كعذر :D !! ممكن أنت تستخدمها لووووووول .

صح كلامك أن عقل وأفكار جيتس كانت استثنائية وهو استغل عبقريته ومع القليل من المساعدة من أصدقاءه حتى أصبح على ماهو عليه :D .

انا ادرس نظم معلومات حاسوبية...

وهل تعلم...ان لا شيء هذه الايام يمشي..
غير الهندسة والطب..

انا اريد اخذ الشهادة ...
فقط للحيطة...
لانني لا اريد العمل بها..
وانما اريد ان اعمل مشروع صغير ..
لو نجح ان شاء الله...
اتوقع ان تمشي معي الامور كثيرا كثيرا..
وستفتح معي كثيرا من ابواب المشاريع ...

amawi
18-06-2006, 11:13 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير

والله ما ادري انا كل فكري اني حاط رد هنا واظن انني قمط بوضعه فعلا
الله اعلم

المهم ما صار شيء

فعلا اهنيك على هذا الموضوع الرائع بحق

اسباب ونتائج واقعية

لكن اظن انها بحاجة لبعض الصياغة لتناسب هذا الزمن

ممكن هذه الافكار صحيحة لكن بنسبة 95% اما قبل حوالي 5 الى 6 سنوات كانت 100% على ما اعتقد

السبب

تغير تكنولوجي وفكري كبير لدى الجيل اجمع

نهاية لا يسعني الا ان اقول الله يجزيك الخير

بالتوفيق

Haxx_Star
18-06-2006, 11:17 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

مساء الخير

والله ما ادري انا كل فكري اني حاط رد هنا واظن انني قمط بوضعه فعلا
الله اعلم

المهم ما صار شيء

فعلا اهنيك على هذا الموضوع الرائع بحق

اسباب ونتائج واقعية

لكن اظن انها بحاجة لبعض الصياغة لتناسب هذا الزمن

ممكن هذه الافكار صحيحة لكن بنسبة 95% اما قبل حوالي 5 الى 6 سنوات كانت 100% على ما اعتقد

السبب

تغير تكنولوجي وفكري كبير لدى الجيل اجمع

نهاية لا يسعني الا ان اقول الله يجزيك الخير

بالتوفيق

شكرا لك ...

شكرا لك...

ولكنني للاسف تحت الضغط من المراقب M.C.C
لانه قام بشل تفكيري...:02: