المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية لقاء تطبيعي صهيوني - أردني لبحث مشروع قناة السلام



إسلامية
15-06-2006, 03:19 AM
لقاء تطبيعي صهيوني - أردني لبحث مشروع قناة السلام

مفكرة الإسلام: التقى وزير البنى التحتية الصهيوني 'بنيامين بن إليعازر' بوزير الري والمياه الأردني 'محمد ظافر'، حيث بحثا موضوع قناة السلام التي تربط بين البحر الأحمر والبحر المتوسط, وعدداً من المواضيع الأخرى ذات الاهتمام المشترك.
وكشف موقع 'نيوز فرست كلاس' العبري الإخباري أن اللقاء جرى في فندق 'موفنبيك' الأردني في زيارة قصيرة للوزير الصهيوني لعمان استغرقت أربع ساعات فقط, وقد شارك في اللقاء مدير عام البنى التحتية في 'إسرائيل' 'إيلي رونان'، والقائم بأعمال السفير 'الإسرائيلي' في عمان 'داني نافون'.
وجرى خلال اللقاء بين الجانبين الاتفاق على التوجّه بطلب للبنك الدولي لتمويل المشروع، والبدء في دراسة الجدوى الخاصة بالمشروع خلال شهر على أقل تقدير.
وكشف الموقع عن أنه جرى الاتفاق بين الجانبين على قيام وفد من المتخصصين الأردنيين في مجال المياه بزيارة الكيان الصهيوني؛ وذلك لتلقي دورات تدريبية في مجال تحلية المياه وتنقيتها، وكذلك جرى الاتفاق على استمرار اللقاءات المشتركة لبحث المواضيع محل الاهتمام المشترك.
كما دعا الوزير الصهيوني الوزير الأردني لزيارة 'إسرائيل', ونقل الموقع عنه القول: إن 'إسرائيل' والأردن لهما مصالح مشتركة في مجال المياه وتكنولوجيا المياه، وهناك اتجاه لدى الطرفين لتحسين العلاقات في هذا المجال ودفعها قُدمًا, على حد قوله.
تجدر الإشارة إلى أن هذا المشروع حذّر منه العديد من الخبراء العرب، خاصة لتأثيره السلبي على قناة السويس المصرية، وعلى البيئة في دول المنطقة.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=114198

صقر المغرب الأقصى
15-06-2006, 04:49 PM
لا سلام ولا تعاون مع اسرائيل مادامت في ارض فلسطين المقدسة

لعنة الله عليهم

بارك الله فيكي اختنا في الله اسلامية

إسلامية
15-06-2006, 06:13 PM
وفيك بارك الله اخي الفاضلDream Life
لك منا جزيل الشكر والامتنان على تواصلك الكريم جزاك الله خيرا