المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شكراً على الموضوع .......هل هذي ردود يتعب المرء حتى ينال هذا

KLD
15-06-2006, 11:19 PM
كثير منا من يهم بكتابة مواضيع جديدة ومثيرة وبعضها قمة في الروعة ولكن مايقصم الظهر هو انك
حين تفعل ذلك لا ترى اصداء التفاعل ولا يوجد من يتفاعل معك الامن رحم ربي والغالبية تجده يكتب
(شكرا- يعطيك العافية- تسلم- جزاك الله خير ....الخ)
وبالغالب هو لم يقرأ الموضوع فيحدث وقعا سيئا في نفس الكاتب

اين الردود اين المشاركات اعلم ان التميز ليس بكثرة الردود بل بتميزها
في المنتدى كثيرون تميزوا فمنهم من اصبح مراقب ومنهم من لقّب بعضو مميز ومنهم من اصبح اداري وخير مثال على ذلك اخينا الادمينThe Director كان كأي عضو بالمنتدى ولكنه اجتهد في ظرف شهور اصبح مراقب بعدها اتسع بصره نحو الاقسام الاخرى بتفاعل سمح فاصبع مراقب عام وبعدها وصل الى ما وصل اليه الان ليس بكثرة مشاركاته مشاركاته لا تتعدى 6000 وهناك الكثير من تعدى العشرة والعشرون الفا ولم يصلوا لما وصل بل بالتميز
واخر هو الحسام المهند في ظرف شهر او شهرين اصبح مراقبا على 3 اقسام انظروا التميز ما احلاه

اعلم اخي الكريم القارئ انه كثرة الردود من دون تفاعل كمن يزرع الارض شوكا
تظن انك تعمل حسنا ولكنك تضر غيرك بعملك هذا فهو يمزق فكره (اي الكاتب ) لانه يظن في قرارة نفسه بان لا احد سيكرمه برد ولو بقليل

وكثير ممن يقرأ من دون أن يعلق شيئا قد استفاد الفوائد الجمة من دون أن يشعر وان شعر جحد فضل الله ثم فضل من احسن اليه

نعم قد يفرح الإنسان إذا أثنى عليه إخوانه ويتشجع في تقديم المزيد
ولكن .....
ولكن المقصود أن لا يكون مجاملة فالصراحة احلى

والى الكتاب اقول لهم

إن وجدنا كلمة شكر حمدنا الله أن رزقنا الله القبول بين الناس
وإن لم نجد فنحن لم يكلفنا الباري جل شأنه هداية الخلق والحصول على رضاهم
إنما المكلفون به هو دعوة الناس والحرص على هدايتهم

فيجب على الداعي إلى الله أن يكون محتسباً لا يطلب على دعوته أجراً. قال تعالى: { قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنْ الْمُتكلِّفين}
(ص:86)
وحتى لا يتهم في دعوته، وأنه لم يدع إلا للدنيا، ولذلك أمر الله جميع رسله أن يقولوا
{وَمَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى رَبِّ الْعَالَمِينَ}
(الشعراء:109).

فلا تتوانى ولا تتراجع وإن ثبتك المثبطون وإن خذلك المخذلون وإن قالوا عنك ما قالوا !!

وفي الختام اهيب للاخوة الاعزاء بأن التميز ليس حكرا على بعض الاشخاص انما من اراد فعل ومن اراد التميز حاز عليها بدون كلل ولا ملل

Exodia
17-06-2006, 02:39 AM
أصبت أخي xbs ...

الكاتب يتعب لكي يقدم موضوعاً هادفاً يستفيد الجميع منه وعلى هذا المجهود يستحق أن يقابل تعبه بتشجيعه على مواصلة كتابته وذلك بمناقشته فيما قدمه أو إضافة معلومات قد تثري موضوعه وليس تقديم ما يكسر مجاديفه من كلمات تثبت أن من كتبها لا يبحث إلا عن زيادة عدد مشاركاته ...

سلمت يداك أخي xbs

تقبل تحيتي

hod hod
17-06-2006, 02:50 AM
السلام عليكم
صدقت اخوي والله
صحيح الي يكتب موضوع وهو مقتنع فيه ماينتظر كثرة الردود بس بنفس الوقت تعتبر الردود حافز نحو الافضل وتعتبر مثل التشجيع يعني الواحد ينبسط لاشاف ردود توسع الصدر او نقاش حول ماكتب
ومن الرد اعرف اذا كان العضو قاري ايش كتبت ولا لا :D
وبعضهم صريحين يقول لك ماقريت الموضوع كله الله يعطيك العافيه :09:

تعرف اول مايبداء العضو بالمشاركه اكبر همه يجمع اكبر عدد مشاركات علشان كذا تشوف اغلب الي تحت الميتين مشاركه ردودهم مشكور ,الله يعطيك العافيه ... الخ الخ الخ
بعدين لاوصل عدد يعجبه من المشاركات يبداء بالتميز :09:

الله يعطيك العافيه يالطيب :)

alamid
17-06-2006, 03:29 AM
أخي xbs ،
كثيراً ما تحدثنا عن هذهِ القضيَّة التي باتت مُشكلة من مشكلات المنتديات العربيَّة،حتَّى باتَ كثير من الكُتَّاب يمتنعون عن الكتابة لأنَّ الأعضاء لن يتفاعلوا معهم ويُناقشوا معهم ما يكتبون .

على كُلٍّ، الحل في أيدي الأعضاء ،هُم الوحيدون الذينَ بِإمكانهم حل مشكلة كهذه ،بتفاعلهم مع مواضيع الأعضاء الآخرينْ ،تفاعُلاً إيجابياً .

أطلتَ الغيبة أخي الفَاضِلْ ،فحمداً لِله على سلامتك ،وعوداً حميداً .

شُكراً .

KLD
17-06-2006, 07:19 PM
Exodia

الكاتب يتعب لكي يقدم موضوعاً هادفاً يستفيد الجميع منه وعلى هذا المجهود يستحق أن يقابل تعبه بتشجيعه على مواصلة كتابته وذلك بمناقشته فيما قدمه أو إضافة معلومات قد تثري موضوعه وليس تقديم ما يكسر مجاديفه من كلمات تثبت أن من كتبها لا يبحث إلا عن زيادة عدد مشاركاته ...

صحيح كلامك اخي
لكن ماذا نفعل
كلام يدش من اذن ويطلع من الاذن الثانية

وانا متأكد انه لو الجميع التزم بالشي هذا تلقى المنتدى من افضل المنتديات

hod hod

صحيح الي يكتب موضوع وهو مقتنع فيه ماينتظر كثرة الردود بس بنفس الوقت تعتبر الردود حافز نحو الافضل وتعتبر مثل التشجيع يعني الواحد ينبسط لاشاف ردود توسع الصدر او نقاش حول ماكتب

صحيح كلامك انه الردود هي حافز بغض النظر عن اسلوبها
وما اخفي عليك اني تضايقت لما ما شفت ردود بموضوعي:31:

تعرف اول مايبداء العضو بالمشاركه اكبر همه يجمع اكبر عدد مشاركات علشان كذا تشوف اغلب الي تحت الميتين مشاركه ردودهم مشكور ,الله يعطيك العافيه ... الخ الخ الخ
بعدين لاوصل عدد يعجبه من المشاركات يبداء بالتميز
صحيح هذا لكن لو يبدأ بالتميز منذ البداية سيكون نار على علم

alamid

كثيراً ما تحدثنا عن هذهِ القضيَّة التي باتت مُشكلة من مشكلات المنتديات العربيَّة،حتَّى باتَ كثير من الكُتَّاب يمتنعون عن الكتابة لأنَّ الأعضاء لن يتفاعلوا معهم ويُناقشوا معهم ما يكتبون .
اي والله
كثيرين من الاعضاء المتميزون خصوصا هنا امتنعوا عن الكتابة لعدم وجود مستمع او مشارك

على كُلٍّ، الحل في أيدي الأعضاء ،هُم الوحيدون الذينَ بِإمكانهم حل مشكلة كهذه ،بتفاعلهم مع مواضيع الأعضاء الآخرينْ ،تفاعُلاً إيجابياً
الامر ليس بيد الاعضاء وحدهم بل بيد الادارة ايضا فهي لو فرضت هذا الشي ومنعت المشاركة تكون بأقل من عدد معين الحروف اجباري العضو يشارك بالموضوع

أطلتَ الغيبة أخي الفَاضِلْ ،فحمداً لِله على سلامتك ،وعوداً حميداً
جزاك الله خيرا

يعطيكم العافية اخواني على المرور والتفاعل

شاب مصري
21-06-2006, 06:27 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أخي الكريم
حينما طلبت لرقابة العام كانت عدد مشاركاتي قليلة جدا بالنسبة لبقية المراقبيين وكنت أخشي لهذا الأمر
لكن الحق أن عدد المشاركات لم يكن يوما بميزة
كذلك أول موضوع كتبته هنا .. كان بسيط جدا وغير معقد .. كان يتحدث عن هيئة أطلقت تدعو لوقف العنصرية ضد العرب والمسلمين مع مقتطفات من مقالات لكتاب يهود وغربيين تحمل اساءات للاسلام .. دعوة الموضوع كانت للمشاركة ودعم للهيئة الوليدة فقط لا أكثر
أصارحك كنت أدخل كل نصف ساعة لأتأكد من وجود رد أو لا .. وبعد طول انتظار وجدت لأحدهم رد .. دخلت لقرائته مسرعا فوجدته محبط للغاية .. لم يحمل شكر مقتضب مثل الذي يضايقك
انما "كل ما لديكم كلام في كلام .. لم نري منكم أو من بلادكم الا الكلام"
الرد ضايقني وقتها لكن مثل تلك الردود لم تعد تضايقني والسبب بكل صراحة أنني الأن وحينما أعمد الي كتابة موضوع فأنا لا أنتظر الا مشاركات ونقاشات من أشخاص معينة لا أكتب الا لها أثق في نضجها وقدرتها علي ادارة دفة الحديث
أما عن عبارات الشكر وفقط أو قلب مواضيع ومقالات الأعضاء الي شات فلا أكترث لها كثيرا

صقر المغرب الأقصى
21-06-2006, 06:34 PM
مشكور على الموضوع :09:

.....
أمزح ;)

كلامك عين العقل أخي
هذه الردود صراحة تحبط صاحب الموضوع
حيث أنه يكون منتظرا لمن يناقشه ولمن يبدي رأيه في هذا موضوع كيف ماكان
لكنه يصدم بمجموعة من الردود الفارغة كمشكور وأخواتها :09:
على العموم هذه الردود في غالب الأحوال أصحابها يكونون من الجدد
لذلك يجب مساعدتهم ونصحهم عند بداية المطاف
بارك الله فيك أخي الكريم وكثر أمثالك
حياكم الله :)

ياويلي منهم؟؟
21-06-2006, 06:43 PM
شكرا على الموضوع

هههههههههههههههههههههههههههه
وش تبغاني اقعد اتفلسف
ياخي شكرا وطيبه عليك
تبغاني اسوي فيك قصايد

شف بالله

المهم لا يكثر بس

مريسل

ReD_EyeS
21-06-2006, 07:10 PM
طيب بعض المواضيع المميزة
لا تحمل فكراً نقاشياً رغم غزارة كلماتها الأدبية
و المعلوماتية و التي ترغمك على هذه الجمل
- موضوع رائع - جزآك الله خيراً - لا ترحمنا من جديدك
و التي بنظر الكاتب و من أيده باردة و محبطة
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
فعليه ليس تميز الموضوع من حيث الجودة الأدبية و المعلوماتية
هو محور القضية
بل مضمون الموضوع و القضية المطروحة فيه
فإن كان الموضوع يحمل فكراً نقاشياً مثيراً حتى لو طرح
بشكل سطحي ستجد الردود تنهال
عليه بشكل يثري الموضوع و خير دليل
موضوع داروين رغم سذاجة الطرح
لكنه مثير بما أن هناك من يؤيد هذه
النظرية بأي جانب من جوانبها
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
:ds011:
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.
.

الوردة الجريحة
22-06-2006, 05:20 AM
أتفق معك أخي حول ما ذكرت ولكن إسمح لي أن أقول لك وبصراحة
النقاش غالبا ينتهي بإغلاق الموضوع وإذهب وإبحث عن عدد الموضوعات
التي تم إغلاقها ..
وهناك بعض المواضيع لا تتطلب نقاشا مطولا
برأيي من يشكرك فقط خير من يناقشك نقاشا مطولا وهو على باطل فيما يقول

صقر المغرب الأقصى
22-06-2006, 03:32 PM
التي تم إغلاقها ..

كلامك صحيح
بالنسبة لي أنا أؤيد النقاش لكن في حدود الأدب.
طبعا هذا إذا دعى الأمر إلى ضرورة النقاش الهادف وليس الكلام الفارغ

M.C.C
22-06-2006, 08:02 PM
السلام عليكم

إحباط ..

بل إنه لأمرٌ مضحكٌ مبكي أن تجد رد شكرٍ في موضوعٍ لم يطلب فيه كاتبه غير النقاش !!

ما يدل على عدم قراءة المشارك لهذا الموضوع .. وسيره قــُدماً في تجارة " زيادة المشاركات " في سبيل التميـُز الزائف !

قد تعود هذه المسألة إلى اعتياد معظم المنتديات العربية على خلقِ جو التنافسِ الكمّي بين أعضائها ..

فهذا يسعى لزيادة سرعة عدّاد المشاركات في التقدم .. وآخر يحلم في زيادة نقاط " السمعة " .. فلا يجدٌّ ولا يجتهد إلا في سبيلها ..

حتى أنني .. وأثناء تصفحي لأحد المنتديات العربية .. لاحظتُ أمراً غريباً ..

قاموا بتحويل النقاط إلى رصيدٍ من المال بعملة تلك الدولة التي ينتمي إليها ذلك المنتدى !

وكأنهم يجعلون رابط المالِ نِداً لرابط اللغة والثقافة .. إكتب ما تكتب ليعلو قدرك وتمسكُ بزمام الأمور !

إن للإدارة الباعُ الطويل في التحكم بـ ( كيفية ) المنتدى ومواضيعه .. وما على الأعضاء سوى ( التكيُـف ) مع سياسة الإدارة في سعيها لجعل المصلحة العامة مقدمةً على المصلحة الخاصة .. وهدى الله من لم يسعى لذلك ..

نسألُ الله التوفيق والسداد ..

أشكرك أخي .. xbs ..

KLD
25-06-2006, 01:35 AM
اخ شاب مصري
يبدون انه انك تضايقت كثيرا من الرد هذا

وش تبغاني اقعد اتفلسف
ياخي شكرا وطيبه عليك
تبغاني اسوي فيك قصايد

مو قصايد ولا شي
بس ابيك ترد على الموضوع برد غير شكر فقط
تقدر تقول حدث صار يتعلق بالموضوع او اي شي صار يتعلق بالموضوع

اخ ReD_EyeS
صحيح في بعض المواضيع مافي شي يتناقش فيه
لكن حط نفسك مكان الكاتب شنو راح تكون ردة فعلك

التي تم إغلاقها ..
لالالا
بالعكس مواضيع المناقشة موكلها تنغلق
الا اذا كانت عقيمة او جريحة يعني فيها قذف وشتم

انا صراحة كنت اتناقش بمواضيع كثيرة خصوصا عن الارهاب والجهاد وما الى ذلك لكن الان افضل مااتدخل النطاق هذا
لان الغالبية يتكلمون بدون تفكير ودراية

إن للإدارة الباعُ الطويل في التحكم بـ ( كيفية ) المنتدى ومواضيعه .. وما على الأعضاء سوى ( التكيُـف ) مع سياسة الإدارة في سعيها لجعل المصلحة العامة مقدمةً على المصلحة الخاصة .. وهدى الله من لم يسعى لذلك ..
صح كلامك هذا الي كنت اتحدث عنه
وجود المسؤول عن الشي هذا
الادارة تقدر اتحكم في زمام الامر بطرف اصبع