المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقابلة مع مع احد مصممي جهاز ال360 Matt Lee

xnnx
16-06-2006, 06:13 AM
حسب مافهمت ان المقابلة فيها اشياء مهمة عن هاردوير الجهاز واشياء اخر ياليت واحد من الشباب يعطينا اهم النقاط بالمقابلة
الرابط
http://www.gametab.com/news/598593/

Artistic-Mind
16-06-2006, 12:45 PM
1-الي فهمته انه يتكلم عن مدى اهمية السوق اليابانية بالنسبة لهم :)
2-يبين ان حالياً السوق الياباني مو مهم بقدر اهمية السوق الأوروبي
وفيه بيان حسب مافهمت ان الجهاز تقديمه كان سيئ في اليابان :)
3- تحدث سلباً بالنسبة لبنية معالج الخلية تبع البلاي3 وايضاً علق ايجاباً على ذراع التحكم الخاصة بالwii الحساسة مما يعني انه راح يكون دعم ضمني حسب كلام المقالة بين الننتندو والمايكروسوفت :) لكن هذا كله احتمال وشك لا أكثر وخطوة ان مايكرو سوفت راح تبعد تبعد قبضة سوني من مجال الصناعة .
اعتقد على حسب فهمي انه يقول ان الcell ماهو مخصص لصناعة الألعاب كما تريدنا سوني ان نصدق!!!!
هو علق على حاجة اسمها spe (عناصر معالجة synergistic)
كلمة مافهمتاه صراحة بس هو يقول ان الcell غير مناسب بحيث انه مايشغل بعض الأكواد البرمجية بكفاءة !!!! فيه ايضاً خطوة مهمة انه حسب فهمي الـcell مصمم بأنه ( They appear to be designed more for serialized streaming math )
صراحة توني انا طالب سنة اولى في computer programmingولاني قد الامور هذي توني صغييييييييييييييير :D
المهم الزبدة من الكلام هذا انه يقول ان الPORTING من الغكس بوكس للبلاي 3 سيكون صعباً حسب كلامه وهذا يعني ان جهازنا راح يكون حصري بالألعاب غالباً وهذا ينفي الكلام الي قاله بعض المبمرمجين انهم راح يسوون الالعاب على الإكس بوكس 360
وينقولنها للبلاي3 :) بحيث انها اقل تكلفة لهم
!!! واسف ان كان عندي اخطاء بالفهم لأني والله سويت الي اقدر عليه

xnnx
16-06-2006, 02:10 PM
مشكور ديفل على الترجمة

Artistic-Mind
16-06-2006, 04:22 PM
العفو وانا بالخدمة :)

rubso
16-06-2006, 04:44 PM
صعباً حسب كلامه وهذا يعني ان جهازنا راح يكون حصري بالألعاب غالباً وهذا ينفي الكلام الي قاله بعض المبمرمجين انهم راح يسوون الالعاب على الإكس بوكس 360
وينقولنها للبلاي3
صعباً او سهلاً، الالعاب ستنتقل بين الجهازين والدليل شركة EA ملكة العاب الـ Multi-Platform وغيرها من الشركات التي تصدر العابها على كل الاجهزة، الفاصل سيكون سعر عدة البرمجة، بالنسبة للشركات المبتدئة والتي لديها مشاريع جيدة لا تستطيع شراء عدة تطوير للبلاي 3 ، يعني امكانية وصول عدد اكبر من العاب الـ 360 من البلاي 3 امر ممكن وايضاً مكتبة كبيرة للـ 360 وذات جودة عالية، هذا هو المهم
وانا اتفق معه تماماً ان معالج الـ Cell معالج ضعيف البنية بالنسبة للالعاب ويصلح ان يكون معالج للخادمات فقط ( Servers )

Artistic-Mind
16-06-2006, 06:05 PM
يارجال هذا كلامهم والله ماستفدنا منه شي :)
بالنهاية راح يصير العكس زي ماقلت :)

kamal muhammad
16-06-2006, 09:51 PM
لا يهم ما يقال عن سيل الا اني اعتقد انه ليس جاهزا يلزمه ثلاث سنوات لكي يحقق شكل المطلوب ولا يهمني ايضا اي اجهزة ستحتوي على الكم هائل من الألعاب, الذي يهمني انني سوف استمتع بالاجهزة المنزلية XBOX360,PS3,WII , ست سنوات كافية للاستمتاع بالالعاب وبعدها اترك عالم الالعاب .
على العموم شكرا على الموضوع.

kamal muhammad
17-06-2006, 02:48 AM
When questioned about the Cell’s performance, Lee stated, “I don't think the Cell is as well designed for game development as Sony would have you believe. Some aspects of the SPEs (synergistic processing elements), such as the lack of branch prediction, make them particularly unsuited to running most game code, which contains a lot of branches. They appear to be designed more for serialized streaming math code, more common in video codecs and audio processing, the traditional domain of digital signal processing chips.”

صراحة لا اعرف من اصدق مبرمجي MS اوSONY بالنسبة لمعالج السيل.
يعني مذا تتوقع من مبرمج MS ان يقول عن cell انه قوي طبعا لا, يجب ان يهاجم تقنية جديدة لانها موجودة في PS3 .
اما بالنسبة لتعليقك اخ ربسو انه لا يصلح للالعاب فقط للخدمات فهذا لا رد عليه.
ننتظر المبرمجين المحايدين لكي يقولوا رأيهم بصراحة.

rubso
17-06-2006, 09:32 AM
IBM بدأت بعرض الـ Cell حالياً على أنه معالج للخادمات/Servers .. لو كان موجه للالعاب كان يحطونه كمنافس للـ Intel و الـ AMD في الالعاب.. لكن التوجه مختلف :)