المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع هل كروت المحمول المدمجة مناسبة للألعاب

fahad007
17-06-2006, 04:52 PM
أريد شراء جهاز محمول ووجدت أن معظم الأجهزة يتوفر فيها فقط كرت شاشة مدمج من انتاج أنتل

سؤالي هل هي مناسبة لاستخدام الألعاب القوية
ومارأيكم بكرت nvidia gforce go 7300turbo cash tech حيث وجدته في أحد الأجهزة ... وهل يسبب الكرت ارتفاع في درجة حرارة الجهاز المحمول وزيادة في استهلاك البطارية ؟؟

أرجو الاجابة من كل من يعرف

MohammedSF
17-06-2006, 05:31 PM
أخي العزيز...
طبعاً وجود كرت من هذا النوع سيتسبب بارتفاع الحرارة و سحب طاقة البطارية بشكل أسرع بكثير من عدم وجوده...
و يوجد أجهزة محمولة تحتوي على بطاقة Geforce 6800 Ultra من شركة DELL موديل Inspiron XPS مثل هذا الجهاز المعروض هنا.. (http://cgi.ebay.com/Dell-Inspiron-XPS-Gen2-P-M-760-6800-Ultra-1GB-DDR2_W0QQitemZ103000008246QQihZ013QQcategoryZ42201QQssPageNameZWDVWQQrdZ1QQcmdZViewItem)

ومع أنه قوي جداً للألعاب لكني لا أنصح باللعب على الجهاز المحمول أبداً لأنه لم يصمم لذلك..

بالتوفيق...

TiTaN
17-06-2006, 09:53 PM
أريد شراء جهاز محمول ووجدت أن معظم الأجهزة يتوفر فيها فقط كرت شاشة مدمج من انتاج أنتل

سؤالي هل هي مناسبة لاستخدام الألعاب القوية

لا ليست مناسبة و حتعبك و تخليك تعصب:12:

ومارأيكم بكرت nvidia gforce go 7300turbo cash tech حيث وجدته في أحد الأجهزة ... وهل يسبب الكرت ارتفاع في درجة حرارة الجهاز المحمول وزيادة في استهلاك البطارية ؟؟

الكرت شكلو ماشي حاله و اكيد حترتفع الحرارة و للعلم في أجهزة تحط اللابتوب عليها و تخفف الحرارة
و أكيد حتغلق البطارية بسرعة

Digerati
18-06-2006, 02:34 AM
أخي بالنسبة لكروت الشاشة لل Laptops فمعظم هذه الكروت تكون غير مخصصة للألعاب .. فهنالك أسباب عديدة تجعل ال Laptop غير مناسب للألعاب ..
مع هذا هنالك بعض الأجهزة المعروفة ب desktop replacement و التي تكون مزودة بأقوى المعالجات و أقوى كروت الشاشة ..
فمثلا أحدث أجهزة XPS من Dell مزودة بكرتين 7900GTX يعملان ب SLi !
المشكلة الكبيرة هي أن هذه الأجهزة مكلفة للغاية ! و خصوصا في أسواقنا العربية ..
و أنا برأيي .. ال laptops لا تناسبني للألعاب .. فهي مكلفة و ليست مريحة .. و لا تنفع لألعاب مثل ال FPS ..

fahad007
18-06-2006, 01:14 PM
أصبتوني بالاحباط
كنت ناوي أشتري جهاز لابتوب للاستخدام الشخصي وللعاب مثل call of duty2 , half life , age of emp3
لكن يبدو انها غير مناسبة

طيب اشرحوا لي سبب انها غير مناسبة ... يعني هل تهنق الالعاب ام أن جودة وضوحها سيئة ام لا تعمل اصلا؟

MaGn.ae
18-06-2006, 02:33 PM
اخي الكريم :
الاسباب كثيــرة ..
و اولها انك صعب تلاقي لابتوب بسعر حلو وعليه كرت شاشة محترم يشغلك Cod2 على الاقل ..
وبعدين وضعيــة الـLaptob's ما تسمحلك بلعب العاب الـFps لانه تحتاج
تركيز عالي وهذا الشي يتنافي مع وضعية الجلوس لللاب توب !!

والاهم من هذا كله اللاب توب مكلف جداً وبـأستطاعتك شراء جهاز مكتبي بنفس السعر وبمميزات اكثر .. :)

Gentleman
18-06-2006, 03:29 PM
الشباب ما خلو شي ..

بس حبيت اقولك انه كرت 7300 ضعيف في الالعاب ولا ينصح به ..

ولكنه ممتاز بالطبع في التصفح ومشاهدة الافلام

وشكرا ..

amajed
18-06-2006, 04:13 PM
اخوي اذا تبي لاب توب خذ لك واحد مااحد بيردك
وراح يشغل لك العاب على High وبكل سهوله !
لكن سلبيات اللاب توب :

لو بتشغل العاب راح تخلص البطاريه بسعره
ترتفع حرارته لو كنت واضعه على حاجه تمنعه من التنفس مثلا عليك او على فرشه او شيئ من هالقبيل

شيئ ثاني كيف راح تجلس ؟ بتحط المحمول على مكتب وتلعب ؟ افضل لك جهاز مكتبي ^^
اذا بتحطه عليك فراح تواجه مشكله كبيره في سلاسه التحكم ! يعني استخدام الكيبورد في وضعيه غلط ×_×
برضو لازم تشتري لك ماوس لان الماوس الخاصه باللاب توب ماتنفع ابد لالعاب التصويب مثل Cod2
امممممم برضو الاهم مثل ماقالوا الشباب وهو السعر

لو تفكر في جهاز يشغل لك العاب قويه حاول تاخذ لك جهاز مواصفاته كالتالي :
المعالج Intel Duo 2.0GHz
كرت الشاشه NVIDIA 7800 GO
الرام 1GB

مع مواصفات مثل هذي تقدر تشغل COD2 على اعلى الخيارات ! لكن تقدر تدفع 8000 ريال او اكثر للمواصفات هذي ؟

Digerati
18-06-2006, 05:19 PM
اذا كان سيضعه على مكتب و يستخدم ماوس .. فمن الأفضل شراء Desptop ;)
يعني بثمن Laptop ألعاب , تشتري Desktop ألعاب + Laptop للأعمال الأخرى ..
أما ان كانت ميزانيتك قوية فاشتري جهاز محمول للألعاب .. و لكن أقل كلفة لواحد من هذه الأجهزة في السوق العربية هو حوالي 7000 ريال , و يصل الى حوالي 20000 ريال و أكثر ..

BeaUnkill
19-06-2006, 05:50 AM
اجهزة DELL 6400 اجدها جيدة ، وكروتها لا بأس بها في تشغيل بعض الالعاب بجودة منخفضة .

واما من ناحية كيف راح تحط اللابتوب ، انا ما اشوفها مشكلة ، بالعكس عادي انك تحطه على طاولة وتشتغل ، ميزة اللابتوب انك تقدر تنتقل من غرفة لاخرى ومن مكان لآخر براحتك ، ومسألة الطاولة عادية ، لانه كذا ولا كذا اكيد راح يستخدم طاولة الا في حالات نادرة ..

لكن بشكل عام ، لو اردت لابتوب بقوة جهاز مكتبي ، هنا راح تكون التكلفة الفعلية ..

انا حاليا ً قاعد احوش لجهاز DELL المذكور اعلاه :D ، وان شاء الله نكتب لكم عن تجربتي معه .

بالتوفيق

الوهج
19-06-2006, 10:20 AM
ايضاً من سلبيات Laptop هي تكلفة الصيانة الغالية وانا اتكلم على فترة ما بعد الضمان.....ايضافة لحساسية الكيبورد
وحساسية موقعها ..

Grandia
19-06-2006, 12:24 PM
انا لدي جهاز ديل من نوع inspiron 9300 مزود بكرت 6800 Go وليس x300 كما في الاسواق الخليجيه

الشاشه 17 ترو لايف والرزلوشن 1900 علي 1200 نقاوه في الالعاب واهم شي وجود الماوس اكيبورد يعتمد عليك انا الكيبورد مناسب لي تماما

صار لي فتره وانا العب علي اللابتوب حتي اني افضله علي المكتبي الان يمكن لأني اخذ وضعية الجلوس اللي تعجبني :)

BeaUnkill
20-06-2006, 05:34 AM
انا لدي جهاز ديل من نوع inspiron 9300 مزود بكرت 6800 Go وليس x300 كما في الاسواق الخليجيه

الشاشه 17 ترو لايف والرزلوشن 1900 علي 1200 نقاوه في الالعاب واهم شي وجود الماوس اكيبورد يعتمد عليك انا الكيبورد مناسب لي تماما

صار لي فتره وانا العب علي اللابتوب حتي اني افضله علي المكتبي الان يمكن لأني اخذ وضعية الجلوس اللي تعجبني :)

أهلاً Grandia , سبحان الله ، دائما ً الاحظ مشاركاتك في هذا النوع من المواضيع :D

بغيت اسئلك بعد اذن اخينا fahad007 <<< احس اني اعرفه أو انه شخص نعرفه بس بشكل آخر :أفكر:

انا تقريبا ً معاي حدود 4500 ريال كاش , وناوي اشتري لابتوب , فهل تنصحني اشوف لي واحد اونلاين ؟ واذا كنت تأيد هذا القرار ، هل تنصحني بموديل معين ؟

وشكرا ً لك ..

Grandia
22-06-2006, 12:48 PM
أهلاً Grandia , سبحان الله ، دائما ً الاحظ مشاركاتك في هذا النوع من المواضيع :D

بغيت اسئلك بعد اذن اخينا fahad007 <<< احس اني اعرفه أو انه شخص نعرفه بس بشكل آخر :أفكر:

انا تقريبا ً معاي حدود 4500 ريال كاش , وناوي اشتري لابتوب , فهل تنصحني اشوف لي واحد اونلاين ؟ واذا كنت تأيد هذا القرار ، هل تنصحني بموديل معين ؟

وشكرا ً لك ..

:D :D

شنسوي ترى البعض عنده فكره خاطئه ولا الافضل رأي شخصي :)

انا اتكلم عن تجربه يمكن مبدأيا البعض يقول لابتوب والالعاب شويه ماتركب

بس جرب وعيش حياتك :D

بخصوص 4500 همم بتجيب لك اون لاين بنفس مديل جهازي

dell ispiron 9300
cintreno 2.0
1gb ram
17 screen
6800 go

وعسل الحلو كرت الشاشه وكل القطع قابله للتطوير :)

كرت الشاشه اخر تطوير يوصل له 7800 gtx

حتي الان الحمد لله الالعاب شغاله عسل معي :) بدون افر كلوك ولاتسنى انه لابتوب ;)

ومع السلامه