المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شعر الشجاع في المعركة ^_^

kakarot
17-06-2006, 09:16 PM
أنا الذي أسحق الناس َ من غير تعبِومشقتــــــــــــــــــــــي
وإذارأني المرء أرتجت أطرافه وهـــــــــو لا يـدري
فإذا رأني مقبلاً يحاول كتمان خوفهي من جبروتـي
فإذا فشل قلد الأسد المذعور من خصمهـــــــــي
نعم بدوني لا يستطيع جيشٌ هجوماَ ولا دفاعــي
فأنا يده أقاتل بها وأبطش بها خوف عـــــــــــــدوي
لا أدري من يستطيع إيقافــــــــــــــــــــــــــــــــي؟
ربما ذلك المفكر بدهائهي وفطنتهي وخبرتهـــــــــــي
يستطيع هزيمتي بعقله ومن غير قوتـــــــــــــــــــــي
ولاكن لا أهتم خطره بسبب تسرعي وعدم إدراكي
إذا قيل لي أهجم بنفسك في العدو المقبلــــــي
لم أتردد ولن أتردد فأقبل كل أسد الهائجـــــــــــي

فإذ أقبل سهم وحدثتني نفسي ويحك من السهم المصيبي
أضهرت شجاعتي فكتمت السهم في بطنـــــــــــــــــي
ولاكن قوتي أتت من المثابرت والعزمـــــــــي

kakarot
17-06-2006, 09:22 PM
أرجوا أن ينال إعجابكم

kakarot
17-06-2006, 09:32 PM
إن شاء الله بعد أسبوع
سينزل مفاضلة
ولاكن البقية مفاجاءة هذا إذا رأيت ردود على موضوعي
من ممادحة و أنتقاد

Mr.FMZ
18-06-2006, 05:12 AM
أخي Kakarot
الشجاع في المعركة .. اختيار العنوان جيد .. ولكن كان الاولى ان يكون المضمون عن الشجاع في المعركة بشكل عام .. (هذا رأيي الخاص ) لكي يكون بمستوى المقارنة التي من قبل. وان كان عنك فلا مشكلة ولكن الموضوع يحتاج بعض الترابط .. لان الذي قرأته يحتوي على بعض الاستطرادات من غير ترابط كشعر .. ولكن يصلح موضوعك أن يكون خاطرة .. وكخاطرة ستكون مقبولة اكثر وتكون مترابطة بشكل اوضح.
الشيء الثاني .. الوزن عندك أخي والقافية .. انا اشير عليك ان لا تجعلها همك إلا اذا اكثرت من القراءة .. يعني المقصود ابدا الحين اكتب خواطر حرة من غير قافية .. (لأن افكارك جميلة جداً وانا اخصص المقارنة التي قرأتها من قبل لانها حوت على الكثير من الحكم ) .. لكن التزامك ومحاولتك اتباع القافية يجعلك تكسر بعض الافكار وبضغطك على كلماتك لاتباع قافية معينة انت تراها انها قافية هذا يفقدها بعض الشيء من قيمتها ..
اشير عليك اخي ان تقرأ كتبا للشعر والقافية والوزن .. اتوقع ستجد كثير بالنت اضافةً إلى الكتب بالمكتبات .. وكلما اكثرت بالقراءة سترى نفسك تتمكن اكثر واكثر .. ولكن لا تستعجل على نفسك.
طبعاً هذه الملاحظات كلها هي موجهة لي ولك .. ( لاننا كلنا هنا لنتعلم .. )
اشكرك على متابعتك للكتابة .. واتمنى لك المزيد من التقدم
يعطيك العافية وبالتوفيق
Mr.FMZ

kakarot
18-06-2006, 09:17 AM
أخي Kakarot
الشجاع في المعركة .. اختيار العنوان جيد .. ولكن كان الاولى ان يكون المضمون عن الشجاع في المعركة بشكل عام .. (هذا رأيي الخاص ) لكي يكون بمستوى المقارنة التي من قبل. وان كان عنك فلا مشكلة ولكن الموضوع يحتاج بعض الترابط .. لان الذي قرأته يحتوي على بعض الاستطرادات من غير ترابط كشعر .. ولكن يصلح موضوعك أن يكون خاطرة .. وكخاطرة ستكون مقبولة اكثر وتكون مترابطة بشكل اوضح.
الشيء الثاني .. الوزن عندك أخي والقافية .. انا اشير عليك ان لا تجعلها همك إلا اذا اكثرت من القراءة .. يعني المقصود ابدا الحين اكتب خواطر حرة من غير قافية .. (لأن افكارك جميلة جداً وانا اخصص المقارنة التي قرأتها من قبل لانها حوت على الكثير من الحكم ) .. لكن التزامك ومحاولتك اتباع القافية يجعلك تكسر بعض الافكار وبضغطك على كلماتك لاتباع قافية معينة انت تراها انها قافية هذا يفقدها بعض الشيء من قيمتها ..
اشير عليك اخي ان تقرأ كتبا للشعر والقافية والوزن .. اتوقع ستجد كثير بالنت اضافةً إلى الكتب بالمكتبات .. وكلما اكثرت بالقراءة سترى نفسك تتمكن اكثر واكثر .. ولكن لا تستعجل على نفسك.
طبعاً هذه الملاحظات كلها هي موجهة لي ولك .. ( لاننا كلنا هنا لنتعلم .. )
اشكرك على متابعتك للكتابة .. واتمنى لك المزيد من التقدم
يعطيك العافية وبالتوفيق
Mr.FMZ
جزاك الله كل خير شكراً أخي على ملا حظاتك البناء والنقادة
بإذن اللهسأقرء الشعر أكثر
وشكراً Mr.FMZ
.kakrot.

chris evans
22-06-2006, 08:19 PM
يعطيك العافية وبالتوفيق:)

kakarot
22-06-2006, 10:59 PM