المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة غانا تعتذر عن تلويح أحد لاعبيها بعلم إسرائيل



Kairos
21-06-2006, 02:10 AM
قدم الإتحاد الغاني لكرة القدم اعتذارا بعدما قام أحد لاعبي المنتخب الوطني بالتلويح بعلم اسرائيل للاحتفال بالفوز على التشيك بهدفين مقابل لاشيء. وأكد راندي ابي المتحدث باسم المنتخب الغاني ان الاتحاد الغاني لكرة القدم ان المدافع جون بينتسيل المحترف في نادي هابوئيل أراد أن يحيي الجماهير التي سافرت الى المانيا لمؤازرته. وأضاف «لم يكن يدرك بالطبع تداعيات هذا الفعل إنه لا يفهم في السياسة نقدم أسفنا لأي شخص أصابه هذا الفعل بالضرر ونتعهد بعدم تكرار هذا الأمور اللاعب لم يرتكب هذا الفعل نكاية بالشعب العربي أو تأييدا لإسرائيل. تصرف بسذاجة. لن نعاقبه».

http://www.okaz.com.sa/okaz/osf/20060620/Con2006062026673.htm

نسر القاهرة
21-06-2006, 07:52 PM
غانا تعتذر للعرب على رفع لاعبها العلم 'الإسرائيلي'


http://www.islammemo.cc/news/newsimages/laab%20korah.JPG

مفكرة الإسلام:ذكرت الإذاعة الصهيونية , أن حكومة غانا الأفريقية قدمت الاعتذار لمصر وللجامعة العربية بسبب التصرف الذي قام به لاعبها 'جون بنستيل' خلال مباراة لكرة القدم في إطار مباريات كأس العالم المقامة في ألمانيا, وقيامه برفع العلم الصهيوني ابتهاجا بالفوز.
وقالت الإذاعة , أن بيان الاعتذار الذي تقدمت به غانا لمصر والجامعة العربية تضمن اعترفاً صريحاً بقيام اللاعب بارتكاب خطأ لا يليق به أو بدولة غانا.
وكانت وسائل الإعلام الصهيونية قد أبدت اهتماما واسعا بردود الفعل العربية الغاضبة تجاه التصرف الذي قام به لاعب كرة القدم الغاني وذكرت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية في موقعها على الإنترنت, أن سفارات دولة غانا الإفريقية في الدول العربية, تلقت شكاوى رسمية بسبب تصرف اللاعب الغاني ورفعه للعلم 'الإسرائيلي'.
ونقلت الصحيفة عن رئيس اتحاد الكرة في غانا القول: إن الدول العربية أعربت عن استنكارها لما قام به اللاعب, وأنا على اقتناع بأن هذا التصرف لم يعجب كذلك الألمان أو الاتحاد الدولي لكرة القدم [الفيفا].


المصدر مفكرة الاسلام (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=114967)