المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة رصد 50 مليون دولار لتحسين صورة الإسلام في أمريكا



صقر المغرب الأقصى
21-06-2006, 04:33 PM
http://www.islamtoday.net/media/1076.jpg
رصد 50 مليون دولار لتحسين صورة الإسلام في أمريكا

الإسلام اليوم / صحف :

25/5/1427 12:36
21/06/2006


قال مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) إنه يعمل على تطبيق «خطة استراتيجية» تستهدف تحسين صورة الإسلام والمسلمين لدى الرأي العام في الولايات المتحدة الأمريكية بكلفة 50 مليون دولار.
وأوضح المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية نهاد عوض، أن تنفيذ الخطة يستغرق 5 سنوات. وأشار في مؤتمر صحافي عُقد في مقر الندوة العالمية للشباب الإسلامي بالرياض ، إلى نتائج استطلاع حديث حول الصورة الذهنية لدى الرأي العام في أمريكا عن الإسلام والمسلمين، إذ ظهر أن 75 في المئة من الأمريكيين لا يعرفون شيئاً عن الإسلام، و10 في المئة منهم يعتقدون بأن المسلمين يعبدون القمر، و37 في المئة منهم قالوا إنهم سمعوا قيادات إسلامية تدين الإرهاب، وغالبية من شملهم الاستطلاع أبدوا استعدادهم لتغيير نظرتهم عن الإسلام إذا أدان قادة المسلمين الإرهاب. وأضاف: «لهذه الأسباب بدأنا التفكير في تنفيذ مشروع استراتيجي لتحسين صورة الإسلام والمسلمين في الولايات المتحدة الأمريكية، وقمنا باختيار مؤسسة متخصصة في العلاقات العامة لهذا الغرض». وطبقاً له، فإن «الخطة» تعتمد على حملات إعلامية مكثفة عن الإسلام والمسلمين، إلى جانب الحملات التعليمية التي تهدف إلى التعريف بالإسلام والقرآن الكريم. ويقول إن منظمته وزعت 32 ألف نسخة لترجمة معاني القرآن الكريم، فيما طلب 40 مليون أمريكي نسخاً من هذه الترجمات.
من جهته، أكد العضو السابق في الكونغرس الأمريكي المستشار في «كير» بول فيندلي، أهمية تحسين صورة الإسلام والمسلمين في أمريكا. وأضاف: «إن الأمريكيين لديهم اعتقادات خاطئة عن الإسلام بسبب نقص المعلومات التي لديهم، إلى جانب التشويه الذي يطاول صورة الإسلام والمسلمين».
وأضاف: «أنا أنتمي إلى الحزب الجمهوري، وأحياناً أجد نفسي أعتذر عن هذا الارتباط، وفي عام 2000 شجعت المسلمين على دعم الرئيس جورج بوش، أما في عام 2004 فشجعتهم على إخراجه من البيت الأبيض، ونحن لا نستطيع أن نغير فكر الرئيس بوش، ولكن بإمكاننا نشر صورة الإسلام الحقيقية لدى الرأي العام».



المصدر (http://www.islamtoday.net/albasheer/show_news_content.cfm?id=56766)

مرعب الإمارات
24-06-2006, 03:49 PM
الله يوفقهم انشاء الله

صقر المغرب الأقصى
24-06-2006, 05:57 PM
الله يوفقهم انشاء الله

آمين يارب

قد سمعت انه اجريت في اوربا احصائية تقول ان عدد المسلمين سيمثل الأغلبية السكانية في العالم
في السنوات المقبلة :)

بارك الله فيك