المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة ربع الآباء في أستراليا يقترضون من حصالات أبنائهم!



الوردة الجريحة
22-06-2006, 09:08 PM
http://www.lahaonline.com/media/images/articles//people/hasalj.jpg



سيدني ـ رويترز: أفاد استطلاع نشرت نتائجه أمس أن واحداً من بين كل أربعة آباء أستراليين «يقترض» أموالاً بصفة منتظمة من حصالات أبنائهم لسداد ثمن أشياء مختلفة من الخبز إلى الرحلات الفاخرة.
وتضاعفت نسبة الأمهات اللائي يأخذن النقود من حصالات أبنائهن عن الآباء.
واعترفت 35% من الأمهات بأنهن أخذن نقود أبنائهن مقارنة بنسبة 16% من الآباء، ولكن تسعة من بين كل 10 آباء يعتقدون أنهم بذلك كانوا يضربون مثلاً لأبنائهم في كيفية إدارة أموالهم.
وأجرت شركة «بانك ويست» لإدارة الأموال الاستطلاع، وشارك فيه 400 من الآباء أو الأوصياء على أطفال تبلغ أعمارهم من 17 عاماً فأقل.
وقال بول فيفيان المسؤول في الشركة: «إني أرتكب هذه الجريمة أيضاً».
وأضاف: «إذا لم يكن معك أي نقود فأنت تعرف أين تجد بعضها، ولكن زوجتي تحرص على أن أعيد النقود التي آخذها دائماً.. مع الفائدة».
وقال أغلب الذين اعترفوا أنهم يأخذون نقوداً ادخرها أبناؤهم إنهم لجأوا إليها لشراء مستلزمات أساسية مثل الخبز واللبن والوقود.
وقال 20% منهم إنهم أخذوا النقود لدفع فواتير الغاز والكهرباء والخدمات الأخرى، لكن 16% من الذين شاركوا في الاستطلاع أنفقوا نقود أبنائهم على دفع نفقات إجازات فاخرة أو شراء سيارات جديدة.
وأعقب الاستطلاع أن البنك المركزي الأسترالي اكتشف أن العديد من الأستراليين أنفقوا أكثر مما كسبوا في الأعوام الثلاثة الماضية، وبلغ متوسط الادخار 2.9% فقط من الدخل السنوي للأستراليين.

المصدر (http://www.lahaonline.com/index.php?section=articles&option=content&id=10880&task=view)

إسلامية
22-06-2006, 09:57 PM
شكرا على نقل الخبر الطريف اختنا الفاضلة الوردة الجريحة وفقك الله وسدد خطاك