المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : من هم الليبراليون ؟؟

hod hod
23-06-2006, 01:50 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

ماهي الليبراليه؟

الليبراليه شبيهه الى حد ما بالعالمانيه حيث الأفكار نجدها متشابهه جداً والأهداف واحده
ونجدهم دائماً يشككون بالدين وبالمذاهب الفقهيه مع كثرة اسئلتهم يحدث الألتباس فلا يقف بوجهم بقوه وثقه الا من هو عالم بالدين
يبجلون الغرب بطريقه مثيره للأشمئزاز واي اختراع غربي سيء انكره المسلمون هو محط انظارهم وتلقى الدفاع عن الغرب والهجوم على المسلمين بأنهم شعب متخلف يربط الدين بالحياة ويقيد الحريه
يردون الحريه المطلقه بدون حدود لدرجة ان المعتقدات الاسلاميه بالنسبه لهم مخزيه مثل ارتداء الحجاب او الذهاب الى المساجد وغيرها
الليبراليه مجموعه من العادات السيئه بكل دين فنتج لنا مذهب مشرد لاينتمي لأي فئه
بل هو سلاح الغرب لتدمير المسلمين خاصتاً والعرب عامتاً هم مثل السرطان ينتشر بالجسم بصمت وهذا حالهم انتشرو بين العرب والمسلمين بصمت

العلمانيه هي فصل الدين عن الحياة والليبراليه ايضاً النقاش مع هذان الصنفان اقرب للنفخ بجربه مثقوبه

بالسابق لم اكن اعلم بوجود هذا الصنف بالمجتمع ولكن قبل حوالي السنه
فيه احد مواقع الدردشه العربيه كان يوجد شاب قمه فيه الأخلاق لدرجه غريبه والصنف المحترم يكاد يكون معدوماً فيه مواقع الدردشه
(بدون تحديد موقع الدردشه او جنسية الشخص)
كان يتكلم عن الدين وينصح الشباب والشابات (يحاول يتمسكن)
بعدين يبداء يمسك الشباب والشابات من الجرح
ويكون بصفة الناصح ويحفظ السر وما الى ذالك بعدها يبداء بتغير بعض الافكار ويحاول انه يقنعك بأدله ويحرف تفسيرها او احاديث وضعيه
والان نقدر نقول عنه انه (تمسكن )
(تمسكن لين ماتمكن )

ثم بداء بنفخ السموم الي والله أي عقل صاحي يرفضها

مثلا العبائه تغطي الجمال وليس لها داعي وان المرأه بالعبائه تلفت النظر اكثر من المرأه السافره

او مثل ماتوجد مساجد تنادي للصلاة يجيب ان يكون مراقص تنادي للتسليه؟؟

والصلاة فيه المسجد ليس لها داعي وان حضرة جنابه مايتنازل ويصلي جنب مطوع !!!

والصدمه الكبرى ان عندهم اذا وصل الرجل او المرأه لسن 60 قتله ابنأه باأبره لانه لم يعد يستحق العيش !!!
عندما سألته (وراه ماتذبح امك طيب )؟
رده علي (ان امي متخلفه ولم تصل الى رقي افكاري)

الليبارالي الغبي
يجي يشرح لك افكاره بنقاط
1_ الحجاب ماله داعي
2_الصلاة بالمسجد مالها داعي
3_اذا وصل عمره 60 قتلوه ابنائه
رح ترفضه اكيدددددددددددد
بس الليبارالي الذكي مثل ماقلت يتمسكن لين مايتمكن واغلب الي يتأثرون فيه فئة المراهقين والبنات
ونجد اكثر اماكن انتشارهم بعالم النت وخصوصاً مواقع الدردشه لأن لهم حرية التعبير عكس لمن تقابله وجهاً لوجهه

عالم النت اصبح خطر اكثر من الشوارع والله العظيم بعض الاباء يخافون على ابنائهم من اللعب فيه الشارع خوفاً على حياتهم
ولكن لايخافون عليهم من عالم النت الي فيه فساد الدماغي والاخلاقي
الرقابه واجبه من ناحية الأهل وطبق هذي الحمه لاتكن صلباً فتكسر ولا ليناً فتعصر
الحريه مطلوبه ولكن بحدود
الرقابه مطلوبه ولكن بدون وضوح
التربيه السليمه اساسها الثقه ولكن بحدوها المعقوله

للمعلوميه
انا ماكفرتهم والمشايخ ماكفروهم لأن بعضهم يصلون حسابهم عند رب العالمين الله اعلم ايش حالهم

انا ماذكرت جنسية الرجال الي بالشات لأني عارفه ان فيه بعض الناس رح يلصقون بهالنطقه ورح يصير الحوار عليها

السرداب
23-06-2006, 02:24 AM
الشئ الغريب في الموضوع هو موضوع الـ 60 سنة
لماذا 60 بالذات
وكيف يعيش الإنسان الليبرالي إذا كان متأكدًا من أنه سوف يعدم بعد أن يصل إلى سن الستين
هذا جنون بلا شك

hod hod
23-06-2006, 02:35 AM
الشئ الغريب في الموضوع هو موضوع الـ 60 سنة

لماذا 60 بالذات
وكيف يعيش الإنسان الليبرالي إذا كان متأكدًا من أنه سوف يعدم بعد أن يصل إلى سن الستين

هذا جنون بلا شك

اهلين خيو سرداب ^^
والله انا مثلك مستغربه انا قلت له ليش ماتقتل امك قال امي متخلفه يعني عندهم هذا رقي افكار
وانه اذا وصل لعمر الستين رح يكون عبء على ابنائه فيقتلونه ويرتاحون ^^
لان هدفه بالحياة انتهى بتفكيرهم انا مستغربه كيف مايفكر انهم بهالعمر يبغى يشوف عياله واحفاده
بصراحه عديمين الانسانيه ><
حياك الله يالطيب :)

بوساامي
23-06-2006, 05:08 AM
الليبرالية ==== علمانية مقنعة

hod hod
23-06-2006, 05:13 AM
الليبرالية ==== علمانية مقنعة

اهلن اخوي الطيب ^^

صدقت القول ويمكن تكون الليبراليه = العلمانيه بدون قناع الافكار واحده تقريبا ً:)

حياك الله اخوي :)

amawi
23-06-2006, 11:08 AM
مشكور اخوي

فعلا موضوع شيق وفي غاية الخطورة

هم بيننا ومنا

لكن اين لا نعرف فهم كما ذكرت يعملون تحت جنح الظلام لا تهمهم السرعة انما يهمهم الانجاز

اللهم احمنا يا رب

فعلا انهم اكثر خطر على الامة من اي شيء اخر

اعاود شكري الجزيل لك

بالتوفيق

اٍحساس حقيقي
23-06-2006, 03:01 PM
مشكورة اختي على الموضوع المثير . :wow:

أنا املك كتاب يتحدث عن الليبرالية لكنني لم اقرأه بعد . فالليبرالية حسب ما أعرفه او ما أشاهده في التلفاز هو مثل ما قلتي شبيه بالعلمانية . فصل الدين عن الحياة .
وعن الشاب اللي كنتي تتحادثين معه . صدّقيني أنا أعرف هذه النوعية من الناس لما تتعرفي عليهم في البداية يكونون محترمين ومؤدبين لأبعد درجة وبعدها شيئا فشيئا يبثون سمومهم وأفكارهم القذرة للشباب اللي عقولهم عبارة عن اسفنج تمتص المعلومات بسرعة !!

الشخص الذي يملك ثقافة ودينه الاسلام ويخاف ربه لن يتأثر بهذه الأفكار البالية .

مشكورة أختي مرة اخرى على الموضوع ;)

InuyashsBrother
23-06-2006, 03:20 PM
أختي hod hod

أنا مشترك في عدة منتديات وأقضي أغلب وقتي في مناقشة الأمور السياسية بالاضافة الى الرد على بعض الأمريكيين الكارهيين للاسلام والمسلمين. غالبا ما أسمع أحدهم يقول مثلا:
· المسلمين يريدون قتل كل من هو غير مسلم.
· لو ذهب اي غربي الى أية دولة عربية فسيتم خطفه ونحره (كما في أشرطة الزرقاوي)
· الاسلام دين عنف وقتل وحتى يكرهون بعضهم البعض (السنة والشيعة)
· الرسول (صلى الله عليه وسلم) متحرش جنسي بالأطفال ويذكرون زواج عائشة.
· يجب هدم مساجد المسلمين في أمريكا لأنه يمنع بناء الكنائس المسيحية في الدول الاسلامية.
· الرجال المسلمون يتمتعون بضرب نسائهم.

هذه اتهامات جائرة وظالمة ضد المسلمين ولكن بعض الحاقدين يستخدمها كتعريف للمسلم والاسلام. وعندما أكون منهمكا في الرد عليهم من تظنون يأتي لمساعدتي؟ الليبراليون!

الليبراليون في أمريكا من أكثر الناس تثقفا واطلاعا على الحضارات وبالتالي هم أكثر الناس تعاطفا وحبا للمسلمين مع أن الليبرالي الأمريكي نفسه قد لا يأمن بالدين. الليبراليون هم الذين ملؤا شوارع العواصم الغربية مناهضيين لحرب العراق وهم أكثر الناس انتقادا للحكومة الأمريكية بسبب ما يروه من انتهاكات غربية للدول المسلمة.

وها أنتي يا أختي hod hod تفعلين مثلما يفعل بعض الأمريكيين الظلمة: تأخذين مثال واحد جائر من جاهل يدعي الليبرالية و تعميميها الى تعريف لكل ليبرالي. هل من المنطق أن تقوم أية حركة سياسية على مبدأ منع الحجاب والصلاة أو قتل من فوق الستين!؟

أنا ليبراري. لماذأ؟ لأن الليبرالية تعني لي ببساطة حرية الاختيار وصيانة حقوق اللأقليات. لعلمك لو أنتي موظفة في شركة أمريكية و أي شخص لمح الى أنه يجب أن تخلعي الحجاب فمنظمة ACLU (اكبر منظمة ليبرالية في أمريكا) ستساعدك مجانيا في رفع شكوى ومقاضاة الشركة لأن حتى التلميح الى خلع الحجاب يعتبر انتهاكا لحقوقك الشخصية والمدنية.

MOBDE3
23-06-2006, 04:32 PM
InuyashsBrother

أخوي كلامك خطير جدا ... :33:

إنت والله أعلم اللي تتكلم عنهم مهم ليبراليين ...

إمكن ليبرالييين اسما فقط ... ..

لأن الليبرالي أصلا يكره أي دين ....

مهما كان ... ويعمل فقط بحسب الواقع المحسوس..
يعني أنا في الرياض أشوف وقابلت كثير من هؤلاء الأشكال ..

يكره الدين ويطعن فيه من تحت لتحت ...

وكلام شديد وعنيف وبعضهم ملتحي ...

فالليبرالي أصلا عدو للدين ولا يمكن أن يكون مع الدين وإذا كان مع الدين فليس بالليبرالي ...

hod hod
23-06-2006, 04:50 PM
مشكور اخوي

العفو خيو وانا اختك ^^

فعلا موضوع شيق وفي غاية الخطورة

هم بيننا ومنا

لكن اين لا نعرف فهم كما ذكرت يعملون تحت جنح الظلام لا تهمهم السرعة انما يهمهم الانجاز

هم يتمسكنون لين مايتمكنون عاد تمسكنهم على حسب قوة الشخص المقابل او ضعفه :)

اللهم احمنا يا رب

اللهم امين

فعلا انهم اكثر خطر على الامة من اي شيء اخر

فعلا صدقت لانهم من تحت لتحت :)

اعاود شكري الجزيل لك

بالتوفيق

العفو خيو وحياك الله يالطيب :)

hod hod
23-06-2006, 04:55 PM
مشكورة اختي على الموضوع المثير . :wow:

العفو خيو :wow:

أنا املك كتاب يتحدث عن الليبرالية لكنني لم اقرأه بعد . فالليبرالية حسب ما أعرفه او ما أشاهده في التلفاز هو مثل ما قلتي شبيه بالعلمانية . فصل الدين عن الحياة .

اقراه ورح تشوف العجب وتحمد ربك على النعمه الي عايش فيها :)

وعن الشاب اللي كنتي تتحادثين معه . صدّقيني أنا أعرف هذه النوعية من الناس لما تتعرفي عليهم في البداية يكونون محترمين ومؤدبين لأبعد درجة وبعدها شيئا فشيئا يبثون سمومهم وأفكارهم القذرة للشباب اللي عقولهم عبارة عن اسفنج تمتص المعلومات بسرعة !!

الشخص الذي يملك ثقافة ودينه الاسلام ويخاف ربه لن يتأثر بهذه الأفكار البالية .

صحيح كلامك لانه لو جا بأسلوب جاف او اسلوب عادي او كان فيه قلة حيا شوي محد رح يلتفت له بس الاخلاق عندهم شي مهم للفت النظر :)
صدقت الي افكار الدين مرتكزه فيه عقله لن تتزحزح وللأسف اغلب الي يتأثرون بهذا الكلام تلقاهم شباب سافرو للخارج ورجعو يسبون العرب :)

مشكورة أختي مرة اخرى على الموضوع ;)

العفو خيو وحياك الله يالطيب :)

-Cheetah-
23-06-2006, 05:05 PM
أظن أن الأخت عنت في حديثها الليبراليين العرب.... وهم من ليس لهم هم إلا الطعن في الإسلام...
أما ما جاء به InuyashsBrother فهو مثال للبراليين عامي النظرة، أو الليبرالي الحقيقي يمكننا القول....

لكن كل منهما مخالف لشرع الله، وليس لمسلم أن يقول أنا ليبرالي ولا علماني... وإلا ..

hod hod
23-06-2006, 05:09 PM
أختي hod hod

أنا مشترك في عدة منتديات وأقضي أغلب وقتي في مناقشة الأمور السياسية بالاضافة الى الرد على بعض الأمريكيين الكارهيين للاسلام والمسلمين. غالبا ما أسمع أحدهم يقول مثلا:
· المسلمين يريدون قتل كل من هو غير مسلم.
· لو ذهب اي غربي الى أية دولة عربية فسيتم خطفه ونحره (كما في أشرطة الزرقاوي)
· الاسلام دين عنف وقتل وحتى يكرهون بعضهم البعض (السنة والشيعة)

· يجب هدم مساجد المسلمين في أمريكا لأنه يمنع بناء الكنائس المسيحية في الدول الاسلامية.
· الرجال المسلمون يتمتعون بضرب نسائهم.

اهلن اخي ^^
ياليت لو تمسح الكلام عن الرسول حتى لو مجرد النقاش ماارضى اشوف حكي عنه ^^

هذه اتهامات جائرة وظالمة ضد المسلمين ولكن بعض الحاقدين يستخدمها كتعريف للمسلم والاسلام. وعندما أكون منهمكا في الرد عليهم من تظنون يأتي لمساعدتي؟ الليبراليون!

الليبراليون يجون يساعدونك لانهم يبغون يخلونك مثل المشرد اخي افكارك ضايعه بين الاسلام والمسيحيه :)
هل الحريه بترك الحجاب ؟
هل الحريه بعد الذهاب الى المسجد؟
فعلا لو امرأه مالبست الحجاب مااحد يقدر غاصبها بس هل اقدر اقول هي حريه وبكيفها وكل واحد حر بحياته ؟
على الأقل انكر هذا التصرف لو بتفكيري الحريه لها حدودها :)

الليبراليون في أمريكا من أكثر الناس تثقفا واطلاعا على الحضارات وبالتالي هم أكثر الناس تعاطفا وحبا للمسلمين مع أن الليبرالي الأمريكي نفسه قد لا يأمن بالدين. الليبراليون هم الذين ملؤا شوارع العواصم الغربية مناهضيين لحرب العراق وهم أكثر الناس انتقادا للحكومة الأمريكية بسبب ما يروه من انتهاكات غربية للدول المسلمة.

الليبراليون فيه امريكا انت قلتها فيه امريكا وليس الدول العربيه وليس المسلمين خاصتناً اخي
الامريكي متحرر خلقه يعني فأذا انظم لحذب او مجموعه شيء عادي :)
ولكن يجي مسلم وينظم لهم ويحاول يواكب افكارهم عجبي لأمرك :)

وها أنتي يا أختي hod hod تفعلين مثلما يفعل بعض الأمريكيين الظلمة: تأخذين مثال واحد جائر من جاهل يدعي الليبرالية و تعميميها الى تعريف لكل ليبرالي. هل من المنطق أن تقوم أية حركة سياسية على مبدأ منع الحجاب والصلاة أو قتل من فوق الستين!؟

نو نو نو نو مااخذت مثال واحد قبل لااكتب هذا الموضوع رحت سألت مصدر عندي اولا :)

ثانياً الكتب تكتب والقنوات الفضائيه تعرض ليس كلامي انا فقط فهل سأكون ظالمه عندما احارب الحريه المجنونه ؟
انا مالي شغل بحركات السياسيه ولا لي خص بالحركات السياسيه انا اتكلم عن تفكيرهم الحر عن كل شي عندهم حريه حريه حريه

أنا ليبراري. لماذأ؟ لأن الليبرالية تعني لي ببساطة حرية الاختيار وصيانة حقوق اللأقليات. لعلمك لو أنتي موظفة في شركة أمريكية و أي شخص لمح الى أنه يجب أن تخلعي الحجاب فمنظمة ACLU (اكبر منظمة ليبرالية في أمريكا) ستساعدك مجانيا في رفع شكوى ومقاضاة الشركة لأن حتى التلميح الى خلع الحجاب يعتبر انتهاكا لحقوقك الشخصية والمدنية.

الى تستطيع ان تكون حراً بدون ان تنظم لجماعه معينه ؟؟
او عجبك الأسم مثلا :D
الليبراليه تنادي بالحريه وهذا معروف وانا ماتكلم عن الامريكان اتكلم عن العرب خيو :)
لان العربي مستحيل بيوم ما يكون ليبرالي !!!
يااخي الليباراليه تنادي بالحريه المطلقه وعدم الرجوع لأحكام الدين :)
يعني مثل العلمانيه فصل الدين عن الحياة :)
انت عربي اخي وحذارك من كلماتك
سبحانه الله الرسول تنبء ان اخر الزمان رح يجون ناس يقدون الغرب بكل شي بدون حتى تفكير :)

hod hod
23-06-2006, 05:13 PM
InuyashsBrother

أخوي كلامك خطير جدا ... :33:

إنت والله أعلم اللي تتكلم عنهم مهم ليبراليين ...

إمكن ليبرالييين اسما فقط ... ..

لأن الليبرالي أصلا يكره أي دين ....

مهما كان ... ويعمل فقط بحسب الواقع المحسوس..
يعني أنا في الرياض أشوف وقابلت كثير من هؤلاء الأشكال ..

يكره الدين ويطعن فيه من تحت لتحت ...

وكلام شديد وعنيف وبعضهم ملتحي ...

فالليبرالي أصلا عدو للدين ولا يمكن أن يكون مع الدين وإذا كان مع الدين فليس بالليبرالي ...

اهلن اخيو ^^

صدقت يالطيب وهذول الشباب بدو ينتشرون بكثره فعلا وعلى قولتك بالرياض فعلا بالجامعه احياناً استغرب من تفكير البنات ومن الحريه الي تبغاها وعندهم لو قلت شي واحد انه حرام صرت متخلف !!!
اصلا الليبرالي = جمع الصفات السيئه بكل دين :)

hod hod
23-06-2006, 05:17 PM
أظن أن الأخت عنت في حديثها الليبراليين العرب.... وهم من ليس لهم هم إلا الطعن في الإسلام...
أما ما جاء به InuyashsBrother فهو مثال للبراليين عامي النظرة، أو الليبرالي الحقيقي يمكننا القول....

لكن كل منهما مخالف لشرع الله، وليس لمسلم أن يقول أنا ليبرالي ولا علماني... وإلا ..

اهلن خيو ^^
نعم انا اعني الليبرالين العرب ووضحت ذالك فيه ردي علي عجبي لأمر العربي المسلم عندما يقول انا ليبرالي كيف ينظم مع جماعه قوانينها موحده بكل دول العالم فهل تتوقع انها تناسب المسلم العربي ؟

اتوقع الامريكي مثل ماذكر الأخ لايضره ان يكون ليبرالي لأن الامريكان عندهم حريه مقرفه ^^

لماذا العرب لايأخذون من الغرب الا السيء^^

الله يهدينا جميعاً ويثبتنا على الحق ...

cute soul
23-06-2006, 05:33 PM
يجب هدم مساجد المسلمين في أمريكا لأنه يمنع بناء الكنائس المسيحية في الدول الاسلامية.

ومن قال انه لا يوجد كنائس في الدول الاسلاميه
.. يوجد كنائس في دبي و الامارات..

الرجال المسلمون يتمتعون بضرب نسائهم.
4 من 5 نساء في امريكا
تعرضن لأعتداء جسدي او عاطفي على يد الرجال
كلامهم ليس له صله بالواقع
-كلام فارغ-

....
تسلمي اختي على الموضوع الرائع..
الله يهدي الجميع ..
....
سلام
اختك كيــــــــــــوت

InuyashsBrother
23-06-2006, 05:48 PM
ياليت لو تمسح الكلام عن الرسول حتى لو مجرد النقاش ماارضى اشوف حكي عنه ^^
أنا أوافقك، فقد ترددت في كتابتها ولكن أردت أن أعطيك فكرة عما يردده قلة من الحاقدين.

يااخي الليباراليه تنادي بالحريه المطلقه وعدم الرجوع لأحكام الدين :)
يعني مثل العلمانيه فصل الدين عن الحياة :)

الذي يطعن في الدين و ينادي بعدم الرجوع للدين ليس بليبرالي، فلنسميه بحقيقته: "الكاره للدين".

فالليبرالي سيدافع عن حقك في ممارسة الدين وتطبيق شعائره في حياتك.

العلمانية شيء مختلف، وهو فصل الدين عن الدولة (ليس فصل الدين عن الحياة)، والعلماني لن يدافع عن حقك في الرجوع الى أحكام الدين وممارسته بشكل كامل.

-Cheetah-
23-06-2006, 06:12 PM

العلمانية شيء مختلف، وهو فصل الدين عن الدولة (ليس فصل الدين عن الحياة)، والعلماني لن يدافع عن حقك في الرجوع الى أحكام الدين وممارسته بشكل كامل.

لكن الليبرالي يدافع عن "حقك" في الارتداد عن الإسلام... صحيح؟؟
والليبرالي يدافع عن "حق" الأقليات غير المسلمة في بلاد المسلمين بالجهر بشعائرهم (أعياد احتفالات عبادات مناسبات) بين المسلمين.... صحيح؟؟

InuyashsBrother
23-06-2006, 06:23 PM
لكن الليبرالي يدافع عن "حقك" في الارتداد عن الإسلام... صحيح؟؟
والليبرالي يدافع عن "حق" الأقليات غير المسلمة في بلاد المسلمين بالجهر بشعائرهم (أعياد احتفالات عبادات مناسبات) بين المسلمين.... صحيح؟؟

نعم هذا صحيح!

hod hod
23-06-2006, 06:32 PM
يجب هدم مساجد المسلمين في أمريكا لأنه يمنع بناء الكنائس المسيحية في الدول الاسلامية.

ومن قال انه لا يوجد كنائس في الدول الاسلاميه
.. يوجد كنائس في دبي و الامارات..

اهلن خيتو ^^
وحسب علمي توجد كنيسه فيه الكويت ايضا:33:

الرجال المسلمون يتمتعون بضرب نسائهم.
4 من 5 نساء في امريكا
تعرضن لأعتداء جسدي او عاطفي على يد الرجال

عندهم ان الشعب العربي المسلم شعب همجي متخلف
ولاتنسين الخيانه الي هي اتوقع خمسه من كل خمسه :D

كلامهم ليس له صله بالواقع

-كلام فارغ-

صحيح معروف عن امريكا الكذب والجهل :)

....
تسلمي اختي على الموضوع الرائع..
الله يهدي الجميع ..
....
سلام
اختك كيــــــــــــوت

الله يسلمك مرورك الاروع حياك الله خيتو ^^

hod hod
23-06-2006, 06:41 PM
الذي يطعن في الدين و ينادي بعدم الرجوع للدين ليس بليبرالي، فلنسميه بحقيقته: "الكاره للدين".

يااخي الكريم المعروف انهم ينادون بالحريه الفارغه ^^
وليش اطلب من ليبرالي يدافع عني ^^
يعني تتوقع انك رح تتفق معه بالأفكار والمعتقدات؟
حسب كلامك ان الليبرالين موجودين بكل مكان ومعتقداتهم وحده كيف رح تتفق مع متعقدات مسلم ؟
يااخي الكريم هذا مو كلامي انا لحالي فيه ناس عاشو معهم تجارب ^^
لاتتوقع اني رح اجي واكتب الكلام عن جهل :)
نعطي مثال لمن وحده ماتبغى تلبس حجاب
وماتلبس حجاب محد رح يقدر يردها عن تفكيرها ورح نقول انها حره وعقابها عند ربها
ولكن هل الصحيح اني اشجعها وادافع عن حقوقها؟
لمن واحد مايبغى يصلي بالمسجد
وكثير مايصلون في هذا الزمن بالمسجد
تتوقع فيه احد ماسك عليهم رشاش ويطلعهم غصباً عنهم؟
اكيد لا
هم احرار الي نقدر نسويه النصيحه فقط
بس مو اجي له وادافع عن حقوفه انه حر :أفكر:
وابسط شي انك تنكر هالتصرف بعقلك مو منظمه تدافع عنه :)

-Cheetah-
23-06-2006, 06:47 PM
نعم هذا صحيح!

وأنت تعلم أن ذلك مخالف لشرع الله؟؟

hod hod
23-06-2006, 06:49 PM
نعم هذا صحيح!

مثل ماقلت سابقاً هذا نظام افكاره وحده بكل دول العالم كيف تتوقع انه يفيد شخص مسلم :)

تعرف ماهي عقوبة المرتد عن الدين الاسلامي ؟؟
اول مره ينذر وان لم يتراجع يقتل ...

نحن بشر لازم يكون فيه ضوابط بحياتنا وحدود مانتعداها :)
الحريه حلوه ولكن بحدودها :)
وبعدين حتى لوكان الشخص عنده افكار انه مايحب الحجاب او صلاة المسجد وغيره ...
تكون افكاره لوحده ذنبه على جنبه مثل مايقولون :)
بس انظم لمنظمه تدافع عن حقوق الانسان مهمها كانت !!!
شوف امريكا من كثر ماانها نادت بالحريه فقدت السيطره عن الشعب انا بطلع قليلا عن الموضوع شفت حلقة اوبرا من كم يوم
عندهم الحريه حتى بالتحول الجنسي !!!!!!!!
هل هذي الحريه الي يدورن عليها العرب ؟؟؟

InuyashsBrother
23-06-2006, 07:12 PM
وأنت تعلم أن ذلك مخالف لشرع الله؟؟

تعرف ماهي عقوبة المرتد عن الدين الاسلامي ؟؟
اول مره ينذر وان لم يتراجع يقتل ...

نعم، أعرف، ولكن من منا سيتطوع ويقوم بقتله؟ ورأيتم ما حدث بالأفغاني المرتد.. اكتسب عطف الغرب واعطوه اللجوء السياسي في ايطاليا. وماذا استفدنا نحن؟ ازدادت هجمات التشويه على الاسلام واتهامه بحب القتل.

عندهم الحريه حتى بالتحول الجنسي !!!!!!!!

لا داعي للذهاب بعيدا فعمليات التحول الجنسي تحدث في الوطن العربي ولن أذكر أسماء أي دول للتجريح.

هل هذي الحريه الي يدورن عليها العرب ؟؟؟

لا من حيث تسلسل الحريات أظن أن التحول الجنسي في أسفل قائمة الحريات التي يريدونها العرب :09:
العرب يريدون أبسط الحريات كحرية الرأي وحرية سب رئيس الجمهورية :D

-Cheetah-
23-06-2006, 07:30 PM
نعم، أعرف، ولكن من منا سيتطوع ويقوم بقتله؟ ورأيتم ما حدث بالأفغاني المرتد.. اكتسب عطف الغرب واعطوه اللجوء السياسي في ايطاليا. وماذا استفدنا نحن؟ ازدادت هجمات التشويه على الاسلام واتهامه بحب القتل.

وهل هذا العذر كاف للتخلي عن شرع الله والركض وراء آراء مخالفيه؟؟
إذا لم نتحمل في سبيل الله بعض الأذى فكيف نسمي أنفسنا مسلمين؟؟
وكان الناس يربط أحدهم إلى جذع الشجرة فينشر نصفين وما أذنب إلا أن قال ربي الله...

وفوق كل ذلك فإن متابعة هؤلاء في رأيهم والاتفاق معه عليه هو مخالفة لصحيح النص من:
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لا يحل دم امرىء يشهد أن لا إله إلا الله و أني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : الثيب الزاني ، و النفس بالنفس ، و التارك لدينه المفارق للجماعة .).

أو تدري ما حكم ذلك؟؟

واعلم أن الله أحق أن تخافه...

شاب مصري
23-06-2006, 08:14 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع
قرأت الجزء الأول من الموضوع ولم أكمل بقيته
والسبب هو أن أغلب معلومات الموضوع ان لم يكن جميعها خاطئة
هناك فرق بين العلمانيين والليبراليين والليبراليين الجدد
أعلم أني سأصدمكم اذا ما أخبرتكم أن جميع البلدان العربية بما فيها بلدانكم تتبني النهج الليبرالي لكن ذلك ما يغيب عنكم
أنصح الجميع واختصارا للشرح بوضع الكلمات الثلاث في محركات البحث واحدة تلو الأخري ومعرفة معني كل واحدة بشروح مستفيضة
فلا نرغب بتقديم المغلوط

hod hod
23-06-2006, 08:26 PM

وهل تتوقع لمن يقول لي شخص انه ارتد اجيب سكين وانحره؟
لايااخي فيه ناس متخصصين يحاولن انهم ينصحونه واذا مانفع قتلوه ويستحق التقتل !!
الدول الكافره ماااعطوه اللجوء لسواد عيونه اعطوه اللجوء ذماً للعرب دعايه للعرب انهم متوحشين وهمج !!!
والله انه ليس عطفاً بل حقاره وهذا الافغاني يستحق القتل
وافهم من كلامك لمن رجال يقول انا برتد عن الدين نشجعه من باب الحريه الشخصيه؟

لا داعي للذهاب بعيدا فعمليات التحول الجنسي تحدث في الوطن العربي ولن أذكر أسماء أي دول للتجريح.

لم تفهم قصدي انا اعرف هذا الشيء ولكن هل رأيناهم على شاشات التلفزيون ؟
ونشجعهم على انها حريه وان نشجع الاهل كي يختارون راحة ابنائهم !!!!
ويطلع الابو والام فرحانين ان ولدهم ارتاح بعد ماصار بنت او العكس !!!
عموما هذا مثال فقط عن حرية امريكا :)

لا من حيث تسلسل الحريات أظن أن التحول الجنسي في أسفل قائمة الحريات التي يريدونها العرب :09:
العرب يريدون أبسط الحريات كحرية الرأي وحرية سب رئيس الجمهورية :D

تبغى تقنعني ان العرب يبغون هذي الحريه؟

خلي عنك الكلام بس :أفكر:
ماشفت احد طالب الحريه الا بأخس الاشياء :)
حرية ترك الحجاب حرية المرأه واعطائها حقوقها كنها مظلومه اصلا!!!! ولا حرية الارتاد عن الدين او غيره .....

يااخي بعض العرب الله يهديهم مايعجبهم من الغرب الاللشين :أفكر:
مااشوف احد قال ليش مانصنع اختراعات مثلهم :أفكر:
بس الي تطلبونه حريتهم لأنه شي سخيف وماله فايده :o

hod hod
23-06-2006, 08:28 PM
مع احترامي لصاحب الموضوع

قرأت الجزء الأول من الموضوع ولم أكمل بقيته
والسبب هو أن أغلب معلومات الموضوع ان لم يكن جميعها خاطئة
أعلم أني سأصدمكم اذا ما أخبرتكم أن جميع البلدان العربية بما فيها بلدانكم تتبني النهج الليبرالي لكن ذلك ما يغيب عنكم
أنصح الجميع واختصارا للشرح بوضع الكلمات الثلاث في محركات البحث واحدة تلو الأخري ومعرفة معني كل واحدة بشروح مستفيضة

فلا نرغب بتقديم المغلوط

اهلن اخوي شاب مصري :)
ياليت تقرأ الموضوع كامل وتشوف القصه الي تعرضت لها اولا :)
وتشوف ردود الاعضاء ثانياً:)
وانا الي اتكلم عنه هي الليبراليه الاصليه الي تدعو الى التحرر بكل شيء :)
اما الليبراليه الحديثه ليس لي علم فيها ^^
وانا قلت ان الليبراليه شبيهه الى حد ما بالعلمانيه :)
وانا ماقدمت مغلوط خيو كلامي متأكده منه بأذن الله :)
حياك الله يالطيب ^^

InuyashsBrother
23-06-2006, 08:57 PM
وافهم من كلامك لمن رجال يقول انا برتد عن الدين نشجعه من باب الحريه الشخصيه؟

ونشجعهم على انها حريه وان نشجع الاهل كي يختارون راحة ابنائهم !!!!

لا يا أختي.... الليبرالية لا تعني التحرر ولا "تشجع" على أي شيء... لا يشجع على الردة ولا يشجع ترك الحجاب. أمي محجبة وأدافع عن حقها في لبس الحجاب. :D

hod hod
23-06-2006, 09:41 PM
لا يا أختي.... الليبرالية لا تعني التحرر ولا "تشجع" على أي شيء... لا يشجع على الردة ولا يشجع ترك الحجاب. أمي محجبة وأدافع عن حقها في لبس الحجاب. :D

الله يخلي لك الوالده ويطول بعمرها :D
شوف يااخوي منيب فاهمه تفكيرك كيف بالضبط :D
يااخوي الليبرالي الي تكلمت معه بالشات ماكان هو لحاله معه مجموعه وولمعلوميه هو سعودي وكان تفكيره ان الحجاب تقيد للحريه والله هذا كلامه وكلام ربعه :)

يعني انت بهالحال شخص تبغى حرية الاراء وتبغى تسب الرئيس :D
يعني مو ليبرالي الليبارالي مثل ماقلت وقالو الاخوان اشخاص مايبغون اي تقيد كل واحد حر بحياته :)

حياك الله يالطيب :D

InuyashsBrother
23-06-2006, 09:45 PM
أغلب معلومات الموضوع ان لم يكن جميعها خاطئة

كلام صحيح ,ولكن النهج الليبرالي الذي تتبعه الحكومات العربية مشوه لصالحها :أفكر:

بالنسبة لي.. الحرية هي التمكن من سب رئيس الحكومة في العلن... يوم تملكنا هذه الحرية سيكون يوم بداية النهضة العربية الجديدة :)

نعم، انا مهووس بسب الحكومات :D

لأن وقتها سنستطيع محاسبة المرتشين والسارقين وقطع الهدر المالي على وزارة الدفاع والاسرة الحاكمة وتوجيه مواردنا نحو التنمية التعليمية والاقتصادية والاستثمار في شبابنا وشاباتنا واعلاء شأننا بين الأمم من جديد.

وكما قال عادل امام في شاهد ما شفش حاجة "وتحيا الوحدة العربية....!!!!"

اعذروني ان خرجت عن الموضوع لكني جائع وأفكاري مشتة الآن :09: ... أراكم لاحقا :wavey:

hod hod
23-06-2006, 09:51 PM
للمعلوميه لاتكلموني على الليبرالين الغرب وعن اخلاقهم ودفاعتهم عن المظلومين :31: مالي علم فيهم انا احكي عن الليبرالين العرب :D

InuyashsBrother
23-06-2006, 10:13 PM
الله يخلي لك الوالده ويطول بعمرها :D
تسلمي الله يخليك :D

يااخوي الليبرالي الي تكلمت معه بالشات ماكان هو لحاله معه مجموعه وولمعلوميه هو سعودي وكان تفكيره ان الحجاب تقيد للحريه والله هذا كلامه وكلام ربعه :)
الذين حادثتيهم في الشات كارهين للدين لا أكثر ولا أقل وليسوا ليبراليين بالرغم مما يدعون. :28:

يعني انت بهالحال شخص تبغى حرية الاراء وتبغى تسب الرئيس :D
يعني مو ليبرالي الليبارالي مثل ماقلت وقالو الاخوان اشخاص مايبغون اي تقيد كل واحد حر بحياته :)
بالضبط، وصراحة بالرغم من أني استخدمته للسهولة، فأنا لا أحب لقب "ليبرالي" لأني لا أحب الألقاب بشكل عام - لأنه صعب وضع أي شخص في قالب معين - وخصوصا لأن هناك أشياء لا أتفق فيها مع الفكر الليبرالي.

ملاحظة: أنا لست عضو في أية منظمات - أنا انسان بسيط :أفكر:

hod hod
24-06-2006, 01:49 AM
تسلمي الله يخليك :D

الله يسلمك ويخليك :D

الذين حادثتيهم في الشات كارهين للدين لا أكثر ولا أقل وليسوا ليبراليين بالرغم مما يدعون. :28:

لاهو قال انه ليبارالي وتراه يصلي بس عنده معتقدات غريبه :(

بالضبط، وصراحة بالرغم من أني استخدمته للسهولة، فأنا لا أحب لقب "ليبرالي" لأني لا أحب الألقاب بشكل عام - لأنه صعب وضع أي شخص في قالب معين - وخصوصا لأن هناك أشياء لا أتفق فيها مع الفكر الليبرالي.

هذا هو الكلام يااخي انت تريد الحريه بالحوار او الحريه بسب الرؤساء :D
تقدر تقول نطالب بحرية الحوار بدل ان تقول انا ليبرالي يمكن يوجد فيه الليبراليه منافع بس اتوقع مضارها اكثر وشي طبيعي انها لاتناسب الدين الاسلامي لانها حركه غربيه :)

ملاحظة: أنا لست عضو في أية منظمات - أنا انسان بسيط :أفكر:
انت انسان يبغى لك طقه ضربه :28:
قول ابي حوار حر قول ابي اسب على كيفي مو تقول ليبرالي الله يصلحك :D

MOBDE3
24-06-2006, 02:36 AM
InuyashsBrother

أخوي إذا صاروا الناس يتبعون معتقداتك ..

ألا وهي ... ( الحرية المطلقة ) .. أو .. ( أدافع عن الحرية لكل شخص )

يصير ...

إذا واحد يبغى يتحول جنسيا أساعده ..

إذا واحد عق والديه أساعده ..

إذا واحد قتل واحد عشان يكرهه أساعده ..

إذا وحدة نزعت الحجاب أشجعها وأساعدها ..

هذه الحرية اللي تنادي بها؟

أي واحد يسوي اللي يبغاه وإحنا نشجعه !!! وبكذا نصير ليبراليين !!!

واااااااااو نسيت ..

وكمان كل واحد فينا يسب ولي الأمر !!!!

ياخي كلامك غير مقبول أبدا أبدا ...

أحس بتصير مصايب في البلد إذا صرت رئيس دولة !!!!

rushin_911
24-06-2006, 03:25 AM
من الطّبيعي أن يشعر أتباع التيّار المتطرّف بالخوف من اللّيبرالية و غيرها من التوجّهات المنوّرة لعقول النّاس فانتشار حريّة الرأي و التّعبير و غيرها من القيم السّامية يعني تقويض سلطة تجّار الدّين. فتجّار الدّين و منظّري التيّار الدّيني السّياسي يعتمدون على التّلقين و التّرديد بحيث يتم حشو الكلام في عقول الأتباع المخلصين على عكس اللّيبراليّة و غيرها من التّوجهات الفكريّة الّتي توصم بالخطر و الّتي تحث النّاس على استخدام عقولهم و التّفكير بأنفسهم ﻻ جلب آخرين للقيام بهذه العمليّة. و لعلم تجّار الدّين بذلك تجدهم دائماً يحذّرون و يحاربون أي أفكار و توجّهات مخالفة لهم و تصنيفها و عرضها كمعلّبات جاهزة مشوّهة لأتباعهم الّذين اعتادوا على النّهج الفكري المرسوم لهم من قبلهم.

بشكل مبسّط الليبرالية تؤمن بحريّة الرأي للجميع فمثلما يحق لتجّار الدّين عرض بضاعتهم يحق للغير عرض أفكارهم و طرحها. و على النّاحية العمليّة نجد أنّ المبدأ العام للعديد من مفكّري التيّار الليبرالي و هو المطبق في العديد من الدّول بصورة أو بأخرى "افعل ما شئت شرط عدم إزعاج الغير" من هذا المنطلق مهما كره شخص ما شخصاً آخر سواء لعاداته أو تقاليده أو أفكاره الخ... ﻻ يستطيع أن يلغيه من الوجود كما يفعل تجّار الدّين و أتباعهم. والّليبراليّة ﻻ تعني نقيض الدّين و إنّما تمنح الآخرين نفس فرصة العيش. و ﻷن الليبرالي إنسان حر مستقل بتفكيره و يدعو إلى ذلك فهو دائماً محارب من الأطراف الّتي تسعى إلى التحّكم بالنّاس كبيادق الشطرنج، في هذه الحالة تجّار الدّين و منظّري التيّار الإسلامي.

hod hod
24-06-2006, 03:41 AM
من الطّبيعي أن يشعر أتباع التيّار المتطرّف بالخوف من اللّيبرالية و غيرها من التوجّهات المنوّرة لعقول النّاس فانتشار حريّة الرأي و التّعبير و غيرها من القيم السّامية يعني تقويض سلطة تجّار الدّين. فتجّار الدّين و منظّري التيّار الدّيني السّياسي يعتمدون على التّلقين و التّرديد بحيث يتم حشو الكلام في عقول الأتباع المخلصين على عكس اللّيبراليّة و غيرها من التّوجهات الفكريّة الّتي توصم بالخطر و الّتي تحث النّاس على استخدام عقولهم و التّفكير بأنفسهم ﻻ جلب آخرين للقيام بهذه العمليّة. و لعلم تجّار الدّين بذلك تجدهم دائماً يحذّرون و يحاربون أي أفكار و توجّهات مخالفة لهم و تصنيفها و عرضها كمعلّبات جاهزة مشوّهة لأتباعهم الّذين اعتادوا على النّهج الفكري المرسوم لهم من قبلهم.

بشكل مبسّط الليبرالية تؤمن بحريّة الرأي للجميع فمثلما يحق لتجّار الدّين عرض بضاعتهم يحق للغير عرض أفكارهم و طرحها. و على النّاحية العمليّة نجد أنّ المبدأ العام للعديد من مفكّري التيّار الليبرالي و هو المطبق في العديد من الدّول بصورة أو بأخرى "افعل ما شئت شرط عدم إزعاج الغير" من هذا المنطلق مهما كره شخص ما شخصاً آخر سواء لعاداته أو تقاليده أو أفكاره الخ... ﻻ يستطيع أن يلغيه من الوجود كما يفعل تجّار الدّين و أتباعهم. والّليبراليّة ﻻ تعني نقيض الدّين و إنّما تمنح الآخرين نفس فرصة العيش. و ﻷن الليبرالي إنسان حر مستقل بتفكيره و يدعو إلى ذلك فهو دائماً محارب من الأطراف الّتي تسعى إلى التحّكم بالنّاس كبيادق الشطرنج، في هذه الحالة تجّار الدّين و منظّري التيّار الإسلامي.

للأسف حرية الرأي اللامحدود هي الليبرايه :)
وهي بالواقع مفيده للغرب لاتفيد العربي المسلم
اما اذا كنت تتكلم عن الحريه المعقوله فهذا هدف الجميع وليس الليبرالين فحسب :)
حرية الرأي شي جميل ولكن التحرر ودعم الظلاله لايجوز ^^

Mudvayne
24-06-2006, 07:14 AM
صعب أضيف شيء بعد الزملاء InuyashsBrother و rushin_911 وشاب مصري.

بكندا الليبيراليين هم اللي منعوا الحكومة من ارسال الجنود للعراق .. وهم اللي كل يوم بالشوارع بيطالبوا الحكومة بسحب الجنود من أفغانستان وهم اللي بيضغطوا عالحكومة ترسل مساعدات أكبر للدول المحتاجة..

الليبيرالية تدعو للحرية مثل ما قالوا قبلي وليس لمعاداة الدين ..لكن ولأن الليبيرالية لا تقف مع إجبار الدين على أحد فهمها بعض أعداء الدين من العرب على أنها معاداة الدين ولذلك سموا أنفسهم ليبيراليين .. وواضح من بعض الأفكار التي يروجون لها أنهم لم يفهموا حتى معنى كلمة ليبيرالية ..

hod hod
24-06-2006, 02:10 PM
صعب أضيف شيء بعد الزملاء InuyashsBrother و rushin_911 وشاب مصري.

بكندا الليبيراليين هم اللي منعوا الحكومة من ارسال الجنود للعراق .. وهم اللي كل يوم بالشوارع بيطالبوا الحكومة بسحب الجنود من أفغانستان وهم اللي بيضغطوا عالحكومة ترسل مساعدات أكبر للدول المحتاجة..

الليبيرالية تدعو للحرية مثل ما قالوا قبلي وليس لمعاداة الدين ..لكن ولأن الليبيرالية لا تقف مع إجبار الدين على أحد فهمها بعض أعداء الدين من العرب على أنها معاداة الدين ولذلك سموا أنفسهم ليبيراليين .. وواضح من بعض الأفكار التي يروجون لها أنهم لم يفهموا حتى معنى كلمة ليبيرالية ..

اهلن خيو ^^
المشكه انتم الأربعه مافاهمين ايش اقول :09:
انا مااتكلم عن الليبرالين الغرب
انا اتكلم عن الليبرالين العرب
وللأسف هذا مو كلامي انا لحالي كلام كثير قابلو ناس يقولون احنا ليبرالين :أفكر:
فيه قوانين حطها الغرب تكون مفيده بالنسبه لهم ولكن احنا كمسلمين تضرنا
مثلاً الربا مين فيه امريكا ماعنده حساب ربوي اكيد مافيه
ولكن عندنا كمسلمين حرم مع انه فيه مصلحه بس دفع المضار اولى من جلب المصالح فهمتني يااخي :)

شاب مصري
24-06-2006, 08:12 PM
اهلن خيو ^^
المشكه انتم الأربعه مافاهمين ايش اقول :09:
انا مااتكلم عن الليبرالين الغرب
انا اتكلم عن الليبرالين العرب
وللأسف هذا مو كلامي انا لحالي كلام كثير قابلو ناس يقولون احنا ليبرالين :أفكر:

يا خيتي أو يا أختي .. باللبناني أو بالفصحي
اهدأي واهدأوا بالله عليكم فردودكم كثيرة وسريعة وأحيانا مضحكة.. اقرأي ما سأكتبه فأنا لا أكذب عليك
نحن لسنا أطراف مناظرة لتصدقينا أو تقابلي الجملة بأخري .. أنا فقط أرغب في تصحيح معلوماتك .. لا فائدة أخري لي أبدا
لم نبدأ بنقاط يمكن لنا من بعدها الاختلاف والتناظر .. اللهم نحن فقط نعرف معني الكلمة التي لا تعرفي معناها
كذلك تقولي أن محدثيك يتحدثون عن الليبرالية الغربية بينما تتحدثي أنت عن العربية
ألم أقل لك من قبل ولم ألق جوابا أن كامل البلدان العربية تتصرف في أغلب الأحوال بمنطلق ليبرالي؟
ذلك شئ الشئ الأخر وهو ما أرجو أن تعوه وتعلموه
أن التمثيلات والأطياف السياسية في البلدان العربية غير واضحة أبدا كونها غير ناضجة وكونها دول تمثل الحكومة والمعارضة والصحافة والشعب كله في قالب واحد .. فلا تعددية ولا اعلان واضح عن نهج واضح سواء لحكومة أو لحركة سياسية أو حزبية
لنوضح أكثر .. ففي بلدان العالم تيارات مختلفة فذاك تيار مسيحي راديكالي"نفهم أن توجهه مسيحي متطرف" أو "مسيحي ديمقراطي" وذاك تيار "اشتراكي" وذاك"ليبرالي" وذاك "علماني" وذاك "شيوعي"
كلمات كثيرة وضخمة يعج بها القاموس السياسي .. لو شرحنا كل منها لما انتهينا .. ما أود قوله أن السياسة الأوربية فيها أطياف مختلفة .. لكثرتها وجب علي كل طيف أن يعرف بنفسه الناس ويتبني نهج فكري وسياسي وديني معين ليعرفوه به.. في أغلب الأحيان كانت تختصر تلك المناهج كلمات مثل المذكورة في السابق
ذلك بالنسبة للحياة السياسية الأوربية .. بالنسبة لنا فتقريبا لا وجود لكيانات سياسية يمكن أن نطلق عليها مثل تلك المذاهب السياسية .. فالحكومة موجودة ولا وجود لأطياف سياسية معارضة .. وليس ذلك فحسب بل ان الحكومة الموجودة أو الحزب السياسي الحاكم لتفرده لم يعد مضطرا للتعريف بمذهب سياسي واضح يعتنقه لتعريف الجموع به متشبها بقرينه الغربي .. بالمختصر المفيد الحكومات العربية أحيانا تتصرف بمنطق ليبرالي وأحيانا تتصرف بمنطق كونها دولة دينية أو دولة اسلامية "مع العلم أن الليبرالية لا تعارض البعد الديني في الشخصية السياسية للدولة مثل نظيرتها العلمانية" وأحيانا تتصرف ولا حرج بالمنطق العلماني
ذلك يسمي (عك سياسي) :)
مثال بسيط مصر .. مصر مرت بالحقبة الاشتراكية في عهد عبد الناصر ولازال لدينا المدعي الاشتراكي رغم انتهاء الاشتراكية في مصر .. كذلك لدينا بند في الدسور يقول أن الاسلام هو مصدر التشريع الرئيسي للبلاد بما يوحي أن مصر حكومتها ومشرعيها دينيين ورغم ذلك رأيناه يضرب به أو يكاد يضرب به عرض الحائط في قوانين وتشريعات وقضايا كثيرة مرت وتمر يوميا علينا .. ثم ان رئيس الوزراء وعند محادثة الصحفيين له علي هامش منتدي دافوس بشرم الشيخ وسؤالهم له عن الوفد اليهودي في المنتدي أجاب أن ذلك احد متطلبات العلمنة.. فهاهي مصر وفي حكومة واحدة مرة اسلامية ومرة علمانية ومرة اشتراكية ودوما ليبرالية
أما وقد أوصلنا الفكرة الأولي عن التمثيلات السياسية في بلادنا وحجمها وحجم وضوحها فسأكتب في ردي اللاحق معني الليبراليين والليبراليين الجدد والعلمانيين بطريقة مختصرة ومفيدة باذن الله لنفرق بينهم
كذلك سنوضح ما الخطأ والمغلوط في كتابة الموضوع

ZOOLANDER
24-06-2006, 08:17 PM
حقيقه سؤال مثير ..وموضوع اروع..فعلا افادني كثير في هذا الموضوع;)

شاب مصري
24-06-2006, 08:43 PM
الليبرالية
هي كلمة مطاطة ورغم ذلك فهي بكل اختصار تعني بكلمات الحداثة و الحرية و الديمقراطية و الرأي الغالب للأغلبية و العلم
السبب في الاشكال وعدم فهمك أختي الكريمة لما ذكره الاخوة فيما سبق هو كونك وقعتي في شرك كون الليبرالية من المصطلحات المطاطة في قواميس العالم السياسية
فالليبرالية ككلمة تعني 5أمور طيبة ذكرناها لا خلاف عليها ..
ما مشكلتنا اذن معها؟ ومتي نقف أمامها ولماذا يهاجمها البعض؟
الرد هو أن القضية تقع دوما في كينونة من يطلق علي نفسه ليبرالي .. فقد تجدي ليبرالي لكنه مسلم ملتزم ولا يغلب شيئا علي دينه .. لكن في الوقت ذاته بامكانك أن تجدي ليبرالي يغلب باسم الحرية التي تدعو اليها الليبرالية أي شئ علي الدين أو الأخلاقيات العامة أو باسم الحداثة يصف كل ما له علاقة بالدين رجعية .. وهكذا
فالقضية قضية أشخاص لا قضية مذهب سياسي مطاط جدا وغير محدود
لذا كان من الخطأ أن تقولي أن الليبرالية كمذهب سياسي تشكك بالدين أو أنها تتبني التهجم علي الاسلام أو المسلمين كنهج ثابت لها أو أنها ضد الحجاب أو العباءات الاسلامية أو أو أو
من أين أتيتي بكل ذلك وما علاقة نهج سياسي بكل تلك الدقائق الدينية؟!!!
هناك فرق بين أفكار وطريقة تطبيق الشخص لليبرالية وبين الليبرالية كبحر مفتوح ممطوط
الليبراليين الجدد
الليبراليين الجدد .. هي فئة ظهرت عندنا بين الصحفيين والمفكرين وأطلقنا عليها هذا المسمي لأنها في تطبيقها لمبادئ الليبرالية أصبحت قاب قوسين أو أدني للعلمانية ومحاربة الدين بل هي لا تختلف عنها
العلمانية
لا دخل للدين في السياسة ولا دخل للسياسة في الدين
ذلك تعريفها كمصطلح لكن كواقع أنها تتدخل في الدين وتحارب الدين وتهدمه من الأساس
ربما أغلب ما ذكرتيه عن الليبرالية بالامكان ذكره عن العلمانية
ما السبب ولماذا لم نعتبرها مطاطة هي الأخري أو لماذا اسمها لا يختلف عن معتنقيها كالليبرالية؟
السبب هو أنه لم يأتي من خلف العلمانية الا محاربة للدين كما سبق وأشرنا بينما الليبرالية تحقق لنا أنها نهج سياسي ضخم تنتهجه جميع البلدان ويختلف تحت مظلتها الكثيريين
ففي مجمل رأي المحللين في الليبرالية اختصروا حديثي السابق كله في كونها أيدولوجية قابلة للتأويل لها ألف وجه .. أحيانا ما يستخدم معتنقيها أهدافها وأهداف الانسانية النبيلة من أجل تحقيق المنافع
أعتقد الأن أنه لو كنت كتبت موضوع أخر عنها لكان أفضل .. فردودي حملت أكثر مما حمل الموضوع :D
عذرا علي الاطالة وأتمني لو كنت أفدت
دمتم في حفظ الله

hod hod
25-06-2006, 01:07 AM
حقيقه سؤال مثير ..وموضوع اروع..فعلا افادني كثير في هذا الموضوع;)

اهلين خيو ^^
مرورك الاروع :)
والحمدلله انه فادك حياك الله يالطيب :)

hod hod
25-06-2006, 01:24 AM
الليبرالية

هي كلمة مطاطة ورغم ذلك فهي بكل اختصار تعني بكلمات الحداثة و الحرية و الديمقراطية و الرأي الغالب للأغلبية و العلم
السبب في الاشكال وعدم فهمك أختي الكريمة لما ذكره الاخوة فيما سبق هو كونك وقعتي في شرك كون الليبرالية من المصطلحات المطاطة في قواميس العالم السياسية
فالليبرالية ككلمة تعني 5أمور طيبة ذكرناها لا خلاف عليها ..
ما مشكلتنا اذن معها؟ ومتي نقف أمامها ولماذا يهاجمها البعض؟
الرد هو أن القضية تقع دوما في كينونة من يطلق علي نفسه ليبرالي .. فقد تجدي ليبرالي لكنه مسلم ملتزم ولا يغلب شيئا علي دينه .. لكن في الوقت ذاته بامكانك أن تجدي ليبرالي يغلب باسم الحرية التي تدعو اليها الليبرالية أي شئ علي الدين أو الأخلاقيات العامة أو باسم الحداثة يصف كل ما له علاقة بالدين رجعية .. وهكذا
فالقضية قضية أشخاص لا قضية مذهب سياسي مطاط جدا وغير محدود
لذا كان من الخطأ أن تقولي أن الليبرالية كمذهب سياسي تشكك بالدين أو أنها تتبني التهجم علي الاسلام أو المسلمين كنهج ثابت لها أو أنها ضد الحجاب أو العباءات الاسلامية أو أو أو
من أين أتيتي بكل ذلك وما علاقة نهج سياسي بكل تلك الدقائق الدينية؟!!!
هناك فرق بين أفكار وطريقة تطبيق الشخص لليبرالية وبين الليبرالية كبحر مفتوح ممطوط
الليبراليين الجدد
الليبراليين الجدد .. هي فئة ظهرت عندنا بين الصحفيين والمفكرين وأطلقنا عليها هذا المسمي لأنها في تطبيقها لمبادئ الليبرالية أصبحت قاب قوسين أو أدني للعلمانية ومحاربة الدين بل هي لا تختلف عنها
العلمانية
لا دخل للدين في السياسة ولا دخل للسياسة في الدين
ذلك تعريفها كمصطلح لكن كواقع أنها تتدخل في الدين وتحارب الدين وتهدمه من الأساس
ربما أغلب ما ذكرتيه عن الليبرالية بالامكان ذكره عن العلمانية
ما السبب ولماذا لم نعتبرها مطاطة هي الأخري أو لماذا اسمها لا يختلف عن معتنقيها كالليبرالية؟
السبب هو أنه لم يأتي من خلف العلمانية الا محاربة للدين كما سبق وأشرنا بينما الليبرالية تحقق لنا أنها نهج سياسي ضخم تنتهجه جميع البلدان ويختلف تحت مظلتها الكثيريين
ففي مجمل رأي المحللين في الليبرالية اختصروا حديثي السابق كله في كونها أيدولوجية قابلة للتأويل لها ألف وجه .. أحيانا ما يستخدم معتنقيها أهدافها وأهداف الانسانية النبيلة من أجل تحقيق المنافع
أعتقد الأن أنه لو كنت كتبت موضوع أخر عنها لكان أفضل .. فردودي حملت أكثر مما حمل الموضوع :D
عذرا علي الاطالة وأتمني لو كنت أفدت

دمتم في حفظ الله

اهلن خيو ^^
مشكور على الشرح ولكن لسى مافهمتني :)
يمكن اني ماعرفت اوضح ....:)
بقول لك مثل يمكن يوصل لك الي فيه بالي ^^
يااخوي الطيب لمن امرأه تلبس الحجاب وتلقى مضايقات بالمكان الي عايشه فيه يجي ليبرالي غير مسلم ويدافع عنها
رح نقول بهذي الحاله انه تمام ودافع عن حقوق المرأه المسلمه ماشي^^
ولمن المرأه المسلمه تريد ان تنزع الحجاب وتلقى معارضه من المكان الي عايشه فيه ويجي الليبرالي الغير مسلم ويدافع عن حريتها بأنها حره تلبس الحجاب او لا
رح نقول بهذي الحاله انه غير مسلم ماعليه شرهه ^^

ولكن لمن تأتي المرأه تلبس الحجاب وتلقى معارضه بالمكان الي عايشه فيه فيأتي ليبرالي مسلم يدافع عنها
رح نقول انه من واجبه كمسلم يدافع عنها ماشي ^^

ولكن لمن تريد ان تنزع الحجاب وتلقى معارضه ايضاً ويأتي الليبرالي المسلم ويدافع عن حريتها بأرتداء الحجاب او لا ايش نقدر نقول وقتها ؟؟؟
هذا لمن اقول ان قوانين الليبراليه لاتنفع لشخص مسلم فهمت قصدي ^^
واتوقع شفت بأحد الردود ان الليبراليه تدافع حتى عن الي يبغى يرتد عن الاسلام
هذا اول نقطه
ثاني نقطه
بتكلم عن الليبرالين المسلمين العرب نسبة 90% تقريباً ياخذون الليبراليه لتحقيق رغباتهم وشهواتهم
اسأل ليبرالي عربي مسلم قول له ايش اهدافك اغلبهم رح يكون ردهم يبغون التحرر مثل الي تناقشت معه انا وكثير غيره ^^
ورح تلقى وجهه شبهه كبير بينها وبين العلمانيه يااخي فكر فيها بعقلك لاتكتب لي تعريف من كتاب او غيره ^^
الليبراليه تدافع عن حقوق الشخص الفرديه دامها ماتتعدى على احد اخر صح؟
ماقالت دامها ماتتعدى حدود الدين ^^
اليس فيه ذالك فصل الدين عن الحياة ؟
انا لااتكلم عن الاقليه يااخي الطيب
لمن يأتي شخص ملتزم ويطالب بحرية الاراء وليس الحريه بكل شيء مثل الدين وغيره لانطلق عليه لقب ليبرالي ^^

فيه الدين الاسلامي دفع المضار اولى من جلب المنافع الليبراليه فيه هذا الوقت اصبحت قناع لللحريه الشخصيه اللا محدوده الي يطالب فيها سفهاء العرب ^^

rushin_911
25-06-2006, 04:56 AM
للأسف حرية الرأي اللامحدود هي الليبرايه :)
وهي بالواقع مفيده للغرب لاتفيد العربي المسلم
اما اذا كنت تتكلم عن الحريه المعقوله فهذا هدف الجميع وليس الليبرالين فحسب :)
حرية الرأي شي جميل ولكن التحرر ودعم الظلاله لايجوز ^^

ما المشكلة في حرية الرأي اللامحدودة؟
مثلما تطرح أفكارك و آرائك يحق لغيرك طرح آرائهم و أفكارهم بغض النّظر عمّا تحتوي
ﻻ يحق لمرء أن يمنع آخراً من عرض رأيه ﻷنه ﻻ يعجبه أو ﻷنّه يرى فيه تعديّاً على معتقده و إﻻّ من هذا المنطلق لمنعت كامل الآراء كون المخالفين و المعترضين على أي رأي معيّن موجودون دائماً في كلّ الأزمان

hod hod
25-06-2006, 05:01 AM
ما المشكلة في حرية الرأي اللامحدودة؟
مثلما تطرح أفكارك و آرائك يحق لغيرك طرح آرائهم و أفكارهم بغض النّظر عمّا تحتوي
ﻻ يحق لمرء أن يمنع آخراً من عرض رأيه ﻷنه ﻻ يعجبه أو ﻷنّه يرى فيه تعديّاً على معتقده و إﻻّ من هذا المنطلق لمنعت كامل الآراء كون المخالفين و المعترضين على أي رأي معيّن موجودون دائماً في كلّ الأزمان

اهلين خيو ^^

ياليت لو تطالع ردي على شاب مصري الي فوق ردك رد رقم 44 علشان تفهم قصدي :)

حياك الله :)

شاب مصري
26-06-2006, 03:57 PM
اهلين خيو ^^

ياليت لو تطالع ردي على شاب مصري الي فوق ردك رد رقم 44 علشان تفهم قصدي :)

حياك الله :)

وأين ذلك الرد علي شاب مصري؟؟؟!!!!!!
أنا لم أجد في مشاركتك السابقة أي رد مفهوم
ردك تحدث في جهة أخري وبصيغة خلطت بين الفصحي مرة والعامية مرات .. تهت بين طياتها حقيقة
علي كل حال
سأختصر
أختي الطيبة
ردك كله يتحدث عن الحجاب وأنا لا أجد أي علاقة من قريب أو من بعيد بين الحجاب وبين الليبرالية كمذهب فكري وسياسي!!!
ذلك أولا
ثانيا
قصدت في ردي الثاني والثالث أن أوصل لك معني أن الليبرالية كمصطلح سياسي ليست الا كلمة ممطوطة تحوي أفكار طيبة لا خبيث فيها
وأن كلمة"تدعو" التي استخدمتيها عن جهالة في قولك مرة تدعو للتشكيك بالدين أو تدعو للتهجم علي الاسلام والمسلمين أو تدعو الي خلع الحجاب أو العباءات الاسلامية .... الخ ليس الا محض هراء مضحك مبكي
فالليبرالية ككلمة لم تدعو أبدا لأي من تلك الدقائق الدينية سواء خاصة بنا كمسلمين أو بغيرنا من غير الموحدين
لكن الفكرة لم تصل ولا أعلم لماذا
ثالثا وأخيرا
قضية أنك قابلت أحمق قال لك أنا ليبرالي ثم بدأ يشكك في الحجاب والثوابت الدينية والعقائدية لدينا كمسلمين لا يعني بالضرورة أن الليبرالية تدعو لذلك وعليه وجب كتابة موضوع مثل هذا تحذريهم من أمر لا أنت قرأتي عنه وعرفتيه ولا هم قرأوا عنه وعرفوه ولن يعرفوه
كل ما في الموضوع أن الأحمق له فكر أخرق لا علاقة له بالليبرالية كنهج سياسي
وصلت أم لم تصل بعد؟
أشك لكني آمل أن تكون وصلت
بقي أني لا أستخدم تعريفات لا من كتاب ولا من مقال ولا من موقع مثلما توقعتي فأنا ولله الحمد لا أحتاج لذلك ولست من هواة القص واللصق مثل غيري
فالمعلومة حاضرة والعقل حاضر والفكر حاضر
مرة أخري .. لا تخلطي بين الأمور فالليبرالية ليست بالضرورة علمانية
وبالنسبة لحديثك هل هي مهمة أو غير مهمة وهل يكفينا الاسلام أم لا يكفينا فبالتأكيد الاسلام كافي لكني لم أتحدث معك في ذلك أبدا لتجعلي محور ردك قائم عليه ولم أناقشك في كونها مفيدة أم غير مفيدة لتطنبي في الحديث عن ذلك .. أنا أغالط ما كتبتيه في موضوعك من تدعو وتدعو وتدعو الي كذا وكذا وكذا
كلها كلام ما أنزل الله أو أي كاتب أو مفكر سياسي به من سلطان!!!
عذرا علي الاطالة وسيكون ذلك أخر رد لي بالموضوع .. وصلت الفكرة أو لم تصل
لي موضوع في القريب باذن الله تعالي سيتناول شيئا مما تناولناه الأن ويضع النقاط علي الحروف مع غيره من الأفكار والثقافات بعنوان "ثقافة الرصيف"
خالص شكري وتحيتي

hod hod
26-06-2006, 04:55 PM
وأين ذلك الرد علي شاب مصري؟؟؟!!!!!!

أنا لم أجد في مشاركتك السابقة أي رد مفهوم
ردك تحدث في جهة أخري وبصيغة خلطت بين الفصحي مرة والعامية مرات .. تهت بين طياتها حقيقة

اهلن خيو ^^
الحين ليش معصب ؟؟ :D
ليش مافهمت كلامي اتكلم لاتيني مثلاً؟ :D

علي كل حال
سأختصر
أختي الطيبة
ردك كله يتحدث عن الحجاب وأنا لا أجد أي علاقة من قريب أو من بعيد بين الحجاب وبين الليبرالية كمذهب فكري وسياسي!!!

انا قلت مثال حط خط تحت كلمة مثال
مثل ماشفت احد الردود يقول ان الليبراليه تدافع عن حقي بأرتدادي عن الدين :)

ذلك أولا
ثانيا
قصدت في ردي الثاني والثالث أن أوصل لك معني أن الليبرالية كمصطلح سياسي ليست الا كلمة ممطوطة تحوي أفكار طيبة لا خبيث فيها
وأن كلمة"تدعو" التي استخدمتيها عن جهالة في قولك مرة تدعو للتشكيك بالدين أو تدعو للتهجم علي الاسلام والمسلمين أو تدعو الي خلع الحجاب أو العباءات الاسلامية .... الخ ليس الا محض هراء مضحك مبكي

يااخوي الطيب من قال لك اني تكلمت بمعناها السياسي ؟
انا تكلمت عن الدين فقط السياسيه مالي فيها :)
انا قلت لك بردي انها تدافع عن حقك مهما كان سواء زين او شين :)

فالليبرالية ككلمة لم تدعو أبدا لأي من تلك الدقائق الدينية سواء خاصة بنا كمسلمين أو بغيرنا من غير الموحدين
لكن الفكرة لم تصل ولا أعلم لماذا

للأسف هذا المعنى الظاهري اخوي
بس بالحقيقه شيء ثاني :)

ثالثا وأخيرا
قضية أنك قابلت أحمق قال لك أنا ليبرالي ثم بدأ يشكك في الحجاب والثوابت الدينية والعقائدية لدينا كمسلمين لا يعني بالضرورة أن الليبرالية تدعو لذلك وعليه وجب كتابة موضوع مثل هذا تحذريهم من أمر لا أنت قرأتي عنه وعرفتيه ولا هم قرأوا عنه وعرفوه ولن يعرفوه
كل ما في الموضوع أن الأحمق له فكر أخرق لا علاقة له بالليبرالية كنهج سياسي
وصلت أم لم تصل بعد؟
أشك لكني آمل أن تكون وصلت

يااخوي الطيب ارجع اقول لك اني ماتكلمت عنها كنهج سياسي
انا تكلمت عن الدين
فأذا كان هذا معناها الاصلي للأسف محد يمشي عليه اغلب الليبرالين (العرب) تفكيرهم بعيد عن السياسه :أفكر:

بقي أني لا أستخدم تعريفات لا من كتاب ولا من مقال ولا من موقع مثلما توقعتي فأنا ولله الحمد لا أحتاج لذلك ولست من هواة القص واللصق مثل غيري
فالمعلومة حاضرة والعقل حاضر والفكر حاضر

ماشاء الله عليك الله يزيدك بعلمك:)

مرة أخري .. لا تخلطي بين الأمور فالليبرالية ليست بالضرورة علمانية
وبالنسبة لحديثك هل هي مهمة أو غير مهمة وهل يكفينا الاسلام أم لا يكفينا فبالتأكيد الاسلام كافي لكني لم أتحدث معك في ذلك أبدا لتجعلي محور ردك قائم عليه ولم أناقشك في كونها مفيدة أم غير مفيدة لتطنبي في الحديث عن ذلك .. أنا أغالط ما كتبتيه في موضوعك من تدعو وتدعو وتدعو الي كذا وكذا وكذا

بلا هي شبيهه لحد مابالعلمانيه بس من الناحيه الدينيه
ويااخوي الطيب ارجع اقول لك ان اغلب العرب الليبرالين هدفهم التحرر مو السياسه :)

كلها كلام ما أنزل الله أو أي كاتب أو مفكر سياسي به من سلطان!!!
عذرا علي الاطالة وسيكون ذلك أخر رد لي بالموضوع .. وصلت الفكرة أو لم تصل
لي موضوع في القريب باذن الله تعالي سيتناول شيئا مما تناولناه الأن ويضع النقاط علي الحروف مع غيره من الأفكار والثقافات بعنوان "ثقافة الرصيف"

خالص شكري وتحيتي

مشكور على المشاركه والافاده

mr-pan
27-06-2006, 09:48 AM
الليبرالية بمعنى اكثر هي قفاز لليدي العلمانيين