المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة المملكة تتبرع بمليار دولار لمكافحة الفقر في الدول الإسلامية



إسلامية
25-06-2006, 07:59 AM
المملكة تتبرع بمليار دولار لمكافحة الفقر في الدول الإسلامية



جدة - سالم مريشيد:

تبرعت المملكة بمبلغ مليار دولار أمريكي لصالح صندوق مقاومة الفقر التابع لمنظمة المؤتمر الإسلامي والذي يعنى بمحاربة الفقر على مستوى الدول الأعضاء في المنظمة من خلال برنامج تنموي للمناطق الفقيرة تتبناه المنظمة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الوزاري لوزراء الخارجية في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي والذي اختتم أعماله في باكو عاصمة جمهورية أذربيجان والذي تم خلاله المصادقة على مائة وعشرين قراراً تتعلق بمختلف القضايا والمواضيع التي تضمنتها أجندة أعمال المؤتمر.. كما تقرر خلال المؤتمر زيادة ميزانية الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي بنسبة 10٪ تخصص للبرامج وخاصة لتنفيذ برنامج العمل العشري.. بالإضافة إلى الإسراع بفتح مكتب للمنظمة في بروكسل مقر الاتحاد الأوروبي.
صرح بهذا مصدر مسؤول في الأمانة العامة لمنظمة المؤتمر الإسلامي مشيراً إلى أن المؤتمر حضره ثلاثة وثلاثون نائب رئيس وزراء ووزير خارجية في الدول الأعضاء وخمسة عشر نائب وزير أو كاتب دولة.. بالإضافة إلى ثلاثة وأربعين ممثلاً عن منظمات إقليمية ودولية.
وأوضح المصدر انه تم خلال المؤتمر توقيع ثلاث اتفاقيات بين المنظمة وجمهورية أذربيجان هي اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني والثقافي، واتفاقية النظام الأساسي للاتحاد الإسلامي للاتصالات السلكية واللاسلكية واتفاقية النظام الأساسي للمعهد الإسلامي للمقاييس والمعايير.. وقد وقعها عن المنظمة البروفيسور أكمل الدين أوغلي الأمين العام للمنظمة وعن أذربيجان وزير خارجيتها الدكتور المار ماما دياروف.
وأضاف المصدر ان المؤتمر شهد تبرع الإمارات العربية المتحدة بمساهمة طوعية في صندوق التضامن الإسلامي قدرها مليونا دولار وتبرع من جمهورية ايران الإسلامية قدره مليون دولار لميزانية المنظمة، وتبرع جمهورية اذربيجان بمبلغ خمسمائة الف دولار لميزانية المنظمة أيضاً.

http://www.alriyadh.com/2006/06/25/article166257.html (http://www.alriyadh.com/2006/06/25/article166257.html)

FinalFantasy9
25-06-2006, 08:40 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الله يجعله في ميزان حسناتهم ويعود عليهم بالبركه والخير :) .

ببعض الاحيان نسمع بتبرعات دول وما الى ذلك ولك نتفاجئ بعد سنه او او اكثر ان ربع المبلغ لم يتم دفعه كما حدث مع العراق او كما اذكر خلال المؤتمر الاسلامي التاسع (اذا لم اكن مخطأ بالرقم :33: ) .. نتمنى ان يتم دفعها وتستفيد منها هذه الدول التي بالفعل بحاجه لها في هذه اللحظات الحرجه من تاريخها وتاريخ الامه .

شكراً على الموضوع .

وشـــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً