المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية قتلى وجرحى صهاينة في هجوم فلسطيني قرب غزة(تضارب الأنباء بشأن هوية خاطفي الجندي )



فلسطيني_سني
25-06-2006, 08:25 AM
اللهم اشرح لي صدري



قتلى وجرحى إسرائيليون في هجوم فلسطيني قرب غزة
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/4/17/1_612105_1_34.jpgالهجوم هو الأول للمقاومة الفلسطينية على هدف إسرائيلي منذ فترة طويلة (الفرنسية-أرشيف)
أعلنت قوات الاحتلال أن أحد مواقعها العسكرية بالقرب من قطاع غزة أصيب بصاروخ مضاد للدبابات بساعة مبكرة من صباح اليوم، في هجوم أعلن نشطون فلسطينيون مسؤوليتهم عنه.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن عددا من الجنود سقطوا بين قتيل وجريح في الهجوم، إضافة إلى أن ثلاثة على الأقل من المهاجمين الفلسطينيين لقوا مصرعهم في العملية التي ما زالت مستمرة.

وذكرت المصادر نفسها أن الموقع تعرض في البداية إلى صاروخ مضاد للدبابات.

وأكدت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) النبأ، وأوضحت أنها ساعدت في شن هذا الهجوم الذي قالت إن عناصرها قتلوا إسرائيليين اثنين على الأقل في هجوم بالصواريخ والأسلحة النارية على الموقع القريب من معبر كيرم شالوم الحدودي.


وذكر مراسل الجزيرة بغزة أن الحديث يدور عن عملية فدائية نوعية ومعقدة، حيث أعقب إطلاق الصاروخ هجوم عدد غير قليل من المسلحين الفلسطينيين على الجنود المتمركزين بالموقع مما أسفر عن سقوط عدد من الضحايا من الجانبين.

وأشار إلى أن المعلومات الأولية غير المؤكدة والواردة من مصادر فلسطينية، تفيد بمقتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين.

وأضاف المراسل أن العملية الفدائية مشتركة بين ألوية الناصر صلاح الدين التابعة للجان المقاومة الشعبية وكتائب القسام ومجموعة جديدة لم يسمع عنها من قبل تطلق على نفسها الجيش الإسلامي.

monasir88
25-06-2006, 09:40 AM
الله كبر الله اكبر الله اكبر
ولله الحمد
------
اللهم ارنا في اليهود والامريكان يوما اسود

اللهم سدد رمي المجاهدين وثبتهم
اللهم حرر بلاد المسلمين

إسلامية
25-06-2006, 10:19 AM
روايات متناقضة عن سقوط شهداء خلال العمليةمصرع جنديين وخطف ثالث بهجوم على موقع إسرائيلي


قتل جنديان إسرائيليان وجرح أربعة آخرون في هجوم نوعي على موقع كرم سالم على الحدود مع قطاع غزة.

وأظهرت صور الجنود الإسرائيليين وهم يخلون إصاباتهم من المعبر الواقع قرب معبر رفح بين مصر وقطاع غزة, والذي تحدث شهود عن إغلاقه بعد العملية.

وقال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب عز الدين القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، إن عددا من عناصر ثلاثة أجنحة عسكرية هي بالإضافة إلى القسام، ألوية الناصر صلاح الدين ومجموعة غير معروفة تسمى جيش الإسلام، نفذت عملية تسلل نوعية وفريدة من نوعها في معبر كرم سالم أطلق عليها اسم "الوهم المتبدد" دمرت خلالها أيضا عربات وسيارات عسكرية.

http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/6/25/1_627922_1_23.jpgوتحدث أبو عبيدة عن قتال ضارٍ استمر أكثر من ساعة واستعملت فيه الأسلحة الرشاشة والقنابل, وأسر خلاله جندي إسرائيلي أقرت إسرائيل بأنه مفقود.

وتضاربت الروايات بشأن الخسائر الفلسطينية فبينما تحدثت كتائب القسام عن انسحاب بدون خسائر, أكدت لجان المقاومة الشعبية سقوط ثلاثة شهداء.

عملية نوعية
وتحدث جيش الاحتلال عن نفق تسلل خلاله الناشطون إلى موقع الهجوم, لكن المهاجمين الفلسطينيين تحدثوا عن عملية إنزال خلف السياج الإلكتروني.

وقالت مصادر عسكرية إسرائيلية إن ناشطين فلسطينيين أطلقوا في ساعة مبكرة من صباح اليوم النيران بصواريخ مضادة للدبابات فأصيبت مدرعة إصابة مباشرة, لكن دون مزيد من التفاصيل.

وقال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خالد البطش للجزيرة إن ما جرى لا يناقض ما ذهب إليه أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن اتفاق على استمرار التهدئة, بما أن الحديث يجري عن استمرارها إذا توقف العدوان الإسرائيلي, أي أنها تهدئة مشروطة.


http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2DCDDC94-1272-4217-A4A0-976EA71F1F30.htm (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2DCDDC94-1272-4217-A4A0-976EA71F1F30.htm)

monasir88
25-06-2006, 11:26 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ }
بيان عسكري صادر عن
ألوية الناصر صلاح الدين **كتائب الشهيد عز الدين القسـام**جيش الإسلام
عملية "الوهم المتبدد" النوعية
عملية إنزال خلف خطوط العدو تخلف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى


يا أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد .. يا جماهير أمتنا العربية الإسلامية :
بعد سلسلة من الجرائم الصهيونية المروعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني من الأطفال والنساء والمدنيين، وبعد جرائم الاغتيال والاعتقال التي مارسها العدو الصهيوني أمام العالم أجمع حان وقت الحساب وآن للعدو أن يدفع الثمن غالياً من دماء جنوده المحتلين ليعلم أن دماء أبناء شعبنا ليست رخيصة وليحسب ألف حساب قبل أن يقدم على أي جريمة ضد شعبنا .
بعون الله تعالى وتوفيقه ومنه علينا تمكن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام وألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام من تنفيذ عملية " الوهم المتبدد " والتي بدأت في تمام الساعة 05:15 من صباح اليوم الأحد 29 جمادى الأولى 1427هـ الموافق 25/06/2006م، حيث استهدفت العملية مواقع الإسناد والحماية التابعة للجيش الصهيوني على الحدود الشرقية لمدينة رفح حيث تم إنزال مجاهدينا خلف خطوط العدو لاستهداف أهداف عسكرية واستخبارية؛ إذ تم مهاجمة مدرعة صهيونية مما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل كما تم استهداف دبابة صهيونية فقتل جميع من كانوا بداخلها وقد تمكن مجاهدونا من الإجهاز على طاقم الموقع بالكامل وقد عاد مجاهدونا إلى قواعدهم تحفهم عناية الرحمن بعد أن نكلوا في هذا العدو وشفوا صدور قوم مؤمنين.
وإننا في ألوية الناصر صلاح الدين وكتائب الشهيد عز الدين القسام وجيش الإسلام إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية النوعية البطولية فإننا نهدي هذه العملية لجميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني كما نهديها إلى أمتنا العربية والإسلامية ،وتأتي هذه العملية في سياق الرد المزلزل على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة والتي كان آخرها اغتيال الأمين العام للجان المقاومة الشعبية القائد / جمال أبو سمهدانة " أبو عطايا " والشهيد القائد العام لألوية الناصر صلاح الدين / العبد القوقا " أبو يوسف " .
ونعاهد الله تعالى ثم أبناء شعبنا الفلسطيني أن نبقى الأوفياء لدماء الشهداء وأن نرد على جرائم الاحتلال وأن نلقن العدو الصهيوني الدروس القاسية التي لن ينساها بإذن الله تعالى .
* كما نؤكد بأن العملية مصورة بشكل كامل وسيتم بثها على وسائل الإعلام بإذن الله .

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

ألوية الناصر صلاح الدين **كتائب الشهيد عز الدين القسـام**جيش الإسلام
الأحد 29 جمادى الأولى 1427هـ
الموافق 25/06/2006م


( أبو البراء الفلسطيني )

فلسطيني_سني
25-06-2006, 12:39 PM
ان شاء الله عز و جل
لن تذهب صرخات هدى هباءآ
و يموت الصهاينة
أذلة

صاغرين

متباكين

و العز لنا و المجد لنا ولهم جهنم و العذاب و من تبعهم باذن المولى عز و جل
و الحمدلله حمدآ طيبآ مباركآ

-Cheetah-
25-06-2006, 01:05 PM
الحمد لله الحمد لله الحمد لله

وافقع يا عباس....

jehad-pal
25-06-2006, 03:25 PM
الحمد لله على هذه العملية النوعية

والله انكم اسود

قل موتوا بغيظكم يا منافقين

jehad-pal
25-06-2006, 04:28 PM
http://www.ekhbaryat.net/gazza25.6.6.jpg
جنود الاحتلال بنقلون جيف جنودهم المنتنة بعد العملية ..
http://www.ekhbaryat.net/alwahm.25.6.6.jpg
و يسارعون لنقل اصاباتهم ..
http://www.ekhbaryat.net/gazza25.6.6.2.jpg
صور لجثماني الشهيدين الطاهرين ملقيان على ارض المعركة في( كرم ابو سالم).

تفاصيل الهجوم
وأشارت الأجنحة في بيانها إلى تفاصيل الهجوم النوعي، مبينة "أن مجاهديها تمكنوا من تنفيذ الهجوم التي في تمام الساعة 05:15 من صباح اليوم، حيث استهدفت العملية مواقع الإسناد والحماية التابعة للجيش الصهيوني على الحدود الشرقية لمدينة رفح، وتم إنزال مجاهدينا خلف خطوط العدو لاستهداف أهداف عسكرية واستخبارية".
وتابعت في بيانها " أنه تم مهاجمة مدرعة صهيونية مما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل كما تم استهداف دبابة صهيونية فقتل جميع من كانوا بداخلها".
وشددت الأجنحة العسكرية، "على أن منفذي الهجوم تمكنوا من الإجهاز على طاقم الموقع بالكامل، وعادوا إلى قواعدهم تحفهم عناية الرحمن بعد أن نكلوا في هذا العدو وشفوا صدور قوم مؤمنين" حسب تعبير البيان.
وتقدمت الأجنحة العسكرية، "بالعملية هدية لجميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الإسرائيلي، والأمة العربية والإسلامية، معاهدة الله تعالى ثم أبناء شعبنا الفلسطيني أن نبقى الأوفياء لدماء الشهداء وأن نرد على جرائم الاحتلال وأن نلقن العدو الصهيوني الدروس القاسية التي لن ينساها بإذن الله تعالى".
واعلنت مصادر فلسطينية أن اثنين من منفذي العملية تم التعرف عليهما، وهما الشهيد حامد الرنتيسيمن ألوية الانصر صلاح الدين، ومحمد فروانة من جيش الاسلام


التفاصيل من موقع اخباريات (http://www.ekhbaryat.net/gazza.25.6.6.htm)

-Cheetah-
25-06-2006, 07:46 PM
أمين سر التشريعي: 'الوهم المتبدد' توضح وجهة سلاح المقاومة




وصف أمين سر المجلس التشريعي الفلسطيني [البرلمان] العملية الاستشهادية المشتركة في جنوب قطاع غزة بالنوعية، مؤكدًا أنها تأتي في زمانها الطبيعي.
وقال أمين سر المجلس التشريعي محمود الرمحي: إن هذه العملية الاستشهادية تأتي بعد أسابيع دامية في القطاع، وفي الوقت الذي حذّرت فيه فصائل المقاومة مرارًا من الاستمرار في قتل الأطفال والأبرياء، وقالت إن الدم الفلسطيني دم غالٍ وعزيز؛ ولذلك كان هذا الرد النوعي.
ووصف الرمحي العملية الاستشهادية بالنوعية، وخاصة أنها استهدفت جنودًا عسكريين صهاينة؛ حتى لا تُستغل إعلاميًا بأنها استهدفت مدنيين؛ وقال 'لذلك لا نجد حتى هذه اللحظة من يجرؤ في الساحة الفلسطينية أن يُدين أو يستنكر هذه العملية'، بحسب [المركز الفلسطيني للإعلام].
وأكد أن تهديد قيادة جيش الاحتلال باجتياح القطاع ليس جديدًا، خاصة بعد قيام قوات الاحتلال باقتحام خان يونس واعتقال شقيقين بالأمس، مشيرًا إلى أن الاحتلال يريد الاستمرار في تنفيذ المجازر، وأن تلزم المقاومة الصمت.
واعتبر العملية بمثابة رسالة موجعة وواضحة للعدو الصهيوني، مفادها أن كتائب القسام لم تخرج من المعركة...، وبالتالي فإن على الاحتلال أن يحترم دماء الفلسطينيين وإلا سيكون هناك المزيد.
وأضاف أن هذه العمليات توضح الوجهة الحقيقية للنضال الفلسطيني، على عكس ما حاول البعض الترويج له من صراعات داخلية واحتمالات لنشوب حرب أهلية.
وأكد أن حركة حماس تعرف بالضبط أين وجهة سلاحها، رغم محاولات الكثيرين لجرها إلى التوقّف عن مقاومة المحتل، وزجّها في حرب أهلية؛ لذلك فإن هذه العملية رسالة واضحة أن كتائب القسام وفصائل المقاومة تعرف متى ومن تستهدف.
وفي أعقاب التهديدات الصهيونية باستهداف قادة حماس السياسيين والعسكريين، قال الرمحي: إن الاحتلال يدرك جيدًا أن غاية قادة حماس هي الشهادة في سبيل الله، وبالتالي لن تخيفهم هذه التهديدات، ومؤكدًا في الوقت ذاته على ضرورة أخذا الحيطة والحذر لتفويت الفرصة على الاحتلال في تحقيق مآربه.




http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115390


====================


'إسرائيل' تحمّل حكومة حماس رسميًا مسئولية اختطاف الجندي





أعلن الناطق بلسان الجيش الصهيوني أن 'إسرائيل' تحمّل قيادة حركة حماس الفلسطينية مسئولية اختطاف الجندي الصهيوني صباح اليوم من موقع كرم سالم.
ونقل موقع 'واللاه' العبري الإخباري عن الناطق بلسان الجيش القول: إن الهجوم على الموقع العسكري تم تنفيذه بأوامر مباشرة من قادة حركة حماس في قطاع غزة، وبتصديق منهم. وأضاف: إن الجيش 'الإسرائيلي' يعتبر السلطة الفلسطينية وحكومة حماس مسئولتين عن هذا الهجوم، وكذلك عن مصير الجندي المختطف.
وزعم الموقع أن قادة حماس في قطاع غزة قاموا جميعاً بالاختفاء بعيداً عن الأنظار, كما أوقفوا الرد على هواتفهم الخاصة؛ تحسباً لعمليات اغتيال تقوم بها 'إسرائيل' رداً على عملية كرم سالم, حسبما ذكر الموقع.



http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115389

BinBeita
25-06-2006, 08:51 PM
"بسم الله الرحمن الرحيم

{فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَـكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ}



بيان عسكري صادر عن

كتائب الشهيد عز الدين القسـام**ألوية الناصر صلاح الدين**جيش الإسلام



عملية "الوهم المتبدد" النوعية

عملية إنزال خلف خطوط العدو تخلف عدداً كبيراً من القتلى والجرحى



يا أبناء شعبنا الفلسطيني المجاهد .. يا جماهير أمتنا العربية الإسلامية :

بعد سلسلة من الجرائم الصهيونية المروعة ضد أبناء شعبنا الفلسطيني من الأطفال والنساء والمدنيين، وبعد جرائم الاغتيال والاعتقال التي مارسها العدو الصهيوني أمام العالم أجمع حان وقت الحساب وآن للعدو أن يدفع الثمن غالياً من دماء جنوده المحتلين ليعلم أن دماء أبناء شعبنا ليست رخيصة وليحسب ألف حساب قبل أن يقدم على أي جريمة ضد شعبنا .



بعون الله تعالى وتوفيقه ومنه علينا تمكن مجاهدو كتائب الشهيد عز الدين القسام وألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام من تنفيذ عملية " الوهم المتبدد " والتي بدأت في تمام الساعة 05:15 من صباح اليوم الأحد 29 جمادى الأولى 1427هـ الموافق 25/06/2006م، حيث استهدفت العملية مواقع الإسناد والحماية التابعة للجيش الصهيوني على الحدود الشرقية لمدينة رفح حيث تم إنزال مجاهدينا خلف خطوط العدو لاستهداف أهداف عسكرية واستخبارية؛ إذ تم مهاجمة مدرعة صهيونية مما أدى إلى مقتل طاقمها بالكامل كما تم استهداف دبابة صهيونية فقتل جميع من كانوا بداخلها وقد تمكن مجاهدونا من الإجهاز على طاقم الموقع بالكامل وقد عاد مجاهدونا إلى قواعدهم تحفهم عناية الرحمن بعد أن نكلوا في هذا العدو وشفوا صدور قوم مؤمنين.



وإننا في كتائب الشهيد عز الدين القسام وألوية الناصر صلاح الدين وجيش الإسلام إذ نعلن مسئوليتنا عن هذه العملية النوعية البطولية فإننا نهدي هذه العملية لجميع الأسرى والأسيرات في سجون الاحتلال الصهيوني كما نهديها إلى أمتنا العربية والإسلامية ،وتأتي هذه العملية في سياق الرد المزلزل على جرائم الاحتلال الصهيوني المتواصلة .



ونعاهد الله تعالى ثم أبناء شعبنا الفلسطيني أن نبقى الأوفياء لدماء الشهداء وأن نرد على جرائم الاحتلال وأن نلقن العدو الصهيوني الدروس القاسية التي لن ينساها بإذن الله تعالى .



وإنه لجهاد نصر أو استشهاد



كتائب الشهيد عز الدين القسـام**ألوية الناصر صلاح الدين**جيش الإسلام

الأحد 29 جمادى الأولى 1427هـ

الموافق 25/06/2006م"

فلله الحمد و المنة من قبل ومن بعد

المصدر:
http://www.palestine-info.info/arabic/hamas/statements/2006/25_6_06.htm

إسلامية
25-06-2006, 10:39 PM
القسام: لن نقدم معلومات مجانية حول الجندي الصهيوني المختطف

مفكرة الإسلام: صرح الناطق الإعلامي باسم كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس 'أن الكتائب لن تعطي معلومات مجانية حول اختطاف الجندي 'الإسرائيلي' بعد مقتل آخرين؛ إثر تنفيذ عملية معبر كرم أبو سالم فجر اليوم في محافظة رفح' .
وحسب وكالة معًا الفلسطينية، قال الناطق: 'جاءت هذه العملية كرسالة قوية للعدو 'الإسرائيلي'؛ ليعلم أن المقاومة تستطيع أن تطاله في كل أماكن تواجده، وأنها تستطيع تنفيذ عمليات في العمق 'الإسرائيلي' والتجمعات السكنية لهذا العدو'.
وأضاف أبو عبيدة: 'لقد آثرنا في هذه المرة أن نوجّه إنذارًا أخيرًا في هذه العقدة العسكرية في قطاع غزة، والتي تمثّل ثكنة عسكرية للعدو '.
وحذر أبو عبيدة الاحتلال 'الإسرائيلي' من ارتكاب أية حماقة والتمادي في جرائمه, مبينًا أن رد المقاومة سيكون مزلزلاً، وأن الخيارات مفتوحة أمام هذا العدو، وأنه سيذوق من نفس الكأس الذي يسقي منه أبناء الشعب الفلسطيني.
وتابع أبو عبيدة 'أن على العدو الصهيوني أن يعرف أن حصونه جميعًا ستتهاوى أمام ضربات المقاومة'.
وكانت كتائب القسام وألوية الناصر صلاح الدين، وجيش الإسلام، قد شنوا في وقت مبكر صباح اليوم عملية نوعية مشتركة ضد موقع عسكري صهيوني بالقرب من معبر كرم سالم جنوبي قطاع غزة، أسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين واختطاف ثالث.



http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115413 (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115413)

الناطق باسم الحكومة: عملية اليوم لن توقف الحوار الفلسطيني

مفكرة الإسلام: صرّح الناطق باسم الحكومة الفلسطينية 'غازي حمد' أن عملية اختطاف الجندي 'الإسرائيلي' لن تؤثر على الحوار القائم بين الفصائل الفلسطينية.
وحسب وكالة معًا الفلسطينية، قال 'حمد': إن هذه العملية لن تؤثر على الحوار المتواصل بين الفصائل الفلسطينية، والذي اقترب من نهايته.
وأكد 'حمد' أن هذه العملية ليس لها صلة بموضوع الحوار، وأن الحكومة معنية بنجاح الحوار.
وكانت مصادر صهيونية قد ادّعت أن حماس خططت لعملية اختطاف الجندي 'الإسرائيلي'؛ بهدف إفشال الحوار القائم بين الفصائل الفلسطينية.
من جهة أخرى ناشد الناطق باسم الحكومة المقاومة التي تختطف الجندي 'الإسرائيلي' بالحرص على أن يبقى حيًا.
وتابع 'حمد'، الذي كان يتحدّث خلال مؤتمر صحافي عُقد بمدينة غزة عصر اليوم، قائلاً:عندما تتوفر لدينا معلومات فسوف نعلن عنها'، داعيًا 'إسرائيل' إلى عدم التصعيد منعاً لتعقيد الأمور.
وأضاف 'طالما حذرنا الحكومة 'الإسرائيلية' من مغبة تصعيدها العسكري ضد المدنيين الفلسطينيين وقتل الأطفال والنساء'، مؤكدًا أن الحكومة الفلسطينية أجرت اتصالات مع الرئاسة الفلسطينية ومصر وأطراف عديدة للتوصل إلى حل لهذه المشكلة، وأن الجهود ما زالت مستمرة '.
وكانت المقاومة الفلسطينية قد شنّت في وقت مبكر صباح اليوم عملية نوعية ضد موقع عسكري صهيوني بالقرب من معبر كرم سالم جنوبي قطاع غزة، أسفرت عن مقتل جنديين صهيونيين واختطاف ثالث.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115410 (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115410)

-Cheetah-
25-06-2006, 10:51 PM
أروع ما في هذه العملية أنها ضد جنود صهاينة وليس "مدنيين"، فلن يخرج علينا أحد فيقول أنها عملية "إرهابية"... أو على الأقل هذا أملنا...



القسام: لن نقدم معلومات مجانية حول الجندي الصهيوني المختطف

:)

-Cheetah-
26-06-2006, 12:37 PM
تضارب الأنباء بشأن هوية خاطفي الجندي الإسرائيلي




قالت وكالة الصحافة الفرنسية إنها تلقت اتصالا من مجهول يعلن فيه تبني لجان المقاومة الشعبية الفلسطينية خطف الجندي الإسرائيلي جلعاد شافيت (20 عاما)، إثر هجوم لمسلحين فلسطينيين على معبر كرم أبو سالم أمس.
بيد أن متحدثا باسم اللجان الشعبية -وهي إحدى الفصائل المشاركة في الهجوم- نفى صحة هذه الأنباء في تصريح نقلته عنه رويترز.
وقتل ثلاثة جنود إسرائيليين وجرح ثلاثة آخرون في الهجوم الذي أسفر أيضا عن استشهاد اثنين من المهاجمين.
من جهتها قالت الإذاعة الإسرائيلية إن وفدا أمنيا مصريا أجرى اتصالا مع خاطفي الجندي، مشيرة إلى أن الوفد وصل القطاع مساء أمس وأجرى اتصالات مع الخاطفين عبر طرف ثالث.
وفي إطار الجهود المبذولة للإفراج عن الجندي أكد دبلوماسيون أجانب لصحيفة هآرتس الإسرائيلية أنهم يبذلون مساعي لإنهاء هذه الأزمة، مشيرين إلى أنهم استطاعوا تحديد مكان الخاطفين وأن هؤلاء تعهدوا بحسن معاملة الجندي.
ورفض الدبلوماسيون إعطاء الصحيفة المزيد من التفاصيل حول المجموعة المسؤولة عن خطف الجندي.
من جهة أخرى نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مقربين من عائلة الجندي أن جلعاد شافيت يحمل الجنسية الفرنسية إلى جانب الإسرائيلية، وذلك من خلال والده الذي أقام سابقا في فرنسا.


مباحثات فلسطينية

وفي إطار الجهود الفلسطينية لإنهاء أزمة الجندي المخطوف التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء إسماعيل هنية في وقت متأخر من مساء أمس.
ووفق مصدر فلسطيني رفض الكشف عن اسمه فإن المحادثات التي استمرت أكثر من ساعة ونصف في مكتب عباس في غزة، بحثت التهديدات الإسرائيلية بعد الهجوم الفلسطيني.
من ناحيتها أعربت الحكومة الإسرائيلية عن "عزمها اللجوء إلى كافة الوسائل" من أجل تحرير الجندي المخطوف. وأشارت إلى أن السلطة الفلسطينية تتحمل مسؤولية أي مس به، قائلة إنه لن تكون هناك حصانة لأحد.
ونددت الرئاسة الفلسطينية فورا بالهجوم "وبشن عمليات يدفع الشعب بأسره ثمنها وتكلفنا الكثير من التضحيات وتزيد من الحصار الدولي علينا"، وأعلنت تشكيل لجنة تحقيق.
أما الحكومة الفلسطينية فقد ناشد الناطق باسمها غازي حمد الخاطفين الحفاظ على حياة الجندي المخطوف وعدم التعرض له بأي أذى وأن تحسن معاملته.
وطالب حمد الحكومة الإسرائيلية بعدم اللجوء إلى أي تصعيد عسكري منعا لتأزيم الأمور وزيادة تعقيدها.
وفي قضية منفصلة نجا مراسل قناة الجزيرة في نابلس من نيران قوات الاحتلال التي أطلقت وابلا من الرصاص على سيارته أثناء محاولته التقاط صور لجنود الاحتلال الذين كانوا يتوغلون في المدينة.



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/2ECF2D01-61B6-4731-9B77-8EF8873E3E2C.htm

jehad-pal
26-06-2006, 02:42 PM
اللهم عليك بهم ومن والاهم اولاد القردة و الخنازير الصهاينة ..

وصبراً يا اسود المقاومة ..

نسر القاهرة
26-06-2006, 08:27 PM
الأسيرات الفلسطينيات والأطفال مقابل معلومات أولية عن الجندي 'الإسرائيلي'


http://www.islammemo.cc/news/newsimages/gazaaa.JPG


مفكرة الإسلام: أفادت وسائل الإعلام العبرية في نبأ عاجل لها أن حركة المقاومة الإسلامية حماس ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام وزعت منشور طالبت فيه الحكومة الصهيونية بإطلاق سراح الأسيرات الفلسطينيات والأطفال دون الثامنة عشرة مقابل منح معلومات أولية حول الجندي الصهيوني المختطف 'جلعاد شليط'.
وأشارت صحيفة 'معاريف' العبرية أن البيان الصادر عن الفصائل الثلاث تضمن تأكيد على أن هذا الاقتراح يأتي كمحاولة لجهود الوساطة المبذولة من قبل مختلف الأطراف لإطلاق سراح الجندي
فيما ذكرت القناة العاشرة الصهيونية, أن ناطق بلسان حركة حماس أكد في تصريحات لوسائل الإعلام أن هذا البيان لا يعني أن الفصائل الثلاث هي التي قامت باختطاف الجندي الصهيوني.


المصدر مفكرة الاسلام (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115534)

إسلامية
26-06-2006, 08:29 PM
http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/6/26/1_628196_1_34.jpg



أمهات الأسرى طالبن الخاطفين بعدم الإفراج عن الجندي قبل إطلاق سراح أبنائهن (الفرنسية)




أولمرت يتوعد والخاطفون يساومون


طالبت ثلاث مجموعات فلسطينية بينها الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسرائيل "بالإفراج الفوري" عن الأسيرات والأطفال الفلسطينيين المعتقلين لديها مقابل تقديم معلومات عن الجندي الإسرائيلي جلعاد شافيت الذي اختطف أمس إثر هجوم (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/67D209FC-81DE-47C5-AE6B-328775B41C4E.htm) نفذه مسلحون فلسطينيون على موقع عسكري إسرائيلي قرب قطاع غزة.
وقد تظاهر المئات من أهالي الأسرى في غزة اليوم مطالبين بعدم إطلاق الجندي قبل قيام إسرائيل بإطلاق سراح آلاف الأسرى الفلسطينيين الذين مضى على احتجاز الكثير منهم سنوات طويلة.
ورفضت الحكومة الإسرائيلية على لسان وزير الإسكان فيها مئير شتريب في وقت سابق مساومتها مقابل الإفراج عن شافيت، سواء كان بالإفراج عن أسرى فلسطينيين أو أي شروط أخرى.
من جانبها طالبت كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح الخاطفين بالإبقاء على حياة الجندي وإكرامه، دون إطلاق سراحه، انتقاما للأسرى الفلسطينيين.
وأكدت الكتائب في بيان خاص استعدادها للتصدي "لأي عدوان صهيوني يستهدف شعبنا ومقاومته الباسلة".http://www.aljazeera.net/News/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/News/Templates/Postings/DetailedPage.aspx?NRORIGINALURL=%2fNR%2fexeres%2f3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6%2ehtm&FRAMELESS=false&NRNODEGUID=%7b3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6%7d&NRCACHEHINT=Guest#)




http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/6/26/1_628165_1_23.jpg

حشود عسكرية إسرائيلية غير مسبوقة على حدود غزة (رويترز)


توعد إسرائيلي



وجاء إعلان الخاطفين بعد ساعات قليلة من الأوامر التي أصدرها رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت لقواته بالبقاء في وضع الاستعداد، لشن هجوم واسع النطاق وطويل الأمد على قطاع غزة.

وقال أولمرت إن قواته ستطال كل الضالعين في خطف واحتجاز الجندي، وأضاف في كلمة ألقاها بمدينة القدس "فلتكن الأمور واضحة، سنطالهم جميعا أينما وجدوا، إنهم يعلمون ذلك، لن يحظى أي شخص بالحصانة".
وحمل أولمرت الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة التي شكلتها حماس إسماعيل هنية مسؤولية مصير شافيت، وذلك بعد أن أمهلهما 48 ساعة فقط لإعادته حيا، مؤكدا أنه سيتخذ كل الوسائل (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/8F560B25-4178-4377-9A90-E2D3E9DF763F.htm) لإطلاق سراحه.
وقد حشدت إسرائيل قوات كبيرة من المشاة والمدفعية بالقرب من حدود قطاع غزة، وقال مسؤولون إسرائيليون إن البحرية الإسرائيلية أحكمت مراقبتها لساحل غزة لمنع احتمال قيام الخاطفين بمغادرة المنطقة برفقة الجندي.
وقالت مراسلة الجزيرة إن القوات الإسرائيلية دمرت اليوم النفق الذي استخدمه المهاجمون الفلسطينيون للوصول إلى الموقع العسكري.
وهدد مسؤول أمني إسرائيلي كبير بشل عمل الحكومة الفلسطينية إذا لم يعد شافيت على قيد الحياة.http://www.aljazeera.net/News/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/News/Templates/Postings/DetailedPage.aspx?NRORIGINALURL=%2fNR%2fexeres%2f3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6%2ehtm&FRAMELESS=false&NRNODEGUID=%7b3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6%7d&NRCACHEHINT=Guest#)



http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/6/26/1_628171_1_23.jpg
أولمرت أمهل الفلسطينيين 48 ساعة فقط (رويترز)


إجراءات فلسطينية



على الجانب الفلسطيني أعلن قائد قوات الأمن الوطني في جنوب غزة العميد جمال كايد أن قواته في حالة "استنفار" وعلى أتم الجاهزية لأية تعليمات تصدر من القيادة.


وأوضح أن عناصر الأمن الوطني وفقا للتعليمات سيبقون بمواقعهم بالمناطق الحدودية مع مصر ومع المناطق الإسرائيلية، مشيرا إلى تزايد الحشود العسكرية الإسرائيلية على المناطق الحدودية مع القطاع، موضحا أن بعض الآليات الإسرائيلية تبعد أقل من 200 متر عن أحد مواقع الأمن الوطني في جنوب رفح.

ويعتبر الأمن الوطني الذي يخضع لسيطرة عباس أكبر قوة في أجهزة السلطة الفلسطينية الأمنية والعسكرية، وهو بمثابة الجيش الذي يتولى خصوصا حراسة المناطق الحدودية.



وفي محاولة لإنهاء الأزمة أصدر الرئيس عباس أوامر مشددة لرئيس الحكومة ووزير الداخلية وقادة الأجهزة الأمنية للبدء فورا بالبحث الجدي في كافة مناطق القطاع عن الجندي الإسرائيلي.
وقال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن عباس أجرى اتصالات واسعة مع جهات عربية ودولية لاحتواء الموقف ومنع تدهور الأوضاع، وطالبت كل من الرئاسة والحكومة الفلسطينيتين الخاطفين بالإفراج عن الجندي.http://www.aljazeera.net/News/KEngine/imgs/top-page.gif (http://www.aljazeera.net/News/Templates/Postings/DetailedPage.aspx?NRORIGINALURL=%2fNR%2fexeres%2f3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6%2ehtm&FRAMELESS=false&NRNODEGUID=%7b3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6%7d&NRCACHEHINT=Guest#)


http://www.aljazeera.net/mritems/images/2006/6/24/1_627829_1_23.jpg


محمود عباس وإسماعيل هنية ناشدا الخاطفين إطلاق سراح الجندي (رويترز)


الجهود الدولية



في الأثناء تسارعت الجهود الدولية لإنهاء الأزمة، حيث قال مسؤولون أمنيون مصريون إنهم اتصلوا بالخاطفين أمس من خلال طرف ثالث، وتأكدوا أن الجندي حي وبصحة جيدة.

وأكدت فرنسا أنها تجري اتصالات مع كافة الأطراف لضمان الإفراج عن الجندي الذي يحمل جنسيتها، كما طالبت دول أوروبية عدة الخاطفين بإطلاق سراح الجندي.
من جانبها بررت وزيرة الخارجية الإسرائيلية للسفراء المعتمدين في تل أبيب اليوم أي عمل عسكري ستقوم به إسرائيل ردا على الأحداث الأخيرة. وكان مجلس الوزراء الإسرائيلي قد أمهل الفلسطينيين 48 ساعة قفط لإعادة الجندي حيا



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6.htm (http://www.aljazeera.net/NR/exeres/3ACEC30E-2922-42B0-B621-1E5A31F7DDB6.htm)

jehad-pal
27-06-2006, 12:33 PM
استحلف اسود المقاومة بالله ...
الا يفرجوا عن هذا النذل مهما كان الثمن ولا تعيدوا نفس الكرة لا يلدغ المؤمن من الجرح مرتين ...
اصبروا ... صبر جميل والله المستعان ...
لا تفرجوا عن هذا الساقط ..
بل والله ذبحة حلال اذا وصلنا لطريق مسدود ..

-Cheetah-
27-06-2006, 04:15 PM
جندي مُصاب يكشف تفاصيل جديدة عن 'الوهم المتبدد'




نشرت صحيفة هاآرتس العبرية اليوم شهادة الجندي الصهيوني سائق الدبابة - التي تعرضت لهجوم المقاومة الفلسطينية، وتم فيها مقتل جنديين واختطاف ثالث- على العملية.
قال الجندي 'روعي أميتي' إن الجنود في وحدتنا تلقوا قبل العملية بيوم واحد معلومات من القيادة العسكرية حول وجود نفق يدشنه الفلسطينيون، وتم تقسيمي ضمن وحدة عسكرية مهاجمة للكشف عن هذا النفق.
وأضاف الجندي المُصاب 'تلقينا الأمر العسكري بمهاجمة ـ المخربين الفلسطينيين- وعندما بدأنا التحرك، هاجمتنا القوة الفلسطينية فأصابت الدبابة التي أقودها، وانتابت حالة من الخوف الجنود داخل الدبابة، وعلى الفور أمر قائد المجموعة الجنود بالخروج من الدبابة لمقاتلة الفلسطينيين'.
وأوضحت الصحيفة أن أميتي أُصيب بإصابات متوسطة ونقل على إثرها للمستشفى الخاص بالجنود في سوروكا بمدينة بئر السبع.
الجندي الصهيوني أكد أن التعليمات العسكرية التي تلقوها قبل العملية لم تشر على الإطلاق لإمكانية الهجوم الفلسطيني من ناحية الشرق، وهو ما فعلته المجموعة الفلسطينية فأربكت حسابات قائد المجموعة العسكرية وأفرادها بالكامل، مُشيرًا إلى أن الهجوم المباغت وتغيير جهته من الغرب للشرق أدى بسهولة لإصابة الدبابة ومن ثم مقتل جنديين.
وحول أسر الجندي 'جلعاد شاليت' قال الجندي إنه محظور عليه الحديث في هذا الجزء من قبل النيابة العسكرية الصهيونية.
من جهتها، شككت الصحيفة العبرية في حصول الوحدة العسكرية على جثتي الجنديين القتيلين بعد العملية، حيث رفض الجندي المُصاب الإجابة على سؤال حول قيام المجموعة الفلسطينية المُسلحة بأخذ الجثتين مع الجندي الأسير داخل غزة عقب العملية.



http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115590