المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجهاز و القطع مالأفضـــــــــل البلاي ستيشن الصغير أم البلايستيشن القديم ؟!

نايف وبس
26-06-2006, 02:00 PM
أعزائي أعضاء المنتدى ..
أنا عندي البلاي ستيشن الأسود القديم .. نظام PAL ياباني ... والمشكلة التي تواجهني فيه دائما هي العدسة .. تقريبا شهريا اصلحلها تنظيف بالمحل .. اخر مرة قالي المهندس العدسة خربانة ولا يوجد بالسوق مثل عدستك إلا قليل ...:31:
كلمني المهندس بعد فترة وقال لقيتلك عدسة .. بـــ 300 ريال :wow:
...
أحد الاصحاب يبغى يبيع جهازه الجديد والصغير... بــ300 ريال استعمله مدة شهر ...
أنـــــا في الحقيقة محتار .. هل أخذ البلايستيشن الصغير .. ماهي عيوبه ... هل عدسته فعلا ضعيفة .. أما أصلح العدسة مع العلم ان في جهازي القديم قطعة المود شيب .. مالحل ؟!

amaa
27-06-2006, 12:37 AM
أنا شخصيا واجهت نفس مشكلتك العدسة كل شهر تعبانه

فشريت بلاستيشن صغير وارتحت

شريتها من اول مانزلت بالاسواق والى الان عندي ولم اواجه مشاكل ولله الحمد

وشكرا

SALM0RE
27-06-2006, 01:07 AM
انه الصراحة ماارتحت الى يوم شريت الPStwo افضل من الكبير من ناحية عمر الجهاز ( العدسة ) .

ASL2007
27-06-2006, 01:37 AM
يعني السوني الصغير افضل من الكبير يا حسافه علي انا شريت السوني الكبير بسعر 800 ريال وكان موجود عنده الصغير ب 500 اخذت الكبير ولأسف ما مر علي اسبوعين الا والجهاز خرب علي ! ماصار يشغل الاشريطه الا في بعض الاحيان .......................هل فعلا السوني الصغير افضل من الكبير ؟!!

Mr_Bright_MOON
27-06-2006, 03:18 AM
أنا شخصيا واجهت نفس مشكلتك العدسة كل شهر تعبانه

فشريت بلاستيشن صغير وارتحت

شريتها من اول مانزلت بالاسواق والى الان عندي ولم اواجه مشاكل ولله الحمد

وشكرا

وانا نفس الاخ .. واجهت انواع المشاكل مع الكبير لكن اشتريت الصغير وهو معي تقريبا من سنة وشغال اخر حلاوة

النورس المعلا
27-06-2006, 04:26 PM
بختصار شديد

البلايستيشن الصغير ممتاز من ناحية العدسة + انة في حالة خراب العدسة سعر العدسة الجديدة تبعة رخيصة ..

اما اذا كان العطل في المدربورد فاالى الان اعطال المدر بورد الصغير لا يوجد لها حلول

يعني هو ممتاز من ناحية العدسة اما اذا خرب المدر بورد فهنا المشكلة

البلايستيشن 2 الكبير

مشاكلة دائما من ناحية العدسة وسعر العدسة الجديدة تبعة غالية

اما من ناحية المدر بورد فكل مشاكلها لها حلول يعني ممتاز من ناحية المدربورد

الاختيار لكم شباب

بس عندكم حلول اخرى

تشترون جهاز كبير وتقومون بتركيب نتورك ادبتر + هاردسك وهنا راح تنحل جميع مشاكلكم ولن تعانو من شي ابدا

نايف وبس
27-06-2006, 06:41 PM
شاكر لكم مشاركاتكم .. الكل يتفق على افضلية الـ PS two من ناحية العدسة .. بعملية حسابية يبدو لوهلة وكأنه أفضل من الجهاز الكبير .

-هذه في حال لم يكن عندك بلاي ستيشن ..
800 (سعره ) + 300 ( تصليح العدسة عند الخراب) = 1200 ريال البلاي ستيشن الصغير :
500(سعره)+ 500 ( جهاز جديد عند خرابه) = 1000 ريال .. مع فرق المدة الزمنية لخراب الجهاز مقارنة بالعدسة ...

-عندك بلاي سيتشن كبير ...
تصليح العدسة = 300 ريال ...... بما أن العدسة لا تعمر فقد تضطر إلى تصليحها مما يكلفك 600 ريال
شراء جهاز PStwo = ــــ 500 ريال والجهاز يعمر كثيرا .. وايضا العدسة ولكن عندما يخرب تضطر الى شراء أخر مما يكلفك 100 ريال .... مع مراعاة الفروق الزمنية خراب العدسة في الكبير وخراب الجهاز في الصغير

تشترون جهاز كبير وتقومون بتركيب نتورك ادبتر + هاردسك وهنا راح تنحل جميع مشاكلكم ولن تعانو من شي ابدا

طيب اخوي لو تزودنا بروابط مواضيع لهاالأجهزة نفهم شغلها وأسعارها .. مع العلم اني وجدت موضع عن الهارد ديسك .. وشاكر لك جهدك

النورس المعلا
28-06-2006, 06:39 PM
في قسم الهاردوير يوجد موضوع عن كيفية تركيب هاردسك + برامجة

موضوع ممتاز وراح يفيدك جيدا

بس افهم شروحات الاعضاء

نايف وبس
28-06-2006, 10:47 PM
طيب والنتورك ادبتر ؟؟

مع العلم اني وجدت موضع عن الهارد ديسك .. وشاكر لك جهدك :)