المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حساسية في الدم؟؟؟

Empress uae
26-06-2006, 09:35 PM
السلام عليكم

كيف حالكم؟ حبيت أسال بخصوص الحساسية في الدم. ما هي؟ و ما الذي يزيد من الحساسية و كيف علاجها؟؟

بارك الله فيكم. :)

أحْـــــمَـدْ
27-06-2006, 08:09 AM
بِسْمِ اللـَّهِ الرَّحـْمـَنِ الرَّحِـيمِ
السَّـلاَمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ اللَّـهِ وَ بَرَكَاتُه

. أهلا ً بكِ أختي الفاضلة .

. عذرا ً ، و لكن ما هي أعراض هذا المرض ، لأنني أول مرة أسمع به ، هل المراد به فقر الدم ، أم الحساسية بصفة عامة ، أم ماذا ، أرجو التوضيح باركَ الله فيكِ .

... وَ السَّـلاَمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ اللَّـهِ وَ بَرَكَاتُهْ ...

Empress uae
27-06-2006, 11:11 AM
بِسْمِ اللـَّهِ الرَّحـْمـَنِ الرَّحِـيمِ

السَّـلاَمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ اللَّـهِ وَ بَرَكَاتُه

. أهلا ً بكِ أختي الفاضلة .

. عذرا ً ، و لكن ما هي أعراض هذا المرض ، لأنني أول مرة أسمع به ، هل المراد به فقر الدم ، أم الحساسية بصفة عامة ، أم ماذا ، أرجو التوضيح باركَ الله فيكِ .

... وَ السَّـلاَمُ عَلَيْكُمْ وَ رَحْمَةُ اللَّـهِ وَ بَرَكَاتُهْ ...

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته

كنت اعاني من ضيق تنفس بين فترة وفترة، و قالت لي الطبيبة بان عندي حساسية في الدم لانني أكل الفواكهة و الخضروات ذات اللون الاحمر و البرتقالي و الزهري.

فهل هذا صحيح؟؟

D.R glipizide
27-06-2006, 05:02 PM
السلام عليكم و رحمة الله

بس بغيت أسأل ...............هل تعانين من حكة أو انتفاخ في الأطراف و الشفاه بعد تناول وجبات معينة مع تسارع ضربات القلب و ضيق في التنفس

D.R glipizide
27-06-2006, 05:07 PM
السلام عليكم و رحمة الله

بس بغيت أسأل ...............هل تعانين من حكة أو انتفاخ في الأطراف و الشفاه بعد تناول وجبات معينة مع تسارع ضربات القلب و ضيق في التنفس............

على فكرة ..................يطلق مصطلح حساسية الدم على حالة الشخص الذي ينقل له دم مختلف عن فصيلة دمه مما يؤدي تحسس الشخص المستقبل و تخثر الدم ............
و لكن الحساسية من الأطعمة ..........لا أعتقد ببأنها تحمل نفس المعنى

Empress uae
27-06-2006, 05:27 PM
السلام عليكم و رحمة الله

بس بغيت أسأل ...............هل تعانين من حكة أو انتفاخ في الأطراف و الشفاه بعد تناول وجبات معينة مع تسارع ضربات القلب و ضيق في التنفس............

على فكرة ..................يطلق مصطلح حساسية الدم على حالة الشخص الذي ينقل له دم مختلف عن فصيلة دمه مما يؤدي تحسس الشخص المستقبل و تخثر الدم ............
و لكن الحساسية من الأطعمة ..........لا أعتقد ببأنها تحمل نفس المعنى

لا ما عندي هذا النوع من الحساسية الحمد لله. أنا أعرف شو تقصدين دكتورة. أنه يمكن اتحسس من بعض الاطعمة مثلاً من البيض أو الباذنجان. تكون على شكل حكة في الأطراف أو إنتفاخ.

لكن ما عندي هذه الحالة. يمكن الدكتورة اللي أنا تعاملت معاها تعتقد أن الضيق التنفس اللي عندي بسبب مكونات معينة في الاطعمة ذات اللون البرتقالي و الاحمر والزهري.

الله أعلم.

D.R glipizide
27-06-2006, 05:33 PM
عادة الأشخاص الذين يعانون من الربو أو ضيق التنفس تكون لديهم حساسيات أخرى و يكونوا معرضين أكثر للإصابة بالإكزيما و البهاق و الحساسية من الأطعمة و هذا يسمى atopy

و الله أعلم

Empress uae
27-06-2006, 05:36 PM
عادة الأشخاص الذين يعانون من الربو أو ضيق التنفس تكون لديهم حساسيات أخرى و يكونوا معرضين أكثر للإصابة بالإكزيما و البهاق و الحساسية من الأطعمة و هذا يسمى atopy

و الله أعلم

مشكورة دكتورة. الله يعطيج العافية يا رب. :kiss: :D