المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة مليون و600 ألف ريال مكافأة لمن يجد طفلة مفقودة في السعودية



إسلامية
28-06-2006, 12:30 AM
اهتمام حكومي وشعبي واتهام المنتديات بإطلاق الشائعات


مليون و600 ألف ريال مكافأة لمن يجد طفلة مفقودة في السعودية



http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/06/27/1745311.jpghttp://www.alarabiya.net/img/spc.gif

جزء من ملصق تم توزيعه على المساجدوفي الشوارع

بالسعودية (نقلا عن صحيفة الشرق الأوسط اللندنية )



رصد أهالي الخير والمحسنين مكافأة تبلغ مليون و600 ألف ريال سعودي، إضافة لـ3 قطع أراض، لمن يجد الطفلة "ابتهال المطيري" ( 3 سنوات) التي اختفت وسط ظروف غامضة في الخامس من أبريل/نيسان العام الجاري.
واستحوذت هذه القضية على اهتمام شعبي وحكومي، بل أن أحد الشعراء نظم شعرا حول الطفلة المفقودة.
في الوقت نفسه، تتواصل الجهود من قبل الأجهزة الأمنية السعودية، لتأمين عودة الطفلة إلى ذويها، بحسب ما ذكرته صحيفة الشرق الأوسط اللندنية الثلاثاء 27-6-2006 وقال عبد الله مرزوق المطيري (عم الطفلة) إن أهالي الخير هم الذين رصدوا المكافاة لمن يجد الطفلة.




اهتمام حكومي وشعبي
واستحوذت قضية الطفلة المفقودة ابتهال المطيري، على اهتمام حكومي وشعبي كبير، حيث أصدرت إمارة منطقة الرياض، بيانا صحافيا في وقت سابق، أكدت فيه على اهتمامها بقضية الطفلة المفقودة، موضحة أن الأجهزة الأمنية تبذل قصارى جهدها لتأمين عودتها إلى أهلها وذويها.
وناشدت إمارة منطقة الرياض، المواطنين والمقيمين، التعاون مع الأجهزة الأمنية، في الإبلاغ عن أي معلومات قد تقود للعثور على ابتهال في حين تمثل الاهتمام الشعبي بهذه القضية، بتصميم ملصق، عنون بـ "ابتهال ما زالت مفقودة"، يحتوي على معلومات تفصيلية عن الطفلة المفقودة، والمكان الذي اختفت به، وطولها مقارنة بطول الإنسان البالغ، حيث عمد كافة المواطنين والمقيمين في كافة أنحاء البلاد بلصق تلك الملصقات على المحال التجارية التي ترتاد بكثرة، فضلا عن أبواب المساجد ومكائن الصراف الآلي، في جهود يسعى من خلالها إلى إدخال الجميع في دائرة البحث عن ابتهال.
وقال عم الطفلة المطيري، إن أكثر ما يقلق عائلته، هو كثرة الشائعات حول مصير الطفلة، وعلى الرغم من أنه بارك كافة الجهود المبذولة من قبل الشارع السعودي للعثور على ابنة شقيقه المفقودة، غير أنه اشتكى من كثرة الشائعات التي تبث عبر منتديات الإنترنت حول مصيرها، الذي اعتبره لا يزال "مجهولا".
ويصف المطيري، الحالة النفسية التي تعيشها والدة الطفلة المفقودة، إذ قال ان والدتها، تعيش وسط حالة نفسية سيئة للغاية، جراء اختفاء ابنتها الصغيرة، في حين لم يخف الأمل الذي تعلقه والدتها بالله، في أن تعود إليها ابنتها في يوم من الأيام.
وصب عم الطفلة المفقودة، جام غضبه، على منتديات الإنترنت التي يروج أعضاؤها لشائعات ما أنزل الله بها من سلطان، ففي الوقت الذي قال أحد المنتديات الإلكترونية، إن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على خاطف ابتهال، وأودعته في أحد سجون العاصمة، ذكر موقع آخر، أن ابتهال شوهدت في الكويت، في حين أكد عمها، أنها لا تزال مفقودة، وأن من ألقت شرطة الرياض القبض عليهم، أثبتت التحقيقات أن لا علاقة لهم باختفاء الطفلة.
وكانت شرطة منطقة الرياض، قد ألقت القبض على عدد من المشتبه بهم في فقدان الطفلة ابتهال المطيري بعد ورود عدد من البلاغات من المواطنين والمقيمين لمراكز الشرطة بمنطقة الرياض، والتي كانت تتحدث عن اشتباههم في أشخاص في مواقع مختلفة يحتمل أن يكون لهم علاقة في اختفاء الطفلة ابتهال، حيث كانت في غالبيتها تتجه حول بعض المتسولين الذين يتسولون بأطفال على شبه كبير من الطفلة المفقودة.




شعر من أجل الطفلة
وحركت قضية الطفلة المفقودة، مشاعر عدد من الشعراء الشعبيين في السعودية، كان أحدهم شاعر يحمل لقب "شرواك"، إذ قال في قصيدة له: طلبتك يا إلهي في صلاتي.. تحقق يا إلهي أمنياتي.. ترجع ابتهال لبيت أهلها.. وترحم عين أم ما تباتي.. صغيرة سن ما تاعي وتدري.. صغيرة ما تغطت بالعباتي.. تخليها أمها تقول ماما.. يا ماما أنت أغلى الأمهاتي.
وفيما أوضح عم الطفلة المفقودة، أن هاتف الجوال، لم يهدأ من الاتصالات التي تتحدث عن رؤية الطفلة، في عدد مناطق البلاد، وتحديدا في جدة قبل يومين، ومن قبلها الطائف والرياض، غير أنه أكد حقيقة أن ابتهال ما زالت مفقودة.


http://www.alarabiya.net/Articles/2006/06/27/25157.htm (http://www.alarabiya.net/Articles/2006/06/27/25157.htm)

FinalFantasy9
28-06-2006, 10:04 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الله يصبر اهلهم وان شاء الله تكون البنت بخير وتعود لأهلها سالمه .. والله يبارك في كل من تبرع وفي كل من ينشر المنشورات .

بالنسبة لتصرفات بعض المنتديات .. صراحه امور غير مسؤوله منهم فهذي الامور ماتتحمل الاشاعات ونشرها بهذه الطريقة السيئه .. الله يعين اهلها بالفعل .

تسلم ين اختي وبارك الله فيج .

وشـــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

Thug Life
28-06-2006, 10:35 AM
الله يصبر اهلها :(

لاكن انا قلت من اول .. ان عيال الـ **** بزياده هاليومين .. يمكن قتلوها ورموها :(

Thug Life

HAMAD 11
28-06-2006, 11:07 AM
السلام عليكم ..

اخواني البنت لقوها من زمان , شفت الخبر على قناة السعودية من شهر تقريباً وفيه اوضحوا انهم لقوا البنت ورجعوها لأهلها :) ..

FinalFantasy9
28-06-2006, 11:09 AM
اخواني البنت لقوها من زمان , شفت الخبر على قناة السعودية من شهر تقريباً وفيه اوضحوا انهم لقوا البنت ورجعوها لأهلها :) ..

والله لاني مو بالسعودية فما تصلني الاخبار بشكل دقيق وكامل لكن نتمنى يكون هذا الامر صحيح رغم ان الخبر اكيد جديد وما اظن ان العربيه رغم حماقتها ممكن تقع بمثل هالخطأ :33: .. فلو ممكن اذا احد عنده رابط لتأكيد مثل هذا الشيء اكون شاكر ^_^ .


واتمنى بالفعل ان كلامك يكون صحيح اخوي احمد :kiss: .. لكن ما اعتقد بسبب عشرات ومئات الردود على الخبر بالموضوع الاصلي ولايوجد من قال انها عادت لاهلها سالمه الى الان :( .


وشـــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

الوردة الجريحة
28-06-2006, 11:24 AM
السلام عليكم ..

اخواني البنت لقوها من زمان , شفت الخبر على قناة السعودية من شهر تقريباً وفيه اوضحوا انهم لقوا البنت ورجعوها لأهلها :) ..

طيب ليش ما ينشرون هالخبر إذا هو صحيح في المنتديات والمواقع الالكترونية

EAGLE 2000
30-06-2006, 12:45 AM
السلام عليكم ..

اخواني البنت لقوها من زمان , شفت الخبر على قناة السعودية من شهر تقريباً وفيه اوضحوا انهم لقوا البنت ورجعوها لأهلها :) ..

البنت مالقوها لحد الحين
الله يرجعها لأهلها سالمة

Word Life
01-07-2006, 03:33 PM
لا البنت ما رجعت للحين ..

الله يرجعها لأهلها بالسلامة ..

م.م.خ
01-07-2006, 11:36 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله

الله يردها لأهلها سالمه