المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : [مقال]هل يجوز للأعضاء سرقة المواضيع؟

ExtraOrdinary
29-06-2006, 02:33 AM
تفضلوا هنا
http://www.montada.com/showpost.php?p=4659843&postcount=7

ثم تفضلوا هنا
http://www.montada.com/showthread.php?t=76659

أعتقد الموضوع واضح............

حرام يا عالم حرام الاستهبال ده!!:32: :32:

من التراب
29-06-2006, 03:00 AM
السلام عليكم ....

هلا الموضوع حساس شوي يعني أعتقد أن النقل بحد ذاته مو مشكله ... وخاصه لو تم احترام حق الكاتب والهدف نشر الفائده ^^

حبيت أسأل ما الهدف من هذا الاستطلاع ؟؟؟

لكي نعرف رأي الأعضاء .... أعتقد أن المفروض تكون الخيارات منصفه في هذي الحاله يعني نعم أو لا يكفي .... ويمكن للعضو ذكر السبب في رده لكن ان تحصر الرأي في خيارين صعبه :أفكر:

لا تفهم كلامي غلط هذا نجرد رأي متواضع ...وحبيت أشكرك على طرح الموضوع

بس ما أعرف شوه راي المراقبين :D ..... بالتوفيق

ExtraOrdinary
29-06-2006, 03:18 AM
أنا معك في كل كلمة تقولها لكن أعارضك في كارثة النقل......

يعني كفاية استخفاف بعقولنا وعقول الآخرين وخصوصاً عند عدم احترام الملكية

الظريف في الأمر أني لقيت الموضوع إياه منشور في 7 منتديات أخرى

معنى ذلك أنها ظاهرة لا يجب السكوت عنها ولايجب أن تمر هكذا مرور الكرام ولابد من التنويه لها

وشكراً،

CHALLENGER
29-06-2006, 07:43 AM
أفضل حل التشهير بالمواقع التي تنقل من عندنا ي مكان يراه الجميع و انا ارى افضل مكان هو في الشبكة ... لكن هذه الحالة هي نقل الاخ احمد لموضوع تاني من المنتدى و لكنني انا شخصيا لا اظن انه نقله من هذا الموضوع لأن تاريخه :
17-02-2002
و أيضا ذكر الاخ احمد مصدر النقل :
(منقول عن العضو aaron من منتدى مملكة البحرين)

فأصلا صعبة يجد هذا الموضوع أنا متأكد أن الاثنين نقلوا من نفس المصدر

nash2
29-06-2006, 10:28 AM
في نظري لا يجوز للأعضاء سرقة المواضيع باستثناء :
أن يكون الموضوع مفيد للأعضاء بشرط يُذكر اسم صاحب الموضوع الاصلي (كاتب الموضوع) في اخر الموضوع.

PrinceOfSorrow
29-06-2006, 10:35 AM
1-في أختراع : كتابة كلمة (منقول) تحت الموضوع:أفكر:

2- عن نفسي لا أمانع ان ينقلو دروس الي اكتبها أو المواضيع
لأن هدفي وصول الفائدة للجميع دون استثناء ويسعدني انتشار موضوعي :أفكر: .

3- لكن ان ينسب موضوع حق نفسه ويتفلسف وياخذ ترقية على احساب مواضيعي ؟ هذه الخيانة بذاتها...:12:

4- في ناس هم ينقلون أي شي ويكتبون أي شي هدفهم زيادة المشاركات وخاصة العضو اذا دخل منتدى
ويبي يتحمس مع أعضائة لذلك تشوفه يسوي هذه طريقة ويشارك أكثر من قسم هدفة (زيادة المشاركات ):أفكر:

||صقر||
29-06-2006, 10:42 AM
اكتشفت الآن أنى عضو غير مرغوب فيه على الرغم من أنى ذكرت المصدر إلا إنى اهاجم لماذا هل اخطأت عندما كتبت المقالة من الأساس فهذة الجزء المنقول ما هو إلا عبارة عن جزء من مقالة كنت قد كتبتها لكن للأسف خيراً تعمل شراً تلقى

CHALLENGER
29-06-2006, 11:14 AM
اكتشفت الآن أنى عضو غير مرغوب فيه على الرغم من أنى ذكرت المصدر إلا إنى اهاجم لماذا هل اخطأت عندما كتبت المقالة من الأساس فهذة الجزء المنقول ما هو إلا عبارة عن جزء من مقالة كنت قد كتبتها لكن للأسف خيراً تعمل شراً تلقى
لا اخي احمد ما حلو منك هذا الكلام الاخ ExtraOrdinary اكيد ما انتبه ارجو ان تكونوا متسامحين في هذا المنتدى بالذات

الـسـاهر
29-06-2006, 11:24 AM
اعتقد انتشار مثل هذه الظاهره هو عدم وجود عقاب سواء كان قانوني او من نفس المنتدى المستضيف للعضو :)

CHALLENGER
29-06-2006, 11:44 AM
مافي حاجة لتكيبر القصة صار سوء تفاهم مثل ما قلنا لا تضيعوا وقتكم في مثل هذه المواضيع

PrinceOfSorrow
29-06-2006, 12:10 PM
مافي حاجة لتكيبر القصة صار سوء تفاهم مثل ما قلنا لا تضيعوا وقتكم في مثل هذه المواضيع

انا معاك .
الكلام ألي ماله فايدة لازم نتجنبه وشي ثاني اكتسرا اوردنري مايقصد يهجم على صقر
بل أكان يحذر صقر ويخبره انه الموضوع الي كتبه في شخص ثاني كاتبه لاتفهمون الشي على العكس
والله يعلم بنيات.

d.a.m.h
29-06-2006, 01:41 PM
لا اعرف سبب هجموك الغير مبرر هذا ......انا اوافقك ان العضو يجب ان يكتب المصدر المنقول منه الموضوع لكن عرضك للموضوع بهذه الطريقة غير محبب على الاطلاق

وعموما يكفى ماكتبته انت فى موضوع الاستفتاء... ولن افتح الموضوع ثانيا لأنه تقريبا انا و انت و hico و ابن الامارات فقط من نعرف ولولا ان Son of UAE قد قام بحذفه لكنت اشعلت اكبر فتنة فى المنتدى :12: :12:

الـسـاهر
29-06-2006, 01:54 PM
اعتقد انتشار مثل هذه الظاهره هو عدم وجود عقاب سواء كان قانوني او من نفس المنتدى المستضيف للعضو :)

شباب انا اقصد بردي هذا عن هذه الظاهر بشكل عام ومااقصد اني اكبر الموضوع كما ذكر الاخ تشالنجر
وملا اقصد العضوين الي قاموا بهذا الفعل .

من التراب
29-06-2006, 01:56 PM
السلام عليكم شباب

كيف الحال :)

أعتقد أني لو وجدت موضوع أو مقال واستفدت منه ... بنقله للمنتدى لكن :

بحاول أستأذن من صاحب الموضوع وباتفق معاه وإذا ما قدرت بذكر أسمه ... أما إذا كتب حقوق النسخ محفوظه فما لي حق ... يعني الي ما يريد حد ينسخ مقاله يكت أن حقوق النسخ محفوظه أو يستخدم html في كود يمنع من النسخ :أفكر:

وما في داعي لسوء الفهم .... كلنا أخوان وحبايب :)

سلام

ExtraOrdinary
29-06-2006, 03:57 PM
بصراحة هذا الموضوع تحذير فقط لمشكلة النقل العرضي التي تجتاحنا.......

ولا أقصد الإشارة إلى شخص بعينه أو عضو خاص بغض النظر عن نيته والله أعلم

وفي النهاية أرجو أن تظل هذه النقطة في الاعتبار وشكراً

hico
29-06-2006, 04:29 PM
ok نعتبر رد الأخ ExtraOrdinary الأخير عبارة عن إعتدار غير رسمي للأخ saker
الخلاصة هنا :

بحاول أستأذن من صاحب الموضوع وباتفق معاه وإذا ما قدرت بذكر أسمه ... أما إذا كتب حقوق النسخ محفوظه فما لي حق ... يعني الي ما يريد حد ينسخ مقاله يكت أن حقوق النسخ محفوظه
و كم من عضو إستأذن مني في نقل بعض المواضيع و لا مشكلة بالعكس أعطيه معلومات إضافية و غيرها

سلام ...

OctoBot
29-06-2006, 07:17 PM
الموضوع مو مشكلة, التقل شيء ممتاز جدا, و لكن له أحكامه طبعا.
لو الكاتب وضع "جميع الحقوق محفوظة" يحق لك أن تنقل الموضوع, بشرط أن تضع وصلة للموضوع الأصلي, لأننا نعلم أنه لا أحد سيدخل موضوع يحتوي على وصلة فقط, فإنسخ الموضوع, ضع الوصلة, و اسم الكاتب و الموقع, و اكتب أفكارك.
و لكن للعلم, يوجد فرق بين البحث و النقل, تأليف موضوع من البياض أشبه بالمستحيل, فنبحث في الإنترنت عن أفكار, نعيد صياغتها, و نحسنها و نقتلع السيء منها, لأن الموضوع مكتوب لمنتدى أو مجتمع آخر, فنحن نجعل الموضوع مناسب لمنتدانا و مجتمعنا, ثم نضعه, مع أنه من المفروض أن نذكر المصادر, أنا شخصيا أنسى المصادر بعد الإنهاء من الموضوع, و بعض المصادر لا تكون مناسبة للجميع.
في النهاية أقول, النقل عامة خاطئ ( لأن الأغلبية ينسب الموضوع لنفسه ), و لكن في حالة أحمد صقر هذه, ما فعله صحيح 100% و أهنئه عليه, لأنه أيضا نسق الموضوع, و كتب منقول, و هذا أكثر مما يتعب معظم الأعضاء به أنفسهم, و لو إنه و ضع وصلة للموضوع الأصلي, كان على الأرجح ما بيدخل أحد, لأن الوصلات متعبة و تزيد الضغط على الشخص و الكمبيوتر.
أنا أوافق ExtraOrdinary في خطأ النقل, و يجدر بنا منعه في معظم الأحيان, لأنه أصلا يقتل إبداع المنتدى, و أتخالف معه في المثال اللي وضعه, لأنه لا يصف حقيقة النقل السيء, و أعارض, و بشدة على كلام الأخ أحمد, إنت عضو مميز, و على العين و الراس, حاول إنك تخفف حساسيتك تجاه هذي المواضيع.

ExtraOrdinary
30-06-2006, 01:37 AM
كلامكم صحيح 3000%

ولكن من ناحية اخترت يكون أحمد كمثال للنقل أياً كان ويخلي باله أحسن يستسهل بعد كده خصوصاً في ظل ظروف الرقابة.......

وبعدين إيه حكاية الاعتذار؟ منذ متى أصبح التلميح إلى ظاهرة جرماً؟؟