المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عام المزيد من التحليل من كوجيما, بالاضافة الى ان تيتسويا نومورا يعمل على جزء جديد من ZOE?

Electro M
30-06-2006, 03:13 PM
لقد سمعنا الكثير من التشبيهات بخصوص مقارنة PS3 بالاجهزة المنافسة, من السيارات الغالية الى المطاعم او وجبات العشاء الفخمة.
و بالحديث مع كوجيما عملاق الصناعة اليابانية و المنتج و المخرج لميتل جير 4, وجدنا اضافة جديدة لهذه التشبيهات و هي متمثلة بأن جهاز PS3 يشبه قاعة عرض الافلام السينمائية مقارنة بالX360 على انه مشابه لمشاهدة الفيلم على DVD و ان جهاز الوي يشبه مشاهدة التلفزيون.

"لقد قلت في مقابلة سابقة في معرض E3" يقول كوجيما, "ان جهاز PS3 هو قاعة سينمائية لعرض الافلام. تدفع 1800 ين لتشاهد فيلما بصوت رائع و شاشة كبيرة. هذه ليست افلام مقتبسة من التلفزيون لكنها افلام الكل يريد مشاهدتها. X360 هو مشاهدة DVD في المنزل. هو للناس الذين يريدون مشاهدة فيلم, لكن اي شيء اخر مقبول ايضا. بينما Wii هو برنامج تلفزيوني. تشغل التلفزيون و يكون بمقدورك مشاهدة مباراة او برامج اخرى و الاستمتاع بالبرنامج بشكل خفيف".

تعليقات كوجيما تم اخذها من مقابلة تمت مع مجموعة تتكون منه و من المخرج الفني لميتل جير 4 يوجي شينكاوا و نجم سكوير اينكس تيتسويا نومورا. الثلاثة تم سؤالهم عن ارائهم بخصوص PS3 بعد المعرض.

اعتمادا على تعليقات كوجيما, يبدو ان الرجل معجب جدا باستراتيجية سوني. يقول " اذا فكرت بخصوص مستقبل الصناعة و مصممي الالعاب, اشعر بأن الفائز سيكون قاعة السينما او PS3. لااحد يستطيع القول بأن السعر رخيص. لكن, الPS3 هو ’المستقبل’. الWii مثير للاهتمام, لكن بالنظر لمكوناته, هو جهاز بمكونات سابقة."

كوجيما كان ايضا اقوى داعمي اداة التحكم الجديدة للWii. في اخر مقابلة اضاف "افضل شيء هو جهاز PS3 بأداة تحكم مثل الWii".
كوجيما عبر عن بعض خيبة الامل في اداة التحكم للPS3, قائلا "من سوء الحظ ان الاداة ستخسر خاصية الاهتزاز". كردة فعل لذلك, نومورا اقترح امكانية ان يتم اعادة خاصية الاهتزاز مستقبلا, مع اقتراح كوجيما بما ان سبب الغاء الخاصية كان - كما قالت سوني - التعارض الذي قد يحصل مع خاصية الاستشعار الجديدة في الاداة, فمن الافضل وضع زر للتحويل بين خاصية الاهتزاز و الاستشعار عند الحاجة.

نومورا كان لديه ما يقوله بخصوص سعر الPS3 ايضا. " حسنا, كجهاز العاب, فإنه غالي جدا. اذا تم فصل القرص الصلب و البلو راي, فإن موقف الPS3 سيتغير خلال سنة او سنتين. في الحاضر, فإنه فعلا غالي جدا, لكن اعتقد بعد ظهور الالعاب فان ذلك سيتغير". كما انه يعتقد انه حتى وقت صدور فاينل فانتسي فان السعر سيكون ارخص.

"اعتقد انه بعد سنتين او 3 من الان, فإن الPS3 سيكون الاكثر افضلية," يقول نومورا."اعتقد انه عندما نقوم باصدار العابنا, فإن PS3 سيكون قويا في السوق".

كوجيما يبدو انه يشعر بأن الPS3 مطلوب حتى تتقدم الصناعة. حيث قال "اذا تم ايقاف طريق متطور مثل الPS3, فإن الصناعة لن تتطور". لقد استخدم فيلم Poseidon's Adventure كمثال لتطور صناعة الافلام من الميزانية المنخفضة الى الميزانية المرتفعة. " صناعة الالعاب للPS3 سوف يكلف المال, لكن اذا اوقفت ذلك, فمالذي سيحصل لصناعة الالعاب؟ هل من المقبول للجميع صناعة فقط العاب متنوعة الاساليب؟ سوف تصبح مثل التلفزيون الان. ظهور الكوميدين في برامج ذات اسلوب المسابقات, هذا ليس تحضرا."

المناقشة اصبحت اقل حرارة عندما تم فتح موضوع ZOE. عند سؤال اذا كنا سنرى جزءا جديد من لعبة المشابهة لاساليب انمي الاليات, قال كوجيما "نحب فعلا ان نقوم بذلك لكن لا يوجد من يقوم بهذا العمل. حسنا لقد قررت الان. نومورا سيصنع الشخصيات و شينكاوا سيصنع الاليات."

الحديث تطور الى التعاون, و ادى ذلك طبعا لخبر ظهور سوليد سنيك على نسخة سماش بروس للوي. قال نومورا "لقد كان ذلك مفاجئا جدا". سأله كوجيما "الن يظهر كلاود ايضا؟". اجاب نومورا و هو يضحك " لم نحصل على عرض من ننتندو".

The Last Fantasy
30-06-2006, 03:39 PM
تظل سوني تعتلي العرش .. إعجاب كوجيما واضح بآلية سوني .. وبتفكير نينتندو .. ما اهتم بالإكس 360 .

المناقشة اصبحت اقل حرارة عندما تم فتح موضوع ZOE. عند سؤال اذا كنا سنرى جزءا جديد من لعبة المشابهة لاساليب انمي الاليات, قال كوجيما "نحب فعلا ان نقوم بذلك لكن لا يوجد من يقوم بهذا العمل. حسنا لقد قررت الان. نومورا سيصنع الشخصيات و شينكاوا سيصنع الاليات."
مستبعد .. :o .. كوجيما مو متحمس للفكرة يبدو لي .. فعلاً أود رؤية جزء ثالث على البلاي3 .

ما قصرت عماد

hamad_007
30-06-2006, 04:16 PM
يعجبني كوجيما بتصريحاته القوية .

مشكور اخوي على الموضوع المفرح بعد المواضيع المخيبة للأمال الي كنت تكتبها .

Electro M
30-06-2006, 04:22 PM
لاست
كوجيما كان يمزح لما قال هالكلام و انا اقتبسته في العنوان لاضافة الاثارة فقط :09:

يعجبني كوجيما بتصريحاته القوية .

مشكور اخوي على الموضوع المفرح بعد المواضيع المخيبة للأمال الي كنت تكتبها .

طيب وش رايك اني صاحب موضوعين يتكلمون عن توقع خبراء السوق الالكتروني بإن الPS3 هو اللي بيكسب حرب الجيل الجديد بالاجماع:)؟

انا اكتب الاخبار اللي تلفت انتباهي بغض النظر عن هل هي سيئة و الا جيدة بالنسبة للمتعصبين
لاني اكتب المواضيع بناءا على وجهة نظر محايدة تجاه الاجهزة

لكني متعصب تجاه اي شي يتعلق بكونامي فقط لا غير :09:

msm
30-06-2006, 04:44 PM
كوجيما هذا شكله ماعنده نية يطلع لنا ZOE3 في المستقبل القريب -___- ..

Valkyrie
30-06-2006, 05:13 PM
أعتقد ان موقف كوجيما من أجهزة النكست جنريشن صار واضحاً جداً الآن
أوافق كوجيما في كل كلمة قالها ، مخترع متل جير وصف الاجهزة القادمة وصف جميل وغريب (ومقنع بالنسبة لي)
أعتقد ما هي إلا لحظات حتى يأتي عشاق البوكس 360 ويطعنون في كلامه لين يقولون بس لوووول
وينقلب الموضوع إلى معركة طاحنة بين الأجهزة
على العموم ما أتمنى هالشيء يصير ، وان شاء الله ما يصير
ZOE أنا كذلك أتمنى رؤية جزء جديد لها ، ولكن واضح أن كوجيما ليست له أي نية حالياً في العمل على جزء جديد
ثانكس إلكترو (عماد)

Emirates
30-06-2006, 05:28 PM
كلامه يبشر بالخير فعلااا

انا من عشاق الاكس بوكس 360 عادي دامني اقتنيت الجهاز واعجبني >>> ما يهمني كلام حد خخخخ

وكذلك بشتري الجهازين البلاي 3 والويي

يعني ما عندي مشكله واستانس يوم اقرى اخبار لجهاز باشتريه يكون على مستوى

وشكرا

سفاح جدة الدموي
30-06-2006, 06:54 PM
سوحقن لك ياكوجيما :12:

ليش مايبي يسوي جزء جديد من ZOE

تراها من أجمل الألعاب اللي لعبتها في حياتها :bigeyes:

ولعلمكم

ترى لـZOE أنمي على شكل حلقات OVA

بس سمعت من خبراء الأنمي أنه بايخ ومو قد مستوى قصة اللعبة

+

مافيها Jehuty :( ولا Anubis

متى راح يجي اليوم اللي نشوف فيه ZOE 3 :bigeyes:

وبالنسبة لـMGS4

فأنا مأجل موضوعها هي وباقي ألعاب الـPS3 لين أشتري الجهاز نفسه وبعدها (لكل حادثٍ حديث)

مشكور إليكترو على الأخبار

سفحا لا دمويتا....:09:

NsaN
30-06-2006, 09:46 PM
افا...تحمسنا عالفاضي..:(

بس اتوقع بيكون في جزء جديد..مواصفات الـPS3 تحمس لجزء جديد برسوم و مؤثرات خرافية..

اتمنى فعلاً انهم يعلنون عن جزء جديد لـZOE..

يعطيك العافية اليكترو ميم..

Soliden
30-06-2006, 11:53 PM
ZOE حقها تروح للوي ! (تخيّل الـ Dash والـ Burst attack والـ Combos, كل هذا بتحكم الوي !) .. اللعبة راح تسوي ضجة ..

أذكر أني قرأت في IGN كوجيما يقول: حاليا لا نملك الوقت, ولكن مستقبلا سنحاول إصدارها .. ربما على الـ 360 أو البلاي 3 .. وأنا أستبعد الـ 360 .. ذحين السبب الرئيسي في تأخر صدور جزء جديد للعبة هو أن شعبيتها مقتصرة على اليابان فقط .. تقوم تنزلها على جهاز شعبيتها قليلة في اليابان (&) .. ((كوجيما كان يحاول يقول: أنا ماني متحيّز)) ..

لابد من جزء ZOE قريبا .. الـ PSP على الأقل >< ..

Valkyrie
01-07-2006, 01:36 AM
في نظري فأنسب جهاز لـZOE لو تقرر العمل عليها هو البلاي ستيشن 3

تسألوني ليش؟ أنا أقول لكم ليش

ZOE أول ما صدرت على البلاي ستيشن 2 كانت أفضل ألعاب الجهاز رسومياً حيث أن رسومها كانت تعتبر جبارة في وقتها

واذا كوجيما يبي يحافظ على سمعتها الجبارة في الجرافيك ، طبيعي أنه بيعملها على أقوى جهاز في الجرافيك ، وهو البلاي ستيشن 3

أصلاً واضح أن كوجيما يحب سوني أكثر من غيرها ، للآن ما شفنا منه شيء على DS ، وكل مشاريعه على PSP

Soliden
02-07-2006, 06:20 AM
لونار نايتس (الجزء الجديد من بوكاتاي) جاري العمل عليه للـ DS .. والعرض أيام E3 كان ممتاز .. دعم جامد لسوني .. تمشية حال لنينتندو .. ولا شيء للإكس بوكس (&) ..

SALM0RE
02-07-2006, 12:08 PM
U Had Me at " new ZOE " i Can't Wait :biggthump l

HAMAD 11
03-07-2006, 10:54 AM
كوجيما هذا شكله ماعنده نية يطلع لنا ZOE3 في المستقبل القريب -___- ..

خلن ينتهي من ميتل جير سوليد 4 اول ! .. هو ما يبي شيء ثاني يشتت انتباهه ويبي يحط كل انتباهه وقوته بميتل جير

ولا شيء للإكس بوكس

هيه والله ما اذكر اي لعبة من كونامي نزلت على الاكس بوكس غير سايلنت هيل :boggled: .. مدري شو عندهم على الاكس بوكس

في نظري فأنسب جهاز لـZOE لو تقرر العمل عليها هو البلاي ستيشن 3

تسألوني ليش؟ أنا أقول لكم ليش

ZOE أول ما صدرت على البلاي ستيشن 2 كانت أفضل ألعاب الجهاز رسومياً حيث أن رسومها كانت تعتبر جبارة في وقتها

واذا كوجيما يبي يحافظ على سمعتها الجبارة في الجرافيك ، طبيعي أنه بيعملها على أقوى جهاز في الجرافيك ، وهو البلاي ستيشن 3

انا معاك بكل كلمة قلتها , ومع يد تحكم البلاي ستيشن 3 وخاصية التحسس رح يكون التحكم ثوري وبتكون لعبة ناجحة بكل سهولة :)