المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية خبراء: أمريكا تخسر حربها ضد 'الإرهاب' بسبب العراق



نسر القاهرة
30-06-2006, 08:08 PM
خبراء: أمريكا تخسر حربها ضد 'الإرهاب' بسبب العراق


http://www.islammemo.cc/news/newsimages/Ahmed/Bush,-right,-makes.jpg


مفكرة الإسلام: قال أكثر من 80% من الخبراء الأمريكيين في مجال 'الإرهاب' والأمن القومي إن الولايات المتحدة تخسر معركتها ضد 'الإرهاب'، محذرين من أن العراق سبب رئيس في ذلك.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن خبير مكافحة 'الإرهاب' السابق في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية مايكل شيير، قوله: 'إن الحرب في العراق وفّرت للجماعات الإرهابية العالمية ازدهار تجنيد المقاتلين وأرض تدريب ثمينة'.
وأضاف شيير، مؤلف كتاب 'العجرفة الإمبريالية'، الذي انتقد جهود إدارة جورج بوش في مكافحة 'الإرهاب' بشدة، أن 'الحرب في العراق قسمت ظهرنا في الحرب على الإرهاب'. وأوضح أنها 'جعلت كل شيء أصعب.. وجعلت التهديد أكثر وجودًا'. :o
وأشارت الصحيفة إلى أن شيير كان من بين أكثر من 100 محلل أمريكي في شئون الأمن و'الإرهاب' شملهم استطلاع أجرته مجلة 'السياسة الخارجية' ومركز التقدم الأمريكي.
وقد سُئل الخبراء عما إذا كانت أمريكا تنتصر في الحرب على الإرهاب، فرد 84% بـ 'لا':) ، مقابل 13% أجابوا بـ 'نعم.:أفكر: وسُئل الخبراء عما إذا كانت حرب العراق تساعد أو تضر الحملة العالمية لمكافحة 'الإرهاب'؛ فقال 87% إنها تقوّض هذه الجهود. وقال 86% إن العالم أصبح أكثر خطورة للولايات المتحدة.
وانتقد الكولونيل المتقاعد، لورانس ويلكيرسون، الذي شارك في الاستطلاع، إدارة بوش لما وصفه بـ 'الاعتماد المفرط' على الجيش الأمريكي في حملة مكافحة 'الإرهاب'.
وشدد ويلكيرسون، مثل العديد من الخبراء، على الحاجة لزيادة الدبلوماسية الأمريكية والمصادر الأخرى لما تسمى بـ 'القوى الناعمة' للمساعدة في كسب قلوب وعقول المسلمين، :أفكر: قائلاً إن 'القنابل والرصاص والبنادق ليست حلاً لهذه المشكلة'.
بينما أشارت الصحيفة إلى أن الجمهور الأمريكي أعطى بوش درجات أعلى في جهود مكافحة الإرهاب، أكثر من الخبراء. وقال 57% في الأمريكيين في استطلاع لشبكة 'أيه بي سي' وصحيفة 'واشنطن بوست' الأسبوع الماضي، إن الجهود الأمريكية لمكافحة 'الإرهاب' تسير بشكل جيد، مقابل 41%.
وقال 59% في نفس الاستطلاع إن أمريكا أكثر أمنًا من 'الإرهاب' اليوم مما كانت عليه قبل هجمات 11 سبتمبر، بينما قال 33% إن البلاد أقل أمنًا.


المصدر مفكرة الاسلام (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=115971)

إسلامية
30-06-2006, 09:56 PM
اللهم عجل بهلاك وعذاب امريكا
جزاك الله خير اخي الفاضل نسر القاهرة شكرا على نقل الخبر

Star_Fire
30-06-2006, 11:02 PM
امريكا تخسر الحرب في العراق
امريكا تخسر الحرب في أفغانستان
امريكا تخسر الحرب علي الإرهاب
امريكا تخسر تأييدها الشعبي
امريكا تخسر علاقاتها الدوَّلية
امريكا تخسر هيبتها العالمية
امريكا تخسر 8.6 بليون دولار في اليوم عندما لا تشتري بضاعتها فقط في شهر واحد ;)

امريكا تخسر امام التشيك ^^

بارك الله فيك اخي نسر القاهرة

صقر المغرب الأقصى
01-07-2006, 12:51 AM
أمريكا في خسران دااائم مهما بدا لها أنها منتصرة
لعنة الله عليها ومن تبعها

بارك الله فيك أخي على الخبر