المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مسنجر



افكر كثير
01-07-2006, 12:49 AM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


يعلم الكثير من مستخدمي الانترنت بالمسنجر . بل لا يكاد يوجد مستخدم لهذه الشبكه العجيبه الا ولديه برنامج المسنجر على جهاز . المسنجر تقنيه احدثت ثوره في عالم الاتصالات فبعد ان تم ابتكار البريد الالكتروني . ظهر على الساحه المسنجر وظهر الشات وتطورت امورهما كثيراً منذ ان تم ابتكار هذه البرامج . اصبحت التقنيه تنقل الصوت بعد ان كانت تنقل الكتابه وزادت على ذلك بالنقل الحي عن طريق كاميرات البث . فتستطيع اليوم التحدث وانت ترى من تحادثه على الجهاز الاخر سواءً كنت في ادغال افريقيا وكان محادثك في الاسكيمو . انها تقنيه لو قلنا لاحد قبل الف عام عنها لوصفنا بالجنون . بل ان الجيل الجديد من اجهزة الجوالات اصبح يحمل نفس المميزات وبسرعه اعلى ومواصفات افضل .

بالطبع كما جرت العاده فهنالك من يحسن استخدام هذه التقنيات ومع الاسف كثير من يسيء الاستخدام .

المهم في الامر ان معظم الناس يلهثون حول افضل سبل الاتصال سواءً عن طريق الانترنت او الهاتف او غيره . ولكن هنالك وسيلة اتصال متوفره بين ايدينا لا نستخدمها الا فيما ندر ولا تكلفنا اي شيء . ومع ان هذه الوسيله اللتي توجد منذ القدم ناجحه في الاتصال بحكم التجربه والبراهين على نقائها وصفائها الا اننا لا نلقي لها اي بال . معضم مستخدمي المسنجر يكثر استخدامهم له في فترات اليل حيث يتفرغون لذلك فهم في النهار مشغولون . لكنهم لا يستخدمون وسيلة الاتصال الاخرى لانهم مشغولون بالمسنجر.

ياخي ويا اختي هل فكرتم ولو لثانيه واحده انكم وانتم تنتظرون من يرد عليكم على المسنجر . ان هنالك من ينتظركم في نفس اللحظه لتحادثونه بل انه يراكم بل ينزل الى ادنى سماء ليكون قريباً منكم . هل من تنتظرونه لتحادثونه سيجيب لكم حوائجكم ام سيدفع عنكم همومكم . هل فكرتم في اعطائه قليلاً من وقتكم وهو من لو اعطيتموه وقتكم كله ما قمتم بشيء يذكر له . فهو غني عنكم وعن حديثكم له لكنه رحيم بكم ياتيكم بعظمته وجبروته ولكنكم تتجاهلونه للبحث عن غيره . هل تعلموا انه يحب ان تطلبوا منه ويحب ان يجيب طلباتكم ويحب ان تلحوا عليه . هل من تحادثونه غيره يتحمل طلباتكم مثله .

هل تعلمون عمن اتحدث ؟ هل تعلموا ماهي افضل وسيلة اتصال اكتشفت على الاطلاق ؟ هل تعلموا متى افضل وقت تستخدموا هذه الوسيله ؟

انه الله جل جلاله . انه الله تقسدت اسماءه . انه الله في علاه . انه الله قيّوم السماوات والارض . انه الله الواحد الأحد الفرد الصمد .

افضل وسيلة تبتغيها للأتصال هي دعاءه والتضرع له . صلي له ركعتين واخشع واطلبه وتمنى منه واكثر في سؤاله . الح عليه فلن يتضجر منك . بل انه سيحبك وسيأتيك كل ليله ليستمع اليك . بل انه سيكون منك قريباً في اليل وفي النهار .

الثلث الأخير من اليل يكون الخالق في السماء الدنيا . بل انه يقول هل من سائل فأعطيه هل من مستغفر فأغفر له .

تذكره في كل مره وانت تفتح المسنجر وانت تتصفح الانترنت وانت تستخدم الهاتف أو الجوال . واتصل به كما تتصل بغيره .

قل يارب, قل يابديع السماوات والارض , قل يا ارحم الرحمين .

قل يالله .

وبعدها قل كل مافي نفسك .


مشكلتي افكر كثير

shimo33
01-07-2006, 01:56 AM
شكرا لك اخي الفاضل على طرح هذا الموضوع :biggthump

فأنا ممن عندما يحصلون على انترنت سريع اصبح مشدوهاً لا أرابح مكاني إلا لقضاء الحاجة أو للأكل أو للصلاة
لكن أحياناً تفوتني الصلاة بسبب إنشغالي بالإنترنت :(
ولا أخفيك بإني تغلبت على شيطان النسيان بتركيب برنامج ينبهني قبل الصلاة بخمس دقائق :kiss:

نرجع لموضوعك :o
تفضلت اخي الكريم بدعوتنا لصلاة الفجر :أفكر:.... وكما تفضلت فإن المسنجر وطرق الإتصال والتعارف حالت دون النوم المبكر و النهوض في وقت الصلاة :31:
( إلا من كان ساهراً على المسنجر :D )

أعاننا الله وإياكم على طاعته وعدم نسيانه :adore:

افكر كثير
06-07-2006, 02:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي الكريم شيمو :


شاكر لك مشاركتك وردك على الموضوع . اعجبتني صراحتك كثيراً وانت تذكر ما تعانيه من انشغال عن الصلاه بسبب الانترنت . واعجبني اكثر صنيعك بوضع برنامج يذكرك بالصلاة ووقتها حتى لا تفوتك . لعل في ردك نصيحه مهمه لنا جميعاً بأن لاننسى انفسنا ونحن نتصفح الانترنت وننسى واجبات اهم . كما ان التقنيه المفيده موجوده لدينا في الأنترنت لمن اراد استخدامها بصوره سليمه .

جزاك الله خير واسئل الله لنا الهدايه جميعاً .

اخوك افكر كثير