المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 'إسرائيل' ترفض الإفراج عن ألف سجين مقابل إطلاق سراح الجندي



إسلامية
01-07-2006, 11:10 AM
'إسرائيل' ترفض الإفراج عن ألف سجين مقابل إطلاق سراح الجندي

رفضت 'إسرائيل' اليوم الاستجابة لمطالب ثلاثة فصائل فلسطينية تحتجز الجندي 'جلعاد شاليط' بالإفراج عن ألف معتقل في سجون الاحتلال ووقف هجومها على قطاع غزة في مقابل إطلاق سراح الأسير الذي سقط خلال عملية فدائية بالقرب من معبر كرم سالم على حدود قطاع غزة يوم الأحد الماضي.
ونقلت وكالة 'رويترز' عن مارك ريجيف المتحدث باسم وزارة الخارجية ردًا على المطالب الجديدة 'أكد رئيس الوزراء إيهود أولمرت أنه لن تكون هناك صفقات، وأنه إما أن يفرجوا عن شاليت، وإما أن نعمل نحن لإطلاق سراحه.'
وأثار ثاني بيان تصدره هذه المجموعات منذ أسر الجندي شكوكًا على ما يبدو في آمال أعرب عنها وسطاء باحتمال إطلاق سراح شاليت قريبًا.
وقد طالب بيان لكتائب عز الدين القسام ولجان المقاومة الشعبية وجيش الإسلام بالإفراج عن السجينات والأحداث مقابل معلومات عن شاليت، ولكنه زاد عليها طلب أن تفرج 'إسرائيل' عن ألف 'سجين فلسطيني وعربي ومسلم.'
ولم يحدد البيان أن ذلك سيكون نظير إطلاق سراح الجندي. وقال أبو عبيدة المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام إن هذا هو ما يقصده البيان.
وأصر البيان على ن تنهي إسرائيل كل العدوان في الضفة الغربية المحتلة بالإضافة إلى عملياتها في غزة، وقال إن التصعيد والغطرسة تعنيان أن 'العدو' سيكون مسئولاً عن العواقب الوخيمة .
وقد أطلقت الطائرات 'الإسرائيلية' صواريخ على معسكرات تدريب للنشطين في ساعة مبكرة من صباح اليوم، ولكن 'إسرائيل' استمرت في وقف هجوم بري هددت بشنه في شمالي غزة.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=116030 (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=116030)