المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مجلس الأمن يبحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة



إسلامية
01-07-2006, 12:15 PM
مجلس الأمن يبحث التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة



عقد مجلس الأمن الدولي جلسة طارئة لمناقشة الأوضاع في الأراضي الفلسطينية وذلك بناء على طلب من قطر (العضو العربي الحالي في المجلس)، في جلسة تضمنت تبادل للاتهامات بين مندوبي فلسطين والكيان الصهيوني.

وفي محاولة لتبرئة الإسرائيليين، حمّل جون بولتن (المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة) سوريا مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية (...) وقال: " لم تكن الأمور ستصل إلى ما آلت إليه لو لم تكن سوريا داعمة للمقاومة وتؤوي مسؤولين فيها"!!
ودعا بولتن الرئيس السوري بشار الأسد إلى توقيف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) المقيم في دمشق, واصفا إياه (بالإرهابي) الدولي.





من جهته دعا رياض منصور (مندوب فلسطين في الأمم المتحدة مجلس الأمن) إلى اتخاذ قرارات تجبر الاحتلال الإسرائيلي على وقف عدوانه والإفراج عن الوزراء والنواب المختطفين. وقال منصور: "إن العدوان الإسرائيلي يهدف إلى تعطيل عمل السلطة الفلسطينية وصولاً إلى انهيارها بالكامل لتبرير اتخاذ إجراءات أحادية الجانب".
وترغب المجموعة العربية بالإضافة إلى المراقب الدائم لفلسطين في الأمم المتحدة اعتماد قرار يدين التدخل العسكري الإسرائيلي.

وفي العاصمة البلجيكية بروكسل عقد الاتحاد الأوروبي جلسة بحث فيها التصعيد في الأراضي الفلسطينية المحتلة وطالب الفلسطينيين والاحتلال الإسرائيلي بوقف الأعمال المسلحة وإطلاق سراح الجندي الإسرائيلي الذي أسرته المقاومة الفلسطينية, الأمر الذي أثار انزعاج المنظمات الحقوقية في بروكسل بسبب المساواة بين الضحية والجلاد.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14534 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14534)

palm
01-07-2006, 05:04 PM
الخبر المضحك المبكي :p





وفي محاولة لتبرئة الإسرائيليين، حمّل جون بولتن (المندوب الأمريكي في الأمم المتحدة) سوريا مسؤولية ما يحدث في قطاع غزة والضفة الغربية (...) وقال: " لم تكن الأمور ستصل إلى ما آلت إليه لو لم تكن سوريا داعمة للمقاومة وتؤوي مسؤولين فيها"!!

ودعا بولتن الرئيس السوري بشار الأسد إلى توقيف رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) المقيم في دمشق, واصفا إياه (بالإرهابي) الدولي.





جزاك الله خير أختي إسلامية

إسلامية
01-07-2006, 06:58 PM
صدقت هو كذلك مضحك مبكي ..
شكرا على مرورك اخي الكريم جزاك الله خيرا
وفقك الله ورعاك..

-Cheetah-
01-07-2006, 09:29 PM
بلا وجع راس...

هياكل فارغة خاوية، فقط للمساعدة في توجيه الرأي العام العالمي لا أكثر، والحمد لله المسلمون والعرب خصوصا منهم يذهبون إلى جلسات المجلس ليتناولوا "علقة" ساخنة ويغادروا، والعضويات الدائمة دائمة اللعب في المجلس، والضيوف من مؤقتين، أصواتهم مستأجرة أو مستعبدة....

-Cheetah-
01-07-2006, 09:37 PM
سورية تتجاهل دعوة امريكا لاعتقال مشعل




رفض الساسة السوريون دعوة الولايات المتحدة للحكومة السورية باعتقال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) الذي يقيم في دمشق.
ولم ترد الحكومة السورية على طلب واشنطن ولكن نائب برلماني سوري كبير قال ان مشعل مثله مثل مئات الالاف من اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سورية.
وفي الوقت ذاته نفى المسؤول الرفيع في حماس والمقيم في دمشق موسى ابو مرزوق ما تردد حول قيام الرئيس السوري بشار الاسد بجهود وساطة للافراج عن الجندي الاسرائيلي المختطف بغزة.
ويقول مراسل لبي بي سي لشؤون الشرق الاوسط ان قادة حماس في سورية والقادة السوريين يتعرضون لضغوط منذ ايام بسبب اختطاف الجندي الاسرائيلي.
وكان السفير الامريكي لدى الامم المتحدة جون بولتون قد قال ان سورية مسؤولة بشكل جزئى عن موجة العنف في الشرق الاوسط وإن على الاسد ان يساعد الان في حل الازمة.
واضاف بولتون خلال اجتماع طارئ لمجلس الامن لبحث الازمة الحالية في غزة ان سورية وايران يجب ان توقفا ما اسماه دورهما كدولتين راعيتين للارهاب، كما طالبتهما بإدانة تصرفات حماس.
واوضحت الولايات المتحدة أنه على حماس أن تطلق سراح الجندي المختطف في غزة بدون شروط كوسيلة مثلى لحل الأزمة.
وفي الوقت ذاته تبادلت إسرائيل والسلطة الفلسطينية الاتهامات في الاجتماع الذي دعت إليه الدول العربية، واتهم الفلسطينيون إسرائيل ببدء هجوم عسكري متعمد على غزة، لتدمير الوحدة الفلسطينية، وعقاب وترويع المواطنين.
وقالت إسرائيل إن رد فعلها على خطف جندي إسرائيلي على يد مسلحين فلسطينيين جاء بعد أسابيع من ضبط النفس في مواجهة محاولات الاختطاف، وشن هجمات صاروخية من قبل المسلحين الفلسطينيين.



http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/news/newsid_5136000/5136292.stm

-Cheetah-
01-07-2006, 09:45 PM
سوريا وحماس ترفضان تصريحات بولتون




رفضت سوريا وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اتهامات المندوب الأميركي بالأمم المتحدة جون بولتون لسوريا بدعم الإرهاب ومطالبتها باعتقال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل.
وردا على ما قاله بولتون خلال جلسة طارئة لمجلس الأمن من أن "الأمور لم تكن لتؤول إلى ما آلت إليه لو لم تكن سوريا تدعم وتؤوي إرهابيين"، قال القائم بأعمال مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة "إن ادعاءات المندوب الأميركي لا أساس لها من الصحة وهي أمر غير مقبول".
واستغرب القائم بالأعمال السوري حسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) "تنصيب مندوب الولايات المتحدة نفسه مدافعا عن إسرائيل في عدوانها على الشعب الفلسطيني، وهو آخر من يحق له إطلاق تلك الاتهامات لأن سياسة الولايات المتحدة منحازة لإسرائيل وتشوه الحقائق، وهي سبب التطرف والإرهاب في المنطقة والعالم".
وأضاف القائم بالأعمال -الذي لم تذكر الوكالة اسمه- أن قيام "الولايات المتحدة بتوفير الغطاء في مجلس الأمن لإسرائيل في سياساتها العدوانية المدمرة ضد الشعب الفلسطيني، لن يخدم هدف تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بل سيزيد من توتر الأوضاع وتدهورها هناك".


موقف حماس

أما حركة حماس فقالت إنها لم تفاجأ بموقف بولتون "المعروف بتبعيته وولائه للكيان الصهيوني".
وقالت الحركة في بيان حصبت الجزيرة نت على نسخة منه إن "الإدارة الأميركية لا يمكن لها أن تلعب أيّ دور إيجابي في المنطقة طالما أنها تقف إلى جانب الكيان الصهيوني في عدوانه الذي لم يعد خافياً على العالم".
وكان بولتون طالب السلطات السورية بإغلاق القواعد التي تدرب وتؤوي "الإرهابيين"، وباعتقال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الذي قال إنه "إرهابي" دولي معروف.
واعتبر المسؤول الأميركي أن أحد المتطلبات الأساسية لإنهاء هذا الصراع هو أن "تنهي الحكومتان السورية والإيرانية دورهما كراعيتين رسميتين للإرهاب، وأن تدينا بشكل لا لبس فيه أعمال حماس" بما في ذلك أسر الجندي الإسرائيلي.


موقفا الجامعة ومصر

أما الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون السياسية أحمد بن حلي، فطالب الولايات المتحدة بإعادة النظر في موقفها تجاه سوريا.
ودعا بن حلي الولايات المتحدة "إلى عدم إثارة مثل هذه الأمور لأن الفلسطينيين هم الذين يتعرضون للعدوان والحصار، ولا ينبغي أن يقف العالم أمام أسر جندي في مواجهة مصير شعب كامل".
من جهته، قال مساعد وزير الخارجية المصري للشؤون العربية ومندوب مصر الدائم لدى الجامعة العربية هاني خلاف "نحن حريصون على التأكيد لكل الأطراف بأن توسيع الجبهات وفتح ميادين جديدة للمواجهة، ليس من صالح أي طرف دولي أو إقليمي وقد يهدد الأمن بالمنطقة وأمن الدول العربية، وهذا غير مطلوب في وقت تشهد فيه المنطقة توترات في مناطق أخرى".




http://www.aljazeera.net/NR/exeres/D4B14B16-90B2-40DA-B477-2E8A32BBDBB4.htm