المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية المالكي يدعو السعوديين للاستثمار في العراق



Star_Fire
02-07-2006, 09:47 PM
المالكي يدعو السعوديين للاستثمار في العراق

جدة (السعودية) (رويترز) - دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي رجال الأعمال السعوديين يوم الاحد الى الاستثمار في العراق وذلك بعد ان أجرى محادثات مع الزعماء السعوديين بخصوص تحسين الأمن على الحدود للمساعدة في القضاء على التمرد في البلاد.

وتسعى حكومة المالكي لحشد التاييد لخطة للمصالحة الوطنية ترمي لوضع نهاية للعمليات المسلحة والعنف الطائفي في العراق.

وقال المالكي لرجال الأعمال ان المشاكل الأمنية في العراق ليست منتشرة في أراضيه بل هي محصورة في بغداد داعيا الشركات السعودية الى السعي للحصول على عقود في مشروعات البنية الأساسية.

وقال ان العراق والسعودية يتطلعان لاعادة فتح معبر عرعر الحدودي لإتاحة الفرصة لتطوير الروابط التجارية. ويشهد الاقتصاد السعودي حالة ازدهار بفضل ارتفاع أسعار النفط العالمية.
وقال المالكي ان حكومته تسعى لإلغاء الرؤية الاشتراكية للأمور في العراق وتعد قانونا جديدا للاستثمار سيتم تطبيقه قريبا مشيرا الى اتباع سياسات اقتصادية متحررة خلافا لسيطرة الدولة على الاقتصاد في عهد حزب البعث السابق.

وتعين على رجال الاعمال السعوديين ايجاد طرق اخرى لوصول التجارة الى بغداد منذ إغلاق الحدود في أعقاب الغزو العراقي للكويت عام 1990.

ويقوم المالكي بأول زيارة خارجية منذ توليه رئاسة الحكومة في 20 مايو ايار. وسيزور هو والوفد المرافق له الذي يضم عدة وزراء الكويت والامارات العربية المتحدة أيضا.

وقال التلفزيون السعودي يوم السبت ان المالكي ناقش الجهود الرامية لتحسين الوضع الأمني في العراق مع الزعماء السعوديين. وقال عضو في الوفد العراقي ان المحادثات تناولت أيضا تحسين أمن الحدود لمنع تسلل السعوديين الى العراق.

http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=businessNews&storyID=2006-07-02T161123Z_01_OLR258134_RTRIDST_0_OEGBS-IRAQ-SAUDI-MM2.XML (http://ara.today.reuters.com/news/newsArticle.aspx?type=businessNews&storyID=2006-07-02T161123Z_01_OLR258134_RTRIDST_0_OEGBS-IRAQ-SAUDI-MM2.XML)

-Cheetah-
03-07-2006, 10:38 PM
ههههههههههههه

بعد التهم التي وجهت للسعودية بأنها راعية "للإرهاب السني"، نجد دعوة لرعاية "إعادة الإعمار الرافضي"؟؟

ومن هو المجنون الذي سيستثمر في العراق وحاله حال حرب وخراب، هم أهله الأول أن يروا يوم غد؟؟