المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية مصريان بجوانتانامو يقاضيان خارجية بلدهما والسفارة الأمريكية بالقاهرة



نسر القاهرة
02-07-2006, 11:43 PM
مصريان بجوانتانامو يقاضيان خارجية بلدهما والسفارة الأمريكية بالقاهرة


http://www.islammemo.cc/news/newsimages/Cuba/_guantanamo_asraas.jpg


مفكرة الإسلام: تنظر محكمة القضاء الإداري في مصر دعوى ضد وزارة الخارجية المصرية والسفارة الأمريكية في القاهرة؛ للمطالبة بإطلاق سراح مواطنيْن مصرييْن معتقليْن في جوانتانامو منذ العام 2001.
وقد أقام الدعوى 'محمد زارع' - مدير جمعية حقوق الإنسان لمساعدة السجناء، والمكلّف من قِبل عائلتيْ المعتقليْن - ضد الخارجية والسفارة بصفتها ممثلاً للحكومة الأمريكية؛ لمعرفة مصير هذين المعتقلين، سواء بإطلاق سراحهما أو توجيه تُهم محددة لهما، وتوفير الضمانات اللازمة لمحاكمتهما محاكمة عادلة منصفة، بما في ذلك تمكين محاميهما من مقابلتهما.
وقال زارع: إنه لجأ إلى القضاء بعد تجاهل الخارجية والسفارة الرد على الشكاوى والطلبات التي أرسلتها الجمعية لها من أجل تحديد مصير المعتقلين.
ولفت إلى أنه رفع دعوى قضائية أخرى ضد الخارجية المصرية لتخاذلها في الدفاع عن مواطنيها المحتجزين بجوانتانامو، خاصة بعد بتر ساق المعتقل 'عادل فتوح علي الجزار' عقب إصابته بها بجروح عميقة أثناء اعتقاله، وتدهور حالته نتيجة لعمليات التعذيب الوحشي وعدم الرعاية الصحية.
من جانبه انتقد والد الجزار موقف الخارجية المصرية بسبب تقاعسها في التعامل مع ملف المعتقلين المصريين الستة بجوانتانامو، مطالبًا بتحرّك عاجل لاسترجاع نجله والخمسة الآخرين، وإنقاذهم من التعذيب اليومي على أيدي الأمريكيين أسوة بمن أطلق سراحهم من المعتقلين العرب، وقال 'أخشى أن يذبحوه، ويدّعوا أنه انتحر'. :(
وحسب الجزيرة نت، أكد والد المعتقل المصري أنه سيستمر في ملاحقة الولايات المتحدة قضائيًا أمام المحاكم الدولية؛ ليكمل بذلك سلسلة الدعاوى التي رفعها ضد الخارجية المصرية والسفارة الأمريكية.
وأوضح أنه لم يكن يعلم شيئًا عن ابنه منذ سفره لأداء العمرة في أغسطس 2000؛ حتى وصلته رسالة من الصليب الأحمر تفيد بأنه اعتقل على الحدود الأفغانية الباكستانية في سبتمبر 2001.


المصدر مفكرة الاسلام (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=116217)

إسلامية
03-07-2006, 05:16 AM
نسأل الله ان يعجل بفك اسرى المسلمين
مع الأسف بعض الدول العربية والاسلامية لا تهتم بالمواطنين ابناء البلد
جزاك الله خير اخي الكريم نسر القاهرة