المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ويندوز 7 MAC.

فيلسوفة زمانها
04-07-2006, 11:08 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

أولاً أحب أن أنوه بأني لم أجد منتدى للكمبيوتر بصفة عامة و في حال وجد المنتدى المناسب الرجاء نقله إلى هناك .

بالنسبة لأنظمة الماك ... هل ينصح فيها أحد !؟

و شكراً .

astro boy
04-07-2006, 11:47 AM
السلام عليكم
أنا مستخدم للماك منذ ٣ سنين

النظام جدا مريح وسهل الاستخدام ، و أهم ميزه هي انه عمره ما يصير له كراش (يعلق)
و ميزه ثانيه موجوده في أجهزة الماك الجديده هي القدرة على تشغيل نظام ويندوز.

عيوبه هي قلة دعم اللغة العربية
وبعض اجهزة شركات الطرف الثالث لا تتوافق مع الماك
الماسنجر (msn)سيء جدا

شوفي لقطات الفيديو الدعائيه هذي ، فيها وصف بسيط لفروق الماك عن البي سي.
http://www.apple.com/getamac/ads/

المسأله ترجع لك في النهايه ، وزوري أي معرض ماك قريب في المنطقه لتجربة النظام.

أي تساؤل في الماك ، أنا جاهز

Once you get a MAC, you never turn back

فيلسوفة زمانها
04-07-2006, 11:58 AM
مشكور أخوي ^^ و إذا جاني اي سؤال ابرفقه في هذا الموضوع

rubso
04-07-2006, 03:39 PM
أخي astro boy من قال لك ان الماك ما يعلق او يصير له كراش؟
نسخ الماك القديمة الـ G4 كانت عندي، يصير له kernel panic والشاشة تتداخل بشكل غريب
ايضاً بالنسبة لانظمة تشغيل أخرى Linux يصير له kernel panic اذا حطيت قطعة غلط، و الـ BSD ايضاً..
هذي صورة من ماك بوك الجديد صار له كراش
معلوم، الزامي اذا كانت القطع تعاني من شي او صار أمر غلط بالجهاز مهما كان، لازم على المبرمج اللي عمل نظام تشغيل ان يرسل للقطع رسالة termination ومنها يصير الكراش .

لكن بغض النظر عن كل ذلك، انا بدأت افكر آخذ لك Apple MacBook سعره واقعي جداً و معاه اشياء جيدة جداً.

ومعاك حق في كل اللي قلته بالنسبة للعربية، ايضاً بالنسبة للـ MSN Messenger هذي مصيبة، الغريب انه الـ Linux فيه مسنجر يدعى Kopete يدعم كل خصائص المسنجر، من كامرا، و مايكروفون ، واشياء أخرى ! << الامر راجع لمبرمجي مسنجرات الماك، من شلة Adium و Microsoft مع مسنجر MSN Messenger .

فيلسوفة زمانها
04-07-2006, 05:52 PM
مشكور أخوي Rubso لهذه المعلومات ..

و بما أنك و الأخ أستروا بوي على معرفة بهذا النظام أود طرح سؤال .. غرضي هو عمل دون لود للنظام فقط علماً بأن جهازي مهيئ للتصاميم .. فلا أدري هل ما قيل عن أنضمة الماك صحيح أن أداء برامج التصميم بها افضل ؟؟

لأنني كنت أنوي عمل داون لود و من ثم عمل boot camp (http://www.apple.com/macosx/bootcamp/) و أصبح أمتلك نظامين .. لاكنني لا أريد أخذ خطوة لا داعي لها إذا لم يكن هناك فرق في الأداء .

و شكراً لكما :)

rubso
04-07-2006, 07:01 PM
فيلسوفة زمانها، الـ Boot Camp يعمل على أجهزة Apple فقط لا غير..
اذا كنتي تمتلكين الـ PC تستطيع تشغيل الـ Mac OS X "نظام التشغيل" نفسه، وهو عبارة عن disk image ولا يوجد فيه installer، وهناك عدة طرق لتشغيل على الكمبيوتر العادي، لكنها ملتوية وصعبة وخطرة لجهازك..
اذا اردتي Mac OS X اذهبي لأقرب معرض Apple واطلبي منهم الـ MacBook سعره رخيص جداً، والمضحك في الامر اني وجدت حاسب آلي "لابتوب" لشركة Dell بنفس المواصفات وأغلى بـ 100 دينار !.
بالنسبة لبرامج التصميم، كلها جيدة على الـ Windows و الـ Mac OS X او الـ Linux .. الـ Windows و الـ Mac حظياً بأغلب دعم الشركات الربحية اهمها adobe، وعادة الرسامين يلجأون لأنظمة التشغيل الاكثر أمانا، مثل مطوري فلم Shrek اشتغلوا على حاسب آلي يعمل على Linux .
شركة Pixar مثلاً، تعمل على الـ Mac OS X نظراً للعلاقات الشخصية بين افراد الشركتين Pixar و Apple، شركات الالعاب ايضاً عادة تستخدم الـ Windows لتطوير الجرافكس والتصاميم..
يعني الامر راجع لك ، لا يوجد شي اسمه "من الاحسن" .. المهم "عندك Hardware قوي؟" ، اذا "نعم" كل شي تمام..
للعلم، انا اعرف مصمم جرافكس، قال كروت الشاشة Quadro اللي تقدمها nVidia هذه اكثر كروت مميزة للعمل الجاد والجرافكس "الثلاثي الابعاد" .. وليس كروت الشاشة المخصصة للاستخدام الشخصي وتشغيل الالعاب.
لازم تاخذي دورة في المواقع وتقري كثير عن احتياجاتك من الـ Apple Mac OS وتقري كثير عن تجارب مطوري الجرافكس والمصممين وهم شنو ينصحوك فيه . :)

فيلسوفة زمانها
04-07-2006, 07:39 PM
مشكور أخوي على الجواب الذي لقيت فيه أجوبة لكثير من تساؤلاتي ..

و جزاك الله خير :)

astro boy
05-07-2006, 12:38 AM
أخي astro boy من قال لك ان الماك ما يعلق او يصير له كراش؟

هو أي جهاز لازم في يوم يعلق ، لكن مقارنه مع الويندوز أعتقد الماك أكثر ثباتا و بمراحل.

rubso
05-07-2006, 07:24 AM
astro boy، تعليقات الـ Mac OS X ليس لأنه ثابت .. فكل أنوية انظمة التشغيل اللي طورها انسان، والانسان لازم يغلط .. ان كان في الـ Mac OS X او Windows أو أي نظام تشغيل آخر.
اللي اكسب الـ Mac OS X صورة الثبات، لانه Apple تنزل أجهزة مصممة خصيصاً لهذا النظام وهي اللي تنتجها، لكن الـ Windows ، هناك ما يقارب 1000000 قطعة تدعمه، وكل قطعة يتوفر معاها درايفر ، تخيل لو كان الدرايفر مبرمجينه غلط؟ على طول راح يسبب له مشاكل ان كان في الكراش او القطعة ما تشتغل.
فرق كبير بين الاثنين، قصة الثبات قديمة هذي لايجاد فرق بينه وبين الانظمة المنافسة .