المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة غالبية البريطانيين تعتبر الأمريكيين "بناة امبراطورية همجية"!



إسلامية
04-07-2006, 09:08 PM
غالبية البريطانيين تعتبر الأمريكيين "بناة امبراطورية همجية"!


اظهر استطلاع بريطاني أجراه معهد استطلاعات "يوجوف" أن غالبية بريطانية تتعامل مع أمريكا باعتبارها "امبراطورية الشر"، وقال الاستطلاع المذكور إن البريطانيين أصبحوا ينظرون إلي الأمريكيين باعتبارهم "بناة امبراطورية همجية". وجاء الاستطلاع في الوقت الذي تعد فيه واشنطن للاحتفال بمرور 230 سنة علي الاستقلال.

ووجد الاستطلاع أن 12 في المائة من البريطانيين فقط تثق بالأمريكيين، بينما يري معظم البريطانيين، وفقا للاستطلاع أن أمريكا بلد همجي، متغطرس، وحشي، مليء بالجريمة والعنصرية، مهووس بالمال، وسكانه منافقون.





ويري المشاركون في الاستطلاع الذي اجري لمصلحة صحيفة "ديلي تليجراف" أن الجنود الأمريكيين فشلوا في كسب عقول وقلوب العراقيين، وتحقيق الديمقراطية التي وعدوا السكان بها بعد الإطاحة بنظام صدام حسين.

وقالت نسبة الثلثين إن أمريكا هي دولة امبريالية استعمارية، تحاول السيطرة علي العالم. وتري نسبة 81 في المائة أن الرئيس الأمريكي جورج بوش، يدعم بنفاق حملة نشر الحرية والديمقراطية في العالم العربي كغطاء من أجل حماية مصالح أمريكا الذاتية.

وتري غالبية المشاركين أن الإدارة الأمريكية الحالية جعلت العالم، مكانا سيئا وغير آمن.





ولا يعتقد البريطانيون بوجود علاقة خاصة بين أمريكا وبريطانيا، وهي العلاقة التي ظل توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني يؤكد عليها، وبناء عليها قرر دعم الحرب علي العراق واحتلاله.

ويعتقد المشاركون بأن جورج بوش لا يستحق الاحترام أسوة برؤساء أمريكيين سابقين مثل روزفلت، وجون كيندي، وبنجامين فرانكلين، فهو (أي بوش) علي خلاف هؤلاء لا يثير في نفوس البريطانيين الا مشاعر الكراهية والقرف.

ويرى البريطانيون وفقا للاستطلاع المذكور أن المجتمع الأمريكي منقسم عرقيا، وأنه قد فشل في منح المواطنين فرصا متساوية. كما أنه (المجتمع الأمريكي) تحكمه الشركات العملاقة، ومهووس بفكرة جمع المال).





وتعتقد نسبة 73 في المائة بأن أمريكا يقودها رئيس سييء وقيادة سيئة، وأن الأمريكيين جاهلون بالعالم الخارجي .

وتؤيد نتيجة الاستطلاع البريطاني نتائج استطلاع سابق، كان قد أجراه معهد "بيو" الأمريكي عن صورة أمريكا في العالم، حيث قالت غالبية من المشاركين من 15 دولة إن احتلال أمريكا للعراق جعل العالم مكانا خطرا وغير آمن. وإن الكثير من المسلمين لا يحملون مواقف ايجابية تجاه أمريكا.

http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14586 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14586)

FinalFantasy9
05-07-2006, 08:01 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اشك لو كانت الاستطلاعات بالوطن العربي بتطلع بهذه النتايج XD .. بس بالفعل بوش قضى على القليل من ماتبقى من سمعة :) .. واوضح للعالم الوجه الحقيقي لهم .. :) .

فإن شاء الله نهايتهم قادمه .. شكراً على الطرح .

وشـــــــــــ:yup::yup::yup::yup:ـــــــــــكراً

إسلامية
05-07-2006, 08:54 AM
عليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
حياك الله وبياك اخي الكريم FinalFantasy9
جزاك الله خير على تواصلك الكريم معنا بارك الله فيك

-Cheetah-
05-07-2006, 11:30 AM
هذا الانطباع الانجليزي عن الأمريكان هو السائد في بريطانيا منذ زمن على ما أظن، فقد سمعت آراء إنجليز كثيرين في الموضوع ولا تختلف آراؤهم كثيرا عما طرح هنا، وليس الأمر وليد اللحظة، بل هو منذ زمن بعيد، لكن بكل تأكيد فالأحداث على صعيد العالم وانفراد الولايات الأمريكية بالعزف غرس هذه الانطباعات أكثر وأكثر.

ولست أخالفهم الرأي كثيرا صراحة.... :31: .... فمقابر الهنود الحمر شاهدة على ذلك، واغتصاب مضيق بنما والتدخلات المتتالية في كل بقاع العالم بأي طريقة كانت، ومقابر الأفغان ومقابر العراقيين، كل هذا ألا يؤيد هذا الرأي؟؟