المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خواطر و نثر فقدت قلمي...فلا استطيع الكتابة

الغيوم الحزينة
05-07-2006, 01:48 AM
قلمي كسر...نعم اليوم قلمي كسر...فلم اعد استطيع الكتابة..لمااا؟؟؟ قلمي كسر...فبما اكتب...؟فلا املك شيئا الان ...لا قلما...لا فكرا....لا جرحا.....نعم فقدت جرحي في البارحة مساءا.....وعندما افقد جرحي لا املك ما اكتبه...اتصدقون ما اهذو به؟؟..ان الجرح يختفي فجأة..والقلم يكسر هكذا دون اي سابق انذار.....بالطبع لا..

هناك حقيقة في الحياة تقول"انني لدي قدرة على الكتابة" انها حقيقة ...لا تستطيعوا تكذيبها..
اهل احد يجرؤ..؟ها قولوا.....ستسخرون مني...اعرف...وممكن ايضا ان تشتمونني..؟؟من يدري!!
في النهاية سوف تفعلون ما تريدون...احتمال اخر تهاجمونني...لا لا اعتقد ذلك فأنا لم افعل شيئا..هناك الكثير من الاحتمالات.....
وانا...ما بيدي ان افعل...غير ان اصرخ ...واثرثر كلام فارغ لمجرد الدفاع عن نفسي..وليكن...فلن اكون مجدية شيئا بمجرد طباعة الاحرف....
ارأيتم انني لا استطيع الكتابة.....لانه مهما كتبت والفت لا استطيع ايقافكم؟.....فنحن من طبيعتنا العرب نؤلف ونكتب...ونثرثر...ونكتب كثيرا في الجرائد اراء هنا واراء هناك.....فهذا حق ...ونحن نؤمن بحقوقنا..ولكن للأسف مهما تكلمنا وكتبنا...لا نستطيع ان نفعل الا القليل...اتدرون لما!!لاننا ضعفاء...
حسنا ارجو المعذرة للخروج عن الموضوع ...

هل من الممكن ان اغير من رأي فرد؟؟ ...او اغير طريقة تفكيره بمجرد كتابتي موضوع ما....لا ادري ..!!
فأنا اكتب كلماتي الحزينة والصارخة ...فلا اشعر بحقيقة المساعدة عن طريق الكتابة...
واكتب كلماتي السعيدة والمليئة بالبهجة.....فلا اشعر بسعادة احد من اجلي عن طريق الكتابة..
فأنا احاول ان اعكس عن شخصية قوية بكل كلمة اكتبها او اسطرها...ولكن اكتشف لحظة انه لا نفع بذلك...لم؟؟!!

تعبت...تعبت كثيرا...من طباعة كلمات ما زلت لا اجد لها مكان واحد...فكرة واحدة...تعبت من حصر افكاري قدر الإمكان..وتعبت من ضم يدي حول قلم هرم بقوة...هااا الان وجدت لما كسر القلم..
حسنا لا بأس..
لكن...هنا الجميع يكتب...يعبر...على امل ان يصل الى مراده...
سوف اسأل سؤالا واحدا.....لما تكتبون؟؟؟؟
من المحتم ان الجميع سيقول لي...انها هواية نمارسها ونستمتع بها....لكن انا لا استمتع ...
فعندما ابدأ بالكتابة اشعر بصرخة قوية داخل حنجرتي...فبكل ما استطيع احاول ان اخفي ذلك...فأشعر بألم شديد في رقبتي.....فلما انا ما زلت اكتب....؟؟؟؟
انا لست مثلكم..اجلس في الهواء النقي...وبين اشجار الطبيعة..ورائحة الزهور...وبجانبي فنجان من القهوة...ليساعدني على التركيز...وامامي..درج كبير ...اشبه بدرج المهندس المعماري...وبين يدي افخم انواع الاقلام والورق...ادون عليه كل ما يخطر ببالي من افكار جميلة.......لا ...انا لست من هذا النوع..فأنا لا احتاج لذلك حتى اكتب...
استطيع الكتابة بين الضجيج...وسط حشد كبير من الناس...بين سماعات كبيرة تصدر موسيقى مزعجة...
استعمل قلم واحد الذي اخبرتكم عنه انه كسر...انه عزيز علي جدا...ليس لان سعره باهظ او من احسن انواع الاقلام...لا بل لانه القلم الوحيد الذي بدأت الكتابة به...القلم الوحيد الذي اكتشف ان لدي موهبة....هل لديكم شك في ذلك؟؟
ومع كل ذلك لا اهتم بما اكتب...لأن الورقة احتمال ان تطير او تقع من يدي او تضيع...فلا احتفظ بكل ما اكتب به ...ولا اعيد قراءة ما كتبته...فما انقله لكم القليل من متاعبي...اقصد كتاباتي.... بعض منها التي صمدت...لانها ارادت ذلك...
فأنا لا اهتم ان اكون افضل روائية...
استغرب من البعض او الاغلبية يهتمون بالشكليات كثيرا...ولا يهتمون بالمضمون...
اعرف ان الجميع يكتب ليخرج ما في قلبه من احزان او سعادة...ليعبر عن مشاعره...
انا اقول احيانا...او دائما..."انا اكتب لاخرج ما في قلبي من هموم او من سعادة"...لكن لا ...انا لا اخرج شيئا....بل ازيد الوضع اختناقا...فأنا لا اخرج العصفور من قفصه....بل اضع معه بقية العائلة الكريمة...
هكذا انا...فلا تستطيعون ان تغيروا من شخصي...
لا اعرف ان استمريت في الكتابة...متى سأقف...لذلك...ارى ان ذلك يكفي.....فأحيانا الانسان يشعر بالملل من القراءة الكثيرة...
ولكن بإمكانكم ان تكتبوا المزيد او لا...فلا ادري ان كان هذيان او ماذا...؟؟؟

.................................................................................................

http://www.up1.cc/upload/wh_428936615.gif (http://javascript<b></b>:vip600Foto('http://www.up1.cc/upload/wh_428936615.gif'))

المواطن كين
05-07-2006, 02:59 AM
الأخت: غيوم حزينة
عفوية ، سلاسة، ايقاع هادئ فى هذه السطور
ولكنها جذابة ، فقد قرأتهالأخر حرف
نظرا للتشويق الذى بها
لم اقرأ لكِ كثيرا .. رنبما لقلة كتابتك
لكن هذه المقطوعة المتفردة رائعة
لكن دعينى اقول لكى شيئا: هناك من الكُتاب غيروا بأقلامهم
وجدان شعوب بأكملها .. فالكتابة شئ خطير جدا والصحافة من اسمى المهن
فى التاريخ.. استمرى فنحن معكِ:01:

الغيوم الحزينة
05-07-2006, 03:05 AM
الأخت: غيوم حزينة

عفوية ، سلاسة، ايقاع هادئ فى هذه السطور
ولكنها جذابة ، فقد قرأتهالأخر حرف
نظرا للتشويق الذى بها
لم اقرأ لكِ كثيرا .. رنبما لقلة كتابتك
لكن هذه المقطوعة المتفردة رائعة
لكن دعينى اقول لكى شيئا: هناك من الكُتاب غيروا بأقلامهم
وجدان شعوب بأكملها .. فالكتابة شئ خطير جدا والصحافة من اسمى المهن

فى التاريخ.. استمرى فنحن معكِ:01:

ميرسي لمرورك الجميل:)
وكل الصفات اللي كاتبها ما مناخدها الا عن حضراتكم

وانا عندي ايمان كبير بقوة الصحافة عشان هيك دربي بيمشي معها;)

غالي الساهر
05-07-2006, 04:58 PM
رائعة من روائعك
وعلى فكرة أنتي بهذه الخاطرة دخلتي بمجال النقد الأدبي فوجدت لأسلوبكِ لمعاناً
فأستمري وحاولي أن تنوعي من الكتابة في عدة مجالات لأن لديك شئ جميل أثناء الكتابة
ولا تقولي بأني الى الأن في الطريق بل تخطيتي تلك الخطوة وعليكِ أن تثبتي جدارتك في كتابات أخرى
بمعنى بأنواع أخرى من كتابة الخاطرة مثل نوع الخيال ونوع الخاطرة الجاده والخاطرة الرومنسية
والوطنية أضافة الى النقد والنثر ..
قد كتبت لكي هذا لأني أجد أنك تجدين الكتابة فأتمنى أن أرى منك أشياء أخرى لكي تبدعي بكل شئ :)
تحياتي ..

جِهَاد و كَفَى
05-07-2006, 06:10 PM
سلامٌ عليكِ ..

:) تبارك الله ..

سيدتي لكِ قلم جد رائع و له وقع قوي في نفس القارئ ..

لا أزيد على ما قال الأخوة قبلي

سلمت يداكِ

فيض تحية

الغيوم الحزينة
05-07-2006, 07:59 PM
رائعة من روائعك

وعلى فكرة أنتي بهذه الخاطرة دخلتي بمجال النقد الأدبي فوجدت لأسلوبكِ لمعاناً
فأستمري وحاولي أن تنوعي من الكتابة في عدة مجالات لأن لديك شئ جميل أثناء الكتابة
ولا تقولي بأني الى الأن في الطريق بل تخطيتي تلك الخطوة وعليكِ أن تثبتي جدارتك في كتابات أخرى
بمعنى بأنواع أخرى من كتابة الخاطرة مثل نوع الخيال ونوع الخاطرة الجاده والخاطرة الرومنسية
والوطنية أضافة الى النقد والنثر ..
قد كتبت لكي هذا لأني أجد أنك تجدين الكتابة فأتمنى أن أرى منك أشياء أخرى لكي تبدعي بكل شئ :)

تحياتي ..

شكرا لك غالي لتقديرك لي
....فأنت رفعت الكثير من معنوياتي ...واتمنى ان اكون دائما عند حسن ظنك
فانا احاول دائما ان يكون لكل خاطرة لون معين .....واتمنى ان اصل لمرتبتك يوما ما...:)

الغيوم الحزينة
05-07-2006, 08:01 PM
سلامٌ عليكِ ..

:) تبارك الله ..

سيدتي لكِ قلم جد رائع و له وقع قوي في نفس القارئ ..

لا أزيد على ما قال الأخوة قبلي

سلمت يداكِ

فيض تحية

سلمتي عزيزتي وشكرا لحضورك الجميل
ولا تحرمينا من وجودك:)

أنــفــاسـ
06-07-2006, 12:29 PM
موضوع عن انكسار قلم ... جميل لكنه غريب فاعجبت به
لكن الاقلام لا تكتب نحن من نجعلها تكتب
من ناحيتي انا لا احتاج الى طبيعه خلابه او فنجان قهوه ولا حتى ضوضاء لكي اكتب خواطري
لكنها احاسيس تمر علي فجأه فأكتبها..احيانا تجتاحني عند اشاره المرور وهي حمراء
فاكتبها اعلم انه خطر ومخالف ان لا انتبه.. لكن هذا انا
فلكل منا اسلوبه في الكتابه ....
وكما قال اخي الكتابه قد تغير اجيااااااااااااااال
اختي الغيوم الحزينه من قرائتي لما كتبتي
ارى انكِ ستبدعين في كتابه القصه --------->هذا رئيي الشخصي

تحيااااااااااااااتي

الغيوم الحزينة
06-07-2006, 08:31 PM
موضوع عن انكسار قلم ... جميل لكنه غريب فاعجبت به
لكن الاقلام لا تكتب نحن من نجعلها تكتب
من ناحيتي انا لا احتاج الى طبيعه خلابه او فنجان قهوه ولا حتى ضوضاء لكي اكتب خواطري
لكنها احاسيس تمر علي فجأه فأكتبها..احيانا تجتاحني عند اشاره المرور وهي حمراء
فاكتبها اعلم انه خطر ومخالف ان لا انتبه.. لكن هذا انا
فلكل منا اسلوبه في الكتابه ....
وكما قال اخي الكتابه قد تغير اجيااااااااااااااال
اختي الغيوم الحزينه من قرائتي لما كتبتي
ارى انكِ ستبدعين في كتابه القصه --------->هذا رئيي الشخصي

تحيااااااااااااااتي

صحيح اننا نحن من نجعل القلم يكتب..ولكن مع عدم وجود القلم لا نستطيع الكتابة;)
جميل ان ارى شخصا يشابهني...
شكرا لكي لمرورك الجميل
تحياتي:D

Kira
07-07-2006, 10:21 AM
بداية الخاطره خبر فيها تشويق رائع
وكلمات مناسبه جدا
الخاطره زينه
^_^

الغيوم الحزينة
07-07-2006, 12:32 PM
بداية الخاطره خبر فيها تشويق رائع