المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار عامة خشية تلطيخ صورة المدينة المقدسة



monasir88
05-07-2006, 11:36 AM
نواب يهود وعرب يوحدون جهودهم لإلغاء تجمع لمثليي الجنس في القدس

http://www.alarabiya.net/staging/portal/Archive/Media/2006/07/04/2015161.jpg

القدس-اف ب
رغم الخلافات التي غالبا ما تدور بين النواب الاسرائيليين, اليهود والعرب, في القدس, الا انهم قرروا هذا الاسبوع توحيد جهودهم في محاولة لالغاء تجمع عالمي ضخم لمثليي الجنس يجري الشهر المقبل خشية ان يلطخ صورة المدينة المقدسة.
وقال النائب الحاخام اسحق ليفي الذي نقلت تصريحاته صحيفة "يديعوت احرونوت" ان "سكان القدس يشعرون بالفخر والاعتزاز لطابع المدينة الفريد وليس هناك اي سبب للمساس به". وفي الايام الاخيرة قام ليفي وابراهيم صرصور من القائمة العربية الموحدة بتوزيع مذكرة على البرلمانيين الاسرائيليين تطالب بالغاء هذا التجمع المقرر تنظيمه في المدينة المقدسة.
ومن المقرر ان يجري التجمع تحت اسم "وورلد برايد 2006" من 6 الى 12 اغسطس/اب يشارك فيه مثليو الجنس من الرجال والنساء والمتحولين جنسيا. وجرى اخر تجمع مماثل في روما قبل ست سنوات وشارك فيه نحو 500 الف شخص.
وكشف استطلاع للرأي اجري بناء على طلب النائبين ان 12% من سكان القدس فقط يؤيدون تنظيم هذا التجمع و69% يعارضونه. ويعتقد الكثيرون في المدينة المحافظة التي تتميز بتركيبتها الدينية والتقليدية, ان المهرجان مناف للدين ويشوه طبيعة وحقيقة هذه المدينة المقدسة لدى الاديان الثلاث. ويشارك في معارضة هذا التجمع العديد من السكان وحتى بعض الاحزاب السياسية التي عادة ما تؤيد مثليي الجنس.
ويقول صرصور ان 92 بالمئة من السكان العرب في القدس لا يرغبون في ان يجري التجمع في مدينتهم. ولا يقبل المجتمع الفلسطيني فكرة ان يكون الشخص مثلي الجنس اطلاقا. وكانت مثلية الجنس محظورة في اسرائيل حتى عام 1988, ولا تزال قطاعات واسعة من المجتمع الاسرائيلي ترفض فكرة المثلية.
وصرح الحاخام هنري كاهم "ان المسالة تتعلق بالكرامة. وهذا التجمع معيب ويشجع الرغبة في الاستعراض". ووقع على المذكرة التي تعارض اقامة التجمع 24 من اعضاء مجلس المدينة البالغ عددهم 31. ومن المقرر ان تقام عدة تظاهرات مناهضة لمثليي الجنس خلال فترة التجمع. وحثت ثلاث جماعات مسيحية في القدس السلطات الاسرائيلية على اعادة النظر في التصريح الذي منح لمنظمي التجمع.
وذكر ممثل عن منظمة "السفارة المسيحية الدولية" قائلا "نحن ندعم اي عمل يقوم به المجتمع اليهودي لالغاء هذا الحدث". ودخل المدافعون عن حقوق مثليي الجنس والقادة الدينيون في نقاش عاصف الثلاثاء خلال جلسة للبرلمان الاسرائيلي. ويخشى من تصاعد التوتر. وكان احد اليهود المتعصبين وجه لكمة لاحد المشاركين في تجمع لمثليي الجنس جرى مؤخرا في القدس. كما تعرض رجل وامرأتان شاركوا في عرض سنوي لمثليي الجنس للطعن على يد يهودي متعصب.
وكان من المقرر ان يجري التجمع العام الماضي في القدس, الا انه جرى تاجيله حتى ها العام بسبب الانسحاب الاسرائيلي من قطاع غزة. غير ان المتحدث باسم جماعات مثليي الجنس تعهد بانه لن يتم الغاء تجمع هذا العام. وتتوقع منظمة "القدس البيت المفتوح" التي تعتبر من اكثر جماعات حقوق مثليي الجنس نشاطا في الشرق الاوسط, ان يحضر عشرات الالاف الى المدينة للمشاركة في
التجمع الذي سيشمل مهرجانات في الشوارع وحفلات وجلسات دينية ومهرجان لافلام مثليي الجنس. وجاء في موقع التجمع "في هذه الاوقات التي يسود فيها عدم التسامح والشك, ومن مهد الديانات العظيمة الثلاث, سنعلن ان الحب لا يعرف الحدود".



http://www.alarabiya.net/Articles/2006/07/04/25384.htm

إسلامية
05-07-2006, 01:12 PM
اعوذ بالله ... نسأل الله العفو والعافية
كفاية اليهود ايضا يأتينا هؤلاء
انا لله وانا اليه راجعون
جزاك الله خير اخي الكريم monasir88

monasir88
05-07-2006, 01:59 PM
هم حقا شواذ اختاروا المدينه المقدسة
طنن منهم ان موضوع شذوذهم سيلقي ترحيب
لعنه الله عليهم فجار مفسدين

-Cheetah-
05-07-2006, 07:06 PM
شيء مقرف...
.....

Mudvayne
06-07-2006, 06:07 AM
مثل هذه التجمعات تحدث بمعظم مدن العالم خاصة الغربي .. بلبنان جديد .. ولا أعتقد إسرائيل ستتمكن من وقفهم هذه السنة من التجمع بالقدس ..

I am just predicting, not necessarily supporting :)