المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية بلير يعترف بتدهور أوضاع قواته في أفغانستان بسبب المقاومة



إسلامية
05-07-2006, 07:00 PM
بلير يعترف بتدهور أوضاع قواته في أفغانستان بسبب المقاومة


اعترف رئيس الوزراء البريطاني توني بلير مجدداً أن القادة العسكريين البريطانيين في أفغانستان يواجهون وضعاً امنياً متدهوراً، مع تزايد عدد القتلى والجرحى البريطانيين هناك، ملمحاً إلى أنه ربما يطلبون المزيد من الموارد العسكرية والمالية.

وأضاف بلير في تصريح له أمس الثلاثاء بالقول: "إن الحكومة مستعدة لإرسال جنود أضافيين ومعدات وموارد لدعم المهمة البريطانية في الجزء الجنوبي من البلاد"، في محاولة لعدم إظهار الضعف الذي تعانيه القوات هناك، وفي مؤشر على تزايد المقاومة المسلحة وعدم توقع القيادات العسكرية للاحتلال هناك باستمرار المقاومة طوال الفترة السابقة والحالية.





وكان خمسة جنود بريطانيين لقوا حتفهم في الأسابيع الثلاثة الماضية، فضلاً عن الجرحى.
ويواجه بلير انتقادات عنيفة من داخل الكيان السياسي البريطاني في البرلمان والحكومة، بسبب ولاءه المطلق لأمريكا، والعمل على دفع الجنود البريطانيين إلى مناطق القتال التي تحتلها أمريكا.
وقال بلير أمام لجنة برلمانيين أمس: "عندما ترسل مهمة كهذه فانك تواصل باستمرار وهم كذلك القادة العسكريون على الأرض تقييم ما هو المطلوب أكثر في مجال الأفراد والمعدات والموارد. أي شيء يحتاجونه ويطلبونه من اجل حماية جنودنا سأتأكد من أنهم سيحصلون عليه".


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14591 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14591)


البريطانيون يواصلون الانسحاب من العراق..والأمريكيون باقون (!)



صرح رئيس الوزراء البريطاني، توني بلير، أمس بأن هناك "فرصاً" خلال ما تبقى من العام الحالي والعام المقبل لسحب جزء مهم من القوات البريطانية في العراق.
وقال بلير أمام لجنة العلاقات الخارجية بمجلس العموم البريطاني: "أعتقد بأنه ستكون هناك فرص حقيقية خلال الشهور الثمانية عشرة المقبلة لإجراء خفض جوهري وملموس في أعداد القوات البريطانية".
وقال بلير إن القوات البريطانية والاسترالية تستعد حاليا للانسحاب من محافظة المثنى جنوب العراق في الشهر المقبل.
في مقابل ذلك، وعلى الصعيد الأمريكي، قال الرئيس الأمريكي جورج بوش: إن بلاده ستواصل الحرب في العراق إلى أن يتحقق النصر،على حد زعمه.




ورفض بوش وضع جدول زمني للانسحاب من العراق، قائلا: إن ذلك سيكون خطأ فادحاً، وإنه "سيقوض الحكومة العراقية الجديدة ويعطي إشارة لمن وصفهم بـ "أعداء العراق" بأن أمريكا ستستسلم إذا انتظروا مزيداً من الوقت."
الغريب في الأمر هو رد الفعل الذي ورد على لسان بعض المسؤولين العراقيين بعد تصريحات بلير، إذ هدد محمد علي حسن محافظ المثنى جنوب العراق وعدد من المسؤولين بالاستقالة من مناصبهم إذا انسحبت القوات البريطانية من هناك (!).
يذكر أن القوات البريطانية الموجودة في العراق الآن، التي تتمركز غالبيتها بجنوب العراق، يبلغ عددها نحو 7200 جندي، وفقاً لمصادر في وزارة الدفاع البريطانية.وكان عدد أفراد القوات البريطانية عند بدء غزو العراق في مارس عام 2003 نحو 46 ألف جندي.


http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14593 (http://www.almoslim.net/figh_wagi3/show_news_main.cfm?id=14593)

-Cheetah-
05-07-2006, 07:21 PM
وقال بلير أمام لجنة برلمانيين أمس: "عندما ترسل مهمة كهذه فانك تواصل باستمرار وهم كذلك القادة العسكريون على الأرض تقييم ما هو المطلوب أكثر في مجال الأفراد والمعدات والموارد. أي شيء يحتاجونه ويطلبونه من اجل حماية جنودنا سأتأكد من أنهم سيحصلون عليه".



كأنما تدفع من جيبك...!!
ولاءك اللامنطقي للضفة الأخرى كله يدفع ثمنه حزبك ثقة، وجيسك دما، وشعبك أموالا وراحة.




البريطانيون يواصلون الانسحاب من العراق..والأمريكيون باقون



ويعطي إشارة لمن وصفهم بـ "أعداء العراق" بأن أمريكا ستستسلم إذا انتظروا مزيداً من الوقت."



لا تستسلم أبدا..... فلست أنت من يقاتل، ولا من يختبئ تحت طاولات المعسكرات إذا ما جد الجد... وزع الغنائم والأكفان، ولا تقلق لأي شيء آخر....