المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل ترفض مبادرة فلسطينية للهدنة وأربعة شهداء بغزة



-Cheetah-
08-07-2006, 06:56 PM
إسرائيل ترفض مبادرة فلسطينية للهدنة وأربعة شهداء بغزة




رفض الاحتلال الإسرائيلي مبادرة تقدمت بها الحكومة الفلسطينية من أجل إنهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الذي خلف لحد الآن استشهاد عشرات الفلسطينيين وتدمير بنى تحتية بالقطاع.
وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت إنه يرفض التفاوض مع من سماهم الإرهابيين وطالب بإطلاق الأسير الإسرائيلي جلعاد شاليط بدون شرط.
وتتضمن المبادرة التي تقدم بها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية خمس نقاط تتعلق أساسا بالعودة إلى التهدئة بين الإسرائيليين والفلسطينيين والإفراج عن المسؤولين الفلسطينيين المعتقلين من حركة المقاومة الفلسطينية (حماس) والدخول في مفاوضات لحل أزمة الجندي الإسرائيلي الأسير.
وأكد هنية أن حل الأزمة يكمن بعودة الجميع إلى مربع التهدئة على أساس "الوقف المتبادل لكافة العمليات العسكرية"، مشيرا إلى ضرورة إنهاء إسرائيل عملياتها العسكرية في قطاع غزة وسحب قواتها إلى خارج القطاع.
وأدان رئيس الحكومة الفلسطينية القصف الإسرائيلي مؤكدا أن "إسرائيل تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين بطريقة متعمدة وتمارس سياسة القتل العشوائي والعقاب الجماعي ضد الشعب الفلسطيني".


إطلاق أسرى

وفي تطور ذي صلة كشف الرئيس محمود عباس في وقت سابق عن تلقيه وعودا لإطلاق أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية مقابل الإفراج عن الأسير الإسرائيلي.
وأشار عباس إلى أن الإسرائيليين وعدوا الرئيس المصري حسني مبارك بالإفراج عن الوزراء والنواب الفلسطينيين وأسيرات وأطفال وأسرى مضى عليهم بالسجن عشرون عاما.
وأوضح أن السلطة تعمل مع أطراف عربية منها مصر والأردن والسعودية لحل الأزمة، ودعا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف العدوان، معتبرا أن استمراره يعرقل جهود الوساطة خاصة المصرية.


حصيلة الشهداء

وتأتي هذه التطورات مع ارتفاع عدد شهداء عملية التوغل الإسرائيلي شمال قطاع غزة اليوم إلى أربعة عقب استشهاد فتى في السادسة عشرة من عمره بمواجهات في حي الشجاعية حيث تمركزت دبابات قرب معبر المنطار.


إعادة انتشار

على الصعيد الميداني قال الجيش الإسرائيلي إن قواته انسحبت من منطقة بيت لاهيا شمال قطاع غزة والمنطقة الصناعية في إيريز لكنها تواصل عملياتها غرب معبر كارني (المنطار) وشرق بيت حانون.
وأفادت مصادر أمنية فلسطينية بأن قوات الاحتلال انسحبت صباح اليوم من حي العطاطرة والسلاطين وبلدة بيت لاهيا ومن المستوطنات السابقة شمال القطاع مخلفة دمارا كبيرا في البنية التحتية ومنازل المواطنين والأراضي الزراعية.
وأوضحت أن قوات الاحتلال انسحبت إلى "منطقة أمنية" أقيمت قبل عدة أشهر عند الحدود بين شمال القطاع وإسرائيل.



http://www.aljazeera.net/NR/exeres/53FE466D-9552-4024-9C9C-B8FC7A7936EE.htm

إسلامية
08-07-2006, 08:37 PM
اللهم عجل بهلاك وعذاب اسرائيل وامريكا