المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل ستترك هذه الفرصه ؟؟؟؟؟؟؟



افكر كثير
08-07-2006, 09:00 PM
بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


كثيرة هي النماذج في حياتنا منها ماهو حديث ومنها ماهو قديم . اتحدث عن نماذج البشر فهي نوعان . فهنالك نموذج حسن وآخر سيء . التاريخ مزدحم بتلك النماذج السيء والحسن . بالطبع نسميهم بالقدوات . نحن اكثر الامم على الاطلاق في قضية النماذج الصالحه سواءً في الحاضر او في الماضي . لكن ملمعي الاحذيه يجيديون تلميع الساقطين امثالهم فتراهم يلمعون امثالهم في وسائل الاعلام . صدق من قال شتان بين الثرى والثريا .

صعب بل يكاد يكون مستحيل ان ياتي ابو بكر آخر في هذه الامه. كذلك كبار الصحابه لكن لايعني ذلك ان نقول لن نستطيع ان نكون مثلهم . بل ان هذه ميزه لنا حيث ان نماذجنا وقدواتنا يسهلون علينا معرفة نهاية ونتيجة الافعال ان اقتدينا بهم .

القدوة اللتي لا تجارى ولا تقارن ببشر هو محمد عليه الصلاة والسلام . ففي نبينا الاسوة الحسنه لكل من اراد وفي اي امر اراد . ولانه عيه الصلاة والسلام يعلم وقد بلغنا بان الجنه محفوفة بالمكاره فقد ذكر حديثاً عظيماً يوصل من اراد لدرجة اعظم من مما تتخيلون . الحديث شهير ولكنه يمر علينا مع الاسف مر السحاب .


روى البخارى ومسلم عن أبى هريرة رضى الله عنه عن النبى صلى الله عليه وسلم قال:
" سبعة يظلهم الله فى ظله يوم لا ظل إلا ظله: الإمام العادل، وشابٌ نشأ فى عبادة ربه، ورجلٌ قلبه معلق في ا لمساجد، ورجلان تحابا فى الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه، ورجل دعته امرأة ذات منصب وجمال، فقال إنى أخاف الله، ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لاتعلم شماله ما تنفق يمينه، ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه"


انظر لآخر اثنان من السبعه :

ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لاتعلم شماله ما تنفق يمينه.

الا ان في هذا الرحمه من رب العباد بالعباد . تأمل فيما يقوله الرسول فهو يقول ( بصدقه ) لم يقل يتصدق دائماً . لم يقل يتصدق بمبلغ وقدره كبير كان ام صغير . صدقه تضعها بيمناك لا تراها يسراك لا يعلم بها الا رب العباد وانت ويمناك . تتصدقها وانت في حالة تخفي من البشر ومن نفسك ومن كل شيء تحرص ان لا يراها سوى ربك . تخلص في لحضتها اشد الاخلص مهما كانت قيمتها واين ما كان مكانها .

هل ستترك هذه الفرصه ؟؟؟؟؟؟؟


ورجل ذكر الله خالياً ففاضت عيناه


هذه ايضاً ممكنه لمن يسهرها الله له . فالله رحيم بنا واعطانا هذه الطرق للوصول الى ظله يوم لا ظل الا ظله . يلزمك في هذه الخلوه ولا يلزمك شيء آخر سوى ذكر الله . قد تكون دمعه منجيه استعشرت في لحظتها عظم الخالق . قد تكون لحظه استشعرت فيها عظم الذنب . قد تكون لحظه خفت فيها من عذابه جل وعلى . قد تكون لحظه طمعت فيها بالجنه ونعيمها . هي لحظه صدق مع الله ذكرته فيها بقلبك ولسانك وعقلك وجوارحك كنت فيها خالياً برب العباد .

هل ستترك هذه الفرصه ؟؟؟؟؟؟؟

اما الخمسه الأخرى فلا اقول انها صعبه ولكن الاخيرتان هما الاسهل . لا تقل صعبه فوالله انك ستكون في حاجتها في ذلك اليوم اللذي تعلم انه آت لا محاله . فقط حاول ولو مره وكن صادق مع نفسك ومع ربك .


اسئل الله ان يجعلني واياكم ممن يظلهم الله في ظله يوم لا ظل الا ظله .


مشكلتي افكر كثير

hossam gabr
09-07-2006, 06:09 AM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
شكراً لك أخي العزيز أفكر كثير ...على ما كتبته يداك ...وأسأل الله أن يجعل هذا الموضوع في ميزان حسناتك
فوالله صدقت أخي الكريم ...
لقد صرنا في زمن تدمع له الأعين لما تراه ...من ذنوب وفواحش.
وتنقشع له القلوب ...خوفاً من عذاب الله على هذه الأمة
لقد أحببت أن أعلق على ...الفقرة الخاصة بالصدقة
((ورجل تصدق بصدقة فأخفاها حتى لاتعلم شماله ما تنفق يمينه))
ذات مرة كنت أشاهد التلفاز ...فوجدت برنامج على أحد قنوات إحد الدول العربية الشقيقة...وكان البرنامج يعمل على جمع التبرعات ...لا أتذكر وتقريبا ..لزلازال باكستان ....فقلت في نفسي جزاهم الله خير على ماتقوم به هذه القناة ....وأثناء مشاهدتي للبرنامج ...جاءت ورقة للمذيع ...وأذاعها ..فكان مكتوب بها ...قام الأمير فلان العلان حفظه الله بتبرع ......ألف
فهل هذا ما دعى إليه الإسلام ...؟؟
هل الإسلام دعى بالإشهار بالصدقة ....فلماذا لم يحثهم ذلك الأمير على عدم إذاعة الخبر ...أو على الأقل إذاعة المبلغ الذي تبرع به
نقول الله يهدي المسلمين ويوفقهم لما يحبه ويرضاه
تحياتي لك أخي العزيز ....بدوام التوفيق والنجاح
ولاتنسى أننا دائما ننتظر منك المزيد...