المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " كل إنسان وضميره "

Mada Mada Dane
13-07-2006, 05:01 PM
السلام عليكم ..

كيفكم؟

من جد من زمان عن السبيس ومن زمان عن الكتابة فيه .. هذي اول مرة اكتب بالعربي فباركولي ..

" كل انسان وضميره " ...

يمكن بعضكم بقول وش فيه خالد شوي مرفع .. وش يخربط, لكن بالفعل كل انسان وضميره, هذي قالها لي شخص كنت اعتبره من اقرب الناس لي .. لكن من جد -_- بيوم وليله تكتشف ان الشخص الي كنت تعتقد اقرب الناس لك يطلع ماعنده ضمير .. وش تسوي؟

انا خالد .. اتوقع كلكم تعرفوني بما ان بلوق شخصي مقفل فقط لحقين الماسنجر .. تشرفنا <- جاب العيد ..

لكن من جد .. يعني انا الحمدلله ماعمري حسيت ان احد عطاني ظهره ومشى ابداً في حياتي, علاقتي مع الكل حميده ولله الحمد إلى قبل كم يوم.. صحيح انصدمت من هذا الشخص وما توقعت الحركه منه .. او ان شخصيته ضعيفه لدرجة انه يتهرب و يعطيك ظهره بعد ما تثق فيه وتقربه منك لدرجة كبيره ..... and doing this hurt like hell ask me about it ..

فحبيت بس اشاطركم بهالخربوطه مدري وش جالس اكتب فيها .. لكن من جد -_- don't give a chance to anyone not even for a sec to get near your heart that much, they might harm it unless you trust them that much ..

انا الحمدلله يعني I'm strong and no one can break me down ...
بس والله حزنت .. ماكان له داعي ابد بهالتصرف .. وكان بوقت عصيب شوي وكنت

متامل انه اول انسان يوقف معاي .. الله يهديه بس

but tomorrow is another day, flip that person down, build a wall between you and him/her and don't let the person that once tried to hurt you to do that again ..

" كل انسان وضميره " .. احرص انك تخلي ضميرك نظيف وخل لعبك نظيف .. كما تدين تدان ;) ... بكل شئ هالقاعده بين الاصدقاء والاهل وتقريبا كل امور الحياة افعل خيرا تلقى خيراً إفعل شرا تلقى شراً او مثل مايقال " عامل الناس بمثل ما تحب ان يعاملوك " ..

فإن شفت معاملة الناس لك غالباً سيئة .. لا تحقد على العالم إعرف ان العيب فيك .. حاول تحسن من اسلوبك و من علاقاتك مع العالم .. حاول تفكر خارج الصندوق و تعرف وين المشكلة .. اما ان في واحد اثنين معاملتهم لك سياحيه والباقين تمام اعرف ان المشكلة منهم مو منك ..

" الغـــــــــــــرور "

لاتعطي نفسك دايم اكبر من حقك .. رحم الله امرئ عرف قدر نفسه .. اشكر من احسن إليك .. ولا تغلط على من اساء عليك .. مهما تشوف احسان الناس لك وتقديرهم لك .. مايدل على انك افضل منهم لذا هم يحسنون إليك .. ولا يدل على انك انسان رهيب جداً فتغتر .. أبداً .. اعرف ان هذا من فضل الله ان الله زرع محبت الناس لك في قلوبهم .. فلا تغتر لان الغرور ممكن يهز هالمحبة ويغيرها ..

" لا تحقد ولا تـــكره " ..

ان احسنت إلى شخص .. واساء عليك .. لاتكرهه ولا تحقد عليه .. لانك لو كرهته او حقدت عليه راح تسوي مثل ماسوى فيك بشخص ثاني .. وقتها راح تزرع كره شخص ثاني فيك وراح تضر غيرك .. وممكن راح تضيع غلى نفسك امور جميلة بالحياة .. حاول دايما تعامل السيئة بالحسنة .. واصبر الصبر مفتاح الفرج و عليه اجر .. دايم خلي الكره او الحقد برا قاموسك مهما يصير .. لانه في النهاية الافضل لك و راح تكسب احترام

الغير و لاتنـــسى " اصابع يدك مو زي بعض " فلا تكره او تتعقد من فئة من الناس بسبب تصرف شخص واحد .. كل شخص له ضمير مختلف .. وطريقة تفكير مختلفة

حاول تفهم كل الناس وصنفهم بناءا على شخصيتهم ..

...و شكراً على حسنِ الاستماع

والله ما ينلام لما نايف سماني " الحكيم لقمان " من جد مدري وش عندي لووول

Take care guys ..

Gio
13-07-2006, 05:13 PM
" الحكيم لقمان " Indeed :D
I totaly agree with every word you said . . . and remember this (&) :

Life is so Freakin' Sarcastic !

Mada Mada Dane
13-07-2006, 05:16 PM
طبعا هذا مقطتفات من سبيسي على فكرة خخخخخخخ الي لي سنه ماكتبت فيه @_@ ..

ومسكور مسكور جذيلا على التعقيب د <-- العربي المسكر بس خخخخخخخ ^^

Classic Evil
13-07-2006, 06:55 PM
موضوعك حلو بس مادري ليش مستعيل عالخاتمة, كأنك بحصة تعبير و المدرس بيسحب الورقة منك :09:..

صدقك, الإنسان و ضميره, مثل ما قال لبيد بن أبي ربيعة :

ما عاتب المرء الكريم كنفسه.... و المرء يصلحه القرينُ الصالحُ

ومثل ما قال بلزاك : حاول أن لا تفقد نعمة سماوية تسمى الضمير ..

ومثل ما قال بيرانديللو : ليس الضمير الحي إلا أشخاصا في داخلنا ..

ومثل ما قالت العرب : ينجو الشرير من عقاب القانون, لكنه لا ينجو من عقاب الضمير

أما الحقد و الحسد يقولك يعتبر من أعدل الأشياء, لآنه يبدأ بقتل صاحبه!
اصبر على كيد الحســ..ــود فإن صبرك قاتله
فالنار تأكل بعضها ........إن لم تجد ما تأكله

وبعدين مادري ليش عند الشدائد تذهب الأحقاد:31:؟؟
لكن اقولك تبا تعذب من يحقد عليك ؟؟ أحسن إليهم وشوف النتيجة ;)

وخلنا نشوفك أكثر :D

Electro M
13-07-2006, 08:15 PM
الي يجد السهولة في انه يترك انسان عزيز عليه
ما يستاهل الزعل عليه

هذه من احدى تجاربي
يعني فعلا هذه من الامور اللي المفروض تاخذها ببساطة
صح بتستغرب هالتصرف و يمكن تدور عن اجابة
بس ما انصحك لان شخص مثل هذا ما يستاهل

اما الضمير فهو العنصر الغائب هالايام لذا لا تتعب نفسك
و مقولة عامل الناس كما تحب ان يعاملوك غيرها الى عامل الناس كما يعاملوك و الا بتتعب

Mada Mada Dane
13-07-2006, 08:28 PM
بس حبيت اقول لك ان الشخص الي تقدر تقول عطاني ظهره ومشى جاء واعتذر وبرر لي موقفه وكان مقنع وان كان غريب ..

ممكن انا اكون التمس له اي عذر علشان ارضى عنه او بالفعل السبب مقنع, ماعندي جواب صراحه ><

ومشكور على المرور الكترو ^^

aoks
13-07-2006, 08:31 PM
والله ماادري وش انك تخرط فوق :D

بس حبيت اسلم عليك :P

Mada Mada Dane
13-07-2006, 08:33 PM
والله ماادري وش انك تخرط فوق :D

بس حبيت اسلم عليك :P

الله مير يسلمك, وش ايميل ترا من زمان ما اشوفك متصل عندي من سنين واكتشفت اني لما غيرت ايميلي نسيت اضيفك وانت موجود فيه :p

asf4ever
14-07-2006, 02:52 AM
و مقولة عامل الناس كما تحب ان يعاملوك غيرها الى عامل الناس كما يعاملوك و الا بتتعب

أنا أعتقد بأنه يوم تعامل الناس بما تحب أن يعاملك أحسن لكن من دون ما تنتظر نتيجة فورية يعني بتفيدك ولو في آخرتك

مادا مادا ينصح(&)
كلامك Gـميل أوي
بس ياخي كيف ما تحقد
أنا أحاول بس ما ينفع ومرات من دون سبب كنه طبع فيني:blackeye:

أحس إنه الواحد لو إستفاد من تجاربه بيستقيم بس مافي حد يعتبر...
قمت أخرف وأتفلسف عالفير...السموحة:blackeye:

smigle
14-07-2006, 01:38 PM
السلام عليكم جميعا

خوش موضوع خلود، والله زين أشوف الدنيا حكتك في أمريكا، عموما لا تتأثر لأن هذي مرحله طبيعيه والكل يمر فيها في حياته ومن هالمواقف أنت راح تعرف شلون تقيم الناس وتتعامل معاهم

وبخصو مقولة عامل الناس مثلما تحب أن يعاملوك فأنا أمشي عليها مع الجميع لكن بمجرد أني أواجه أو أنتبه لأي تصرف منهم في حقي فإنني أتبع المثل المشهور لعماد الدين فلطح

و مقولة عامل الناس كما تحب ان يعاملوك غيرها الى عامل الناس كما يعاملوك

وبما أن صديقك هذا ياك وأعتذر منك، فأنا أنصحك أنك تسامحه "لكن" لا تنسى اللي صار إلا لما تثبت لك الأيام أنه صج تغير وماكان يقصد اللي صار.

شوف بابا خالد، الصداقه القويه ماتكون قويه ألا لما تمر بمواقف ومشاكل مثل هذي والناس كلها تخطئ وموقفك انت كصديق انك تعذره،لكن في نفس الوقت ابيك تكون مفتح عيونك وتراجع ملفاتك، يمكن انت تكون عطيته اكثر من حقه في هالصداقه ويمكن بعد في نفس الوقت هو يمكن اخطأ من غير قصد

أنا بالنسبه لي أعطي للي جدامي 3 فرص، وأعذر في كل مره لكني احسبها كنقطه عليه لكن بعد الثالثه أقول باي باي...جربها يمكن تنفعك ;)

THE FANTOM
31-08-2006, 08:20 PM
Almost all what U said's right ......^^
Thank Ya Man ........

Old Snake 85
01-09-2006, 12:38 AM
جاكم الخبير :D
والله حظي مع الأصحاب زي اللي ما أدري وشو:12:
يعني من جد حاس مغناطيس للشخصيات الغريبة من الإبتدائي
عالعموم لو أقولك قصصي حتكسر الكيبور وتلعن اليوم الي شاركت فيه بموضوعك :dead:
علشان كذه أكتفي بأني أقولك هذي هي الدنيا:02:

Misho0o
01-09-2006, 11:30 AM
السلام عليكم
صراحه يامادا كلامك من ذهب
اتذكرت موقف مع واحد الله يهديه ،، كنت اعتبره اكثر من صديق
فجأه عشان ماعندي سيارة ونحن طفشانين بس جالسين قدام البيت قام تركني في حالي ،، حالّه :blackeye:
يلا الله يخليك لأهلك واصحابك ^^

moon girl
03-09-2006, 03:11 PM
كلامك صحيح 100%
نادر تلقى انسان له ضمير للأسف
و تعتبر شخص صديقك بقوه وتحسن اليه وبالاخير -_- ماكأن بينكم صداقه
بتنصدم وماتنلام شيء يقهر بقوه
الصديق الوفي نادر هالايام
بس احسن الشيء ان يكون قلبك متسامح وخالي من الحقد مثل ماقلت وراح ترتاح

بس الافضل اعامل بالاحسن
يعني وحده سوت حركه بايخه لي يعني ارد لها نفس الحركه
كذا بتدخل بدوامات
انا مااقول انه غلط انك تعامله مثل مايعاملك
بس الافضل (حتى بمنظور الدين) ان اللي اساء لك ترد عليه بالحسنى
اما اذا احد غلط مره وابتعد ورفض التصالح فهنا هو الخسران خليه يروح بس من دون حقد عليه
واذا جاء يعتذر عادي سامحه
احنا مو ملائكه مانغلط كل واحد يغلط واذا كل واحد سامح الثاني شيء حلو منه ومره رائع

عذرا قاعده اتفلسف وكثرت بربره خخخ

Electro M
03-09-2006, 05:28 PM
للي تفلسفوا في مقولتي <== ما يقصد موون جيرل ابد :09:

لاحظ اني قلت ((الناس))
ما قلت اصدقائك و الا العزيزين عليك

ايضا القصد موب انك ترد الاساءة
واحد كرهك
اكرهه
واحد حبك
حبه برص
اقصد حبه