المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية هيئة علماء المسلمين تندد بقصف واغتصاب مساجد السُنّة



فلسطيني_سني
16-07-2006, 12:33 AM
هيئة علماء المسلمين تندد بقصف واغتصاب مساجد السُنّة


عام (http://www.islammemo.cc/news/group.asp?CatNo=0&IDCategory=1) :العالم العربي والإسلامي (http://www.islammemo.cc/news/group.asp?CatNo=1&IDCategory=1) :السبت 19 جمادى الآخرة 1427هـ –15 يوليو 2006م آخر تحديث 9:00 م بتوقيت مكة http://www.islammemo.cc/news/newsimages/Iraq3/Iraqi_Shiite.jpg

مفكرة الإسلام: أعربت هيئة علماء المسلمين في العراق عن استنكارها الشديد للجرائم الإرهابية التي تنفذها العصابات الشيعية ضد مساجد السُنّة, والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات في اليومين الماضيين, وأكدت الهيئة على الاحتفاظ بحقها في إعادة المساجد المغتصبة جميعها إلى أهلها.
وأشارت الهيئة في بيان لها إلى الهجمات التي تعرض لها جامع 'إسماعيل الكبيسي' في حي القاهرة ـ شرق بغداد ـ وجامع 'البر الرحيم' أكبر المساجد في منطقة الغزالية ـ غرب بغداد ـ خلال اليومين الماضيين, ما أدى إلى استشهاد وإصابة 34 مصليًا.
وأضاف البيان أن العصابات الصفوية في مدينة الصدر 'شنّت حملة اغتصاب على ما تبقى من مساجد [للسُنّة في المدينة], حيث قامت بطرد الأئمة والمؤذنين من مسجديْ حليمة السعدية والأبرار بأسلوب همجي... وبهذا يبلغ عدد المساجد المغتصبة في هذه المدينة وحدها منذ بداية الاحتلال تسعة مساجد'.
وكانت 'مفكرة الإسلام' قد نقلت عن عضو بارز بالحزب الإسلامي العراقي أن العصابات الشيعية استولت على تسعة مساجد هي:
- 'مسجد حليمة السعدية.
- مسجد الأبرار.
- مسجد الديري.
- مسجد السجود.
- مسجد الرفاعي.
- مسجد آل يس.
- مسجد علي بن أبي طالب.
- مسجد سيد الشهداء'.
وأنه تم الاستيلاء على محتوياتها وتحويلها إلى حسينيات وأوكار ومسالخ لذبح واعتقال أهل السنة فيها.
وحمّلت هيئة علماء المسلمين 'الميليشيات الطائفية والعصابات الإجرامية المسئولية الكاملة عن الدماء البريئة التي سالت والأنفس المؤمنة التي أزهقت... كما تحمّل قوات الاحتلال والحكومة الجديدة [الموالية للاحتلال] المسئولية ذاتها عن هذه التجاوزات المخزية التي يندى لها جبين الإنسانية'.
وأكدت الهيئة أنها 'تحتفظ بحقها في مطالبة الجهات المستفيدة من ذلك بإعادة المساجد المغتصبة جميعها إلى أهلها إذا كانت تريد الوصول إلى المصالحة الوطنية الصادقة، كما تطالبها بالعمل الجاد على منع تكرار مثل هذه الانتهاكات الفاضحة حفاظًا على وحدة البلاد ودرءًا للفتنة عن العباد'.

ابوعوف
16-07-2006, 03:00 AM
ليس لهم مجيب


لنا ولهم الله وحده لاشريك له المجيب الحميد

اللهم انصر المسلمين ومن اتبع هداك