المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنا هوايتي تربية الحيوانات

digimon-lover
17-07-2006, 06:36 PM
أنا هوايتي تربية الحيوانات وخاصة الهمستر أبغي معلومات كثييييييييييييييييييييييييييييييرة عنه

full option
18-07-2006, 07:19 AM
بس تعطيه ماي وخس وعجله دواره عشان يلعب فيها وبيكون بخير ان شاء الله:D ولو تخليه في قفص يكون احسن

ياكاهومي ناتاشا
08-08-2006, 09:35 PM
انا احب تربية الحيوانات وبخاصة الأرانب ........بس والله نفسيتي تحطمت بعد ما ولدت الارنوبه ويابت 7ارانب صوغنانيين ماتوا الواحد تلو الآخر بدون سبب واضح.......

bosson
09-08-2006, 05:40 PM
انا احب تربية الحيوانات وبخاصة الأرانب ........بس والله نفسيتي تحطمت بعد ما ولدت الارنوبه ويابت 7ارانب صوغنانيين ماتوا الواحد تلو الآخر بدون سبب واضح.......

أنا خالتي تربي أرانب من 10 سنوات تقريبا تقول أن الأرانب تحتاج بيئه نظيفه وواسعه

يعني تحطها في الحوش .. ;)

أنا شخصيا مهوس في القطاوه ..ولأني مريض بالربو سمحت لنفسي أربي قطو جلدي ... skin cat :09:

هو صح شكله يخرع بس المهم يكون قطو :D

الوردة الجريحة
15-08-2006, 01:08 AM
هواية حلوة بس يبغيلها وقت واهتمام بالحيوان

tunisiankhaled
20-08-2006, 03:41 PM
Yah
I ve a very nice cat I've called Rich
It's handsome and redfile:///C:/Documents%20and%20Settings/Aymen/Mes%20documents/Mes%20images/Nouveau%20dossier/PICT0024.JPG

bosson
20-08-2006, 05:28 PM
و الله قطوتج حلوه ودي أبوسها.. أنا أحلى شيء عندي الفارسيه :biggthump

;) U should take a good care of it

peace

tunisiankhaled
20-08-2006, 09:50 PM
Thankx bogoss for this
Hehe its not female
Its a cat "reach" thankx for saying i love this cat
It 's olso my frine
okay bye
Say what do u think about this cat :09:

DANZAIVER
21-08-2006, 01:38 AM
tunisiankhaled

هههههههههههه اسد مب قطو ههههههه
ماشاء الله قطو حلو الصراحه
انا عندي قطوه بس عطتكم عمرها وعندي ارانب وعندي بيغاءات اربيها لين ما تكبر ما اتسويلي سالفه
باااي بااااي وتطير ويا ربعها الصبح مصلحه تراهاا ^^

tunisiankhaled
21-08-2006, 10:51 AM
Dear brother i love pets
Take good care of urs an' good luck
Try to upload their pictures in this forum:09:

angry angel
21-08-2006, 04:13 PM
انا بحب البسس و الهامستر كتيير بس ما بنفع اربيهم التنين مع بعض لول

وكان عندي بسة بس ماتت ><"

الله يرحمها لول @@"

ومرة ربيت هامستر كتييير اموور بس المشكلة بحب يلعب كتير وانا ما كان عندي وأت سو اعطيتو لولاد عمتي @@"

هية الهواية حلوة جد وبتسلي ^__^
لول
تانكيو على الموضوع

صقر المغرب الأقصى
22-08-2006, 01:19 PM
^_^

هواية جميلة

بس انا ماعندي فكرة على كيفية التربية

بالتوفيق

tunisiankhaled
22-08-2006, 07:01 PM
Okay
1/Get a pet
2/Grow it up (Food+Milk+...) l
3/Play with it an' let it feel taht you 're his friend
4/Punish it when it do something wrong like when a cat steal a piece of meat
5/U have now a trained Pet
good luck:09:

ajdal_2004
30-08-2006, 05:35 PM
أنا هوايتي تربية الحيوانات وخاصة الهمستر

الله هوااية حلوة

Amal Sayed
14-06-2007, 09:13 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
في الواقع انا ايضا احب الحيوانات كثيرا في الواقع لقد كان عندي هامستر صغير ولكن اولاد اخي ظنوا انه من الرائع تركه امام مجموعة من الكلاب... وطبعا لم اره منذ ذاك اليوم في الواقع يقول ابني اخي الكبير بانه كانت هناك قطط مختبئة وقد هجمت عليه اولا وهربت كان من المفروض ان يسعدني هذا...!!
علي اية حال بالنسبة للهامستر فان اهم معلومة هي ان الهامسترات تحب الهرب وانا اعني ذلك هامستري هرب مرات لا تحصي وكل مرة اغلق فيها القفص ينجح في فتحه والحل الوحيد هو شراء احد الاقفال التي تغلق بالمفتاح فهو ليس بهذا الذكاء حتي يعرف كيف يفتح واحدا كهذا
او كما حصل لي فانا لم اكن اعرف وحتي اتفادي مشكلة الهرب الي ان اشتري القفل استخدمت سلكا رفيعا ولففته حول الباب وانا اعني ايضا حتي ابواب الطعام
وعند ادخال الطعام يجب ان تتوخي الحذر فالهامستر قد يغافلك ويهرب
اضافة الي ان هناك شيئا مهما ربما من الافضل ان تعرفيه اذا قررت ان تربي زوجا
اذا انجب الهامستر اطفالا او طفلا مريضا لاي سبب فانه سياكله
فاذا وجدت هامسترات صغيرة في القفص ثم لم تجديها في اليوم التالي ف..احم لابد ان امهم اكلتها لانها تفعل ذلك من مبدا " اذا كان الطفل مريضا فالافضل ان استفيد من البروتين ومن الغذاء الذي اعطيته اياه بدلا من ان يموت ويضيع كل شئ هباءا" انها غريزتها التي تقودها طبعا وليس عقلها
اما عن اطعامه يمكنك شراء اكياس الطعام التي تباع خصيصا للهامستر.. او يمكنك تجربة الخضروات والفواكه والمكسرات
اضافة الي انه من الضروري ان تضعي نشارة خشب في القفص وانا اعني الكثير منها لانه اولا يحب ان يأكلها في اوقات الفراغ وليس من الجوع بل يحب الهامستر مضغ النشارة اضافة الي انه قد يقفز وهو يلعب خاصة اذا وضعت دولاب فانه قد يصعد عليه بدلا من ان يدخل فيه ثم عندما يسقط قد يتأذي ان لم يكن هناك نشارة في القاع بالنسبة لقفصي فقد كان هناك منزل صغير ودولاب مما ساعد هامستري علي ان يصعد علي السقف او الدولاب وايضا لقد حاول ان يتعلق بقضبان السقف..

ارجو ان اكون قد افدتك
في امان الله

E.R.T
11-07-2007, 07:03 AM
بنسبه لي هوايتي تربيه السلاحف البريه . في 2004 اشتريت ذكر وانثى بدون ماعرف جذي بصدفه :D سبحان الله

بعدها كبرو كبرو وفي 2007 السلحفاه الانثى باضت 7 بيضات في شهر يناير وفي شهر 6 طلعو 3 سلاحف صغاريه

والباقين ماتو مساكين الله يرحمهم :(

صوره سلحوف

صوره سلحوفه

العيال ههههه يحليلهم

الوردة الجريحة
11-07-2007, 08:05 AM
بنسبه لي هوايتي تربيه السلاحف البريه . في 2004 اشتريت ذكر وانثى بدون ماعرف جذي بصدفه :D سبحان الله

بعدها كبرو كبرو وفي 2007 السلحفاه الانثى باضت 7 بيضات في شهر يناير وفي شهر 6 طلعو 3 سلاحف صغاريه

والباقين ماتو مساكين الله يرحمهم :(

صوره سلحوف

صوره سلحوفه

العيال ههههه يحليلهم

ماشاء الله عليهم
يهبلون وايد حلوين
سلم لي عليهم وعلى أمهم :)

Carloss Olivera
24-07-2007, 03:32 PM
أنا بخاف كتير من الهامستر بحسو خبيث بس ما بعرف شي عن تربيته

candis
12-01-2008, 07:24 PM
الهواية جميلة
لكن ..... !!

المشكلة محتاجة أهتمام متواصل بنظافة الحيوان والمكان والاكل وغيره .. بإختصار .. الهواية جميلة جدا جدا لكن للأسف أنا ما أقدر اتحمل أربي حيوان

جربت أرانب .. ودجاج صووووص مرة حلوين .. واسماك زينة .. وحمام .. وضفادع ههههههه وكلهم ماتووا لأسباب مجهولة وبكيت عليهم بحرقة .. عشان كذا تعقدت وقررت ما أربي حيوان ما حييت
:)

@_@ see ya soo0o0n