المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : النزاعات القائمة بهذا القسم هل لها نهاية

KLD
18-07-2006, 10:24 AM
كتبت هذا الموضوع بعد الي شفته من مصايب بالقسم هذا وخصوصا بموضوع
فضيحة بالمنتدى

وصار فيه سب بين عضو ومراقب

شوفوا وين وصل فينا الامر

السب والشتم بين الجميع
النقاشات الي لا تنتهي بخير
النقاشات العقيمة
العقليات الطفولية التي تجتاح الكبار والصغار
التزمت بالرأي والظن بانه ولي امر المسلمين

الحرب العقيمة بين السنة والشيعة في هذا المنتدى
سؤال للاثنين
يعني باسلوبك هذا او بطريقتك هذي هل تتوقع من الي تخاطبه راح يغير مذهبه يعني:31:

شنو الي راح تستفيدونه من الامور الي قاعدين اتسوونها حاليا
كل واحد يكفر على كيفه عنده بطاقة افتاء وبطاقة كفر متى ما يبي يسووي الي يبيه

الله يعين الجميع

انا ادري انه محد راح يسمع كلامي هذا ومحد راح يرد اهني
ولكن لعل وعسى احد يهديه الله

Amarantine
18-07-2006, 10:27 AM
جزيت خيرا اخوي الكريم. لكن اخوي انا سبق ووضحت لكم وقلت النصح فقط بالتوضيح وابراء الذمة من الخطأ .

على العموم نأسف اذا كان هناك كلام جارح صدر مني.

×_×

KLD
18-07-2006, 10:32 AM
جزيت خيرا اخوي الكريم. لكن اخوي انا سبق ووضحت لكم وقلت النصح فقط بالتوضيح وابراء الذمة من الخطأ .

على العموم نأسف اذا كان هناك كلام جارح صدر مني.

×_×

صح كلامك لازم النصح والبعد كل البعد عن الامور الطفولية

Sander
18-07-2006, 01:22 PM
برأيي متى ما ظل كل واحد فينا محترم الثاني بنكون بخير.. مافيه مشكلة من النقاشات أو المناظرات
المهم يظل كل واحد ملتزم بآداب الحوار ..
المشكلة فيه متعصبين يرفضوا أي رأي مناقض لآرائهم.. يعملوا حرب كلامية من كلمة .

شكرا ً ع طرحك أخوي.

KLD
19-07-2006, 12:33 AM
برأيي متى ما ظل كل واحد فينا محترم الثاني بنكون بخير.. مافيه مشكلة من النقاشات أو المناظرات
المهم يظل كل واحد ملتزم بآداب الحوار ..

شكرا ً ع طرحك أخوي.

الله يهداك اخوي
أي نقاش التكلم عنه
انا ما اشوف نقاشات

الكل يظن نفسه هو الصح والي يعارضه يا يسبه او يكفره

Sander
19-07-2006, 12:17 PM
ايوا ..

Nnoshah
19-07-2006, 12:30 PM
لا بأس في ذلك
إن كان متعصب لرأيه فدعه في شأنه ووضح نقطتك بوضوح واذهب وانتهى الأمر ^_^
ليش ناخذ كل صغيره وكبيره في كلامه
شوف الكلام المهم وناقشه فيه وبس ^_^

hod hod
19-07-2006, 03:35 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي الكريم سلمت يداك بما كتبت
لكني أريد أن أوضح بعض النقاط المهمه
عندما أكتب موضوع يتعلق بي أنا حتى لو كان خاطئاً يمكن نعتبره من الحريه الشخصيه ورب العباد هو المحاسب وليس البشر ويكتفي البعض بالنصيحه فقط بما أني لاأتعدى بحرية الشخصيه حدود أحد
ولكن أذا كانت حريتي الشخصيه تجرح الباقين او تتعدى حرايتهم الشخصيه سواء افراد او جماعات فأستحق الردع والعقوبه
المنتدى مكان عام فيه قوانين وضوابط لم توجد من عدم وضعت على أسس
انا معك مو أي شخص أحاول فرض رايي عليه لا ياخوي الطيب فيه ناس معينه تستحق ذلك
الساكت عن الحق شيطان اخرس

ولكن الأن بدأت افهم فيه ردود ومواضيع تكون بلا رحمه ولا بلاشعور وبلا عقل اصلاً فأكتفي بنصيحة الشخص ابراء الذمه وبعدها أقطع النقاش معه لكي لايزيد الطين بله مثل المهزله الي صارت من كم يوم كانت اشبهه بالنفخ بكيس مثقوب
ولكن يااخوي فكر بهذا الأمر لو ظل العضو الفلاني يكتب بما يريد بلا رادع من باب الحريه الشخصيه والغير شخصيه ويجي العضو الثاني ونفس الكلام وكل واحد يأتي بشيء اكبر من الي قبله ليلفت النظر اليه اكثر
كيف سيكون الحال ؟؟

وانا معك بقصة التكفير
ياخوي الطيب الكل هنا أخذ زاويه للأفتاء فتارة يقول هذا محرم وتارة يقول هذا حلال وتارة والعياذ بالله وكثير شفتها بصراحه يقول انت غير مسلم بدون دليل لا من السنه ولا من القرأن مجرد كلام دماغ خالي من أمور الدين ومن كفر مسلم فقد كفر
الي تكون اراء ومعتقداته بما انه يشهد ان لا اله الا الله ويقيم الصلاة فلا حق لبشر بتكفيره
مابين الاسلام والكفر شعره تنقطع بسهوله
اغلبها من هذه النقاشات السقيمه فرب كلمة تهوي بصاحبها قعر جهنم

الله يجزاك خير اخوي
سلام ^^

Amarantine
19-07-2006, 07:28 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخوي الكريم سلمت يداك بما كتبت
عندما أكتب موضوع يتعلق بي أنا حتى لو كان خاطئاً يمكن نعتبره من الحريه الشخصيه ورب العباد هو المحاسب وليس البشر ويكتفي البعض بالنصيحه فقط بما أني لاأتعدى بحرية الشخصيه حدود أحد
ولكن أذا كانت حريتي الشخصيه تجرح الباقين او تتعدى حرايتهم الشخصيه سواء افراد او جماعات فأستحق الردع والعقوبه

ولكن الأن بدأت افهم فيه ردود ومواضيع تكون بلا رحمه ولا بلاشعور وبلا عقل اصلاً فأكتفي بنصيحة الشخص ابراء الذمه وبعدها أقطع النقاش معه لكي لايزيد الطين بله مثل المهزله الي صارت من كم يوم كانت اشبهه بالنفخ بكيس مثقوب
ولكن يااخوي فكر بهذا الأمر لو ظل العضو الفلاني يكتب بما يريد بلا رادع من باب الحريه الشخصيه والغير شخصيه ويجي العضو الثاني ونفس الكلام وكل واحد يأتي بشيء اكبر من الي قبله ليلفت النظر اليه اكثر
كيف سيكون الحال ؟؟

وانا معك بقصة التكفير
ياخوي الطيب الكل هنا أخذ زاويه للأفتاء فتارة يقول هذا محرم وتارة يقول هذا حلال وتارة والعياذ بالله وكثير شفتها بصراحه يقول انت غير مسلم بدون دليل لا من السنه ولا من القرأن مجرد كلام دماغ خالي من أمور الدين ومن كفر مسلم فقد كفر
الي تكون اراء ومعتقداته بما انه يشهد ان لا اله الا الله ويقيم الصلاة فلا حق لبشر بتكفيره

الله يجزاك خير اخوي
سلام ^^

مالي كلام عقب كلام اخونا هود هود كلامه انا موافق عليه لانه كلام منطق وعقل. اشكرك اخوي على كلامك الممتاز ^^

secret files
19-07-2006, 09:58 PM
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
شكرا اخي xbs على طرحك لهذا الموضوع المهم الذي من خلاله نتذكر بعض بديهيات : المنتديات :)

لاحظت في الفتره الاخيره الشد والعصبيه في ردود فئه كبيره من اعضاء المنتدى <<< ليش تتفلسف الكل لاحظ
وايضا اكيد لاحظنا ان اغلبها تكون اما عن " العقيده, الالعاب , واحيانا بعض الانيمي "

وهناك اسباب كثيره لهذه الخلافات
من اهم هذه الاسباب هي سهوله الرد في بعض المواضيع وبخاصه الدينيه , فتجد العضو المتعصب يترس الصفحه فتاوي واحكام من احد الشيوخ الذي يثق فيه هو وبالتالي لا يحتاج الى اتعاب نفسه في المناقشه وابداء الراي, كانه يحاول ان يقصي الراي المخالف بالقوه ويقول له " اسكت اذا تكلمت فانت محكوم عليك بكذا وكذا " وللاسف تجد هذا الشخص مطمئنا فرحا بتعاون وتعاطف مراقبين قسمه لانهم متفقين معه في رايه. فللمثال : مناظرات السنه والشيعه تجد انه يتم سب الشيعه وبقوه ومع ذلك لا يتم تحريك شيئ و اذا اراد الشيعي ذكر بعض فتاويه تجد انه يتم مسحها ورفضها وذمه ايضا .
فقد تم نسيان احد اهم مبادئ المنتديات وهو تخصيص المنتدى اذا اردت عدم مشاركه فئه معينه , فالمنتيات الغربيه تجد انها غالبا تتبع بكلمه fan اي معجبين , فمنتدى العاب النتيندو تجد له منتدى خاص لا يريدون ان يدخله احد غيرهم واذا حاول فهو يتحمل وزره , لكن ان يكون المنتدى عاما اذا يجب توقع ان تجد جميع الاراء وجميع الافكار معك , وبالتالي يجب احترام خصوصيه كل عضو ورايه وحقه حتى ينجح المنتدى. فالشيعي رغم اختلافنا معه كثيرا لم يتعمد ان يكون شيعيا فقط ليعاندنا نحن السنه, انما ولد وتربى وهو شيعي او اقتنع بما لديهم ضنا منه انها ستوصله للجنه ورضوان الله, فالاولى معاملته بالحسنى ونصحه حتى يتم اقنعاعه وان لم تستطع فيكفي انه يشهد انه مسلم وافضل من الكافر <<<< شوي طلعت عن الموضوع

لا بأس في ذلك

هذا الكلام رائع ومنطقي لكن في بعض المواضيع تجد انك اذا تركت نقطه بدون شرح او رد , يطبل المخالف و يرد " هااااااااااااا, لماذا لم ترد على هذا؟؟؟ , لم تستطع ان ترد عليه لان رايك ناقص و... و...و... .و يتناسى ردك بعدها !! , والمبكي ان يطبل خلفه البقيه ولا ينظرون الى ردك !!!

Security centre
19-07-2006, 10:40 PM
المشكلة ان هناك متعصبـين ومتشددين جدا ..يريدون ادخال ارائهم بقوة ..

KLD
20-07-2006, 04:53 AM
لا بأس في ذلك

هذا كلام معقول

hod hod

انا معاج بالكلام هذا

وصج الساكت عن الحق شيطان اخرس

في حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم يقول من رأى منكم منكرا فليقيره بيده فان لم يستطع فبلسانه فان لم يستطع فبقلبه وذلك اضعف الايمان
يعني بهذا الحديث ناخذ السبب بما قلتيه

بس احنا ما نقدر نستخدم ايدنا علشان نردعه لانه بمكان بعيد
وما نقدر نستخدم لساننا لانه يرفض النصح
ولكن نقدر نستخدم فلبنا بالدعاء له وفي شي ثاني
قبل فترة واحد حاط علم اسرائيل بصورته طردوه الادارة يعني لو مرسلين شكوى للادارة هي تتكفل بالامر

كيف سيكون الحال ؟؟

انا راض مبدأ اسوي كل شي بكيفي هذي حرية شخصية
لا غلط
الحرية ماتعني اني اضايق غيري
لكن في سبل لردعه عن مايقوم به

ومهما كان محد يقدر يقنع احد ثاني باسلوب قذر (مع احترامي للكل )

قال تعالى <وجادلهم بالتي هي احسن >
يعني الاسلوب الطيب الحسن افضل واسرع وسلة للاقناع لو الكل استخدم الاسلوب هذا لشفنا العجب
ولشفنا الود والتفاهم بين الجميع

وانا معك بقصة التكفير
التكفير مو جديد اهني هذا من زمان يستخدمونه

كان أي واحد ماعجبه كلام الثاني كفره حتى ياليت عنده دليل على كلامه بس مجرد كلمة كافر

secret files

وهناك اسباب كثيره لهذه الخلافات
من اهم هذه الاسباب هي سهوله الرد في بعض المواضيع وبخاصه الدينيه , فتجد العضو المتعصب يترس الصفحه فتاوي واحكام من احد الشيوخ الذي يثق فيه هو وبالتالي لا يحتاج الى اتعاب نفسه في المناقشه وابداء الراي, كانه يحاول ان يقصي الراي المخالف بالقوه ويقول له " اسكت اذا تكلمت فانت محكوم عليك بكذا وكذا " وللاسف تجد هذا الشخص مطمئنا فرحا بتعاون وتعاطف مراقبين قسمه لانهم متفقين معه في رايه. فللمثال : مناظرات السنه والشيعه تجد انه يتم سب الشيعه وبقوه ومع ذلك لا يتم تحريك شيئ و اذا اراد الشيعي ذكر بعض فتاويه تجد انه يتم مسحها ورفضها وذمه ايضا .
فقد تم نسيان احد اهم مبادئ المنتديات وهو تخصيص المنتدى اذا اردت عدم مشاركه فئه معينه , فالمنتيات الغربيه تجد انها غالبا تتبع بكلمه fan اي معجبين , فمنتدى العاب النتيندو تجد له منتدى خاص لا يريدون ان يدخله احد غيرهم واذا حاول فهو يتحمل وزره , لكن ان يكون المنتدى عاما اذا يجب توقع ان تجد جميع الاراء وجميع الافكار معك , وبالتالي يجب احترام خصوصيه كل عضو ورايه وحقه حتى ينجح المنتدى. فالشيعي رغم اختلافنا معه كثيرا لم يتعمد ان يكون شيعيا فقط ليعاندنا نحن السنه, انما ولد وتربى وهو شيعي او اقتنع بما لديهم ضنا منه انها ستوصله للجنه ورضوان الله, فالاولى معاملته بالحسنى ونصحه حتى يتم اقنعاعه وان لم تستطع فيكفي انه يشهد انه مسلم وافضل من الكافر <<<< شوي طلعت عن الموضوع

صح كلامك اخوي وهذا الي كنت اقوله انا

لو تم فتح المجال للطرفين كان افضل ولكن احترام الغير اهم

يعني البعض يقعد يسب بأأمة الشيعة ويقعد مايخلي كلمة مسبة الا قالها ومحد يقوله شي

الشي هذا هو الي يخلي الشيعة اهني يقومون ويسبون وتصير مسبة بين الطرفين
وعاد يجي المراقب يقعد طول اليوم يمسح ويعدل
المفروض يعدلونه من البداية ويسوون حل جذري مو فقط طرد العضوين

يعني قبل تم حل المشكلة بمنع الكل من المشاركة بالمنتدى السياسي حتى العام بامور سياسية الا البعض الي يشوفونه اهل للنقاش حتى ان في واحد شيعي كان يناقش وكان صراحة محترم الا البعض يقومون بسبه

اما الحين فتم اعطاء الغالبية حق بالمشاركة بالسياسي بدون لا يعرفون عنه شي

فــراس
20-07-2006, 03:34 PM
يــــــــــــــالشماتة العالم فينا.. صراع عرب بينهم و بين بعضهم بلا غاية و بلا نتيجة و بلا احترام
العزة للإسلام.....!

Azez 77
21-07-2006, 08:34 PM
جزاك الله الف خير أخوي XBS على الموضوع ... ولكن لا حياة لمن تنادي
فالكل متمسك برأيه الشخصي الذي يريد فرضه على الغير بأي طريقة
حتى لو كان فيه تجريح للطرف الآخر ،،، وأنا أقترح القائمين في المنتدى
بفرض عقوبات على هذه الشاكلة
للآسف نفتقر لآداب الحوار و النقاش، مع أنها من أسس ديننا الحنيف

تقبلو تحياتي ...