المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار اقتصادية تراجع مبيعات السيارات خلال شهر يونيو



Star_Fire
19-07-2006, 02:46 AM
احجام الكثير عن شراء السيارات

نظرا لارتفاع تكاليف الطاقة حيث ارتفع سعر برميل النفط الخام

http://www.egypty.com/images/nafeza/cars_sale.jpg

تراجعت مبيعات السيارات في أوروبا خلال شهر يونيو الماضى مسجلة بذلك انخفاضها
للشهر الثاني خلال العام الحالي خاصة مبيعات شركتي "رينو"الفرنسية و"جنرال موتورز" فى أوروبا نتيجة الارتفاع القياسي الذي شهدته أسعار البنزين فضلا عن تقلص أيام العمل في بعض الدول.

أوضح بيان أصدرته جمعية صناعة السيارات الأوروبية الجمعة تراجع حجم مبيعات السيارات في أوروبا بنسبة 1ر4 فى المائة خلال يونيو الماضي لتبلغ 50ر1 مليون سيارة مقابل 55ر1 سيارة خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

وقال بيان الجمعية التى تتخذ من بروكسل مقرا لها إن مبيعات السيارات في أوروبا خلال النصف الاول من العام الحالى ارتفعت بنسبة 3ر1 فى المائة لتصل الى 32ر8 مليون وحدة.

وأرجع الخبراء تراجع مبيعات كلا من شركتي "رينو" و"جنرال موتورز" الى اتجاه أنظار المستهلكين صوب الطرازات الجديدة المنتجة بواسطة الشركات المنافسة لهما مثل سيارات "فيات جراند بونتو" و"ياريس سابكومباكت" التي تنتجها شركة تويوتا فضلا عن احجام الكثير عن شراء السيارات نظرا لارتفاع تكاليف الطاقة حيث ارتفع سعر برميل النفط الخام تسليم اغسطس في سوق نيويورك فوق حاجز ال78 دولارا وذلك لاول مرة امس.

وأوضح البيان ان تراجع مبيعات السيارات يؤكد ان حالة السوق لاتزال "غير مستقرة" خاصة خلال شهر يونيو الماضي الذي شهد مزيدا من المناسبات الدينية الأمر الذي أدى الى تقلص أيام العمل.

http://www.egypty.com/nafeza/cars_sale_down.asp (http://www.egypty.com/nafeza/cars_sale_down.asp)