المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية سعود الفيصل: إذا كان هناك تدخل غير عربي في لبنان فإنه بالخير!! تحيا العقلانيه المجيده



AHMED2611
19-07-2006, 05:39 AM
نفى وزير الخارجية السعودية الأمير سعود الفيصل الثلاثاء 18-7-2006 أن تكون المملكة اتهمت إيران بالتدخل في الشؤون الداخلية في لبنان. وقال "إذا كان هناك تدخل, خاصة الأطراف غير العربية (إيران) في لبنان فانه بالخير".





وقال الأمير سعود الفيصل في مؤتمر صحافي عقدة بعد ظهر الثلاثاء أن "الاتصالات مع إيران مستمرة في صالح الشعوب العربية ..نقيم الأوضاع ونبلغ الإيرانيين تصوراتنا ونأمل أن يكون توجهم مساعدة الدول العربية في بلوغ أهدافها". وقال أن" مصب العلاقات(بين إيران والسعودية) هي المؤازرة لصالح للبنان.. .لبنان يحتاج لبناء ,يحتاج إلى عدم المجازفة بوحدة شعبه".
وأضاف الفيصل "لم نتهم أحد بعينه في القتال في لبنان ..الهدف أننا لو دخلنا في صراع نحسب حساباتنا". وتابع "شروط السيادة لأي دولة هو قرار الحرب والسلام ..إذا لم يكن لأي دولة السلطة عمت الفوضى هذه أمور الحرب لا تؤخذ القرارات فيها انفرادية ". وقال "أن قرار الحرب والسلام لا يمكن أن يتجزأ".
وأضاف الفيصل " لا يمكن لأي فئة أيا كانت اتخاذ قرار الحرب بدون استعداد الدولة ..هذا مجال الفوضى". وقال الفيصل " أننا لا نرى حراكا في مجلس الأمن.. جمد القرار في مجلس الأمن.. ولا موقف جدي لوقف القتال". وتابع " الكارثة حقيقة تحدث أمام أعين الناس ليس هناك من يحرك ساكنا لوقف الاعتداءات الإسرائيلية على لبنان". وأضاف "المملكة تسخر اتصالاتها لصالح الوضع في لبنان والوضع في فلسطين".


المصدر العربيه (http://www.alarabiya.net/Articles/2006/07/18/25828.htm)

يعني الآن أصبح موقف إيران بالخير

فرحان عشان شمعون بيريز حياك على موقفك

لا حول و لا قوة إلا بالله

إسلامية
19-07-2006, 07:51 AM
حزب الله يتحرك بنفسه وكأنه دولة مستغلة عن لبنان بدون ما يأخذ رأي حكومة لبنان

على الجيش البناني والحكومة البنانية التحرك والا كل حزب سوف يلعب على حساب مصلحته الخاصة
بعيد عن مصلحة لبنان

Ashraf_S
19-07-2006, 12:08 PM
يعني كأن العرب عاملين شيء للبنان... والله صحيح الكل يخرس ويحط في ثمه كندرة كبيرة اذا كا في شيء مفيد يقولوه. يعني ابتداء بالسعودية ومصر والأردن ما عندها كلام غير اتهام حزب الله انه السبب في كل هذا ونسوا يقولوا ان الهجمة الاسرائيلية على لبنان هي ضد كل قوانين العالم وقوانين الانسانية. ولكن يبدو انهم خايفين يقولوا ان اسرائيل تتصرف فوق القانون والشرعية الدولية. يعني اذا كانت حكومات العالم كالأحجار الصماء لماذا تكونون انتم هكذا ايضا؟ صحيح ان حزب الله لم يتوقع هذا الرد العنيف من قبل الاسرائيليين ولكن أظن ان القصة لن يكون لها تأثير عند حكومات العرب ولن تصدر تلك الاصوات العالية لتقول لحزب الله أنت السبب في كل هذا اذا قبلت اسرائيل المبادلة من الأول! يعني حصل هذا الشيء من قبل وقام حزب الله باختطاف جنود اسرائيليين وقبلت اسرائيل بالمبادلة فهل قال أحد ان أعمال حزب الله تهورات أو مجازفات غير محسوبة؟ لا بالعكس الكل فرح بيها ولكن المرة لان الرد الاسرائيلي اختلف ظهر الجبن واضحا عند الحكومات الغبية.

بالنسبة للمشكلة في هذا الوقت فيجي ان تعرفوا ان اسرائيل نفسها تمر بوقت عصيب مثل الذي يمر فيه لبنان ولكن المسألة مسألة صمود هذه المرة فإما ان يتراجع حزب الله عن فعلته ويرجع الجنود الذين اختطفهم وهذا سيعطي الانطباع على ان حزب الله خسر المعركة وسيقوي الانطباع من أنه هو السبب الأول في الدمار الذي لحق بلبنان وأهله والاحتمال الثاني هو أن تنهي اسرائيل هجماتها على لبنان وهو ما سيعتبر هزيمة لقوتها العسكرية حتى ولو كانت رمزية.

باختصار الأزمة موجودة واسرائيل لن تنهي هجماتها حتى لو قال لها المجتمع الدولي هذا. فماذا برأيكم أفضل ان تدعموا لبنان في محنته التي من الواضح جدا ان اسرائيل افتعلتها أم يسب كل واحد منكم الآخر. وأيضا دعم لبنان قد بأتي على الأقل بالدعم النفسي لحزب الله وذلك لانه الصواريخ التي يطلقها على اسرائيل لها أثرها النفسي هي ايضا وتساعد على انهاء الموقف من خلال تراجع اسرائيل عن عملياتها أو انه يأتي من خلال انهاء هذا المشكلة دبلوماسيا وانا لا ارى ان هناك اي تحركات عند العرب إلا ما رحم ربي غير الكلام واللقاءات الفاضية بين زعمائكم الكرام.