المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لينكس لماذا العداء لمايكروسوفت

wazzz
21-07-2006, 08:52 AM
سؤال شغل بالي فانا لم ادخل الى منتدى يتحدث عن اللينكس إلا ووجدت فيه شتائم لبيل غيتس وشرطته اللعينة ؟؟؟:bigeyes::bigeyes:
انا لا احب الدفاع عن احد ولكن الم تجمعنا لمايكروسوفت في نظام واحد وإن كان فيه بعض العيوب بينما في لينكس نجد احتيار في اختيار التوزيعات ؟؟
هذه نقطة النقطة الأخرى لماذا يشتم البعض بيل غيتس هل تعرفون انه كان تلميذ متفوق في دراسته وكلكم يعرف ذلك لن اتابع ارجو مناقشة الفكرة معكم بالنسبة للويندوز اتركونا من بيل غيتس وانا بعرف ميزات لينكس وما الى ذلك ؟:biggthump

rubso
22-07-2006, 12:58 PM
بعض مستخدمي اللنكس انتقلوا اليه لانهم ناغمين على أنظمة تشغيل مايكروسوفت، بسبب حبها للمال او ضعفها في الحماية .. لكن عيوب نظام تشغيل في كل الانظمة موجودة، ان كان اختراق، اللنكس تستطيع اختراقه، ان كان فايروس، تستطيع عمل فايروس للنكس، لكن لا احد يهتم .. إلى آخره..

wazzz
22-07-2006, 05:02 PM
هناك كلمة جميلة لريتشارد ستولمان يمكنك البحث عنه بالإنترنت قال فيها :
الناس انتقلت الى لينكس دون ان يعرفوا لماذا وجب عليهم الإنتقال الى هذا النظام فهم يستعملونه من اجل المال وسعره المنخفض ولكنهم نسيوا اهم ما كان لينكس قد وجد من اجله الحرية الا انكم إذا كان هذا صنيعكم فستفقدون حريتكم في لينكس

rubso
22-07-2006, 05:43 PM
اظن ان كلامه خاطئ، فهناك بعض توزيعات لنكس ذات الجودة العالية، تستطيع الحصول عليها مقابل مبلغ وقدره من المال ..
مثل Suse Enterprise Linux Desktop 10
و الـ Redhat Enterprise
و Xandros
و المندريفا Power User ..
كلها توزيعات تستطيع الحصول عليها مقابل مبلغ من المال، واجمل ما فيها الخدمة السريعة في الدعم الفني.. :)

IraqiGhost
23-07-2006, 12:30 AM
أخي ما تدفعه الى هذه الشركات هي من أجل الدعم الفني وليس من أجل الرخصة لكي تعمل عليه. أما بخصوص الناس ليش تتهجم على ويندوز أقول لك يا وسيم أنت أعلم الناس بهذا الأمر خاصة وإنه الشركة تخدعك بكل شيء, وأرجوا أن تقرأ التعليمات التي في البداية ال README أو ملف ال Lisence ستجد إنهم يقولون تم تجريبه تحت نظام لينكس يعني شنو ؟؟؟؟

wazzz
23-07-2006, 07:45 PM
نقاش جميل
؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

imksa
24-07-2006, 01:45 PM
فيه نقطة يجب ان ﻻ تغفلوها

وهي الفايروسات والختراق

هذا هو السبب الحقيقي وراء دخولي للنكس

الحماية من الختراق في وندوز مكلفة وصعبة وايضا في وندوز كل شي بفلوس وليته اي فلوس مبالغ كبيره ( انظر التسعيرة المقترحة لنظام فستا )

الوندوز 1000 ريال

الاوفس 1000 ريال

الفوتو شوب 1000 ريال

برامج الحماية ( لمدة سنه واحده فقط ) 130 ريال ؟؟؟؟؟؟

ولكن بعض قليلي الخبرة اشترى نسخه اصلية لوندوز ووضع في القائمة السوداء لانه كثير الفورمات

rubso
24-07-2006, 03:36 PM
الاوفس 1000 ريال
استخدم OpenOffice نسخة الـ Windows

الفوتو شوب 1000 ريال
استخدم The GIMP نسخة الـ Windows

برامج الحماية ( لمدة سنه واحده فقط ) 130 ريال ؟؟؟؟؟؟
:P نزل كوبي !

ولكن بعض قليلي الخبرة اشترى نسخه اصلية لوندوز ووضع في القائمة السوداء لانه كثير الفورمات
معاك حق في هذي ، الآن اذا بغيت اركب ويندوز من جديد، لازم اتصل على مايكروسوفت الكويت واطلب منهم كود تفعيل الويندوز =(

Argonaut
25-07-2006, 11:26 AM
نقاش رائع منكم ... جزاكم الله خيرا"
(:

2 linux
31-07-2006, 04:19 PM
وندوز لم ينجح كنظام و بل غيتس لم يبتكر فكره جديدة بل كان معمول بها في نظم الابل ماكنتوش
نجاح الوندوز الوحيد هو التسويق فقط لا غير و حتى يجبر الناس قام بالاحتكار حتى ترسب الوندوز في عقول الناس العرب خصوصاً و تعذر العرب بان الوندوز سهل رغم ان بعض الذين يدعون سهولته يتصل بي ليعرف كيف يغير اللغة و كيف يظهر الملفات المخفية و لا يملك اي فكرة عن الشبكات تماماً

اما من ناحية جودة نظام يتميز الوندوز بسرعه العمل على حل الثغرات و لدية طاقم فني ممتاز جدا يحل المشكات بشكل رهيب و سريع لم اجد اعلان عن ثغرة او خلل حتى يقوم الوندوز و الشركات الاخرى بحلها ثم ينتظرون اي خلل يعلن عنه فلو انهم ركزو جهودهم و خبرتهم الطويلة في اصدار نظام قليل العيوب لكان افضل لنا حتى لا نشاهد هذا الكم المهول من برامج الحماية و العدد الخيالي من برامج تحسين الوندوز الذي يجبر المستخدم على دفع المبالغ للاستخدام بعد شراء النظام

المهم ان اللينكس يوفر للمبرمجين الحرية و التخلص من الامتيازات

اتمنى ان تكون الفكرة و صلت

rubso
31-07-2006, 04:33 PM
linux 2 في نظري نجاح الـ Windows هو بسبب الـ Office سعره رخيص..
ايضاً اول ما صدر الـ Windows كان سعره 99 دولار وجهاز PC رخيص.. وكان معه الـ Mac سعره 1000 وفوق وما معاه برنامج office .. لهذا تغيرت الاوضاع بشكل كبير، اما الآن اغلب المستخدمين يشترون الويندوز للالعاب في نظري .. وهذا بعد اهتمام شركة Microsoft بشركة Apple وانتاج Microsoft Office وبعض برامج الويندوز فيه ، واستثمارها في شركة apple اكثر من 150 مليون دولار لمدة خمس سنوات .. كلها اسباب ادت الى نجاح الـ Windows ..
الـ Linux ما زال كأنه اداة سريعة لانجاز المهام، انا شخصياً استخدمه بشكل اساسي للتصفح البسيط و مشاهدة الافلام وانجاز ملفات الـ OpenOffice Writer لكن الـ Windows للألعاب وبعض البرامج الخاصة فيه .

gangster_kw
01-08-2006, 08:37 AM
تسويق المنتج والربح التجاري عند ميكروسوفت هو اهم شي ,
هذا سبب كفيل لعداء ميكروسوفت , خصوصا اذا ما كانت منتجاتهم مثل الزفت

انا استخدم لينكس بشكل رئيسي, لكن استخدم نظام ماك بنفس الوقت ,
نظام ماك صحيح انه بفلوس , لكنه يستاهل كل فلس تدفعه فيه

وندوز نظام زباله وحرام تشتريه بهذا السعر الغالي.
معقوله شركه فيها الالف المبرمجين , غير قادرين على بناء نظام قوي ههههه , اساس الوندوز " كرنل " غلط بغلط كع كع

CHALLENGER
01-08-2006, 03:32 PM
ويندوز = مستخدم عادي
لينكس = مبرمج او مستخدم متقدم

نهاية النقاش

rubso
01-08-2006, 08:31 PM
ويندوز = مستخدم عادي
لينكس = مبرمج او مستخدم متقدم

نهاية النقاش
لا اعتقد اخي CHALLENGER ، ويندوز للمستخدم المتقدم و العادي، الـ Boot فيه اسرع، والبرامج تشتغل فيه اسرع، مقارنة بسيطة فقط ، جيب لك stopwatch وشغل Firefox في الويندوز واللنكس، تجد الويندوز اقل من جزء من الثانية، و اللنكس ثانيتين ، شنو السبب ، الى الآن ما اعرف!
انا برأيي الشخصي انه Quality المنتج بالنسبة للـ Windows نسبته 100% ، لكن الـ Linux بالنسبة للمستخدم الكوالتي اقل من 40% كود البرامج تعاني من مشاكل كثيرة جداً أهمها برنامج Evolution اللي اسميه قاتل الرام و البروسسر، قريب صلحو مشكلة هذا "القتل" ايضاً كود الكرنل 2.6 على حسب مبرمجينه كل ما كبر كل ما صار اكثر اخطاء !
http://news.zdnet.co.uk/0,39020330,39267255,00.htm
http://news.zdnet.co.uk/software/linuxunix/0,39020390,39268058,00.htm
http://news.com.com/Linux+kernel+getting+buggier,+leader+says/2100-7344_3-6069363.html
اللنكس يمكن لمن يوصل الاصدارة الثالثة للكرنل "احتمال" قليل يصير قوي بالنسبة للمستخدم، لكن بالنسبة للسيرفرات فهو أكثر من جيد، وتستخدمه الشركات نظراً لرخص ثمنه مقارنة بالـ Windows Server ...

wazzz
02-08-2006, 07:18 PM
هناك شيء واحد سمعته الا ان لينكس قد يصبح اسوء نظام تشغيل كون شيفرته المصدرية مفتوحة لذا فأن اي ممبرمج سيقوم بعمل فيروسات مضادة لهذا العمل لهذا فإن ويندوز برايي اشوى شوي

rubso
02-08-2006, 08:46 PM
لا اخي wazz، عندما تذهب الى موقع كرنل اللنكس www.kernel.org وانت لديك خبرة بالبرمجة واردت ان تشارك، فبمجرد وضعك لكود من كتابتك او patch، سيتم تجربته وفحصه، ان كان جيداً و ان كان مفيداً سيكون في شجرة الكرنل، ان كان فيروس سيتم ازالته، فالمسألة ليس مثلما تتخيل :)

2 linux
12-08-2006, 05:22 PM
rubso

اعجبني ردك و اريد ان أسئلك هل جربت اي برنامج يمكنك من تشغيل الالعاب على اللينكس ؟

و من اين احصل على OpenOffice ؟

rubso
12-08-2006, 08:24 PM
اخي الكريم linux 2 بالنسبة لتشغيل الالعاب على اللنكس، اللعبة الوحيدة اللي اشتغلت عندي وموجهة للويندوز بشوية مشاكل، هي Counter Strike Source :)
لكن هناك العاب اصلاً مصممة للنكس .. مثل DOOM 3 و Quake 4 و Quake III و Unreal Tournament 2004 .. من دون محاكيات، مصممة للنكس :)
تحصل الـ OpenOffice للنكس، "بأغلب التوزيعات جاهز" اذا تبي للويندوز او اي نظام تشغيل آخر تجده من هنا
http://www.openoffice.org/
=)

DARK SOUL GS
13-08-2006, 04:10 AM
أخوي ما عتقد أن في عداوة بين الناس و ميكروسوفت أو أبل وميكروسف هاذا رأي الخاص شو رد العضاء ;)

rubso
13-08-2006, 05:57 AM
أخوي ما عتقد أن في عداوة بين الناس و ميكروسوفت أو أبل وميكروسف هاذا رأي الخاص شو رد العضاء ;)
اتفق معاك، ممكن العدواة بين مايكروسوفت وابل كلامية..
اللي انقذ Apple من الافلاس هي مايكروسوفت عام 1997 .. بتطويرها عدة برامج للماك، منها Microsoft Office و Internet Explorer وبعض الادوات التي كانت افتراضية بالـ Windows.
ايضاً Apple تطور برامج للويندوز، من مثل Apple Quicktime و iTunes ..

wazzz
15-08-2006, 11:51 PM
والله اشتد النقاش اكتر واكثر ولكن الويندوز هو برايي الأفضل رغم عيوبه البرمجية انا استعمل لينكس وويندوز معاً لا اعرف كل شخص له رأيه

wazzz
15-08-2006, 11:54 PM
اشتد النقاش

tony safari
20-10-2006, 02:51 PM
انا استخدم لينكس و وندوز معاً..لكننى افضل اللينكس...بس الواحد لازم يستخدم الوندور علشان فية برامج ليس لها وجود فى الينكس مثل بعض البرامج الخاصة بالالكترونيات و الكهرباء و لو توفرت هذة البرامج لهجرت الوندوز نهائياً الى الينكس...كمان انا بستخدم الوندوز فى الالعاب..

لكن الصراحة
لينكس = حرية
وندوز= استعباد

badea
07-11-2006, 10:49 AM
أعتقد من المبكر الإتجاه إلى لينكس حاليا وترك نظام ويندوز خاصه أن نظام vista على الأبواب وهو نقله نوعيه من ميكروسوفت في عالم الأنظمه لاكن لامانع من تجربة اللينكس