المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية رايس: كوريا الشمالية دولة خطيرة وغير مسئولة



إسلامية
22-07-2006, 11:52 AM
رايس: كوريا الشمالية دولة خطيرة وغير مسئولة


وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية 'كوندوليزا رايس' كوريا الشمالية بأنها دولة 'غير مسئولة على الإطلاق' وتمثل خطورة, وذلك تعليقاً على اختبارات إطلاق الصواريخ التي قامت بها بيونج يانج في الخامس من يوليو الجاري.
وقالت رايس أمس لعدد من الصحافيين الآسيويين: 'عندما تراهم يقومون باختبار للصواريخ، ولا يخبرون أحدًا أنهم يطلقونها في اتجاهات مختلفة، ويقولون: إنهم يمتلكون قدرة تسلح نووي ... فإنهم في إمكانهم جعل ذلك أمرًا خطيرًا للغاية'.
وبحسب ما ذكرت وكالة 'فرانس برس' أكدت رايس أن قرار مجلس الأمن الدولي الذي صدر الأسبوع الماضي وانتقد الاختبارات الصاروخية لبيونج يانج قد أوضح أن 'تلك أزمة بين كوريا الشمالية والمجتمع الدولي بأسره'.
وأضافت وزيرة الخارجية الأمريكية أنها ستكون سعيدة إذا ما حضرت اجتماعاً يضم الدول الست الأطراف بالمفاوضات النووية لحل أزمة كوريا الشمالية, وذلك إذا ما تم تنظيمه أثناء منتدى رابطة دول جنوب شرق آسيا 'آسيان' المزمع عقده بكوالالمبور الأسبوع المقبل.
وأكدت رايس أنها سوف تشارك في المنتدى الآسيوي عقب جولة لها من المرتقب أن تقوم بها في الشرق الأوسط؛ من أجل إيجاد إطار للسلام في المنطقة التي تشهد اضطرابات منذ أسابيع بعد تصاعد الاعتداءات الصهيونية ضد شعبي فلسطين ولبنان.
هذا، وأوضحت رايس للصحافيين أن الولايات المتحدة لديها ثلاثة أهداف فيما يتعلق باجتماع 'آسيان' وهي: تعميق العلاقات بين الولايات المتحدة والدول العشرة الأعضاء بالمجموعة، وكذلك مناقشة قضايا التعاون في مجالات التصدي لـ 'الإرهاب' وانتشار الأسلحة، وبشكل خاص كوريا الشمالية، بالإضافة إلى مناقشة الصراع في الشرق الأوسط، وخاصة مع الدول التي تبدي اهتمامًا كبيرًا بهذا الشأن مثل ماليزيا وإندونيسيا.
جدير بالذكر أن ماليزيا التي سوف تستضيف المنتدى كانت قد حذرت في وقت سابق من أن رايس- التي لم تحضر اجتماع العام الماضي- قد تبعث بالرسالة الخاطئة إذا ما تجنبت حضور المنتدى هذا العام أيضًا.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=118558 (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=118558)

-Cheetah-
22-07-2006, 07:22 PM
وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية 'كوندوليزا رايس' كوريا الشمالية بأنها دولة 'غير مسئولة على الإطلاق' وتمثل خطورة.

شر البرية ما يضحك...
إذا كانت كوريا الشمالية بتجارب صاروخية دولة خطرة وغير مسؤولة، فماذا عن الذين يقتلون مئات المدنيين العزل بما فيهم من نساء وأطفال في الشهر الماضي؟؟
ماذا عن الذين يعتقلون أعضاء في حكومة منتخبة في حكومة غير حكومتهم على غير أرضهم؟؟
ماذا عن الذين ينتهكون حرمة دولة معترف بها ويتخذونها ملعبا لطائراتهم تسرح فيها وتمرح؟؟

.....

بالفعل كوريا الشمالية خطرة... ما كان عليها أن "تجرب"..

مرعب الإمارات
22-07-2006, 07:30 PM
بالطبع كوريا الشمالية دولة خطيرة جدا

لانها تريد النهظة العسكرية