المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية 30 ألــف نــازح عراقــي خــلال أقــل مــن شــهر



إسلامية
22-07-2006, 11:58 AM
30 ألف نازح عراقي خلال أقل من شهر


أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين العراقية أن أكثر من 30 ألفًا سجلوا نازحين هذا الشهر؛ نتيجة تعرضهم لتهديدات بالقتل، وسط توقعات بزيادة أعداد الفارين خلال الفترة المقبلة؛ بسبب تزايد موجة العنف الطائفي.
وقال الناطق باسم الوزارة ستار ناوروز: إن 'هناك ازديادًا خطيرًا في عدد العائلات المهجرة خلال الأسابيع الثلاثة الماضية'، معترفًا بأن كثيرين 'فروا إلى خارج البلاد أو لجئوا إلى أقاربهم من دون أن يدري بهم أحد ولم يسجلوا أسماءهم للحصول على مساعدات'.
وأضاف أن 'هذه العائلات تعرضت إلى التهديد في مختلف أنحاء العراق, وهذا ما أجبرها على ترك منازلها'، مشيرًا إلى أن الوزارة تبني مخيمات جديدة للنازحين.
ونصبت حوالي 50 عائلة سنية غادرت منازلها في منطقة حي الجهاد غرب بغداد بعد المواجهات الطائفية الأسبوع الماضي خيمًا في حدائق جامع ابن تيمية بعد تلقيها تهديدات بالقتل.
وقال عضو جبهة 'التوافق الوطني' [السنية] حارث العبيدي لصحيفة 'الحياة' اللندنية: إن 'جماعات مجهولة توجه إلى الأهالي في عدد من المناطق السنية كحي الجهاد والعامرية والغزالية تهديدات بالقتل أو النزوح'.
وأضاف أن إحصاءات جبهة 'التوافق' رصدت نزوح حوالي 1500 عائلة سنية من البصرة باتجاه بيجي والموصل وتكريت بعد تلقيها تهديدات خلال الأشهر الثلاثة الماضية.
وتابع: إن 'وجود السنة في مناطق في بغداد مثل مدينة الصدر والطالبية والشعب أصبح محفوفًا بالخطر بعد تنفيذ مسلحين مجهولين عمليات اغتيال على الهوية الطائفية'.

http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=118557 (http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=118557)

اللذين خرجولنصرة حزب الله اين هم عن اخوتهم في العقيدة اهل السنة في العراق
اين الاحزاب في الوطن العربي اين الكتاب والمثقفين عن مايحدث للسنة على يد ايران واتباعها وامريكا

-Cheetah-
22-07-2006, 05:18 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم...

هؤلاء من لهم؟؟
فلتنافحوا عن هؤلاء بدلا من غيرهم من الذين لا نعرف لهم سلما.

البصرة الآن ليس فيها إلا 7% من أهلالسنة!!

حسبنا الله ونعم الوكيل.