المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية نحو عشر مدرعات 'إسرائيلية' تتوغل داخل لبنان



-Cheetah-
22-07-2006, 07:36 PM
نحو عشر مدرعات 'إسرائيلية' تتوغل داخل لبنان




في نبأ عاجل ورد قبل قليل، أفاد مصور وكالة فرانس برس أن نحو عشر مدرعات تابعة لجيش الاحتلال الصهيوني عبرت اليوم السبت قرابة الساعة 14:30 بالتوقيت المحلي الحدود اللبنانية من منطقة افيفيم [شمال إسرائيل] في القطاع الشرقي بعدما دمرت السياج الحدودي بين البلدين.
من جهته، أعلن جيش الاحتلال الصهيوني أنه يحتل موقعين بقريتين بجنوب لبنان كما ذكر في وقت سابق متحدث باسم القوة الدولية. وقد أعلن حزب الله أنه يتصدى بقوة لتوغل القوات 'الإسرائيلية' بالمنطقة.
وقال متحدث عسكري 'إسرائيلي': إن قوات من الجيش 'الإسرائيلي' تتمركز منذ عدة أيام في قطاعي قريتي مروحين [القطاع الغربي] ومارون الراس [القطاع الأوسط] معترفًا بأن 'نشاطًا أكبر بقليل للقوات البرية 'الإسرائيلية' يجري في بعض نقاط جنوب لبنان'.
وكان الناطق باسم القوة الدولية ميلوس ستروغر أكد أن هذه القوات تتمركز منذ ثلاثة أيام في القريتين, وإن أضاف أنهم 'لم ينشروا قوة كبيرة' دون ذكر أرقام الجنود 'الإسرائيليين' المنتشرين بلبنان.
واستدعت 'إسرائيل' خمسة آلاف من جنود الاحتياط, وتستعد لاستدعاء مزيد في الأيام القليلة القادمة, وأقرت أن قواتها توغلت عدة كيلومترات داخل الحدود, استعدادًا لعملية برية محدودة على حد قول قائد الأركان دان حالوتس.
واستبعد وزير الدفاع 'الإسرائيلي' عمير بيريتس شن عملية برية واسعة قائلاً: إن 'إسرائيل لا تنوي بأي طريقة من الطرق أن تنجر إلى حيث يريد حزب الله أن يأخذها' على حد قوله.




http://www.islammemo.cc/news/one_news.asp?IDNews=118589