المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : معتقدات رياضية خاطئة .. في بناء الأجسام وانقاص الوزن .

ODIN
30-07-2006, 08:49 PM
السلام عليكم .. في هذا الموضوع ياخواني راح نذكر بعض المعتقدات الخاطئة حول رياضة كمال الاجسام و التخسيس انقاص الوزن

1- الاعتقاد الخاطئ الأول /

انه اذا أردت ان تزيل الدهون من منطقه معينه قم بتدريبها حتى تحرق الشحوم من عليها ..

الرد على هذا الاعتقاد .. بأنه خاطئ .. حيث انه مستحيل فسيولوجيا ان تحرق الدهون من منطقه معينه بواسطه تمرينها ..

حيث ان أي تمرين او حركه تنقص الدهون من جميع الجسم ..

الذي يحدث عند تمرين منطقه معينه .. فإنك تقوم بشد عضلاتها وتضخيمها وليس بحرق الشحم الموجود هناك فقط ..

ومعنى هذا .. انه حتى تمرين البطن .. لا يزيل الدهون التي عليه بل يشد البطن ويزيل الدهون من كافة الجسم ..

الاعتقاد الخاطئ الثاني /

وهو انه زيادة تمرين العضلة اسبوعيا .. يعني زيادة فيه تضخيمها ..

وهذا اعتقاد خاطئ ايضا .. بل أن العضلة تحتاج لأيام راحة حتى تكبر .. من دون الراحة لن تكبر العضله ..

الاعتقاد الخاطئ الثالث /

انه من الواجب على لاعب كمال الاجسام الاستمرار في هذه اللعبه طوال عمره والا سوف يتحول مابناه من عضلات الى شحوم .

والصحيح انه لا يحدث هذا اطلاقا .. الذي يحدث أن لاعب كمال الاجسام المحترف اذا وصل لمرحله متقدمه جدا من الضخامه .. اذا ترك اللعبه تبدأ عضلاته في التقلص و يبدأ ظهور ترهل في جلده مثل السمين اذا نحف .. لان الجلد اخذ فترة من التمدد حينما كانت العضلات كبيرة ..

وهذا لا يحدث الا مع المتقدمين في اللعبه واصحاب الكتل العضلية الضخمة مثل المحترفين .. اما مع الهواة والطامحين لاجسام MODEL فلا يحدث ذلك ..

هذا ماعندي ياخواني لهذا اليوم .. وبكل فترة سوف اذكر بعض الاعتقادات والرد عليها ..

تقبلوا تحياتي .. اودين

newaiser
30-07-2006, 10:33 PM
السلام عليكم

اودين كلام سليم 100 %
انا كنت اشوف ان هذه المعتقدات خاطئة بس كنت انتظر واحد يأكدها لي وانت قمت بالمهمة

بس في سؤال بسيط لك

هل اذا قمت بتمارين البناء للعضلات تختفي الشحوم
يعني تكون عملية البناء كافية عن عملية التخسيس او لا

والسلام

kane
30-07-2006, 11:30 PM
شكرا اخوي عالموضوع الرائع
:biggthump

WLD UAE
31-07-2006, 12:34 AM
مشكووور اخويه على الموضوع

ODIN
31-07-2006, 01:12 AM
العفو يااخواني وشكرا لمشاركتكم

ا

والسلام

ايه نعم تمارين بناء العضلات تساعد على حرق الشحوم .. فالمواصله عليها تخفي الدهون تدريجيا ..

لكن نظام التنشيف يحافظ على ما بنيته من عضلات لكنه يركز اكثر على حرق الدهون .

القــعـقـاع
31-07-2006, 02:43 AM
السلام عليكم

اودين كلام سليم 100 %
انا كنت اشوف ان هذه المعتقدات خاطئة بس كنت انتظر واحد يأكدها لي وانت قمت بالمهمة

بس في سؤال بسيط لك

والسلام

فعليا: انقاص الوزن يعتمد على النظام الغذائي اكثر من اعتماده على التمرين..نوعية الرياضة او التمرين (مع نسبة الكربوهدرات الى البروتين الى الدهون في النظام الغذائي) راح تحدد اذا ما كان الوزن الناقص شحم او عضل.. الاعتماد على تمارين المقاومة (كتمرين اساسي) و منها التمرين بالاثقال راح يحافظ على العضل اكثر من التمارين الهوائية (المشي و الجري)..

عملية بناء العضلات قد تكون سبب ظهور الشحم و مانه اقل من السابق اذا حسبتها من ناحية انه اذا زاد قلت نسبة الشحوم ( و لكن لم يقل وزنها) فراح يظهر و كأن الشحوم نقصت...

ODIN
31-07-2006, 04:59 AM
بالضبط للعملية الغذائية التأثير الأكبر

newaiser
31-07-2006, 01:24 PM
السلام عليكم

يا اخوان دامكم مهتمين كثير في هذا الموضوع الى حد خبره كبيرة
انا ابي اسألكم بعض الاسئلة
انا وزني 107 كيلو وطولي 175
طبعا لا تفكرني بدين الى حد الدائرة كما يعتقد الاغلبية
ولكن عندي كمية بسيطة من الشحوم تقدر بمقدار اربع سانتي في كل فخذ
والبطن اضافي يمكن 3.5 سم
يعني الشكل ما يدل على وزني هذا

انا اريد ازالة هذه الترهلات الشحمية واكون تفصيل عضلات (((موديل بدي))
فأيش تنصحوني بالتمارين والنظام الغذائي الممتاز الى حالتي هذه
وانا لا اريد استخدام تمارين التخسيس المعروفة ولكن اريد الدخول في مجال الحديد مباشرتا
لاني احس انه يمسح كثير دهون من الجسم

للمعلومية انا مسجل في صالة ولكن الان في مرحلة تخسيس يعني بس تحمية على السياكل وسير الجري و المزلاج
بعدها تمارين كثيرة متتابعة بدون حمل اي شي من الاوزان او العوامل الخارجية مثل الاجهزة

سؤال اخير وهو شويه خاص
اودين هل انت مدرب في صالة رياضية ؟

سلام

ODIN
31-07-2006, 04:32 PM
اخوي بالنسبة لسؤالك .. صدقني راح تختلف الاجابات بين شخص واخر وكلهم بالاخير قريبين للصح ..

لكن بقولك رأيي الشخصي بحالتك .. ( ركز معاي ) :)

انت الان قبل لا تشيل حديد كمل على تمارين السويدي والسيكل نص ساعه يوميا او يوم ورى يوم واعمل رجيم شد على نفسك فيه .. قلل الكربوهيدرات بشكل كبير جدا .. وراح ينزل وزنك

لانه لو تبدأ الان بالحديد .. ( وهذه الحاله الثانيه ) صحيح راح يحرق دهونك لكن المشكله مو هنا .. المشكله بعدين لما توصل لكتل عضليه حلوة .. راح تكون مغطى بطبقة من الشحوم .. وطبيعي راح تحاول انك تزيلها ..

وتجي هنا المشكله الي بتكون اصعب .. وهي انك بتحاول انك تحافظ على ما بنيته من عضلات وبنفس الوقت تقلل من الشحوم .. بيكون النظام الغذائي هنا اصعب بكثير من الحاله الأولى .. بتركز كثير على البروتين وتقلل الكربوهيدرات وتجلس تشيل هم فقدان ما بينته من عضلاته وكذا ..

فنصيحتي هي باختصار انه اعمل الدايت هذا قبل لا تبني عضلات ..

وبالاخير انت مخير هل تبدأ الان وبعدين تنشف او تنشف من الان ..

ولاحظ انه لو نشفت وبعدين شلت حديد .. بعدين اذا تقدمت بالحديد راح تضطر انك تنشف ايضا بس بتكون كمية الدهون الي محتاج تنشفها اقل بكثير من الان لو بديت بالحديد على طول ..

وبالنسبة لسؤالك الاخير .. انا لأ مب مدرب مجرد لاعب صارلي سنه ونصف تقريبا امارس الرياضه هذه .

القــعـقـاع
31-07-2006, 08:00 PM
سبحان الله ^__^

مثل ما قال اودن كل واحد ممكن يعطيك جواب...

انا اقول لك العب حديد مباشرة و في البداية اعمل برنامج غذائي يحافظ على وزنك مثل ما هو لكن مع الحديد يزيد الكتلة العضلية و يقلل نسبة الدهون بعد فترة (شهور) و ساعتها تكون تعودت على التمارين من ناحية التكنيك و الform و انتقلت للعب بالاثقال الحرة (على اعتبار انك في البداية بتشتغل على اجهزة)..المهم بعد هذي الفترة راح تكون عندك عضلات اكبر و بالتالي معدل حرق اكبر metabolic rate و بالتالي تسهل عليك عملية الحمية..غير كذا راح يكون عندك دافع نفسي اكبر يخليك تلتزم بالحمية و هو انك تبغى تطلع جسمك بعد ما بنيته

لولا الله ثم ان عندي كتلة عضلية معقولة كان رجعت لوزني الاول من زمان...

ODIN
31-07-2006, 08:52 PM
والي قاله القعقاع يعتبر خيار اخر لك .. انت شوف وش الي ممكن ترتاحله اكثر واعمله .. وبالاخير صدقني راح توصل للجسم الي تطمحله بس بالهمه والصبر :)

newaiser
31-07-2006, 08:56 PM
السلام عليكم

اودين كأن كلامك هو الي راح اتبعه
ولكن لو اتبعت الحمية الكتيونية راح ينفع او له اضرار جانبية على التفكير والجسم
على فكره سبب سؤالي هل انت مدرب
لان الصورة الشخصية الي انت واضعها هي تشبه الى حد كبير مدربنا في الصالة
قلت يمكن تكون انت :D

القعقاع
هلا والله بصديق الزمان ((ما في تعليقات اليوم ))
كلامك عجبني ولكن هل انت متأكد من هذه النقطة ان لو كانت العضلة اكبر في الحجم يزيد استهلاكها للدهون يعني لو العب شيء بسيط من الحديد مع التخسيس يكون افضل صح

على فكره انا عضلاتي من النوع الي يتضخم بسرعة فائقة وبـأوزان بسيطة
مثلا عندي دنابل مجموعهم 15 كيلو
كونوا عندي عضلة باي المدرب في الصالة قدرها بأني اشيل 25 كيلو على اليد الواحده
وبمجرد تمارين بسيطة على هذه الدنابل عندي عضلات كثيرة اصبحت متوحشه نوعا ما

ما نطول عليكم

سلام

القــعـقـاع
31-07-2006, 10:21 PM
نعم متاكد من هذا الشئ و قاعد اطبقه على نفسي و مو بس تلعب شي بسيط من الحديد..لا.. المفروض يكون هو التمرين الاساسي و التمارين الهوائية تكون فرعية...

===================

تذكرت كم حاجة في الصالة

زيادة عدد و وقت التمرين يعطي نتائج افضل

في الحقيقة...العضلة تنمو و تزداد قوتها في وقت الراحة و ليس وقت التمرين و الافضل التركيز على عدد اقل من التمارين بحيث لا يتعدى مجموع تمارينك ال45 دقيقة الى ساعة

استخدام حزام الظهر او القفازات او غيرها من ادوات المساعدة يحقق قوة اكبر و نمو اسرع

في الحقيقة ان زيادة القوة هي ناتج لوجود هذه الادوات و في حال زوال هذه الادوات تزول القوة الاضافية معها و قد تسبب هذه الادوات بعض الاصابات مثل حزام الظهر الذي قد يمنع زيادة قوة عضلات الوسط و بالتالي يحدث عدم توزان في قوة عضلات الجسم و الذي بدوره يؤدي الى الاصابة...."اذا كنت لا تستطيع رفع الثقل الا باستخدام ادوات المساعدة فهذا يعني انك لست قوي بما يكفي و الافضل تخفيف الثقل و زيادة قوتك بالتدرج"

ODIN
31-07-2006, 10:32 PM
الي سمعته ومش متأكد منه عليما يالقعقاع .. انه اذا زاد تمرينك القاسي على ساعه ينخفض معدل التسترون بالجسم وهذا مو من صالح لاعب كمال الاجسام .

وايضا قريت في كتاب ان حتى البروتين اذا زاد عن حاجة الجسم له يخفض التسترون

القــعـقـاع
31-07-2006, 10:48 PM
هو بعد مدة من التمرين يبدا الجسم بافراز الكورتيزول و هو احد هرمونات التوتر و هذا الهرمون بدوره يفكك العضلات و يحوله في النهاية الى جلوكوز...

اما البروتين و التسترون فما اعتقد انهم لهم هذي اعلاثة و خصوصا ان التسترون يصنع من الكوليسترول و يساهم بشكل اساسي في صنع العضلات(البروتين) اما زيادة البروتين فلا تاثير لها الا زيادة الشحم (مع الاخذ بالاعتبار المواد الغذائية الثانية)

القــعـقـاع
02-08-2006, 04:47 AM
يجب تتبع المحترفين و تقليد برامجهم التدريبية و الغذائية
المحترفين اشخاص لديهم شركات تقوم برعايتهم و بالتالي يتوفر لهم قدر كبير من المال بالاضافة الى انهم يستخدمون الهرمونات و غيرها من المواد الكيميائية و الذي ينطبق عليهم لا ينطبق عليك (اللاعب الطبيعي) بالضرورة..

استطيع اكل ما اريد ما دمت اتمرن
للحصول على الجسم الذي تطمح اليه فان الغذاء يعتبر اهم من التمرين عند اغلب الناس و يجب تخطيط الغذاء تخطيط سليم للحصول على افضل النتائج في اسرع وقت...

THE_MATRIX
03-08-2006, 03:23 AM
ماشاء الله عليكم ..
معلومات مهمه اخوي بدر جزاك الله خير

ومبروك على القسم و ما شاء الله متميز من بدايته ^^

essaexample
04-08-2006, 06:17 PM
يعطيكم العافيه اخوواني علىالمعلومات

طماطة
06-08-2006, 03:25 AM
السلام عليكم ،،

أنا بديت التدريب في صالة هواة ( صالة الكلية ) و المدرب اللي كان يتابع تماريني هو أحد محترفي اللعبة و له جسم مميز بصراحة ..

كان وزني في البداية حوالي 60 - 61 كليو و زاد الآن بعد مرور فترة 3 شهور إلى 68 فقط
علماً بأن طولي تقريباً 170 سم و لكن أعتقد أن هناك نقص أو عيب في تماريني ،، بحيث أن المدرب استمر معي مدة شهر واحد فقط بعدها جاء الفصل الصيفي .. و هو مش موجود في الفصل الصيفي ..
لذلك .. صار تمريناتي متقطعة ، و غير منتظمة ، و حتى الزيادة في مجال الأثقال اللي أشيلها صار معدل زيادتها أقل من قبل بكثير ..

بعد ذلك لجأت إلى توفير أدوات في المنزل لتمارين الصدر بشكل مركز و عندي دنابل بمجموع 100 كيلو غرام .. و أيضاً نصحني البعض باستخدام مادة بروتينية تسمى Mega Mass 4000 ،،

الآن بعد كل هذه المقدمة ..
باختصار .. أبغى برنامج معين أتبعه بحيث أني أصل إلى وزن 75 أو 80 و ذلك من خلال بنية قوية و جسم موديل .. عن طريق برنامج غذائي و برنامج رياضي ،،

مع ملاحظة بسيطة .. و هي أني لم أقم بأي تدريب يخص الجزء الأسفل من الجسم نهائياً !!

تحياتي .. و بانتظار ردكم

أحمد ،،

generoso
11-04-2007, 02:24 PM
ويقولون أن الحديد و الثقل يأثر على الطول و يقصر

وهذا اعتقاد خاطئ 100/100

لأن الطول و القصر شيء من عند الله و تدخل فيه عوامل وراثية

ahmedfouads
17-10-2009, 02:55 AM
انا احمد طولى 190 الوزن 102 السن22
وعندى مشكله فى البطن والصدر فيهم دهون وترهلات جدا وعاوز اقسمهم والصدر ساقط لتحت لدرجه انى ماصيفتش بقالي 3 سنين بسبب ده وحاسس ان شكلي وحش زانا دلوقتي شغال في ايطاليا زاشتركت فى صاله جيم وما بعرفش اكلم ايطالى عشان حد يساعدنى ومش عارف اعمل ايه العب جري ولا حديد ولا اجهزه بطن وصدر ولا اركب عجل
مش عارف حاجه خالص مع انى لسه مشترك فى الجيم بقالى يومين
ولا العب عشان اخس ولا عشان العضلات قلولى اعمل ايه وفى وقت صغير عشان الجيم هنا غالى
ومش عاوز العب كمال اجسام عاوز تقسيم بطن وصدر وشكل حلو وعضلات بارزه وخفيفه اعمل ابه

والنبى حد يساعدنى

Mr. Abdul Majee
20-07-2010, 01:42 PM
شكرا اخوي عالموضوع الرائع
:biggthump

الوحش بوعابد
20-07-2010, 02:39 PM
الله يعطيك العافيه على الموضوع الرائع

THE CAST
20-07-2010, 03:17 PM
اخواني الرجاء عدم رفع المواضيع القديمة

ولد ابوظبي
24-07-2010, 09:50 PM
.. وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته ..

أشكرك على هذه الموضوع.. وفعلا مصطلحات كثيرين مايعرفونها ..

تحياتي

شبابي كول
24-07-2010, 11:04 PM
كلامك كله في مكانه وتقبل مروري