المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رسالة يهوديين يتحدث عن لبنان .. غير شكل .. :)

Mudvayne
04-08-2006, 08:13 AM
كنت قد كتبت موضوع تحدثت فيه عن المفكر الرائع اليهودي نعوم تشومسكي .. الرجل الذي دافع ولا يزال يدافع عن حقوق الفلسطينيين .. من أكبر معارضي السياسيات الخارجية الأمريكية .. ومن أهم مفكرين القرن ..

هذه رسالة منه ومن مجموعة فلاسفة ومفكرين آخرين لـ The Guardian (http://www.guardian.co.uk/)

War crimes and Lebanon

Thursday August 3, 2006
The Guardian (http://www.guardian.co.uk/)

The US-backed Israeli assault on Lebanon has left the country numb, smouldering and angry. The massacre in Qana and the loss of life is not simply "disproportionate". It is, according to existing international laws, a war crime.The deliberate and systematic destruction of Lebanon's social infrastructure by the Israeli air force was also a war crime, designed to reduce that country to the status of an Israeli-US protectorate. The attempt has backfired. In Lebanon itself, 87% of the population now support Hizbullah's resistance, including 80% of Christian and Druze and 89% of Sunni Muslims, while 8% believe the US supports Lebanon. But these actions will not be tried by any court set up by the "international community" since the US and its allies that commit or are complicit in these appalling crimes will not permit it.
It has now become clear that the assault on Lebanon to wipe out Hizbullah had been prepared long before. Israel's crimes had been given a green light by the US and its loyal British ally, despite the opposition to Blair in his own country.
In short, the peace that Lebanon enjoyed has come to an end, and a paralysed country is forced to remember a past it had hoped to forget. The state terror inflicted on Lebanon is being repeated in the Gaza ghetto, while the "international community" stands by and watches in silence. Meanwhile, the rest of Palestine is annexed and dismantled with the direct participation of the US and the tacit approval of its allies.
We offer our solidarity and support to the victims of this brutality and to those who mount a resistance against it. For our part, we will use all the means at our disposal to expose the complicity of our governments in these crimes. There will be no peace in the Middle East while the occupations of Palestine and Iraq and the temporarily "paused" bombings of Lebanon continue.
Tariq Ali
Noam Chomsky
Eduardo Galeano
Howard Zinn
Ken Loach
John Berger
Arundhati Roy
London

المصدر (http://www.guardian.co.uk/israel/Story/0,,1835915,00.html)

مراجعة لأسماء الموقعين على الرسالة :
Tariq Ali
مؤرخ وكاتب شيوعي باكستاني
Noam Chomsky
لغوي مفكر فيلسوف يهودي أمريكي
Eduardo Galeano
مؤرخ وكاتب وصحفي كاثوليكي من الأوروغواي
Howard Zinn
فيلسوف ماركسي اشتراكي سياسي يهودي أمريكي
Ken Loach
مخرج اشتراكي بريطاني
John Berger
رسام وناقد فني وكاتب ماركسي بريطاني
Arundhati Roy
كاتبة Activist, World citizen .. هندية "من ام سورية مسيحية وأب بنغالي هندوسي"

هادول مجموعة من المفكرين معظمهم يساريين وكلامهم بالموضوع .. يهود ومسيحيين ..
وإحنا .................

علق على الرسالة وعلى من أرسلها وليس على موضوع الشيعة وحزب الله :) .. الوضع ميئوس منه مع البعض ..

asramema
04-08-2006, 12:52 PM
جرائم الحرب ولبنان
أغسطس/آب الخميس 3, 2006
الغارديان
الهجوم الإسرائيلي المدعوم من قبل الولايات المتحدة على لبنان ترك البلاد تحترق بحالة غضب. المذبحة في قانا والخسائر في الأرواح ليس "غير متكافئة" حقّا. هو، طبقا لإيجاد القوانين الدولية ,تعتبر جريمة حرب. الدمار المتعمّد والمنظّم لبنية لبنان التحتية الإجتماعية بالقوة الجوية الإسرائيلية كانت أيضا جريمة حرب، صمّمت لتخفيض تلك البلاد إلى منزلة محمية اسرائيلية.
أثّرت المحاولة عكسيا. في لبنان نفسها 87 % السكان يدعم مقاومة حزب الله الآن، بضمن ذلك 80 % من المسيحي والدرزي و89 % من المسلمين السنّة، بينما 8 % يعتقد الدعم الأمريكي لبنان. لكن هذه الأعمال لن تحاول بأيّ محكمة بدأت ب"المجموعة الدولية" منذ الولايات المتّحدة وحلفائها الذي يرتكبون أو متواطئون في هذه الجرائم المروّعة سوف لن تسمح لها.
هو هل الآن أصبح واضح الذي الهجوم على لبنان لإبادة حزب الله كان قد هيّأ قبل فترة طويلة. جرائم إسرائيل كانت قد أعطته ضوء أخضر بالولايات المتّحدة وحليفها البريطاني الموالي، على الرغم من المعارضة إلى بلير في بلاده .
باختصار، السلام الذي لبنان تمتّعت بجاء إلى نهاية، وهو شلّ البلاد لتذكيره بماضي نتمنى نسيانه. الإرهاب الرسمي ألذي وقع على لبنان تكرّر في غزة، بينما "المجموعة الدولية" تقف بجانبها وتراقب في الصمت. في هذه الأثناء، بقيّة فلسطين تضمّ وتفكّك بالإشتراك المباشر للولايات المتّحدة والموافقة الضمنية من حلفائه.
نعرض تضامننا وندعم إلى ضحايا هذه الوحشية وإلى أولئك الذين يصعدون المقاومة ضدّه. من جهتنا، نحن سنستعمل كلّ الوسائل التي تحت تصرّفنا لتعويض تواطئ حكوماتنا في هذه الجرائم. لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط بينما وظائف فلسطين والعراق والتفجيرات "المتوقّفة" بشكل مؤقت لبنان يستمرّان.
طارق علي
نعوم تشومسكي
إدواردو غالينو
هاوارد زينن
كين لواتش
جون بيرجير
آرانداتي روي
لندن

حاولت الترجمة حتى أخفف عن القراء الذين يشبهونني بعدم معرفتهم بالغة الانكليزية

:bigok:

Mudvayne
04-08-2006, 08:28 PM
asramema (http://www.montada.com/member.php?u=377670) شكرا عالترجمة السريعة :) كنت راح أترجم الرسالة بنفسي بعد ما قرأت المحاولة لتصحيح الترجمة لكني تذكرت أنه سيكون جهد ضائع ..

كما تعرف .. لن يعجب الكثيرين أن يهود وماركسيين وغيرهم من أهم مفكرين وكتاب اليسار يدعمون المقاومة اللبنانية والفلسطينية ويهاجمون همجية اسرائيل بينما هم يبحثون عن الفتاوا التي تحلل لهم التهرب والتكاسل وحتى عدم الإكتراث .. كما يبدو, أصبح الإكتراث ثقيلا على الكثيرين ..

لم تعطنا رأيك ؟ :)

Peace.

asramema
04-08-2006, 08:56 PM
asramema (http://www.montada.com/member.php?u=377670) شكرا عالترجمة السريعة :) كنت راح أترجم الرسالة بنفسي بعد ما قرأت المحاولة لتصحيح الترجمة لكني تذكرت أنه سيكون جهد ضائع ..

كما تعرف .. لن يعجب الكثيرين أن يهود وماركسيين وغيرهم من أهم مفكرين وكتاب اليسار يدعمون المقاومة اللبنانية والفلسطينية ويهاجمون همجية اسرائيل بينما هم يبحثون عن الفتاوا التي تحلل لهم التهرب والتكاسل وحتى عدم الإكتراث .. كما يبدو, أصبح الإكتراث ثقيلا على الكثيرين ..

لم تعطنا رأيك ؟ :)

Peace.

أخي الكريم
أكتفيت بالترجمة ولم أعط رأيي لأني لم أرد قول ما تفضلت به في ردك:

( .. لن يعجب الكثيرين أن يهود وماركسيين وغيرهم من أهم مفكرين وكتاب اليسار
يدعمون المقاومة اللبنانية والفلسطينية ويهاجمون همجية اسرائيل
بينما هم(أي العرب والمسلمين)
يبحثون عن الفتاوى التي تحلل لهم التهرب والتكاسل وحتى عدم الإكتراث .. كما يبدو, أصبح الإكتراث ثقيلا على الكثيرين .. )

لقد كفيت ووفيت

مشكور

Mudvayne
09-08-2006, 04:17 AM
شكرا عالمرور :)

بس ممكن أغير سبب عدم الإهتمام بقراءة مثل هذه المواضيع هو لأنها تعارض فكرة اننا مهاجمون من كل جهة ولذلك ليس عندنا أمل بالنصر طالما كل العالم واقف ضدنا ..
مقالات مثل هذه "عديمة الشعبية بالمجتمع العربي" تثبت لعقول البعض أن للكثيرين للعالم ضمير .. وأنهم لا يفرقون بين انسان وانسان بسبب دينه ومعتقده وأصله ..

NORTHER
09-08-2006, 06:43 AM
من خلال تصفحي للمنتديات الاجنبيه لاحظت إن في ناس كثيره من اوروبا و امريكا اكتشفت الوجه الحقيقي لإسرائيل في هذي الحرب بالذات بعد نشر الصور في الأنترنت لإن الإعلام في امريكا مسيطريين عليه اليهود غير اوروبا...

يعني صعب جدا تشوف فيديو زاي دا في قناة امريكيه:
http://news.sky.com/skynews/video/videoplayer/0,,31200-galloway_060806,00.html

انا اعتقد إن إسرائيل مستحيله راح توافق على تبادل للاسرى, هما يريدون التخلص من حزب الله نهائيا و هذا هدفهم, انا الصراحه مش عايز اشوف نصر الله زاي ما شفت صدام حسين بس اتمنى إن إسرائيل ما تقدر تقبض عليه ,و انا شايف إنه صعب جدا توقع نهاية الحرب دي و اتوقع وجود مفاجأت

و ياريت الموضوع ما ينقلب إلي (الشيعه ضد السنه) كعادة كل المواضيع و بعدين ينغلق :أفكر:

GOLDI
09-08-2006, 09:14 AM
السلام عليكم ...........

اول ببدأ بالكاتب من وجهة نظري انه ما صار شيوعي ويساري الا لأنه محتج على الي صاير في الدول وسياسة الدول الي ما تعطي احد اي حق وهو الحين حر بكلامه بهالطريقة وأؤيده افكاره مدام انه توصل للغرب قبل العرب وهي زي الدفاع عن العرب من غربي ؟؟؟؟؟؟؟؟

ثانيا اخ NORTHER اشكرك على الفيديو الجميل المثير للأهتمام الي خلى شعر راسي يوقف ...:bigeyes: هذا ما خلى ولا بقى فضح الأعلام الغربي من جميع نواحيه ويضحك عليه وعلى اسئلتهم وعلى تفكيرهم انه حزب الله هي الجماعة الأرهابية ويقول لهم انه حزب الله هو الي انتصر بشكل واضح ولا عاد اخر سؤال يقول لها يتحداها تعرف اسم واحد من السبعة الي كانوا على البحر لما قتلوهم اليهود لعنه الله عليهم _ بينما كل اسماء الجنود الأسرائيليين معروفين عندكم ...........

بس ما قلت لي هذا كاتب ولة صحفي ول من بالظبط ...........

وشكرا على الموضوع الجميل ...

Mudvayne
09-08-2006, 09:15 AM
واو .. شكرا أخوي Norther على الفيديو الرائع !
اسلوبه واااضح وبيركز على النقطة الأهم وهو تذكير العالم ان المشكلة لم تبدأ باختطاف الجنديين الاسرائيليين .. ويذكر بالأسرى بالسجون الإسرائيلية ..
اسلوبه ما فيه لف ودوران .. صريح وجريء .. وأحرج اللي بتعمل معه اللقاء باسلوب رائع!
لو كنت بختلف معه بشيء واحد لكان لجوابه عن سؤالها لو شايف ان اختطاف الجنديين كان خسارة لحزب الله لأنه أدى لان اسرائيل دخلت لبنان مرة اخرى ..
الأسلوب اللي استخدمه حتى يصور طول 25 عام بذكره ليوم ولاده بنته لما بدأ احتلال جنوب لنبان بيوصل الصورة مباشرة وبدون جهد عن طول فترة ال25 عام اللي ممكن تبدو قصيرة عند البعض لما يسمعو الرقم عالسريع وبدون ما يفكرو فيه ..

ياااا ريت الحاقدين على حزب الله من السنة يسمعوه ويفهمو الرسالة اللي بحاول أوصلها الهم ! ..

الفيديو بيحتاج موضوع لوحده لتحليله والنقاش فيه :) شكرا مرة اخرى عليه بالفعل أعجبني " صعب شيء يعجبني عادة :)" ..

اسرائيل مدعومة بامريكا وبريطانيا هدفهم انهاء المقاومة اللبنانية .. منع أي محاولة قادمة لتحرير اسرى من سجونهم بعمليات تبادل اسرى .. وطول ما العرب واقفين بيناقشو بسواء يدعو لحزب الله أو لا .. أو لو كانت عملية حزب الله محسوبة أو لا .. الأسرى .. اللبنانيين .. والفلسطينيين بدهم يتفرجو ويتحملو ويستنو دورهم ..

ما بدنا جلسات دعاء .. بدنا ناس بتعرف تحكي وتوصل الرسالة للعالم .. هدفنا العالم يشوف ويسمع اللي بيصير عالأرض .. العرب يبطلو يفكرو بالغرب "الشعب" كعدو ويفكرو فيه كصديق حتى الشعب الغربي يتقبل العرب ويسمع قصتهم حتى يوقف معهم ووقتها بيصير التغيير ممكن ..

Peace.

Flanteus
09-08-2006, 11:25 PM
رافضة وبنو علمون في نقاش :33:

لا عجب ان الموضوع لا يجذب أهل الإسلام :31:
لا اعرف لما الإستغراب؟

على العموم أشكر صاحب الموضوع من أعماق قلبي على تبينه أن هناك كفار رحماء ..:أفكر:

صراحة ما كنت أدري بالمرة كنت أحسبهم كلهم عديمو الرحمة ولا يفكرون فينا :ponder:

هع:D

و الله اني أشفق عليكم ...:)

NORTHER
10-08-2006, 08:27 AM
رافضة وبنو علمون في نقاش

حد فاهم إيش المكتوب؟ :أفكر:

Mudvayne
10-08-2006, 09:44 PM
GOLDI:
بالنسبة لكتاب الرسالة فكل واحد منهم له فكره ومبادئه لكنهم متفقين على موضوع لبنان واسرائيل .. الكاتب الأهم بينهم وهو نعوم تشومسكي اليهودي الأمريكي أحد أهم مفكري القرن معارض للسياسات الخارجية الأمريكية وخصوصها دعمها لاسرائيل .. معارض لقيام اسرائيل كدولة لطائفة دينية تبنى على أرض ليست لهم بدون اكتراث للسكان الأصليين بهذه الأرض .. هو بدأ نشاطه بزمن حرب الفيتنام وكان بأول حركات المعارضة على السياسات الخارجية الأمريكية .. اشتهر بنقاشاته مع مفكرين صهاينة بيدعمو قضية الدولة اليهودية بفلسطين .. وناشط من بداية الحرب على "الإرهاب" بافغانستان والعراق.. راجع الموضوع اللي كتبته من فترة هنا عنه وعن غيره من المفكرين اليهود .. فينورمان فنكلشتاين Norman Finkelstein مختص بقضية فلسطين وضد الصهيونية مع انه يهودي كمان ..
http://www.montada.com/showthread.php?t=465995

NORTHER
أعتقد قصده ببنو علمون العلمانيين :) .. بس مش عارف لو قصده على كتاب الرسالة أو علينا .. انت شايف شيعة بالموضوع ؟ ويمكن فهم ماركسي على انها علمانية وحب يستعرض ثقافته .. ومين بيعرف يمكن يهودي = شيعي عنده ! بعد كل اللي شفناه منهم ما ضل شي نستغربه ..
زميلي أنا فقدت الأمل من أمثاله لذلك لا ارد عليهم ان دخلو بمثل هذه الردود التي تجبرك على احترام عقليتهم وثقافتهم .. أنصحك بالمثل معهم ..

NORTHER
10-08-2006, 11:18 PM
NORTHER

أعتقد قصده ببنو علمون العلمانيين :) .. بس مش عارف لو قصده على كتاب الرسالة أو علينا .. انت شايف شيعة بالموضوع ؟ ويمكن فهم ماركسي على انها علمانية وحب يستعرض ثقافته .. ومين بيعرف يمكن يهودي = شيعي عنده ! بعد كل اللي شفناه منهم ما ضل شي نستغربه ..
زميلي أنا فقدت الأمل من أمثاله لذلك لا ارد عليهم ان دخلو بمثل هذه الردود التي تجبرك على احترام عقليتهم وثقافتهم .. أنصحك بالمثل معهم ..

صحيح كلامك, النقاش معاهم = waste of text :09:

http://www.youtube.com/watch?v=HrdFFCnYtbk

فيديو ثاني لي جالواي بيمصخر السنيتور الأمريكي ;)

RICH BOY
11-08-2006, 12:02 AM
المشكلة فينا التشدد والعنصرية كبيرة جدا

فهناك نسبة كبيرة من اليهود ترفض الحرب على لبنان او فلسطين المحتلة ..

ومع هذا لانعترف فيهم ولانحبهم ..لااعرف لماذا ؟؟
اتوقع ان هذا واحد من اسباب تخلف العالم الاسلامي والعربي

الاسرائيليين شعب مسالم لايحب الحروب وفيهم الي يحب العرب طبعا

ولكن مفهوم العرب هو :ان كل صهيوني واسرائيلي يعتبر مجرم..واذا شاهده في الشارع عليه ان يقتله (البعض فقط المتشددين هم الي يفعلون هذا)..لااعرف اذا رأى اليهودي عربي في شارعه هل سيقتله ؟؟اذا لن يـقى احد من عرب اسرائيل نهائيا !!

تحياتي

Mudvayne
12-08-2006, 04:32 AM
شكرا زميلي rich boy عالمرور .. وإن اختلف معك بتعميم صفة شعب مسالم .. اسرائيل شعب مثل باقي الشعوب فيه الجيد وفيه السيء .. الفرق هو عندهم نسبة المسالمين عالية جدا مقارنة بنسبة المسالمين من جهتنا ..

ومثل مفاهيم العرب التي تكلمت عنها نريد ازالتها .. نريد توضيح ان واقع للعرب والمسلمين .. الغرب لا يكرهنا لأننا عرب أو لأننا مسلمون .. هناك الحاقد ولكنهم أقلية .. وهناك المدافع عنا وعن حقوقنا وهم الأكثيرة بالشعوب والكثيرين من المفكرين المهمين لكن ليس ببعض الحكومات القوية ! المشكلة من بعض تصرفات بعض العرب التي تسيء لصورتنا ولقضيتنا عند المتعاطفين والداعمين لنا ..

Deadly Spot
12-08-2006, 05:35 AM
المشكلة فينا التشدد والعنصرية كبيرة جدا

فهناك نسبة كبيرة من اليهود ترفض الحرب على لبنان او فلسطين المحتلة ..

ومع هذا لانعترف فيهم ولانحبهم ..لااعرف لماذا ؟؟
اتوقع ان هذا واحد من اسباب تخلف العالم الاسلامي والعربي

ولكن مفهوم العرب هو :ان كل صهيوني واسرائيلي يعتبر مجرم..واذا شاهده في الشارع عليه ان يقتله (البعض فقط المتشددين هم الي يفعلون هذا)..لااعرف اذا رأى اليهودي عربي في شارعه هل سيقتله ؟؟اذا لن يـقى احد من عرب اسرائيل نهائيا !!

تحياتي

ماتوقعت اني اشوف عضو في المنتدى يدافع عن اسرائيل هاهاها
اسرائيل شعب مسالم :lmao: يمكن في احلامك :33:
بعد احتلال فلسطين وقطاع من لبنان ومحاولة احتيال مصر
وبعد موت ملايين من الاطفال والشيوخ والنساء الفلسطنين واللبنانين يجي واحد عربي يقول اسرائيل شعب مسالم

انا عندي فكرة ليه ماتروح لواحد من العائلات الفلسطنية اللي هدمت منزلهم او قتل احد افراد العائلة برصاصة اسرائلية
وقلهم ليش عندهم حقد غير طبيعي وعنصرية ضد الشعب الاسرائلي

انا عارف واحد من زملائك بيقول النقاش معه ماينفع الخ الخ الخ الخ الخ الخ

Mudvayne
12-08-2006, 06:05 AM
ماتوقعت اني اشوف عضو في المنتدى يدافع عن اسرائيل هاهاها
اسرائيل شعب مسالم :lmao: يمكن في احلامك :33:
بعد احتلال فلسطين وقطاع من لبنان ومحاولة احتيال مصر
وبعد موت ملايين من الاطفال والشيوخ والنساء الفلسطنين واللبنانين يجي واحد عربي يقول اسرائيل شعب مسالم

انا عندي فكرة ليه ماتروح لواحد من العائلات الفلسطنية اللي هدمت منزلهم او قتل احد افراد العائلة برصاصة اسرائلية
وقلهم ليش عندهم حقد غير طبيعي وعنصرية ضد الشعب الاسرائلي

انا عارف واحد من زملائك بيقول النقاش معه ماينفع الخ الخ الخ الخ الخ الخ

أنا جدتي قتلت أثناء حصار اسرائيلي على مدينتي بفلسطين .. تعبت وما قدرو ينقلوها مستشفى بسبب الحصار .. عندي 2 من أبناء اعمامي بالسجون الاسرائيلية .. ثروات عائلة امي بيافا من أراضي ومزارع وبيوت ذهبت مع غيرها من الثروات التي أصبحت أراضي اسرائيل ! ..

هلأ صرت مؤهل يحكيلي هذا الكلام ؟.. لو نعم .. فهو حكالي واستجبتله :) ..
زميلنا قال كلمة أساسية نسيتها وهي "شعب" .. كلمة الظاهر ما بتعني لك شيء .. هلأ من كل عقلك مفكر ان كل الاسرائيليين مبسوطين وأطفال بيموتو بلبنان وغزة ؟؟؟!! .. عندك هذا اللي حكيت عنه أول شيء بالموضوع .. نعوم يهودي وشوف كلامه بدل الرد بمثل هذه الردود ..

hussien-11
12-08-2006, 06:25 AM
هلأ من كل عقلك مفكر ان كل الاسرائيليين مبسوطين وأطفال بيموتو بلبنان وغزة ؟؟؟!!
خخخ ، طبعا ، شو رأيك انت ؟ :)

أنسيت حلم كل إسرائيلي ؟ "من الفرات إلى النيل" ^__^

و لن ترضى عنك اليهود و لا النصارى حتى تتبع ملتهم
وواهم انت اذا تصورت العكس :)

ما في يهودي يحبك .. ممكن يحبك إسرائيلي بحالة وحدة فقط إذا كان مسلم ..

اصحوا من الوهم اللي انتوا فيه يا شباب ، ما تخلوا اليهود يضحكوا على عقولكم بإعلانهم و و سخافتهم ^___^

هم أعداءنا إلى يوم الدين ، و هم أعداء الله ! فكيف لا يكونوا أعداء لنا ؟ كيف نساويهم بباقي الشعوب و هم قتلة الأنبياء؟ فكروا بذلك :)

Mudvayne
12-08-2006, 06:37 AM

لا :) .. حلم الكثيريين من الإسرائيلين العيش بسلام فقط .. تخيل ! .. اكتب israelis dream بجوجل وشوف النتائج ..

اللي حكيت عنه حلم بعض الصهاينة

اصحوا من الوهم اللي انتوا فيه يا شباب ، ما تخلوا اليهود يضحكوا على عقولكم بإعلانهم و و سخافتهم ^___^

هم أعداءنا إلى يوم الدين ، و هم أعداء الله ! فكيف لا يكونوا أعداء لنا ؟ كيف نساويهم بباقي الشعوب و هم قتلة الأنبياء؟ فكروا بذلك :)

أها .. وأمثال نعوم تشومسكي أو Norman Finkelstein ?
قارن أعمال 80% من مسلمي اليوم بأعمال هاؤلاء وأعمال أمثالهم من اليهود أو المسيحيين أو الملحدين أو غيرهم من أتباع الديانات الاخرى أو اللاديانات.. مرسلي هذه الرسالة !! (هو انت غلبت حالك وقرأت أي جزئ منها ؟؟)

ارجع لهذا الموضوع (قصير) (http://www.montada.com/showthread.php?t=465995)
لما أمثال راشيل كارول يضحو بحياتهم اثناء دافعهم عن الفلسطينيين ..

بنقول قال حسين "هم أعداءنا" ...

امتى بدك تصحى ! ..

hussien-11
12-08-2006, 06:54 AM
لا :) .. حلم الكثيريين من الإسرائيلين العيش بسلام فقط .. تخيل ! .. اكتب israelis dream بجوجل وشوف النتائج ..

اللي حكيت عنه حلم بعض الصهاينة

أها .. وأمثال نعوم تشومسكي أو Norman Finkelstein ?
قارن أعمال 80% من مسلمي اليوم بأعمال هاؤلاء وأعمال أمثالهم من اليهود أو المسيحيين أو الملحدين أو غيرهم من أتباع الديانات الاخرى أو اللاديانات.. مرسلي هذه الرسالة !! (هو انت غلبت حالك وقرأت أي جزئ منها ؟؟)

ارجع لهذا الموضوع (قصير) (http://www.montada.com/showthread.php?t=465995)
لما أمثال راشيل كارول يضحو بحياتهم اثناء دافعهم عن الفلسطينيين ..

بنقول قال حسين "هم أعداءنا" ...

امتى بدك تصحى ! ..

خيو أشوفك بكل وضوح رديت على كلامي و تركت الاية و كلام الله :) ، وهو أحسن من رأيي و رأيك ..ربي بكتابه العزيز ذكر بأنهم أعداء الله ( و انت ما تعتبرهم أعداء ؟ ) و أمرنا بأن نقاتلهم و انت تقول قال حسين ! هههه أستغفر الله ، أنا بسألك الان ، قرأت المصحف قبل ما تقرأ أعمال اليهود ؟ :)

طبعا ما راح أقرأ شي من أعمال اليهود .. لأنهم شعب عرف بالكذب و النفاق طوال التاريخ و مش مجبر أصدق أي حرف بيقولوه ، و التاريخ علمنا دروس كثيرة على كذا بس احنا ما نتعظ :)

هم نقضوا المواثيق ، خانوا العهود ، قتلوا الأنبياء و الرسل ، ذبحو الأطفال و النساء و الشيوخ ، اغتصبوا أرض فلسطين الطاهرة ، تتم تربيتهم عى كره العرب منذ نعومة أظفارهم ، و بعدين يجيك شاب عربي مسلم و بكل بساطة يقول لك : اليهود مثلهم مثل غيرهم من الشعوب ..

شي يؤلم القلب صراحة :)

NORTHER
12-08-2006, 06:57 AM

هم أعداءنا إلى يوم الدين ، و هم أعداء الله ! فكيف لا يكونوا أعداء لنا ؟ كيف نساويهم بباقي الشعوب و هم قتلة الأنبياء؟ فكروا بذلك

:)

لو كان كلامك صحيح ممكن تفسرلي كيف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء و المرسلين يصلي في جنازه على واحد يهودي؟ :31:

عن جابر رضي الله عنه مر بنا جنازة، فقام لها النبي صلى الله عليه وسلم وقمنا، فقلنا إنها جنازة يهودي
فقال صلى الله عليه وسلم : إذا رأيتم الجنازة فقوموا - رواه الشيخان، وزاد مسلم إن الموت فزع
وفي الصحيحين عن سهل بن حنيف فقال صلى الله عليه وسلم أليست نفسًا؟

hussien-11
12-08-2006, 07:06 AM
لو كان كلامك صحيح ممكن تفسرلي كيف الرسول محمد صلى الله عليه وسلم خاتم الأنبياء و المرسلين يصلي في جنازه على واحد يهودي؟ :31:

عن جابر رضي الله عنه مر بنا جنازة، فقام لها النبي صلى الله عليه وسلم وقمنا، فقلنا إنها جنازة يهودي
فقال صلى الله عليه وسلم : إذا رأيتم الجنازة فقوموا - رواه الشيخان، وزاد مسلم إن الموت فزع
وفي الصحيحين عن سهل بن حنيف فقال صلى الله عليه وسلم أليست نفسًا؟

خخخ خيو انت تستهبل علي ؟ ما في صلاة بجنازة لشخص ما يصلي أو غير مسلم .. الي ما يصلي ما يتصلى عليه .. حرام تصلي بجنازة شخص غير مسلم ..

أريد أشوف درجة صحة هذا الحديث .. و بعدين يمكن الرسول لما قال قوموا ما قصد قوموا للصلاة عليه ! ( هذا لو الحديث صحيح أصلا ) ..

NORTHER
12-08-2006, 07:25 AM
خخخ خيو انت تستهبل علي ؟ ما في صلاة بجنازة لشخص ما يصلي أو غير مسلم .. الي ما يصلي ما يتصلى عليه .. حرام تصلي بجنازة شخص غير مسلم ..

أريد أشوف درجة صحة هذا الحديث .. و بعدين يمكن الرسول لما قال قوموا ما قصد قوموا للصلاة عليه ! ( هذا لو الحديث صحيح أصلا ) ..

الحقيقه انا سمعت إنه صلى, بس باين إني فهمتها غلط, بس الموضوع هنا مش إذا كان صلى او ما صلى. الموضوع هنا إنه هو كان بيحترم اليهودي و المسيحي و بيعاملهم معامله *إنسانيه*

بس إلي يشوف كلامك يقول إن حرام الواحد يحترم اليهود و يعاملهم معامله إنسانيه, و بعدين في يهود كثار ضد الحرب في اوروبا, بس عشان انت مش مختلط بيهم و معزول عنهم في بلد عربيه شايفهم إن كلهم نفس بعض :31:

hussien-11
12-08-2006, 07:36 AM
الحقيقه انا سمعت إنه صلى, بس باين إني فهمتها غلط, بس الموضوع هنا مش إذا كان صلى او ما صلى. الموضوع هنا إنه هو كان بيحترم اليهودي و المسيحي و بيعاملهم معامله *إنسانيه*

بس إلي يشوف كلامك يقول إن حرام الواحد يحترم اليهود و يعاملهم معامله إنسانيه, و بعدين في يهود كثار ضد الحرب في اوروبا, بس عشان انت مش مختلط بيهم و معزول عنهم في بلد عربيه شايفهم إن كلهم نفس بعض :31:

لا تنسى انه وقتها ما كان المسلمين و اليهود بحالة حرب خيو :)

يعني عادي الرسول صلى الله عليه و سلم عاد جار يهودي له كان يؤذيه فأسلم جاره ..

لكن لما خانوا العهود المتعلقة برد الأذى في المدينة المنورة وقت الحرب طردهم :)

NORTHER
12-08-2006, 07:53 AM
لا تنسى انه وقتها ما كان المسلمين و اليهود بحالة حرب خيو :)

يعني عادي الرسول صلى الله عليه و سلم عاد جار يهودي له كان يؤذيه فأسلم جاره ..

لكن لما خانوا العهود المتعلقة برد الأذى في المدينة المنورة وقت الحرب طردهم

طردهم بس بإنسانيه :bigok:

و بعدين مش كل اليهوديين موافقين على الحرب, و انا عايز اسأل سؤال, يعني في مصر مثلا حصلت مشكله بين المسيحين و المسلمين, هل شفت المسلمين قعدو يطردو المسيحين بسبب المشكله دي؟ ولا إتعملو معاها بطريقة "إنسانيه"

الرد إلي انته قلته إن كل اليهود مبسوطين من قتل الأطفال و النساء يعتبر رد غير *إنساني* ابدا و دا طبعا ضد الشريعه الإسلاميه ;)

Zero
12-08-2006, 08:21 AM
للشباب اللي يدافعوا عن اليهود
متى آخر مره فتحتوا القرآن الكريم ؟! ..
يعني كلامكم يخالف صريح ما جاء في الكتاب !!!! ..
هذا لا هو كلامي ولا كلام بشر ، هذا كلام الله !!!! ..
إصحوا يا شباب .. :boggled:

NORTHER
12-08-2006, 08:41 AM
للشباب اللي يدافعوا عن اليهود

متى آخر مره فتحتوا القرآن الكريم ؟! ..
يعني كلامكم يخالف صريح ما جاء في الكتاب !!!! ..
هذا لا هو كلامي ولا كلام بشر ، هذا كلام الله !!!! ..

إصحوا يا شباب .. :boggled:

narrow minded :31:

طب ماتروح تدرس كيف كان عايش الرسول و كيف كان بيتعامل مع اليهود و النصارى؟ هو البني ادام إذا ما كان مسلم ما يعتبر إنسان؟؟؟ :31:

Zero
12-08-2006, 08:48 AM

طب ماتروح تدرس كيف كان عايش الرسول و كيف كان بيتعامل مع اليهود و النصارى؟ هو البني ادام إذا ما كان مسلم ما يعتبر إنسان؟؟؟ :31:

يالطيب أنا قلت لا تعاملهم بلطف ؟ نحن مأمورون بالتعامل من جميع الناس بلطف والخلق الحسن من صفات المسلم ، لكن أنا اللي أحاول أوصله إلك أنهم هم الأعداء مهما كانوا وهذا مو كلامي :31:

NORTHER
12-08-2006, 09:04 AM
يالطيب أنا قلت لا تعاملهم بلطف ؟ نحن مأمورون بالتعامل من جميع الناس بلطف والخلق الحسن من صفات المسلم ، لكن أنا اللي أحاول أوصله إلك أنهم هم الأعداء مهما كانوا وهذا مو كلامي :31:

صحيح كلامك بس لو قريت ردود hussien-11 تحس إنه حرام الواحد يتعامل مع اليهود بلطف و خلق و شايف إن كل اليهود مصاصين دماء و بيحبو يشوفو الأطفال تموت :31: يمكن انت ما قريت الموضوع وبس قريت ردودي...

hod hod
12-08-2006, 09:04 AM

كح كح ياشينكم لاقلتوا الرسول والرسول وانتم مو دارين شسالفة :31:

الرسول اعلى من أنه ينذكر بكل محل واذا تبي تذكر شي عنه اذكر شي صحيح على الأقل :31:

المسلمين مو همج عندنا الحين كفار نسميهم اهل الذمه صح جاين يشتغلون عندنا مانذبحهم ولا نحاربهم هم مالهم شغل بالدعوه لين هنا اوكي
بس تجي تقول اليهود منكسر خاطرهم على الفلسطينين واللبنانين هذا مو مقبول بتاتاً البته :31:
بعدين مانبي شفقه من احقر خلق الله :31:
الكلام سهل والمعارضات والتجمع قدام السفارات برضو سهل بس بالأخير محد مهتم لنا احنا العرب ماشي
طيب ولاتزعل اليهود يحبونا ويموتون فينا ونفسهم يطلعون من فلسطين اليوم قبل بكره ويرجعون للفلسطينين حقوقهم ويرجعون هم مشردين :31:

عموماً وش انتظر من واحد يشوف صورتي الشخصيه أغراء وهي مو حقيقه :09:

سلام هع هع :D

hussien-11
12-08-2006, 09:08 AM
صحيح كلامك بس لو قريت ردود hussien-11 تحس إنه حرام الواحد يتعامل مع اليهود بلطف و خلق و شايف إن كل اليهود مصاصين دماء و بيحبو يشوفو الأطفال تموت :31: يمكن انت ما قريت الموضوع وبس قريت ردودي...

لول ، أضحك يعني ؟ :31:

ما أحب الردود الي بهالأسلوب ، أعتقد نقاشنا قائم على أساس الاحترام المتبادل ، ما عجبك رأيي لا تاخذ فيه و خلاص ..

يعني كلامك مثل ما أدخل انا و أقول : NORTHER شايف اليهود ملائكة و يعشقهم و يموت فيهم :31:

Ahmed Blight
12-08-2006, 09:10 AM
بس تجي تقول اليهود منكسر خاطرهم على الفلسطينين واللبنانين هذا مو مقبول بتاتاً البته :31:

لول عجبتني هذي النقطة
خخخ اظن الموضوع يتكلم عن اليهود بشكل عام كمجموعة وحده بذلك كلامك صحيح
و الناس التي تدافع ممكن سايره بمبدا الافراد ما اعتقد كل يهودي راضي على الي صاير:09: يعني مو معقولة من كل هذا العدد كلهم نفس التفكير خخخخ هم مو كمبيوتر مبرمج

بس اظن دفاع البعض عنهم خاطئ في هذا الموقف ما يصلح تنظر للموضوع من جهة الافراد اذا كانوا ينظرون كذلك :أفكر:

ملاحظة: لم اقرا كل الردود اكتفيت بمرعفة فكرة الموضوع خخخ

سلااامز

hod hod
12-08-2006, 09:20 AM
لول عجبتني هذي النقطة
خخخ اظن الموضوع يتكلم عن اليهود بشكل عام كمجموعة وحده بذلك كلامك صحيح
و الناس التي تدافع ممكن سايره بمبدا الافراد ما اعتقد كل يهودي راضي على الي صاير:09: يعني مو معقولة من كل هذا العدد كلهم نفس التفكير خخخخ هم مو كمبيوتر مبرمج

بس اظن دفاع البعض عنهم خاطئ في هذا الموقف ما يصلح تنظر للموضوع من جهة الافراد اذا كانوا ينظرون كذلك :أفكر:

سلااامز

الحين الي بالموضوع يتكلمون على الجيش طيب سؤال الجيش مو بشر ؟!!
مو يهود حالهم من حال الشعب ؟!!
المشكلة الي يضن ان يهودي يفضل العرب على اليهود :31:
احنا ماقلنا نعامل اي دين بأساأة مو هنا الكلام
بس مو نقول انهم متعاطفين معنا ومنكسر خاطرهم علينا والخ الخ الخ :31:
بعدين حتى لو طلع واحد منهم متعاطف مانبي رحمة يهودي عايش مرتاح والفلسطينين مغتصبة ارضهم ورايحه حقوقهم ويقول انا مع الشعب الفلسطيني او مع لبنان وحكي فاضي وكلام ينكتب ببلاش

NORTHER
12-08-2006, 09:27 AM
كح كح ياشينكم لاقلتوا الرسول والرسول وانتم مو دارين شسالفة
وليش انت ما تعرفيني وش السالفه؟ كح كح؟!! :31:

الرسول اعلى من أنه ينذكر بكل محل واذا تبي تذكر شي عنه اذكر شي صحيح على الأقل
Please elaborate الحديث إلي جبته صحيح و معروف و ما جبت شي من عندي و بعدين انا مش فاهم إيش المشكله اما الرسول ينذكر في الموضوع عشان نفهم الناس كيف كان بيتعامل *بإنسانيه* مع اليهود؟ هل دا حرام؟ لو هو أعلى من إنه ينذكر فا أنا بقول بلاش نتكلم عنه نهائيا؟ إيش رأيك؟ مش هو أعلى مننا كلنا؟ مش دي طريقة تفكريك؟؟؟:أفكر: :31:

المسلمين مو همج عندنا الحين كفار نسميهم اهل الذمه صح جاين يشتغلون عندنا مانذبحهم ولا نحاربهم هم مالهم شغل بالدعوه لين هنا اوكي

بس نحترمهم على الأقل و نتعامل معاهم بإنسانيه , وما نقول نفس ما الاخ حسين قال إن اليهود (كلهم) بيحبو يشوفوا قتل الاطفال و الأبرياء!! :31:

بس تجي تقول اليهود منكسر خاطرهم على الفلسطينين واللبنانين هذا مو مقبول بتاتاً البته
بعدين مانبي شفقه من احقر خلق الله

يا اختي في يهود اسلمو, و كل سنه على الأقل خمسين يهودي بيحول دينه للإسلام, طب لو هما احقر خلق الله ليش يسلمو؟ غريبه طريقة تفكيرك, اليهود بني أدمين و مش كأنات فضائيه, يعني هما ناس عندهم إحساس نفسنا بالظبط و عندهم مشاعر:31: :31:

عموماً وش انتظر من واحد يشوف صورتي الشخصيه أغراء وهي مو حقيقه
و مين مش شايف إن صورتك الشخصيه إغراء؟ واضحه زاي الشمس إنها إغراء!!!! :biggthump

hod hod
12-08-2006, 09:32 AM
وليش انت ما تعرفيني وش السالفه؟ كح كح؟!! :31:

Please elaborate الحديث إلي جبته صحيح و معروف و ما جبت شي من عندي و بعدين انا مش فاهم إيش المشكله اما الرسول ينذكر في الموضوع عشان نفهم الناس كيف كان بيتعامل *بإنسانيه* مع اليهود؟ هل دا حرام؟ لو هو أعلى من إنه ينذكر فا أنا بقول بلاش نتكلم عنه نهائيا؟ إيش رأيك؟ مش هو أعلى مننا كلنا؟ مش دي طريقة تفكريك؟؟؟:أفكر: :31:

بس نحترمهم على الأقل و نتعامل معاهم بإنسانيه , وما نقول نفس ما الاخ حسين قال إن اليهود (كلهم) بيحبو يشوفوا قتل الاطفال و الأبرياء!! :31:

يا اختي في يهود اسلمو, و كل سنه على الأقل خمسين يهودي بيحول دينه للإسلام, طب لو هما احقر خلق الله ليش يسلمو؟ غريبه طريقة تفكيرك, اليهود بني أدمين و مش كأنات فضائيه, يعني هما ناس عندهم إحساس نفسنا بالظبط و عندهم مشاعر:31: :31:

ههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه
هههههههههه
هههههه
هه
ه
فكرت اني ارد بس مثل ماقلت لك الحكي ضايع شلون اتفاهم مع واحد مثل تفكيرك بالله عليك ؟ :bigok:

يالله سلام :D

NORTHER
12-08-2006, 09:34 AM
لول ، أضحك يعني ؟ :31:

ما أحب الردود الي بهالأسلوب ، أعتقد نقاشنا قائم على أساس الاحترام المتبادل ، ما عجبك رأيي لا تاخذ فيه و خلاص ..

يعني كلامك مثل ما أدخل انا و أقول : NORTHER شايف اليهود ملائكة و يعشقهم و يموت فيهم :31:

يعني افهم إن كلامي غلط؟ :33:

مش دا كلامك؟

This says it all :أفكر:

NORTHER
12-08-2006, 09:38 AM
ههههههههههههههههههههههههههههه
هههههههههههههههههههه
هههههههههه
هههههه
هه
ه
فكرت اني ارد بس مثل ماقلت لك الحكي ضايع شلون اتفاهم مع واحد مثل تفكيرك بالله عليك ؟ :bigok:

يالله سلام :D

I WIN, I ALWAYS DO HA-HA-HA :31: :31: :أفكر: :أفكر:

Ahmed Blight
12-08-2006, 09:40 AM

خخخ ما شايف في الصورة شيء
بس في ناس ما تعرف تمسك نفسها :أفكر:
الحين صورة مو حقيقية و كذا
لو الصورة لبنت حقيقية بالنسبة لي الصورة عادية

hod hod
12-08-2006, 09:46 AM
I WIN, I ALWAYS DO HA-HA-HA :31: :31: :أفكر: :أفكر:

ايه ايه انت فايز ومو فايز بس فايز ومحمد وسعيد وطلال وسلطان .... الخ
المشكله أن الي حط تعليق على ان الصورة اغراء كان يمزح :D
وجيت انت ماصدقت خبر وعبرت عن مافيه جوفك :D
يااخي والله عيب تقولها من جد صورة cg تبيني اغطيها ؟؟:D
اوكي هذا اخر تعليق لي ماابي اخرب موضوع الأخ بردود مالها داعي
سلام ^^

NORTHER
12-08-2006, 09:58 AM
صحيح, بلاش نتكلم عن الصوره, ممكن إذا كان بس على الخاص؟ ;)

JUST KIDDING!

هذا برضو اخر رد ليه عن الصوره عشان انا شامم ريحه شمتها قبل كده و هي ريحة غلق الموضوع من مراقب , الله يستر علينا و من الراويح هذي :o

-Cheetah-
12-08-2006, 06:28 PM
المهم، ما المغزى من الموضوع؟؟ :31:

Mudvayne
12-08-2006, 06:45 PM
تحياتي .. وشكرا لكل اللي دخل بالنقاش ! ..

حسين: بالنسبة للآية فالآية ممكن تفهم بأكثر من طريقة .. الحديث يمكن كان مع النبي بزمن النبوة .. بيحكي عن بداية الإسلام .. لو مش مصدق ان القرآن بيفهم بأكثر من طريقة راجع موضوع ابن باز وكروية الأرض ! ..

بعدين الموضوع مفتوح عن الرسالة !! بدك تعلق عالموضوع على الأقل اقرأ الموضوع الأساسي مش بس آخر كم رد !! .. لو ما قرأت اذكر انك ما قرأت ولما أطلب منك ترجع تقرأه اقرأه او ما تكمل حكي ..

ما طلبت منك تقرأ كتاب 600 صفحة .. كلها رسالة صغيرة ..
الدليل على ان كلامك خطأ وضعته بأكثر من مكان لكن انت مش حابب تتقبل ان في يهود عمبيشتغلو لقضيتنا بالوقت اللي انت ما عمبتعمل شي مفيد .. أرجو ما تكمل رد غير لما تقرأ اللي وضعتلك اياه احتراما لعقول الجميع ..

zero : بتمنى كمان تقرأ الرسالة .. وتقرأ ردودي على حسين .. مش مستعد أعيد كل الكلام ..
بس الموضوع مش موضوع تعامل بلطف مع اليهود .. الموضوع موضوع ادراك حقيقة بعضهم .. ادراك انهم ليسو كلهم وحوش .. جبت أمثلة عن هم كيف واقفين مع لبنان وحتى مع حزب الله "المقاومة اللبنانية" ضد اسرائيل بالرسالة !!

hod hod: عني وأعتقد زميلي norther ما قلنا "اليهود منكسر خاطرهم على الفلسطينيين واللبنانين" بنقول "يهود منكسر خاطرهم .. وبيشتغلو لصالحنا .. بينشرو الوعي بالغرب عن همجية دولة اسرائيل وعن الكوارث الإنسانية بحق اللبنانيين والفلسطينيين" لو مستصعبة قراءة الرسالة فالرسالة بتوضح دعم المفكرين "2 منهم يهود" للمقاومة اللبنانية .. ووقوفهم مع الشعب اللبناني .. معارضتهم لجرائم اسرائيل بحق البشر ودولة لبنان .. ويا ريت تشوفي هذا الموضوع (http://www.montada.com/showthread.php?t=465995) ..
بعدين بأي حق بتقولي عن شعب كامل انهم أحقر خلق الله !!!!! .... أحقر خلق الله قدمو للعلم والبشرية الكثير الكثير ! .. اذا الواحد ولد من والدين يهوديين بس رافض للعدوان الإسرائيلي صار حقير وواحد مولود من والدين مسلمين بس داعم لاسرائيل مهما عملت بيصير انسان خير ؟!...

لوس: الموضوع فتح لعرض وجهة نظر أحد أهم مفكري القرن من اليهود .. ليس دفاعا بل لنقل جزئ من الصورة الحقيقية الخفية عن الكثيرين للأسف .. والمعارضات اليهودية مش أفراد فقط .. في جماعات كثيرة مثل Jews not Zionists"يهود ليسو صهاينة" .. وشخصيات يهودية مهمة جدا تتعارض مع سياسة دولة اسرائيل ..

hod hod مرة اخرى : :) .. الجيش تحركه الحكومة وبالتالي بنحكي عن الجيش لما نحكي عن دولة اسرائيل .. احنا ما بنقول في يهود بيفضلو العرب على اليهود "موجودين لكن قلال" بنتحدث عن يهود ما بيقبلو اللي بيصير باسمهم باسرائيل .. ما بيقبلو قتل المدنيين والأطفال سواء بفلسطين أو لبنان .. ولو مثل هاؤلاء موجودين ليش ننكر وجودهم ونرفض مساعدتهم !! مع ان اصواتهم بتسمع بقوة أكبر بالغرب وباسرائيل أفضل ب20 مرة من أصواتنا !! بمعنى هم اللي بيجيبولنا دعم الشعوب اللي صعب نوصلها واللي شوه بعضنا عندهم صورتنا .. واليهود المرتاحين منهم Norman Finkelstein اللي امضى سنين بغزة مع عائلات فلسطينية حتى يكون عنده تجربة شخصية لما يحكي عن القضية الفلسطينية .. كيف هذا مرتاح ؟ .. راشيل كارول الأمريكية اللي ماتت تحت جرافة اسرائيلية وهي بتحاول توقف هدم منازل فلسطينية .. هي كيف مرتاحة ؟ ..

Peace.

-Cheetah-
12-08-2006, 06:54 PM
أنا لهالدرجة بخوف؟! :p

Mudvayne
12-08-2006, 07:49 PM
أنا لهالدرجة بخوف؟! :p

I am trying to make sense of this comment ..
:33:

sorry i think i failed ..
:cheers:
hi :)

NORTHER
12-08-2006, 07:56 PM

:rofl:

:sheep:

Flanteus
13-08-2006, 03:28 AM
هههههه
أنا دخلت مستغرب ايش اللي وصل الموضوع أكثر من صفحة ..:33:

لقيت انه اتقلب تهريج ههههههههه :D

ولكن مع ذلك ..
ليس من عادتي اني أحط رد تافه وامشي ..;)

احب ان انوه عن البريطاني اللي انتشر كلامه في المنتديات المشهورة ..
كالساحات واقلاع وغيرها ( والتي أتابعها أكثر من هنا .. هذا المنتدى للترويح عن النفس :p )

..اللي فضح بني صهيون وسب فيهم لمن شبع حصري و مباشر :09:

فكما بين مساوئ اسرائيل من طرف
نحن نبين مساوئ حزب الله .. من الطرف الآخر ..
وكيف جلب الدمار للبنان بحرب بدأها وهو يعلم انه لن ينتصر فيها .. :31:

عشان نخلي الصورة واضحة وجلية لأتباع الحق ;)

hussien-11
13-08-2006, 03:43 AM
فكما بين مساوئ اسرائيل من طرف
نحن نبين مساوئ حزب الله .. من الطرف الآخر ..
وكيف جلب الدمار للبنان بحرب بدأها وهو يعلم انه لن ينتصر فيها .. :31:

عشان نخلي الصورة واضحة وجلية لأتباع الحق ;)

و ليش ما ينتصر فيها ياخوي ؟ :31:

بعدين حزب الله قال للإسرائيليين يعملوا مذبحة قانا و غيرها من المذابح الوحشية ؟

و لا تريد ينهضم حقهم و يسكتوا مثل باقي الدول العربية ؟

عموما ، المعذرة للخروج عن الموضوع ..

-Cheetah-
13-08-2006, 06:53 AM

hi :)

To be expected:p
Just like u

Hopeless

عويلة
13-08-2006, 05:36 PM

الإسرائيليين شعب مسالم .. يا حلاتها
لعلك تقصد يا أخي العزيز اليهود وليس الإسرائيليين ..

المهم .. إن كان الإسرائيليين مسالمين فليخرجوا من أرضنا
أولا ومن ثم نتركهم وحالهم لينعموا بالسلام ..

ولكن مفهوم العرب هو :ان كل صهيوني واسرائيلي يعتبر مجرم..

ليس بالضرورة كل صهيوني وإسرائيلي مجرم يعشق منظر الدماء ..
لكن ذلك لا يعني أنه علينا أن نصاحبه ونبوس رأسه

ثم إن هذا الصهيوني والإسرائيلي يساند شعبا يحتل أرضنا ويقتل أطفالنا ونساءنا .. فبالتالي من الطبيعي أن يمتد إليه كرهنا

واذا شاهده في الشارع عليه ان يقتله (البعض فقط المتشددين هم الي يفعلون هذا)..

بالطبع ليس علينا أن نقتل كل صهيوني وإسرائيلي في العالم

لااعرف اذا رأى اليهودي عربي في شارعه هل سيقتله ؟؟اذا لن يـقى احد من عرب اسرائيل نهائيا !!

يبدو أن الفرق بين اليهودي والصهيوني قد التبس عليك ..

كل يهودي ليس بالضرورة عدوا لنا .. لكن كل إسرائيلي استحل أرضنا عدو لنا
وذلك لا يعني أن علينا قتل كل صهيوني بالتأكيد

bosson
13-08-2006, 06:14 PM
(ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم) (البقرة - 120)

(يأيها الذين آمنوا ان تطيعوا فريقاً من الذين أوتوا الكتاب يردّوكم بعد ايمانكم كافرين، و كيف تكفرون و أنتم تتلى عليكم آيات الله و فيكم رسوله و من يعتصم بالله فقد هدى الى صراط مستقيم) ( آل عمران - 100)

عويلة
13-08-2006, 09:16 PM

لماذا ليس مقبولا بتاتا البتة !!
لم يقل أحد أن اليهود جميعهم منكسر خاطرهم على الفلسطينيين والبنانيين .. لكن ذلك لا يمنع وجود البعض منهم ممن يدافع عن قضايانا ..

والأخ أعطاكم أمثلة حية

اعطيكم لغز بسيط

===================
في كم مليون يهودي في العالم ! ..

زائد

أصابع يدك مش مثل بعضها

اوجد الناتج .
==================

الرجاء احترام الديانات الأخرى ..

كيف نطالبهم باحترام ديننا ونحن لا نحترم دينهم ؟

فعلا .. " العرب أسوأ محامين لأعدل قضية "

طيب ولاتزعل اليهود يحبونا ويموتون فينا ونفسهم يطلعون من فلسطين

رجعنا لأصل المشكلة .. :)

لمعلوماتكم ..

ليس كل يهودي يعيش في فلسطين

Mudvayne
13-08-2006, 10:40 PM
Flanteus: ... huh ! ..
عالأقل راح آخد انك فهمت ان في بعض من هاؤلاء اللي بتعتبرهم "أعدائنا" اللي بيساعدونا وبيشتغلو لقضيتنا .. هذا الهدف الموضوع :) .. وراح أعمل حالي كأني ما قرأت بعض التفاهات ..

hussien-11: الموضوع هذا ميؤوس منه مع أمثال زميلنا فلا تغلب حالك معه :) شكرا عالرد الأخير ..

To be expected:p
Just like u

I'll take it a complement :) "I can tell when something is meaningless"

عويلة : أهلا فيك :) .. مش كل الإسرائيليين صهاينة .. لا تنسى العرب الإسرائيليين والإسرائيليين اللي ولدو باسرائيل .. مسالمين بمعنى يرغبون بالعيش بسلام وبدون حروب .. بمعنى ليسو مثل الكثيرين منا ليل نهار بينادو لحرب أو تدمير البلاد العربية ! .. وبرأيي الإسرائيليين المسالمين بهذا المعنى اليوم كثر
"note to some: لا أشترك معهم بأفكارهم "

bosson: :wavey:

Peace.

hussien-11
13-08-2006, 10:45 PM
hussien-11: الموضوع هذا ميؤوس منه مع أمثال زميلنا فلا تغلب حالك معه :) شكرا عالرد الأخير ..

العفو ... و شكرا على النقاش :) ..

أخ عويلة : معليش و لكن مش من حقك تغلط على الأخ Flanteus بذا الأسلوب :)

ufo-inv
13-08-2006, 11:20 PM
السلام عليكم ورحمة الله
هناك بعض الاوراق التي يجب كشفها يرجى قراءتها أكثر من مرة
بالنسبة الى اليهود وبنو علمون
فلنتخيل ان احدكم كان سيسقط في جرف عميييييق ولكن يهودي او علماني شافك فمد لك يده لينقذك فهل ستقول روح من وجهي يا الكافر او يا اليهودي الحقير خليني اموت ولا تساعدني انا اكرهك اكرهك اكرهاااااااك. لن يفعل ذلك احد حتى لوكان عمر رضي الله عنه
يجب على العرب تعلم ثم اتقان اللعبة السياسية بكل بساطة والتخلص من العنصرية
والتصور المسبق للناس او التعميم.
هذه الورقة الأولى اما الثانية فعن الذين يتكلمون عن الرافضة ويطبلون مع المطبليين من الشيويخ للحكام الامعات بالمؤنث
دعوني ادعم موقفي بحادثة من التاريخ لم يمر عليها اكثر من 16 سنة
هل فهمتم الاشارة
نعم انها حرب الخليج, حيث شارك الامريكان بحوالي نصف مليون جندي والسعوديين بمئة الف
يال المهزلة تعاونون الكافر على مسلم سني!!!!!!!!
واليوم كالبارحة اينما تتجه امريكا يتجهون معها مجرورين كالكلاب العمياء الجااااائعة.
والسلام عليكم ورحمة الله

Security centre
13-08-2006, 11:33 PM
والله ان هناك الكثير من اليهود المسالمين في اسرائيل الي مايحبون الحروب ويحبون المسلمين

ولكن الحقد والعنصرية عند العرب والمسلمين تجاه شعب اسرائيل كبيرة وبنسبة لاتصدق

و لااعتقد ان شعبهم لديه هذا الحقد علينا بكل بساطة لانهم مسالمين

لااعتقد ان الرسول(ص) قام بقتل كل اليهود في العالم او عاداهم او افتعل الحروب بدون سبب يذكر !!
لااعتقد هذا

لان هذا هو الاسلام الصحيح

وليس الاسلام العنصري المتشدد تجاه الغير
الذي يقوم على فكرة قتل كل يهود العالم والعمليات الارهابية ضد الكفار !!
هل هذا هو الاسلام ؟

قتل نفس بغير حق يعتبر حرام
حتى لو كان كافرا

عويلة
14-08-2006, 01:22 PM
عويلة : أهلا فيك :) .. مش كل الإسرائيليين صهاينة .. لا تنسى العرب الإسرائيليين والإسرائيليين اللي ولدو باسرائيل .. مسالمين بمعنى يرغبون بالعيش بسلام وبدون حروب .. بمعنى ليسو مثل الكثيرين منا ليل نهار بينادو لحرب أو تدمير البلاد العربية ! .. وبرأيي الإسرائيليين المسالمين بهذا المعنى اليوم كثر

I couldn't care less :silly:

كل إسرائيلي يعيش على أرض فلسطين عدو لأنه يعيش على أرضنا المحتلة من جيشهم الذي يقتلنا يوميا ..

أوافقك أنه ليس من المعقول أن يولدوا وهم يشتهون دماء العرب .. وبالتأكيد منهم المسالمين الذين يتمنون حياة كريمة مسالمة .. وهؤلاء إن أرادوا ذلك .. فليخرجوا من أرضنا لينعموا بالهدوء والسلام

وإذا أرادوا السلام في أرضنا .. فلا بأس
طالما ألا يعيشوا على ترابها كمحتلين وقتلة ..

هم ليسوا بالضرورة قتلة .. لكن دولتهم وهويتهم وأساس وجودهم في المنطقة أصلا غير سلمي

"note to some: لا أشترك معهم بأفكارهم "

حسنا فعلت ..
في هذا المنتدى الكل يحب to label one another

خلك منه .. هو يستاهل واحد يصيحه من أحلام اليقظة التي يعيش فيها

لكن الحمد لله إنك لسه فاكرني على الأقل :02:

والله ان هناك الكثير من اليهود المسالمين في اسرائيل الي مايحبون الحروب ويحبون المسلمين

لا مشكلة .. هؤلاء اللي يحبوا المسلمين حنحبهم ونموت فيهم كمان
بشرط أن يخرجوا من أرضنا التي احتلوها بالقوة :)

ولكن الحقد والعنصرية عند العرب والمسلمين تجاه شعب اسرائيل كبيرة وبنسبة لاتصدق

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ..

ما شاء الله .. دخلوا على أرضنا بالقوة وقتلوا أطفالنا واغتصبوا نساءنا .. بعدين

نحن حاقدين وعنصريين

Yeah right

و لااعتقد ان شعبهم لديه هذا الحقد علينا بكل بساطة لانهم مسالمين

إذا هم مسالمين ونحن إرهابيين

Typical western thinking !

وليس الاسلام العنصري المتشدد تجاه الغير
الذي يقوم على فكرة قتل كل يهود العالم والعمليات الارهابية ضد الكفار !!

من قال أن هذا هو الإسلام ؟! .. لا تعمم الشاذ القذر على الكل يا صاحبي

hod hod
14-08-2006, 01:36 PM
hod hod: عني وأعتقد زميلي norther ما قلنا "اليهود منكسر خاطرهم على الفلسطينيين واللبنانين" بنقول "يهود منكسر خاطرهم .. وبيشتغلو لصالحنا .. بينشرو الوعي بالغرب عن همجية دولة اسرائيل وعن الكوارث الإنسانية بحق اللبنانيين والفلسطينيين" لو مستصعبة قراءة الرسالة فالرسالة بتوضح دعم المفكرين "2 منهم يهود" للمقاومة اللبنانية .. ووقوفهم مع الشعب اللبناني .. معارضتهم لجرائم اسرائيل بحق البشر ودولة لبنان .. ويا ريت تشوفي هذا الموضوع (http://www.montada.com/showthread.php?t=465995) ..
بعدين بأي حق بتقولي عن شعب كامل انهم أحقر خلق الله !!!!! .... أحقر خلق الله قدمو للعلم والبشرية الكثير الكثير ! .. اذا الواحد ولد من والدين يهوديين بس رافض للعدوان الإسرائيلي صار حقير وواحد مولود من والدين مسلمين بس داعم لاسرائيل مهما عملت بيصير انسان خير ؟!...

hod hod مرة اخرى : :) .. الجيش تحركه الحكومة وبالتالي بنحكي عن الجيش لما نحكي عن دولة اسرائيل .. احنا ما بنقول في يهود بيفضلو العرب على اليهود "موجودين لكن قلال" بنتحدث عن يهود ما بيقبلو اللي بيصير باسمهم باسرائيل .. ما بيقبلو قتل المدنيين والأطفال سواء بفلسطين أو لبنان .. ولو مثل هاؤلاء موجودين ليش ننكر وجودهم ونرفض مساعدتهم !! مع ان اصواتهم بتسمع بقوة أكبر بالغرب وباسرائيل أفضل ب20 مرة من أصواتنا !! بمعنى هم اللي بيجيبولنا دعم الشعوب اللي صعب نوصلها واللي شوه بعضنا عندهم صورتنا .. واليهود المرتاحين منهم Norman Finkelstein اللي امضى سنين بغزة مع عائلات فلسطينية حتى يكون عنده تجربة شخصية لما يحكي عن القضية الفلسطينية .. كيف هذا مرتاح ؟ .. راشيل كارول الأمريكية اللي ماتت تحت جرافة اسرائيلية وهي بتحاول توقف هدم منازل فلسطينية .. هي كيف مرتاحة ؟ ..

Peace.

السلام عليكم :)
أسمعني يالطيب كلامك ماجا بوقته تدري ليش ؟؟
لأن العالم العربي حالياً كله كارهه اسرائيل سواء سنه روافض مسيح (احكي عن العرب طبعاً)
تتوقع في احد رح يستقبل هالكلام بصدر رحب ويقول ايه والله زين من يهودي انه دافع عننا
النفس عافت اليهود حتى الزين منهم
تطلب من فلسطيني يقدر جهد يهودي ؟
او تطلب من لبناني يقدر جهد يهودي ؟
بعدين الحكمة المغزة من هذا الموضوع ايش ؟؟
ان نشوف تعاطف العالم معنا
انا عارفة ان فيه شعوب متعاطفة معنا تبرعات ومظاهرات وغيره
بس تظل نسمة وتروح
مثل العراق ماتذكر المظاهرات الي انعملت قدام البيت الأبيض
صار شي قدروا يوقفون الرئيس ؟ اكيد لا
وكم شهر ونسوا السالفة ورجعت المياه لمجاريها
الدليل ان بوش فاز مره ثانية بالأنتخابات :o
أتمنى اكون وصلت لك الفكرة الناس الحين مو طايقين يسمعوا كلمة يهودي .... الا ماقل وندر :)

سلام ^^

hod hod
14-08-2006, 01:45 PM
لماذا ليس مقبولا بتاتا البتة !!

لم يقل أحد أن اليهود جميعهم منكسر خاطرهم على الفلسطينيين والبنانيين .. لكن ذلك لا يمنع وجود البعض منهم ممن يدافع عن قضايانا ..

والأخ أعطاكم أمثلة حية

اعطيكم لغز بسيط

===================
في كم مليون يهودي في العالم ! ..

زائد

أصابع يدك مش مثل بعضها

اوجد الناتج .
==================

اوك يالطيب ادري ان موجودين وسبق ان شفت الدروع البشريه اغلبهم اجانب ومن اديان اخرى
بس مثل ماقلت قبل شوي هذا مو وقته تظلوت تتناقشون أفضال اليهود علينا :31:
يعني لبناني ديرته تنقصف نجي نقول له والله فيه يهود ضحوا حياتهم علشانكم ؟؟
تتوقع انه يستحمل يسمع كلمة يهودي ؟؟ .... الا ماقل وندر :أفكر:

الرجاء احترام الديانات الأخرى ..

كيف نطالبهم باحترام ديننا ونحن لا نحترم دينهم ؟

فعلا .. " العرب أسوأ محامين لأعدل قضية "

احترام من يذلنا مذلة :)
وعموماً أنا ماكذبت ليش هم مو احقر خلق الله ؟؟:)
عموماً مثلي ومثلك عايشين براحة سهله نقراء ونعلق ببرود بس الي يده بالمويه مو مثل الي يده بالنار ;)

رجعنا لأصل المشكلة .. :)

لمعلوماتكم ..

ليس كل يهودي يعيش في فلسطين

اعرف ان مو كل يهودي عايش بفلسطين :31:
بس وش دخلنا بالباقي ؟؟!!
الكلام عن فلسطين وعن اليهود الي فيها :)

سلام ^^

hussien-11
14-08-2006, 02:03 PM
خلك منه .. هو يستاهل واحد يصيحه من أحلام اليقظة التي يعيش فيها

لكن الحمد لله إنك لسه فاكرني على الأقل :02:

مهما كان تظل اَراء شخصية و لازم نحترمها :)

و بعدين فاكرك يا ناكاما ، إلا صحيح أي حلقة وصلت ؟ :D

NORTHER
14-08-2006, 03:18 PM
كل إسرائيلي يعيش على أرض فلسطين عدو
يا اخي في ناس ماعندهم مكان ثاني يعيشون فيه إلا إزرائيل, وش تبيهم يسوون؟؟ و بعدين في عرب كثار في حفيا, هل تعتبرهم حافيين؟ قصدي إرهابيين؟؟ :31::31:

عموماً مثلي ومثلك عايشين براحة سهله نقراء ونعلق ببرود بس الي يده بالمويه مو مثل الي يده بالنار
هالمثال هدا غلط, مافيش كلمة مويه! اسمها مايه!! :31::31:

hussien-11
14-08-2006, 04:57 PM
يا اخي في ناس ماعندهم مكان ثاني يعيشون فيه إلا إزرائيل, وش تبيهم يسوون؟؟ و بعدين في عرب كثار في حفيا, هل تعتبرهم حافيين؟ قصدي إرهابيين؟؟ :31::31:

أولا يا أخي NORTHER اسمها فلسطين المحتلة و ليس إسرائيل .. ثانيا يعني مش مشكلتي إذا الإسرائيلي ما هو لاقي مكان يعيش فيه ، خلي أمريكا تحطه عندها :) .. أما ياخذوا وطني و يطلعوني منه ! معليش اسمحلي بس هذا مش مقبول بتاتا .

و على فكرة ، أنا أكره كل اليهود و الصهاينة و الإسرائيليين و الخ الخ .. ما عدا المسلمين منهم ( و هم قلة ) ، و طبعا هذا شي شخصي راجع لي :)

NORTHER
14-08-2006, 06:28 PM
أولا يا أخي NORTHER اسمها فلسطين المحتلة و ليس إسرائيل .. ثانيا يعني مش مشكلتي إذا الإسرائيلي ما هو لاقي مكان يعيش فيه ، خلي أمريكا تحطه عندها :) .. أما ياخذوا وطني و يطلعوني منه ! معليش اسمحلي بس هذا مش مقبول بتاتا .

و على فكرة ، أنا أكره كل اليهود و الصهاينة و الإسرائيليين و الخ الخ .. ما عدا المسلمين منهم ( و هم قلة ) ، و طبعا هذا شي شخصي راجع لي

:jap032:

وماذا عن الصليبيين او المسيحيين؟ هل بتكرههم كلهم كمان عشان بوش ديما مع إسرائيل؟

The.Galaxy
14-08-2006, 06:53 PM
التعليق الاهم والمختصر

مسرحية

Security centre
14-08-2006, 10:02 PM
في اسرائيل هناك الكثير من شعبهم طيب جدا ويحب العرب

ولكن العنصرية في العرب تجاه الغرب واليهود بشكل عام هي سبب تخلفنا
وسبب تسمية العالم لنا العالم الثالث

فالوحشية والتشدد ضد الكفار هي سبب التخلف العقلي الذي يعيشه العرب ..والتأخر في التكنلوجيا ..مع تفوق الهنود في التكنلوجيا اكثر منا بمئة الف مرة

مصر دولة عمرها الاف السنوات ومساحتها ضخمة وعدد سكانها 60 مليون واكثر
اسرائيل دولة عمرها لايتجاوز 50 سنة مساحة صغيرة وعدد سكانها 6 ملايين فقط

انظر للفرق
اسرائيل تصنع الطائرات والدبابات والكمبيوتر والهواتف ومختلف التكنلوجيا في دولتها محليا ولا تستورد الا قليلا وللضرورة

مصر
قل لي ماذا تصنع :D ؟
واين التطور فيها ؟ :31:
وماذا حققت من انجازات .؟؟!!

هكذا هي الدول العربية ستظل متخلفة طول حياتها ان كانت هناك حياة لها

Flanteus
15-08-2006, 01:41 AM
عالأقل راح آخد انك فهمت ان في بعض من هاؤلاء اللي بتعتبرهم "أعدائنا" اللي بيساعدونا وبيشتغلو لقضيتنا .. هذا الهدف الموضوع :) .. وراح أعمل حالي كأني ما قرأت بعض التفاهات ..

ومن قال لك اني جاهل :31:

هؤلاء اسمهم عندنا علميا ... مستشرقين منصفين :)
نأخذ بكلامهم أحيانا فقط حجة لبني قومهم وأحيانا حجة للمغتربين .............أمثالك :)

أنا لي باع في هذا المجال وقد قرأت عن بعضهم وعن المغتربين أيضا ..;)

ولكن ...
هؤلاء ليس لهم أي صوت اعلامي ..لأن اللي ماسك الإعلام هم الشرذمة ..للأسف الشديد ...:(
فصوتهم لا يصل لأحد ...

اولا ليس عويلة قائله بل المغترب ...

ولكن أشكرك على الدفاع عني .. :bigok: :kiss:

قليل من يعي ويفهم ..والكثير اما جاهل او صاحب عواطف :ouch:

هع :D !

Flanteus
15-08-2006, 02:09 AM
و ليش ما ينتصر فيها ياخوي ؟ :31:

بعدين حزب الله قال للإسرائيليين يعملوا مذبحة قانا و غيرها من المذابح الوحشية ؟

و لا تريد ينهضم حقهم و يسكتوا مثل باقي الدول العربية ؟

لو سألتك الآن من المنتصر حاليا ..:أفكر: ؟

أي بمعنى آخر من المهزوم الآن :) ؟

ليس حزب الله ولا اسرائيل ..بل لبنان وشعبها راحوا ضحية تبعات حزب الله ..ببدأها الحرب مع إسرائيل ..

فكل شخص لبناني مهما كان أصله يموت على أيدي الإسرائيلين اليوم ..فما موته الا بسبب حزب الله :) ...

وهذا هو الفرق الجوهري بين مجاهدي الإسلام اليوم ....وبين حزب الله وامثاله ..
نحن لا نبدأ الحرب حتى يأتينا المحتل ..( فلسطين - العراق - الشيشان وغيرها ) ..
ولكن من لا يفقه الحرب هو من يبدأها ولا يستطيع أن يتحملها :)
فأنى له النصر !!
الم تسمع بتصريحات الحزب بايقاف الحرب ؟؟
لماذا ؟؟
فهو لم ينتصر بعد :31: !؟

وعلى فكرة أخي هذا مو سكوت إيران واسرائيل متفقة مع بعض ..
المفروض تكون عارف هذا الشيء :33:

هذا رأيي باختصار ولن أتنازل عنه لأنه الواقع ..;)

hussien-11
15-08-2006, 02:30 AM
اولا ليس عويلة قائله بل المغترب ...

ولكن أشكرك على الدفاع عني .. :bigok: :kiss:

قليل من يعي ويفهم ..والكثير اما جاهل او صاحب عواطف :ouch:

هع :D !
لوول ، الاثنين ، راجع الردود :p ، ما علينا ، ندخل بالمهم ..

لو سألتك الآن من المنتصر حاليا ..:أفكر: ؟

أي بمعنى آخر من المهزوم الآن :) ؟

ليس حزب الله ولا اسرائيل ..بل لبنان وشعبها راحوا ضحية تبعات حزب الله ..ببدأها الحرب مع إسرائيل ..

فكل شخص لبناني مهما كان أصله يموت على أيدي الإسرائيلين اليوم ..فما موته الا بسبب حزب الله :) ...

وهذا هو الفرق الجوهري بين مجاهدي الإسلام اليوم ....وبين حزب الله وامثاله ..
نحن لا نبدأ الحرب حتى يأتينا المحتل ..( فلسطين - العراق - الشيشان وغيرها ) ..
ولكن من لا يفقه الحرب هو من يبدأها ولا يستطيع أن يتحملها :)
فأنى له النصر !!
الم تسمع بتصريحات الحزب بايقاف الحرب ؟؟
لماذا ؟؟
فهو لم ينتصر بعد :31: !؟

معليش أخوي و لكن اسمح لي أخالفك الرأي و بقوة أيضا :)

أول شي من قال انه حزب الله بدأ حرب ؟ راجع البداية و راح تلاقي السبب تافه جدا ! يعني ما في دولة عاقلة تشنّ حرب لسبب كهذا .. إلا لو كانت طبعا تنوي التدمير و التخريب ، و هذا اللي يكنه المحتل الصهيوني البغيض لنا بقلبه و عقله .. ينتظروا أي شي علشان يسووا حرب من احله ، هم أصلا يريدوا يضربوا المقاومة .. إذن إسرائيل السبب الحقيقي و هي البادىء بالحرب و ليس حزب الله ( فرصة تفني المقاومة و تدمر لبنان ، عصفورين بحجر ) لكن و الحمد لله لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم على الأرض اللبنانية الشقيقة .. و طبعا لولا تعرضهم لخسائر فادحة لما وافقوا على وقف إطلاق النار من الأساس ..

تعرف ؟ مرة في ضابط بالأردن عندنا ارتكب جريمة قتل بإطلاق الرصاص على باص إسرائيلي سياحي و أزهق الكثير من النفوس ، تم سجنه مدى الحياة و لكن إسرائيل ما شنت حرب على الأردن ، ليش ؟ لانه ما في "حزب الله" عندنا بالبلد :أفكر: .. إذن المسألة انه إسرائيل تنتظر أي حركة لشنّ الحرب و إضعاف المقاومة ..

ثانيا .. حتى لو حزب الله - جدلا - هو المتسبب بالحرب ، كيف تكون الحرب ؟ المفترض تكون بين القوات المسلحة فقط ! شو دخل القرى الي انهدمت فوق رؤوس أصحابها ؟ ليش الجيس الإسرائيلي اتبع هذا الأسلوب الحقير بالقتال ؟ في حين حزب الله قاتل بشكل مشرّف حقيقة ! .. و على فكرة ، أدري انه معظم التحامل على حزب الله يرجع لكونه شيعي ، لكن هذا ما يهمني ، الرسول صلى الله عليه و سلم كان عاقد مع اليهود بالمدينة المنورة اتفاقية للدفاع عنها في حال تعرضها لهجوم ، إذن نحنا مع لبنان كلها بشكل عام سواء حزب الله أو جيش أو مواطنين ضد المحتل الصهيوني القذر ، مثل ما يصير بفلسطين ، المسلم و المسيحي يقاتلوا مع بعض لتحرير أرض فلسطين من الصهاينة ..

و على فكرة .. الي يقول انا مع لبنان فقط ( يعني ما يريد يناصر حزب الله بالمعركة ضد الصهاينة ) ، أقول له افتح التلفزيون و تفرج كيف الشعب اللبناني كله يهتف لحزب الله و يقول له نحن فداك ، إذن الشعب نفسه اللي تشجعه واقف مع المقاومة فكيف انت توقف ضدها ، شي عجيب فعلا .

تقبل احترامي :)

RICH BOY
15-08-2006, 02:30 PM
حزب الله على الاقل دافع عن لبنان ولم يخاف من اقوى دول الشرق الاوسط .

Flanteus
15-08-2006, 10:04 PM
لوول ، الاثنين ، راجع الردود :p ، ما علينا ، ندخل بالمهم ..

اوه .. ما لاحظت أصلا انا ماأقدر أقرا ردوده في قائمة التجاهل ولا كرامة :D

معليش أخوي و لكن اسمح لي أخالفك الرأي و بقوة أيضا :)

أول شي من قال انه حزب الله بدأ حرب ؟ راجع البداية و راح تلاقي السبب تافه جدا ! يعني ما في دولة عاقلة تشنّ حرب لسبب كهذا .. إلا لو كانت طبعا تنوي التدمير و التخريب ، و هذا اللي يكنه المحتل الصهيوني البغيض لنا بقلبه و عقله .. ينتظروا أي شي علشان يسووا حرب من احله ، هم أصلا يريدوا يضربوا المقاومة .. إذن إسرائيل السبب الحقيقي و هي البادىء بالحرب و ليس حزب الله ( فرصة تفني المقاومة و تدمر لبنان ، عصفورين بحجر ) لكن و الحمد لله لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم على الأرض اللبنانية الشقيقة .. و طبعا لولا تعرضهم لخسائر فادحة لما وافقوا على وقف إطلاق النار من الأساس ..

تعرف ؟ مرة في ضابط بالأردن عندنا ارتكب جريمة قتل بإطلاق الرصاص على باص إسرائيلي سياحي و أزهق الكثير من النفوس ، تم سجنه مدى الحياة و لكن إسرائيل ما شنت حرب على الأردن ، ليش ؟ لانه ما في "حزب الله" عندنا بالبلد :أفكر: .. إذن المسألة انه إسرائيل تنتظر أي حركة لشنّ الحرب و إضعاف المقاومة ..

ثانيا .. حتى لو حزب الله - جدلا - هو المتسبب بالحرب ، كيف تكون الحرب ؟ المفترض تكون بين القوات المسلحة فقط ! شو دخل القرى الي انهدمت فوق رؤوس أصحابها ؟ ليش الجيس الإسرائيلي اتبع هذا الأسلوب الحقير بالقتال ؟ في حين حزب الله قاتل بشكل مشرّف حقيقة ! .. و على فكرة ، أدري انه معظم التحامل على حزب الله يرجع لكونه شيعي ، لكن هذا ما يهمني ، الرسول صلى الله عليه و سلم كان عاقد مع اليهود بالمدينة المنورة اتفاقية للدفاع عنها في حال تعرضها لهجوم ، إذن نحنا مع لبنان كلها بشكل عام سواء حزب الله أو جيش أو مواطنين ضد المحتل الصهيوني القذر ، مثل ما يصير بفلسطين ، المسلم و المسيحي يقاتلوا مع بعض لتحرير أرض فلسطين من الصهاينة ..

و على فكرة .. الي يقول انا مع لبنان فقط ( يعني ما يريد يناصر حزب الله بالمعركة ضد الصهاينة ) ، أقول له افتح التلفزيون و تفرج كيف الشعب اللبناني كله يهتف لحزب الله و يقول له نحن فداك ، إذن الشعب نفسه اللي تشجعه واقف مع المقاومة فكيف انت توقف ضدها ، شي عجيب فعلا .

تقبل احترامي

الصراحة ما أقدر ارد عليك لأن ردك مليئ بالعواطف والأكاذيب التلفزيونية :02: ( لا يوجد اعلام لا يكذب )

لا من جد بتكلم ...

بس بحاول ارد على بعض النقاط ..

من اسس الحرب انك لو كنت ضعيف لا تتحرش على الأقوى منك ..هذي المجنون يفهمها ..
وشوف حزب الله تحرش بمين ..:)

انا قلتها بشكل عامي .. عشان تفهم ..

الشيء الثاني الرسول تعاقد مع يهود لسبب .. بعدين خانوا العهد ..هذا شيء ..
لكنه لم يتعاقد مع المنافقين أبدا :)

تعرف مسجد ضرار اللي بناه المنافقين ربنا أمر نبيه انه يهدم المسجد ولا يصلى فيه !!

على العموم انا ما جبت سيرة ان حزب الله رافضي ..ابدا ..لأنها مشكلة اخرى بحد ذاتها ..( وهي الأساس بنظري )

ولكن حاولت ابين لك سبب هزيمة حزب الله مجردة تماما من العواطف وبالعقل ولكن أبيت :31:
وهزيمة حزب الله راح ضحيتها أهل لبنان ...ولا تستطيع انكار هذا الشيء ..

أصلا لو قلت لك ان حزب الله كان حارس حدود اسرائيل ما راح تصدقني ..

على العموم ..

ربنا عارف كل شيء بيصير ..وراح تتضح الحقيقة جليا مع مرور الأيام ;)

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا .....و يأتيك بالأخبار من لم تــــزود

حاول ترا الحقيقة بعين مجردة خالية من العواطف ..هذي نصيحة مني لك :)

سلام

Mudvayne
16-08-2006, 12:35 AM
عفوا عالتأخر بالرد :) ..

Ufo , Security centre.: شكرا عالمداخلة ..
عويلة :

كل إسرائيلي يعيش على أرض فلسطين عدو لأنه يعيش على أرضنا المحتلة من جيشهم الذي يقتلنا يوميا ..
نحسب الأطفال اللي ولدو باسرائيل أعداء ؟ ..
أتفق معك بالنسبة للمهاجرين الجدد أو المستوطنين بالضفة الغربية .. لكن إخراج اليهود الاسرائيليين من اسرائيل حلم للأسف غير واقعي اليوم وعلى مدى ليس قصير بالمستقل .. جزئ من المشكلة هو انهم مؤمنين انهم أولى بفلسطين من العرب مثل ما بعض المسلمين مؤمنين انها ارض اسلامية للمسلمين .. تخبر اليهودي ان دينه خطأ وأن ما اله حق بالأرض ونوضحله المصايب اللي تسبب وجوده فيها بعدين تطلب منه يغادر .. ما بتخيل راح يستقبل الفكرة برحابة صدر .. راح يعطيك القصة من جهته وهي اليهود اللي طردو من فلسطين قبل 2000 سنة وكيف تعرضو لكافة أنواع العنصرية والتمييز والاضطهاد سواء على أيدي الاوروبيين أو الروس وبعدين كيف بس صار عندهم قوة ساعدو بريطانيا بشرط يسمح لهم بالرجوع لأرضهم وبس رجعو وبدأو يبنو دولتهم تعرضو لاستنكار العرب والتمييز مثل اللي كان باوروبا وكيف العرب هاجموهم وصارو بدهم يدافعو عن انفسهم ووو لآخر القصة ..

ما عمبقول هم صح واحنا خطأ .. كل طرف عنده قصة الطرف الثاني ما فكر فيها .. وجزئ من المشكلة ان ما في أحد من الطرفين عنده الاستعداد يسمع قصة الثاني وكل واحد متمسك بطلباته ومعارض لأي شيء من الطرف الآخر ..

كلامك رجع الحوار لأساس المشاكل كلها وهو وجود دولة اسرائيل وعشان هيك الرد هذا :) .

hod hod: مش بس العالم العربي لوحده كاره لاسرائيل ومعارض للعدوان الحالي على لبنان وغزة .. شوفي شو عاملين بكندا ! .. بعز الأحداث بيطلع بعض اهم المفكرين اليساريين ومنهم يهود بيرسلو رسائل مثل هذه بتوضع بجرائد .. الموضوع بيفرجيكي وغيرك من العرب ان العرب مش لحالهم وان في من العالم أسامي كبيرة واقفة مع العرب واللبنانيين .. ليش مش وقته ! .. وللمرة ال50 بهذا المنتدى .. مش كل يهودي صهيوني .. وتقريبا نص يهود العالم خارج اسرائيل ! .. ليش أترك الكويس منهم واللي بيحارب معنا منسي ونحسبه مع العدو !!! ...

بعدين تعاطف العالم مش نسمة .. ذكرتي العراق .. العالم لليوم بيضغط على حكومات دول التحالف تخرج من العراق والدول العربية ايش عملت ؟؟ .. بيتهمو سوريا وايران انهم قاعدين بيساعدو الإرهابيين والشيعة بالعراق .... .. الناس ما نسيت العراق .. افتحي الCNN كل فترة لو حابة تاخدي فكرة ..

فوز بوش بالانتخبات كان لأنه بيلعب بورقة الخوف والترهيب .. مخوف بلده وموهمهم انه قاعد بيدافع عنهم ضد عدو وهمي .. والبعض عندنا مش مقصرين بيعطوه الدليل بعد الثاني من جهتنا ..

على فكرة أنا فلسطيني ..

The Galaxy: أهلا فيك .. لكن كلمتك ما بتعني شيء بدون اثبات .. وياريت ما تترك كلمة واحدة مثل هيك :) ..

Flanteus: عفوا لكن كتابتك واسلوبك بيوحو بجهلك .. وهاؤلاء حجة علي كيف :31: ...
وعلى فكرة هذه واحدة من الرسائل اللي نشرت بأحد الجرائد المشهورة .. وبعدين أمثال تشومسكي طول الوقت بيلفو على مؤسسات وجامعات وبيعطو محاضرات ضخمة .. حجم نعوم تشومسكي بالغرب مثل حجم عمرو خالد بالبلاد العربية (مقارنة شهرة) .. وبعدين عويلة القائل :) .

على فكرة .. في زميلة لي بالجامعة مغربية مهاجرة (أصغر منك ) فاهمة قضية لبنان أحسن منك بكثير ! هي المشكلة بدأت لما حزب الله اختطفو جنديين ولا من لما اسرائيل احتلت جنوب لبنان واسرت الآلاف ؟

هذا رأيي باختصار ولن أتنازل عنه لأنه الواقع ..
ما زلت مقتنع انك لست جاهل ؟

Peace.

hussien-11
16-08-2006, 01:43 AM
الصراحة ما أقدر ارد عليك لأن ردك مليئ بالعواطف والأكاذيب التلفزيونية :02: ( لا يوجد اعلام لا يكذب )

لا من جد بتكلم ...

بس بحاول ارد على بعض النقاط ..

من اسس الحرب انك لو كنت ضعيف لا تتحرش على الأقوى منك ..هذي المجنون يفهمها ..
وشوف حزب الله تحرش بمين ..:)

انا قلتها بشكل عامي .. عشان تفهم ..

الشيء الثاني الرسول تعاقد مع يهود لسبب .. بعدين خانوا العهد ..هذا شيء ..
لكنه لم يتعاقد مع المنافقين أبدا :)

تعرف مسجد ضرار اللي بناه المنافقين ربنا أمر نبيه انه يهدم المسجد ولا يصلى فيه !!

على العموم انا ما جبت سيرة ان حزب الله رافضي ..ابدا ..لأنها مشكلة اخرى بحد ذاتها ..( وهي الأساس بنظري )

ولكن حاولت ابين لك سبب هزيمة حزب الله مجردة تماما من العواطف وبالعقل ولكن أبيت :31:
وهزيمة حزب الله راح ضحيتها أهل لبنان ...ولا تستطيع انكار هذا الشيء ..

أصلا لو قلت لك ان حزب الله كان حارس حدود اسرائيل ما راح تصدقني ..

على العموم ..

ربنا عارف كل شيء بيصير ..وراح تتضح الحقيقة جليا مع مرور الأيام ;)

ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلا .....و يأتيك بالأخبار من لم تــــزود

حاول ترا الحقيقة بعين مجردة خالية من العواطف ..هذي نصيحة مني لك :)

سلام

خيّو فلانتيوس مادري على أي أساس حكمت انه ردي مليء بالعواطف :) ، و على كل حال مادري وين المشكلة لما أكون متعاطف بشكل كبير مع القضية اللبنانية .. جالس ببيتي و مرتاح و ما أظهر حتى تعاطف و حماس لقضية شعب هو جزء من الأمة العربية ؟ ..

بالنسبة للحقيقة .. ترى الحقيقة شي أكبر مني و منك و ناس دارسين علوم سياسية نشوفهم يتنازعوا و ماهم قادرين يوصلوا للحقيقة ، إذن لا تعتبر نفسك واصل للحقيقة بهذه السهولة :)

احنا أصلا ليش نتناقش ، نتناقش عشان نوصل للحقيقة خيو ، بقدر فهمنا و إدراكنا ..

الان أنا ودي أطرح عليك سؤال ، من اللي تحرّش بالاَخر ؟ حزب الله لأنه أسر جنديين و لا إسرائيل اللي محتلة جنوب لبنان و ملصقة فيه و كأنه جنوب لبنان بيت أبوها و مو راضية تطلع منه ؟ من اللي يتحرش بالاَخر ، الحركة اللي اختطفت جنديين و لا الجيش الإسرائيلي اللي احتجز عشرات المواطنين اللبنانيين و اتخذهم كأسرى بدون وجه حق ؟

و على فكرة ، اذا انت تشوف اللي صار هزيمة ، أنا أشوفه نصر كبير للبنان و لحزب الله .. :) ، يكفي انه صورة الجيش الإسرائيلي بأنه جيش لا يمكن مقاومته تحطمت ، و ما عاد بذيك الهيبة الي كان عليها أول .. يكفي الخسائر الكبيرة اللي تعرضت لها القوات الإسرائيلية بالأرواح و المعدات ، و يكفي اننا بنشوف الجيش الإسرائيلي يرضخ لقرار دولي لول .. أشياء كثيرة إيجابية حصلت ، و طبعا ما في حرب بلا خسائر ! خصوصا اذا كان خصمك يقاتل بأحقر الطرق و الأساليب ..

على فكرة خيّو ، تريد تعرف مين هم المنافقين الحقيقيين ؟ للأسف هم حكوماتنا المتخاذلة ( لول ما أريد أبعد عن الموضوع كثير ) و لكن اللي يطبلوا وراء أمريكا و إسرائيل هم المنافقين ..

أتمنى تحاججني بكلام منطقي لو عندك خيو فلانتيوس بعيدا عن ستصل إلى الحقيقة بيوم ما و مادري شو ، لأنه هذا الأسلوب ما ينفع ، إما تقنعني بكلام أكثر منطقية و إما أقنعك أنا ..

و شكرا ^__^

Flanteus
16-08-2006, 06:28 AM
خيّو فلانتيوس مادري على أي أساس حكمت انه ردي مليء بالعواطف :) ، و على كل حال مادري وين المشكلة لما أكون متعاطف بشكل كبير مع القضية اللبنانية .. جالس ببيتي و مرتاح و ما أظهر حتى تعاطف و حماس لقضية شعب هو جزء من الأمة العربية ؟ ..

و هل احد قالك لا تتعاطف مع لبنان وشعبها ؟؟

انا بتكلم عن التعاطف مع حزب الله الرافضي ليس أكثر ..وكيف انه هو سبب الحرب ودمار لبنان ... أولا وأخيرا ..

الان أنا ودي أطرح عليك سؤال ، من اللي تحرّش بالاَخر ؟ حزب الله لأنه أسر جنديين و لا إسرائيل اللي محتلة جنوب لبنان و ملصقة فيه و كأنه جنوب لبنان بيت أبوها و مو راضية تطلع منه ؟ من اللي يتحرش بالاَخر ، الحركة اللي اختطفت جنديين و لا الجيش الإسرائيلي اللي احتجز عشرات المواطنين اللبنانيين و اتخذهم كأسرى بدون وجه حق ؟

ممكن تقولي ليش اسرائيل بدأت الحرب مع ان الإختطاف هذا مو أول مرة يصير ...؟
بعقلك ممكن تجاوب هل هذا شيء عادي ؟؟
اذا كان حسن نصرولا مطلوب لهالدرجة كيف ظهر بالجزيرة في أول ايام الحرب !؟
لو كان بن لادن كان فجروا الجزيرة لول :p

وتعال لو انها على الإحتجاز فقط ..لهانت !!!
ولا يروح ضحية الإحتجاز هذا بالمقابل دولة كاملة ولا كيف !؟؟

عشرات اللبنايين المحتجزين =/= آلاف اللبنايين القتلى ..... !!!!!!!!!

ما لكم كيف تحكمون ><

و على فكرة ، اذا انت تشوف اللي صار هزيمة ، أنا أشوفه نصر كبير للبنان و لحزب الله .. :) ، يكفي انه صورة الجيش الإسرائيلي بأنه جيش لا يمكن مقاومته تحطمت ، و ما عاد بذيك الهيبة الي كان عليها أول .. يكفي الخسائر الكبيرة اللي تعرضت لها القوات الإسرائيلية بالأرواح و المعدات ، و يكفي اننا بنشوف الجيش الإسرائيلي يرضخ لقرار دولي لول .. أشياء كثيرة إيجابية حصلت ، و طبعا ما في حرب بلا خسائر ! خصوصا اذا كان خصمك يقاتل بأحقر الطرق و الأساليب ..

فعلا خساير بالمليارات أكثر من 30 مليار واكثر من 1500 قتيل في المقابل 150 قتيل ( من بينهم فلسطينيين ) وزعم خسارة 2 مليار ..( واللي اذا كان صحيح فسوف ترد بسرعة من جيوب العرب ) ..

هذا تسميه نصر ؟؟؟

اما عن الضجة الإعلامية فلا تفرح فيها فكما يطبل لحزب الله سيسكت عن بني صهيون وأفعالهم ..لأن الإعلام بيدهم !

على فكرة خيّو ، تريد تعرف مين هم المنافقين الحقيقيين ؟ للأسف هم حكوماتنا المتخاذلة ( لول ما أريد أبعد عن الموضوع كثير ) و لكن اللي يطبلوا وراء أمريكا و إسرائيل هم المنافقين ..

المنافق من يبطن دينه ويظهر الإسلام ( الرافضة يفعلوها باسم التقية ) .. وليس المسلم المتخاذل والضعيف او الغبي ...:31:

وما أعرف احد لا في المنتديات ولا الإعلام طبل لإسرائيل أو امريكا فمن فين تجيب هالحكي !؟ ( يعني من المسلمين ) ..

أتمنى تحاججني بكلام منطقي لو عندك خيو فلانتيوس بعيدا عن ستصل إلى الحقيقة بيوم ما و مادري شو ، لأنه هذا الأسلوب ما ينفع ، إما تقنعني بكلام أكثر منطقية و إما أقنعك أنا ..

وانا ايش قاعد أقول من الصبح ...أعطيتك المنطق لكن أبيت وغيرك أبى بل أكثركم يأبى !
لأن العاطفة أعمتكم للأسف ..

شوف أخي حسين لو ظليت على حالك حتى بعد هالكلام فاعذرني لا أستطيع أن أقنعك أكثر من كذا ولا تحاول قول أنك سوف تقتنع ...

ولعلمك أنا إلى الآن ما جبت سيرة الحرب وايش بيحصل في لبنان فعلا ..( من مصادر مفكرة الإسلام )

هذا والله تعالى أعلم :)

hussien-11
16-08-2006, 06:37 AM
شوف أخي حسين لو ظليت على حالك حتى بعد هالكلام فاعذرني لا أستطيع أن أقنعك أكثر من كذا ولا تحاول قول أنك سوف تقتنع ...

هه ، لن احاول :p

ما زال عندي الكثير و الكثير من التعليقات على كلامك -_- ، و يبدو اننا كثييييييير مختلفين بالمسالة ..

و لكن مو مشكلة ، أحترم وجهة نظرك بالنهاية ، رغم كل شيء :أفكر:

و رغم اني أعتبرها بعيدة عن الواقع بشكل عام .. و يدخل عليها عاطفة من نوع اخر ، و هي عاطفة كره الشيعة ، مما يؤثر عليها :) .. لكن ..

خلنا ننهي النقاش هنا أفضل ^^

Flanteus
16-08-2006, 07:12 AM
هه ، لن احاول :p

ما زال عندي الكثير و الكثير من التعليقات على كلامك -_- ، و يبدو اننا كثييييييير مختلفين بالمسالة ..

و لكن مو مشكلة ، أحترم وجهة نظرك بالنهاية ، رغم كل شيء :أفكر:

و رغم اني أعتبرها بعيدة عن الواقع بشكل عام .. و يدخل عليها عاطفة من نوع اخر ، و هي عاطفة كره الشيعة ، مما يؤثر عليها :) .. لكن ..

خلنا ننهي النقاش هنا أفضل ^^

لول حلوة ذي عاطفة كره الرافضة :09:

ما أذكر قرأت في كتاب ان اظهار الحق يعد عاطفة :33:

على العموم ننهي النقاش أفضل ..ونقول الله أعلم :)

وانا أيضا أحترمك انت وليس وجهة نظرك :09:
وما زلنا أخوان ;)

هذي هدية مني ..
صورة لي لمن كنت أهرب تمر وكان يلقبوني بالشيخ مناحي

true story :09:

Flanteus
16-08-2006, 07:16 AM
اوه صحيح .. هل وضعت هذا الكلام من قبل ؟:33:

قامت جريدة الجارديان البريطانية بإجراء تحقيق صحفي مع أحد قادة حزب الله العسكريين و يدعى "سيد علي" ... و قد جاء ضمن المقابلة كلام خطير:

يقول سيد علي : (( أن الصراع ليس فقط ضد اسرائيل و لكن أيضا ضد أهل السنة اللبنانيين" فإنه إذا خرجت اسرائيل منتصرة من هذا الصراع فسيكون هذا نصر أيضا لأهل السنة و سيقوموا بإرجاع الشيعة سنين طويلة إلي الوراء إلي ذلك الزمان الذي لم يكن مصرح لنا بالعمل سوي كجامعي القمامة لذلك فإن الشيعة سيموتوا قبل أن يتحقق هذا مرة أخرى )) ..

"If Israel comes out victorious from this conflict, this will be a victory for the Sunnis and they will take the Shia community back in history dozens of years to the time when we were only allowed to work as garbage collectors in this country. The Shia will all die before letting this happen again."

ثم يقول هذا الرافضي في تهديد مبطن آخر ضد أهل السنة: (( عندما تنتهي الحرب مع إسرائيل, ستبقى أمامنا عدة معارك لنخوضها في لبنان, الحرب الحقيقية ستبدأ بعد هذا المناوشات الحالية مع ألئك اللبنانيين الذين لم يقفوا معنا, حزب الله لديه أفضل جهاز إستخبارات عسكري في هذا البلد, و أيدينا ستطال كل من صرّح ضدنا .. فلتتوقف هذه الحرب ثم سنبدأ في تصفية الحسابات )) ...

And even when the battle with the Israelis is over, he adds menacingly, Hizbullah will have other battles to fight. "The real battle is after the end of this war. We will have to settle score with the Lebanese politicians. We also have the best security and intelligence apparatus in this country, and we can reach any of those people who are speaking against us now. Let's finish with the Israelis and then we will settle scores later."

الآن, سؤالي إلى كل من يتعاطف مع حزب الله, كيف ستكون ردة فعلكم عندما يبدأ أبناء المتعة في ذبح إخواننا السنة تحت "بند" تصفية الحسابات؟ أنا بالفعل أتسائل كيف يبقى هناك سني واحد مغفل ليظن أن اليهود هم ألد أعداء الرافضة؟ الكل يعلم أن ألد أعداء الرافضة هم أهل السنة, شئنا أم أبينا, على أهل السنة في لبنان أن يسلحوا أنفسهم لرد أي عدوان شيعي رافضي صفوي فارسي حاقد.

تحذير لأبناء المتعة أحفاد إبن السوداء السبئي, إعلموا يا أصحاب العمائم السوداء, و يا أصحاب المشالح السوداء, و يا أصحاب القلوب السوداء, إعلموا أنكم إن مسستم شعرة في جسد الوجود السني في لبنان, فوالله ثم والله ليخرجنّ ألف زرقاوي ليريكم نجوم الليل الحمراء في كبد السماء الزرقاء في رابعة الظهيرة.

و قد أعذر من أنذر ...!!

رابط المقال: http://www.guardian.co.uk/frontpage/...832971,00.html (http://www.guardian.co.uk/frontpage/...832971,00.html)

:) ...

Flanteus
16-08-2006, 07:36 AM
د. محمد العبدة
موقع المسلم/ 2-7-1427هـ
إن من أعظم النكبات التي تصاب بها الأمم هي نكبة الغفلة والنسيان ، وأخشى أن تكون الأمة العربية والإسلامية قد نزل بها هذا الداء ،فما أسرع أن تصدق الذين يرفعون الشعارات البراقة الذين يقومون ببعض الأعمال التي تبقي عليهم ولاتهزم عدوا. هل نسي الفلسطينيون ما حل بهم في لبنان
ومن الذي نكبهم فيها؟ ومن الذي كان يتفرج على مجزرة صبرا وشاتيلا ولم يقدم أي مساعدة ، كان الجيش السوري في لبنان ولكنه لم يستطع حتى الدفاع عن نفسه وترك الشعب اللبناني يواجه العدوان والتدمير. كان ذلك عام 1982. نسي الناس من الذي جرّ المنطقة الى هزيمة 1967 ولا يفكرون ويقارنون من الذي يجر لبنان اليوم إلى الدمار، فإذا اجتمع إلى داء الغفلة والنسيان داء آخر وهو البحث عن البطل الذي تتعلق به الآمال الخائبة فقد صار الأمر(ضغثا على إبالة ) كما يقال.
لقد تعلقت هذه العواطف الفائرة بجمال عبد الناصر وشعاراته وخطبه النارية ولكن ماذا فعل ؟ لقد غادر وترك مصر يبابا ، ثم تعلقوا ـ وياللأسف ـ بالخميني الذي رفع شعار تصدير الثورة الى العالم العربي السني وذهب وهو يتجرع السم وظهر بطلانه وحقده وتعصبه . وتعود الكرة اليوم ـ وياللهول ـ فتتعلق العواطف الفائرة بشيخ يتلقى أوامره من ايران ويشكل حزبه رافعة للنظام السوري المستبد الظالم .
وإذا أضيف الى ذلك عدم القراءة عند هذه الشعوب وأعني قراءة الماضي والحاضر، فعندئذ تسود الديماغوجية وتنقلب الأمور رأسا على عقب ، وعندما تقع المصيبة سيندم الناس على غفلتهم وعلى عواطفهم التي ليس لها أساس من دين أوعقل .
يجب أن نوضح هذا الإلتباس المخيف ونفصل بين مقاومة العدو الصهيوني وبين حزب الله الذي لايقاتل من أجل فلسطين ولكن من أجل أغراض أخرى إنه ليس من المعقول أن تحدث هذه الأحداث فجأة بغير تدبير سابق، وإذاعجز الناس عن التفسير فلا يعني ذلك أن ليس هناك تدبير مبيت لتدميرلبنان ولترجع سورية الى لبنان ولتختلط الأوراق في المنطقة ويكون لايران الدور الإقليمي الواسع
إن مقاومة العدو الصهيوني مستمرة و ستطول، و إن الذي بدأها و سيستمر فيها هم اهل السنة، و هم الذين قاوموا المستعمر واعداء الأمة سابقاً و لاحقاً، في داغستان والمغرب والجزائر وليبيا والسودان وبلاد الشام. وهم الذين يقاومون اليوم في العراق و افغانستان. إنها مخادعة لا ينتبه لها من يعرف القوم ومخططاتهم في (قم) ولكنه داء الغفلة والنسيان هو الذي يجعل الجماهير في القاهرة ترفع أعلام حزب الله وكأنهم نسوا ما فعلته بهم دولة العبيديين (الفاطميين).
لماذا لا يقرأ هؤلاء السذج عن العلاقات الحميمة بين ايران واسرائيل فقد ذكرت جريدة السياسة في عددها الصادر بتاريخ 24/4/2006 :"عاد الى إسرائيل في الأسبوع الماضي ثلاثة مهندسين بعد ان عملوا لمدة (20) يوماً في ترميم بنى تحتية قريبة من المنشاة النووية في مدينة بوشهر الايرانية تضررت من هزات أرضية سابقاً و نقلت صحيفة ) يديعوت أحرنوت) عن أحد المهندسين: لقد أدهشنا حجم الفجوة بين المواجهة العلنية الاسرائيلية الايرانية ،وعمق التعاون التجاري بين الدولتين ...وأضاف :تم استقبالنا بدفء ولم نشعر بعدوانية للحظة واحدة من قبل مرافقينا ، لماذا لا يقرأون ما كتب : "أن الأسد لا يملك جيشا قويا ولكنه ببضعة صواريخ وحربا صغيرة يمكن أن يلفت الانتباه إليه. " وفي هذه اليوم 22/7/ 2006 صرح نائب وزير الخارجية السوري أنه مستعد للحوار مع أمريكا حول لبنان ؟! لماذا لا ينظر المغفلون السذّج إلى الأمر من جميع جوانبه ، فحزب الله لم يدن تحالف الشيعة في العراق مع العدو المحتل .
ولماذا لم يسمع هؤلاء بأن أهل المقاوم العراقي يفرحون إذا أمسكت به القوات الأمريكية ويحزنون إذا أمسكت به ميليشيات الشيعة أو الشرطة الداخلية لأنه عند الأمريكان سيسجن ويخرج بعدئذ وأما عند الميليشيات فسيعذب عذابا عذابا فظيعا ثم يقتل .
كيف يكون حريصا على فلسطين من يقمع شعبا بأكمله كالنظام السوري، وكيف يكون حريصا على فلسطين من يتعاون مع أمريكا لقهر الشعب العراقي والأفغاني كإيران. كيف نفسر هذا المدح الكبير من قبل أمين عام حزب الله للنظام السوي ويقدم هدية لمسؤول المخابرات السوري في لبنان رستم غزالة ، وهذا الأخير هو الذي ولغ في دماء اللبنانيين وكرامتهم .
هل يجب أن تكون أفعالنا وأقوالنا كلها ردّات فعل لمواقف الآخرين ، هل إذا وقفت بعض الدول موقفا يجب أن نكون في الطرف الأخر ولو كان خطأ ، إننا لا ندافع هنا عن الدول ولكننا ندافع عن الحق أن يطمس في هذه الغوغاء وهذه الديماغوجية السياسية . هل إذا قال الغربي سواء كان فردا أو دولة شيئا صحيحا فيجب أن نقول بعكسه حتى لا نحسب عليه، إن هذا خطل في الرأي وضعف في التفكير.
لا يمكن لحزب الله الذي تموله إيران (300 مليون دولار في السنة ) وتمده بالأسلحة عن طريق سورية لا يمكن أن يتخذ قرارا بمفرده ، وهل يصدق أحد ما قاله حسن نصرالله من أن سورية وإيران لا تعلمان بالأمر؟ وأما قوله : لم نضرب حتى الآن فهذا يشكل علامة استفهام كبيرة ، لماذا لم يضرب ويضرب لبنان كله ولماذا تضرب قيادات حماس وفي كل مكان ، أسئلة لا تخطر ببال السذج من الناس فالنتيجة هي أنه لا بد من بقاء الحزب شوكة في خاصرة لبنان ومساعدا لسورية وعائقا أمام المد السني الذي يعلم الغرب علم اليقين أنه هو المقاوم للإستعمار دائما . ماذا نقول لأصحاب الأقلام وكتاب الصحف وللذين يخرجون علينا في الفضائيات في كل يوم وكل ساعة وللذين يدعون العلم والثقافة الذين يضللون الناس ويخدعوهم بتمجيد أزلام إيران التي تريد دوراً كبيرا في المنطقة ( وهذا بلاء كبير ) إن الشعوب تتأثر بتهليلكم ونواحكم وكأنكم تريدون أن يعيش هذا الشعب في بلبلة دائمة . وماذا نقول للدول الغافلة عن الأحلام الإيرانية هل تريدون أن ينماع العرب ويذوبون أمام المد الصفوي كما يذوب الملح في الماء ؟

منقول

على فكرة انا رأيي ما جبته من عندي ..بل هو رأيي أغلب كبار المسلمين ( السنة طبعا ) واللي فاهمين فعلا ما يحاك ...

Mudvayne
16-08-2006, 08:11 AM
فلانتيوس وحسين رجاء عدم الخروج عن الموضوع أكثر من هذا ..

وفلانتيوس مصدر الخبر اللي نقلته ما بيشتغل :31: .. بتنقل مواضيع منقولة وما بتغلب حالك تتأكد من مصدرها الأساسي !! ..
والترجمة كذب .. اللي بالانجليزي مش نفس الترجمة .. في ناس عندها شيء اسمه عقل ..

لسا مش عارف ايش اللي خلاني أفكرك جاهل ؟

hussien-11
16-08-2006, 08:14 AM
فلانتيوس وحسين رجاء عدم الخروج عن الموضوع أكثر من هذا ..

ما شفتنا أنهينا النقاش ياخي ؟ :boggled::boggled: