المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أخبار سياسية إسرائيل توسع العدوان على لبنان وتفقد جنديين



-Cheetah-
09-08-2006, 12:56 AM
إسرائيل توسع العدوان على لبنان وتفقد جنديين




أعطى وزير الدفاع الإسرائيلي عمير بيرتس أوامره للجيش الإسرائيلي بالاستعداد لتوسيع الهجوم بمناطق الجنوب التي تطلق منها الصواريخ.
وقال تعليقا على الجهود الدولية لتثبيت وقف لإطلاق النار، إن الجيش لا يمكن أن يبقى مرهونا بالجهد الدبلوماسي.
وقالت الإذاعة العسكرية الإسرائيلية إن ضباطا في قيادة المنطقة العسكرية الشمالية اجتمعوا صباحا مع قادة الأفواج المشاركة في العمليات جنوب لبنان وأعطوا الضوء الأخضر للخطط المتعلقة بمواصلة العمليات.
وفي سياق هذه الاستعدادات أعلن رئيس هيئة الأركان في الجيش الإسرائيلي تعيين نائبه مندوبا عنه بالقيادة الشمالية.
وواصلت إسرائيل لليوم الـ28 عدوانها على لبنان وارتكاب المجازر بحق المدنيين العزل، في مناطق متفرقة من جنوب لبنان.
فقد أفاد مراسل الجزيرة أن 14 شخصا قتلوا وأصيب 25 آخرون جميعهم مدنيون في الغارات الجوية الإسرائيلية التي استهدفت منزلا في بلدة الغازية أثناء تشييع 15 شخصا كانوا قد قضوا أمس بغارة جوية إسرائيلية.
وفي السياق أغارت طائرات إسرائيلية على حي حكمة في بلدة أنصار التي استهدفت قبل يومين بغارة أدت إلى مقتل سبعة أشخاص من عائلة واحدة. وأغارت كذلك على مواقع غرب بعلبك.
في غضون ذلك كثف الجيش الغازي قصفه لمحيط منطقتي صور والنبطية. وذكر مراسل الجزيرة في صور أن بارجتين إسرائيليتين قصفتا الشريط الساحلي حول صور، وأن القصف غطى المنطقة من الحوش وحتى الناقورة.
وتزامن ذلك مع تحليق للطائرات الإسرائيلية على علو منخفض فوق المدينة، وتنفيذها غارات على مقربة منها.
ودمرت غارة جوية مبنى مدرسة من ثلاثة طوابق في قرية معروب (15 كلم شرقي المدينة). وقال حارس المدرسة إن زوجته وثلاثة أطفال ومدرسا ما زالوا تحت الأنقاض.
وألقت الطائرات الإسرائيلية منشورات فوق صور تنذر اللبنانيين بأن أي سيارة ستقصف إذا ما تحركت بمناطق جنوب الليطاني، بما في ذلك سيارات الإسعاف والصحفيين.
وفي النبطية أطلقت المروحيات الإسرائيلية نيران رشاشاتها على قرية عدشيت القريبة من المدينة بالتزامن مع قصف جوي إسرائيلي لجبل الرفيع وتلة الدبشة بإقليم التفاح، حسبما أفاد موفد الجزيرة.




http://www.aljazeera.net/NR/exeres/EB0F31F7-7061-4A42-A3A9-8DE247344B9C.htm